تسريحات ويفي طويل لإبراز جمالك في كل مناسبة

اكتشفي في مقالنا هذا مجموعة مختارة من تسريحات الشعر الويفي الطويل، من المرفوعة إلى المنسدلة، لإطلالة متألقة تناسب جميع مناسباتك.

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
تسريحات ويفي طويل لإبراز جمالك في كل مناسبة

تعد تسريحات شعر ويفي للشعر الطويل اختيارًا مثاليًا لإضفاء لمسة من الفخامة والأنوثة على إطلالتك في المناسبات. تتميز هذه التسريحات بقدرتها على تحويل الشعر الطويل إلى لوحة فنية تنبض بالحيوية والجمال، مما يجعلها خيارًا رائجًا للعديد من الفعاليات الخاصة.

سنقدم في هذا المقال نظرة عامة على أبرز تسريحات شعر ويڤي التي يمكنك اعتمادها لتبرزي جاذبيتك وتتألقي في كل المناسبات، مثل ويفي شعر مرفوع، وتسريحات الويفي المنسدل وغيرها.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

تسريحات شعر ويفي عريض للمناسبات

تسريحات الشعر الويفي العريض هي خيار رائع للمناسبات الخاصة حيث تضفي لمسة من الأناقة والفخامة. إليك بعض الأفكار التي يمكنك الاختيار من بينها تسريحات ويفي طويل:

تسريحة الويفي العريض الكلاسيكية

شكل الشعر الويفي الكلاسيكي العريض يعد من أجمل التسريحات وأكثرها رقيًا للمناسبات. يمكن تنفيذها على شعر طويل أو متوسط الطول، وهي تضفي مظهرًا غنيًا وفخمًا.

تسريحة الويفي العريض الكلاسيكية

تسريحة الويفي العريض مع زينة الشعر

إضافة بعض الزينة كالدبابيس المرصعة بالأحجار الكريمة أو الأزهار يمكن أن يعطي لمسة خاصة للتسريحة، ويجعلها مناسبة للأعراس والمناسبات الكبيرة.

تسريحة الويفي العريض مع زينة الشعر

تسريحة الويفي العريض مع الضفيرة

تضفير جزء صغير من الشعر من الأمام ودمجه مع الأمواج يمكن أن يضيف عنصرًا بوهيميًا وعصريًا للتسريحة، مما يجعلها مناسبة للحفلات الرسمية وحتى الشاطئية.

تسريحة الويفي العريض مع الضفيرة

تسريحة الويفي العريض مع الغرة

شعر ويفي كبير مع الغرة المنسدلة على الجبين يعطي مظهرًا شبابيًا ومفعمًا بالحيوية. يمكن أن تكون الغرة مستقيمة أو جانبية، حسب شكل الوجه والتفضيل الشخصي.

تسريحة الويفي العريض مع الغرة

تسريحة نصف مرفوعة مع ويفي عريض

هذه التسريحة تجمع بين الأناقة والبساطة. الشعر نصف مرفوع من الأمام مع ترك الأمواج العريضة تتدفق بحرية من الخلف، وهي مثالية للمناسبات النهارية والمسائية.

تسريحة نصف مرفوعة مع ويفي عريض

تسريحة الويفي العريض المسحوب للخلف

لمظهر أكثر تحفظًا ورسمية، يمكن سحب الشعر المموج عريضًا بلطف إلى الخلف وتثبيته بدبابيس خفية، مما يبرز الوجه ويعطي مظهرًا أنيقًا، وتناسب هذه التسريحة سواء الشعر الطويل، أو ويفي للشعر المتوسط، أو حتى القصير.

تسريحة الويفي العريض المسحوب للخلف

تسريحة الويفي العريض مع الشريط

ربط شريط حول الرأس مع الأمواج العريضة يمكن أن يضيف طابعًا رومانسيًا وكلاسيكيًا، وهي تسريحة شعر ويفي طويل أسود مثالية، ومناسبة للحفلات ذات الطابع الخيالي أو العتيق. [1] [2]

تسريحة الويفي العريض مع الشريط

أجمل تسريحات شعر طويل ويفي

هناك العديد من التسريحات التي يمكن عملها ويفي للشعر الطويل، منها:

تسريحة الضفائر الجانبية للشعر الويفي الطويل

إليكِ تسريحة تحاكي روعة قصص ديزني الخيالية، مثالية لعشاق الجمال وتسريحات شعر ويفي طويل الكلاسيكية، فقط ابدئي بنسج ضفيرة على كل جانب من رأسك، ومن ثم اجمعيهما معًا في الخلف باستخدام دبوس شعر أنيق، مع التأكد من ترك بعض التموجات الطبيعية تتدلى بأناقة خلف الضفائر لإضفاء نعومة ورونق على التسريحة.

تسريحة الضفائر الجانبية للشعر الويفي الطويل

تسريحة ويفي بفرق وسطي للشعر الطويل

تعد تسريحة شعر طويل ويفي بفرق وسطي خيارًا مثاليًا للتألق بإطلالة عصرية تحمل روح هوليوود الكلاسيكية. قومي بتقسيم شعرك من المنتصف لخلق فرق وسطي، ثم أضيفي تموجات شعر ويفي طويل مفعمة بالحياة لتحصلي على مظهر أنيق مستوحى من أجواء السجادة الحمراء.

تسريحة ويفي بفرق وسطي للشعر الطويل

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي الطويل

استمتعي بإضافة لمسة من الجرأة إلى تسريحة ويفي شعر طويل بإدراج طبقات متفاوتة الطول تضيف حركة وتدفقًا للشعر. هذا التصميم مثالي للمناسبات الخاصة والحفلات، ويمكن تعزيزه بإضافة تدرجات لونية عصرية، مثل البني الفاتح أو الأشقر، بعد التشاور مع مصفف الشعر لاختيار اللون الذي يكمل جمال شعرك الويفي.

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي الطويل

تسريحة الويفي العريض للشعر الطويل

إذا كنت ترغبين في الحصول على تموجات ويفي عريض للشعر الطويل، فإنها تعتبر من الخيارات المثالية لإضفاء مظهر طبيعي ومتألق، وتتميز بكونها تضفي حجماً وبُعداً إضافياً على الشعر.

تسريحة الويفي العريض للشعر الطويل

هذا النوع من تسريحات ويفي للشعر الطويل يعزز من جمال الشعر الطويل ويتناسب مع مختلف المناسبات، سواء كانت رسمية أو غير رسمية، ويمكن تحقيقها باستخدام أدوات تصفيف الشعر المختلفة مثل مكواة التمويج أو البكرات الكبيرة.

تسريحة ويفي شعر طويل ناعم

تسريحة الويفي الناعم للشعر الطويل تمنحك إطلالة رقيقة وأنثوية، حيث تُبرِز التموجات اللطيفة التي تتدفق بانسيابية عبر الأطوال الطويلة للشعر. هذا الأسلوب يناسب العديد من المناسبات ويمكن تنسيقه بسهولة مع ملابس مختلفة لإطلالات يومية أو للمناسبات الخاصة. [1] [2]

تسريحة ويفي شعر طويل ناعم

أشكال تسريحات شعر ويفي عريض

تسريحات ويفي عريض للشعر الطويل تجمع بين الأناقة والبساطة، وهي مثالية لإضافة لمسة من الحيوية والتغيير الرقيق على إطلالتك. إليك عدة أساليب ويفي شعر متوسط وطويل يمكنك تجربتها:

تسريحة ويفي عريض بسيطة

لإطلالة ناعمة وغير متكلفة، اختاري هذه التسريحة ويفي عريض بسيطة وكلاسيكية، التي تتميز بتموجاتها الواسعة والفضفاضة. تعتبر مثالية للأيام التي ترغبين فيها بإضفاء لمسة من التغيير على شعرك دون مجهود كبير.

تسريحة ويفي عريض بسيطة

تسريحة ويفي طويل عريض أشعث

هذا الأسلوب يتطلب شعرًا بنسيج خشن قليلاً أو كثيف للحصول على أفضل النتائج، فأشكال شعر ويفي العريضة والفضفاضة تخلق مظهرًا جريئًا ومتموجًا يضيف الأبعاد والحجم إلى الشعر.

تسريحة ويفي طويل عريض أشعث

تسريحة ويفي عريض جانبية

إذا كان شعرك بالفعل ذو ملمس مموج وكثيف، يمكنك ببساطة تحسين التموجات بتمرير مكواة التجعيد بقطر كبير على شعرك لتعزيز التموجات الطبيعية وإبرازها.

تسريحة ويفي عريض جانبية

تسريحة الويفي العريض مع الغرة

إذا كان لديكِ غرة، ستناسبك بالتأكيد تسريحة شعر ويفي معها، فإضافة التموجات العريضة إلى باقي شعرك يمكن أن تكمل مظهرك بشكل جميل، وستعمل الغرة على تأطير وجهك بشكل أنثوي، بينما التموجات تضيف حركة وحيوية للشعر.

تسريحة الويفي العريض مع الغرة

تسريحة الويفي العريض مع الانفجارات

تسريحات ويفي عريضة مع انفجارات (أو ما يعرف بالـ "Bangs") تجمع بين الأسلوب الكلاسيكي والحديث. هذا النمط يمكن أن يعمل بشكل جيد مع شعر ذو طبقات متفاوتة الطول.

تسريحة الويفي العريض مع الانفجارات

لتحقيق تسريحات شعر ويفي عريض هذه، استخدمي مكواة تجعيد بقطر واحد إلى اثنتين من البوصات لإنشاء تموجات فضفاضة وأسطوانية تنساب بانسيابية عبر شعرك، مما يمنحك مظهرًا متجددًا وجذابًا. [1] [2]

موديلات تسريحات شعر ويفي مرفوع

تسريحات شعر ويفي مرفوعة دائماً ما تجمع بين الأناقة والتموجات الراقية. فيما يلي موديلات وصور شعر ويفي التي يمكنك تجربتها:

الكعكة الويفي المرفوعة

يمكنك رفع شعرك الويفي إلى كعكة عالية، مع ترك بعض التموجات الناعمة حول الوجه لإطلالة رومانسية. يمكنك أيضًا سحب بعض الخصلات الويفي لتحيط بالكعكة لإضافة نعومة وحجم.

الكعكة الويفي المرفوعة

الذيل الحصان الويفي

اجمعي شعرك في ذيل حصان مرتفع أو منخفض، وأضيفي تموجات ويفي للخصلات المرفوعة. هذا يضيف نسيجًا وحيوية للتسريحة ويمكن تزيينه بإكسسوارات الشعر.

الذيل الحصان الويفي

التاج الويفي

لفي بعض الخصل الويفي حول رأسك لخلق شكل شعر ويفي تاج أو إكليل، ويمكن تثبيت هذه الخصلات بدبابيس الشعر وترك باقي الشعر مرفوعًا في كعكة أو ذيل حصان.

التاج الويفي

نصف مرفوع بتموجات ويفي

اختاري تسريحة نصف مرفوعة حيث ترفعين جزءًا من الشعر من الأمام وتثبتيه في الخلف، مع ترك التموجات الويفي تتدلى بشكل جميل من الخلف.

نصف مرفوع بتموجات ويفي

الشينيون الويفي المنخفض

رفع الشعر إلى شينيون منخفض مع تموجات ويفي تبرز منه، يعتبر أنيقًا ومناسبًا للمناسبات الرسمية، ويمكن تجربته مع الشعر الويفي الطويل، أو ويفي شعر وسط.

الشينيون الويفي المنخفض

الكعكة الجانبية الويفي

جمع الشعر في كعكة جانبية مع تموجات ويفي تخرج منها، مما يضفي إطلالة عصرية ومميزة. [2]

الكعكة الجانبية الويفي

تسريحات شعر ويفي مفتوح بالصور

تسريحات الشعر الويفي المفتوحة تضفي على المظهر لمسة من الأنوثة والرومانسية، وهي مناسبة للعديد من المناسبات. فيما يلي بعض الأفكار التي يمكنك تجربتها:

الويفي الطبيعي

استخدمي مكواة الشعر لعمل تموجات ويفي طبيعية، واتركي شعرك ينسدل بشكل طبيعي على كتفيك.

الويفي الطبيعي

الويفي مع تاج الزهور

يمكن تزيين الشعر الويفي بتاج من الزهور لإطلالة بوهيمية، خاصة في المناسبات كالأعراس أو الحفلات الخارجية.

الويفي مع تاج الزهور

الويفي مع الغرة الجانبية

سرحي شعرك بتموجات ويفي واجعلي الغرة تنسدل جانبًا على الوجه، لإطلالة كلاسيكية وأنيقة.

الويفي مع الغرة الجانبية

الشعر الويفي المفتوح مع الضفائر

أضيفي ضفائر صغيرة متناثرة بين خصل الشعر الويفي لإضافة نسيج وتفرد للتسريحة.

الشعر الويفي المفتوح مع الضفائر

الويفي الشاطئي

للحصول على مظهر غير رسمي، استخدمي بخاخ الملح البحري لخلق تموجات شبيهة بتلك التي تحصلين عليها بعد يوم على الشاطئ.

الويفي الشاطئي

الويفي المفتوح مع الشرائط أو الأوشحة

لفي شريطًا أو وشاحًا حول الرأس لإضافة لمسة ملونة وجذابة لتسريحة ويفي للشعر.

الويفي المفتوح مع الشرائط أو الأوشحة

طريقة عمل تسريحة الشعر الويفي المفتوح

  1. ابدئي بغسل شعرك واستخدمي بلسم لتسهيل عملية التصفيف.

  2. جففي شعرك بمجفف الشعر حتى يصبح رطبًا بعض الشيء.

  3. ضعي موس تصفيف أو رغوة للحفاظ على الشعر وتسهيل عمل التموجات.

  4. قسمي شعرك إلى أقسام واستخدمي مكواة الشعر لعمل التموجات ويڤي.

  5. يمكنك استخدام مكواة بمقاسات مختلفة للحصول على تموجات متنوعة.

  6. استخدمي مثبت الشعر للحفاظ على التموجات لمدة أطول.

  7. زيني تسريحتك بالإكسسوارات التي تفضلينها.

تذكري دائمًا استخدام حماية الحرارة قبل استعمال أدوات التصفيف لحماية شعرك من التلف.

في ختام مقالنا عن تسريحات الشعر الويفي المفتوحة، نؤكد على أن هذه التسريحات تقدم مرونة وتنوعًا يلائم كل شكل وجه ونوع شعر، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لكل امرأة تبحث عن إضافة لمسة من الأناقة والجمال إلى مظهرها. سواء كنتِ تستعدين لحضور حفل زفاف، أو مناسبة رسمية، أو حتى لقضاء يوم عادي، فإن الشعر الويفي يمكن أن يكون تسريحتك الأمثل لإبراز جمالك الطبيعي. [3]

الأسئلة الشائعة حول تسريحات الشعر الويفي

كيف يمكن الحفاظ على تسريحة الشعر الويفي لفترة أطول؟

استخدمي مثبت الشعر بعد التصفيف، وتجنبي لمس شعرك كثيرًا لأن الزيوت من يديكِ يمكن أن تُفقد الشعر حجمه وتموجاته، كما يجب استخدام شامبو وبلسم مصممين للشعر المموج أو المجعد، مع مراعاة استخدام وسادة من الساتان لتقليل الاحتكاك والتجعد أثناء النوم.

هل تسريحات الشعر الويفي تناسب جميع أنواع الشعر؟

تسريحات الشعر الويفي تناسب معظم أنواع الشعر، لكن قد تتطلب أنواع الشعر المختلفة طرق تصفيف متفاوتة ومنتجات خاصة لتحقيق أفضل نتيجة.

ما هي أدوات التصفيف المناسبة لعمل تسريحة الشعر الويفي؟

مكواة تجعيد الشعر بأحجام مختلفة للحصول على تموجات متنوعة، ومكواة فرد الشعر يمكن أيضًا استخدامها لعمل تموجات ويفي، وبكرات الشعر للحصول على تموجات بدون حرارة.

ما هو أفضل طول للشعر لتسريحات الويفي؟

تسريحات الشعر الويفي يمكن أن تناسب جميع الأطوال، من القصير إلى الطويل، لكن التموجات عادة ما تبرز أكثر في الشعر الذي يتراوح طوله من متوسط إلى طويل.

هل يمكن عمل تسريحة الشعر الويفي دون استخدام حرارة؟

نعم، يمكن استخدام بكرات الشعر أو طرق التجديل أو حتى استخدام الشرائط القماشية لعمل تموجات دون الحاجة للحرارة.

هل تسريحة الشعر الويفي تتطلب صيانة يومية؟

ذلك يعتمد على نوع الشعر والمنتجات المستخدمة، لكن بشكل عام قد تحتاجين لبعض اللمسات البسيطة كل صباح للحفاظ على التموجات.

كيف يمكن حماية الشعر من الحرارة أثناء استخدام مكواة التجعيد؟

استخدمي بخاخ حماية الشعر من الحرارة قبل التصفيف لتقليل الضرر الناتج عن الأدوات الحرارية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر