أجمل تسريحات ناعمة ويفي لإطلالة سهلة ومبهرة

ترغب الكثيرات بالظهور في تسريحات ناعمة ويفي مميزة ولافتة للأنظار، في هذا المقال سنأخذك في جولة بين أجمل موديلات شعر ويفي طويل وقصير للعديد من المناسبات والأحداث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
أجمل تسريحات ناعمة ويفي لإطلالة سهلة ومبهرة

إذا كان شعرك يمتلك مظهراً ويفي مموج بشكل طبيعي، فلديك أحد أكثر أنواع الشعر تنوعًا وجاذبية، وبغض النظر عن نوع الشعر أو ملمسه، ستجدين حتمًا تسريحة الويفي المميزة الخاصة بك.

تلائم تسريحات الويفي مختلف أشكال الوجوه، وتناسب الشعر المجعد والمستقيم، الكثيف أو الرقيق، كما أنك تستطيعين التألق بالظهور في تسريحة شعر ويفي في كل الأوقات والمناسبات، فمنها ما يناسب الأوقات الصباحية كالعمل والدراسة، أو السهرات المسائية، والمناسبات، والأعراس.

اطلعي في هذا المقال على مجموعة متنوعة من أفضل تسريحات ناعمة ويفي للشعر القصير والطويل، وتخيري منها ما يناسبك لأوقاتك المميزة.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

تسريحات ناعمة ويفي

سواء كنت تفضلين شعرك قصيرًا أو متوسطًا أو طويلًا، فهناك الكثير من أجمل تسريحات ناعمة ويفي التي يمكنك الاعتماد عليها في مختلف الأوقات والمناسبات، والتي تتميز بعدم استهلاكها الكثير من الجهد والوقت، وإنما فقط بعض الخطوات البسيطة الخاصة بطرق تصفيف الشعر الويفي وعمل تصميم تسريحة ناعمة ويفي جذابة وأنيقة. [1]

تسريحات ناعمة ويفي

تسريحات ويفي نص رفعة

يعتبر هذا النوع من التسريحات من أجمل وأسهل تسريحات ناعمة ويفي وتتميز بسرعة وبساطة تصفيفها ومناسبتها لكثير من الأوقات، كما أنها تتماشى مع كل أشكال الوجوه تقريبًا، وتميز صاحبتها بالكثير من الأناقة والجاذبية الناعمة، وكل ما ينبغي عمله للحصول على أسهل نوع من تسريحات ويفي نص رفعة هو كالتالي: [1]

  • ضعي كمية مناسبة من كريم التصفيف قبل التعرض للحرارة على كامل الشعر. 
  • قسمي شعرك لأجزاء، واستخدمي مكواة تجعيد كبيرة الحجم لعمل تجعيدات خفيفة تشبه الأمواج، من خلال لف خصل الشعر واحدة تلو الأخرى حول مكبس المكواة.
  • بعد تجعيد الشعر كله اقسمي الجزء العلوي من الشعر بعرض الرأس بدءًا من مستوى الأذنين وارفعيه لأعلى بنعومة.
  • قومي بتثبيت الجزء العلوي باستخدام مشابك الشعر المعدنية ويمكنك وضع أي إكسسوار بسيط للشعر يناسب ذوقك ونوع المناسبة.
  • اتركي بقية الشعر بالجزء السفلي من الشعر منسدلاً ومتناغمًا مع الجزء العلوي، وتمتعي الآن بالظهور بأحلى طلة في تسريحة نص رفعه مع ويفي جذابة وأنيقة.

جدير بالذكر أن هذه التسريحة تلائم بجدارة تساريح ويفي ناعمة للشعر القصير والطويل.

تسريحات ويفي نص رفعة

تسريحة ويفي مرفوع

تسريحات شعر ويفي مرفوع هي أجمل قصات ويفي تناسب فصل الصيف وأوقات العمل لصاحبات الشعر المموج الجذاب، ولعمل أسهل تسريحات ويفي مرفوع جربي تسريحة الكعكة الفوضوية لشعر ويفي ناعم كواحدة من أبسط تسريحات ناعمة ويفي، والتي يمكنك تنفيذها بكل سهولة من خلال الخطوات التالية: [2]

  • مشطي الشعر وصففيه باستخدام كريم الشعر أو السيروم المناسب.
  • باستخدام الأصابع قومي بضغط خصلات الشعر بخفة لعمل تجعيدات طبيعية بالشعر.
  • ابدأي برفع الشعر لأعلى باليد ثم لفي الشعر لعمل كعكة فضفاضة غير منتظمة الشكل.
  • ثبتي الكعكة باستخدام مشابك خفية للشعر ويمكنك لفها بشريط شعر ملون لإضافة المزيد من البهجة والمرح، وحصلتي الآن على أجمل تسريحة شعر ويفي مرفوع.

لعمل تسريحة ويفي رفع مميزة أيضًا على الخطى السابقة يمكن رفع الشعر لأعلى في هيئة ذيل الحصان باستخدام ربطة شعر مطاطية، ولف خصلة من الشعر على الربطة للمزيد من الأناقة والنعومة، وترك تموجات شعر ذيل الحصان منسدلة جذابة في واحدة من أجمل تسريحات رفع ناعمة للشعر الطويل.

تسريحة ويفي مرفوع

شعر ويفي من تحت

تعتمد تساريح شعر ويفي من تحت على عمل تموجات للجزء السفلي فقط من الشعر، ويظهر هذا النوع من التسريحات غاية في الأناقة والنعومة في تسريحة ذيل الحصان المنخفض بشكل خاص، والتي تناسب جدًا النساء اللاتي يفضلن جمع الجزء العلوي من الشعر، ويمكن تنفيذ هذه التسريحة من تسريحات ناعمة ويفي بكل بساطة عن طريق: [2]

  • تمشيط الشعر بفرشاة ناعمة بعد وضع القليل من سيروم الشعر الواقي من الحرارة.
  • جمع الشعر بإحكام في أسفل نقطة من جذور الشعر وفوق مستوى العنق مباشرة في هيئة ذيل حصان منخفض باستخدام ربطة شعر مطاطية.
  • لمزيد من النعومة والبساطة يمكن لف ربطة الشعر بخصلة صغيرة من ذيل الحصان.
  • عمل تجعيدات ويفي رفيع بأسفل ذيل الحصان باستخدام مكواة صغيرة الحجم، ومن ثم التألق بأجمل تسريحة ويفي ناعمة من تحت.

شعر ويفي من تحت

تسريحات شعر ويفي مفتوح

ربما يعد هذا النوع أجمل تسريحات ناعمة ويفي على الإطلاق، فهي غالبًا بسيطة للغاية تعتمد اعتمادًا رئيسيًا على انسدال الشعر الويفي وامتداده بشكل طبيعي على الأكتاف، مما يعطي إطلالة رقيقة رومانسية ناعمة، تلائم الكثير من الأحداث والمناسبات.

لعمل تسريحة شعر مفتوح ويفي مميزة جاذبة للأنظار صففي الشعر باستخدام الكريم الواقي من الحرارة ومكواة شعر عريضة لتجعيد الشعر الطويل، أو مكواة رفيعة لعمل تموجات أصغر للشعر القصير. [3]

تسريحات شعر ويفي مفتوح

شعر ويفي عريض للمناسبات

تحتاج قصات شعر المناسبات عناية خاصة للظهور بشكل أنيق ومرتب يدوم طوال فترة المناسبة، ومن أجمل تسريحات شعر للمناسبات ويفي تسريحة الريترو الأنيقة، التي تعد بامتياز أجمل تسريحات ناعمة ويفي وأكثرها رقيًا وفخامة، والتي تناسب مختلف أطوال الشعر وتعطي مظهرًا أنثويًا كلاسكيًا للغاية، ويمكن الحصول على أسهل تسريحة شعر ويفي ناعم ريترو مرفوع الجانب من خلال الخطوات التالية: [3]

  • حماية الشعر من الحرارة باستخدام السيروم الواقي وتمليس الشعر باستخدام مكواة مسطحة.
  • تقسيم الشعر إلى أجزاء والبدء بتجعيده باستخدام مكوى تجعيد الشعر متوسطة الحجم.
  • جمع أحد جانبي الشعر للخلف عند مستوى الأذن وتثبيته بعناية باستخدام دبابيس الشعر.
  • عمل غرة مموجة نصف مسحوبة إلى الخلف على الجانب الآخر وتركها منسدلة في نعومة مع باقي الشعر.
  • كخطوة نهائية أساسية ينبغي تثبيت تسريحة الشعر الريترو جيدًا باستخدام سبراي مثبت الشعر.

تسريحة الريترو

تسريحات شعر طويل ويفي

هناك الكثير من تسريحات شعر ناعمة ويفي للشعر الطويل، بل إن أجمل تسريحات ناعمة ويفي وأكثرها جاذبية هي تسريحات الشعر الويفي الطويل، فبينما يمكن ترك الشعر الويفي الطويل منسدلاً في نعومة على الظهر والأكتاف.

يمكن أيضًا عمل تسريحات ناعمة ويفي مميزة للشعر الطويل، مثل تسريحة الجديلة الفرنسية الواسعة، والتي يمكن تنفيذها بكل بساطة من خلال غسل الشعر الويفي وتركه يجف بشكل طبيعي، ثم وضع القليل من السيروم المرطب للشعر وتقسيمه إلى 3 أجزاء والبدء بتجديله من وسط الرأس من الخلف بنعومة دون شد الشعر، إذ إن المظهر العشوائي الفضفاض مطلوب في هذه التسريحة.

تنفذ الجديلة من خلال التقاط كل قسم من أقسام الشعر الثلاثة ونقله إلى المنتصف، وهكذا حتى آخر الشعر، ومن ثم تثبيت ذيل الجديلة بربطة شعر أنيقة، ويمكن وضع بعض الزهور الصغيرة بين جنبات الجديلة لمزيد من النعومة والأناقة. [2]

تسريحات شعر طويل ويفي

شعر قصير ويفي عريض

ليس فقط للشعر الطويل، وإنما يمكن أيضًا الظهور بأروع تسريحات ناعمة ويفي للشعر القصير، التي تعطي صاحبتها مظهرًا لطيفًا ومبهجًا للغاية، وأما عن أجمل تساريح ناعمة ويفي عريض للشعر القصير فهي قصة البوب الكلاسيكية القصيرة والتي تناسب كل أشكال الوجوه، وتصمم عن طريق قص أطراف الشعر الويفي القصير لإعطائها مظهراً متساوياً، وفرق الشعر من المنتصف، ومن ثم عمل تموجات عريضة على كامل الشعر باستخدام مكواة تجعيد الشعر كبيرة الحجم، والحصول على أفضل تسريحات ويفي عريض للشعر القصير. [1]

شعر قصير ويفي عريض

طريقة عمل تساريح ويفي للشعر

لعمل موديلات شعر ويفي بطريقة مثالية ناجحة ينصح باتباع الخطوات التالية: [2]

  • غسل الشعر وتجفيفه بمنشفة ناعمة وتركه رطبًا بعض الشيء.
  • إعداد الشعر دائمًا باستخدام كريم التصفيف أو السيروم المرطب للشعر.
  • في هذه المرحلة يمكن ترك الشعر يجف بشكل طبيعي مع ضبط تموجاته باستخدام الأصابع، أو الاسترسال في الخطوات التالية عند الرغبة في تصميم تسريحة شعر ويفي أكثر ترتيبًا وأناقة.
  • تقسيم الشعر وتجفيفه قسمًا بعد قسم باستخدام المجفف وفرشاة كبيرة مستديرة والتأكد من أنه أصبح جافاً بنسبة 100%.
  • استخدام مكواة تجعيد الشعر بحجم يناسب تسريحة الويفي المراد تصميمها إن كانت تسريحة ويڤي عريضاً أو رفيعاً.
  • التأكد من أن حرارة المكواة مناسبة للشعر والبدء في عمل تموجات الشعر حسب الرغبة والموديل.
  • تثبيت تسريحة الويفي باستخدام سبراي مثبت الشعر للحصول على إطلالة نهائية احترافية.

طريقة عمل تساريح ويفي للشعر

نصائح للمحافظة على التسريحات الويفي

عندما يحصل الشعر الويفي على العناية المناسبة، يصبح تصفيفه أسهل بكثير ويحتفظ بشكل تسريحاته المميزة لأطول فترة ممكنة، لذا اخترنا لك في السطور القادمة أفضل النصائح والإرشادات للاستمتاع بأجمل تسريحات ناعمة ويفي وسبل الحفاظ عليها: [3]

  1. الاهتمام بروتين العناية اليومية بالشعر، بادئ ذي بدء استخدام نوع شامبو خالي من السلفات وغيره من الكيماويات التي تسبب جفاف الشعر وبهتانه، والأفضل ترك الشعر يجف بشكل طبيعي بعد غسله.
  2. استخدام الأقنعة وأنواع البلسم المصممة خصيصًا للعناية بالشعر الويفي.
  3. الحفاظ دائمًا على ترطيب الشعر ولمعانه، وننصح باستخدام الزيوت الطبيعية المرطبة التي تحافظ على تجعيدات الشعر، مثل زيت جوز الهند، وزيت الأرغان، وزيت الجوجوبا.
  4. تجنب الإفراط في تصفيف الشعر بأدوات التصفيف الحرارية، في الواقع، لن يحتاج الشعر الويفي لذلك، إذ يبدو بأفضل حالاته عند ترطيبه وتصفيف تموجاته فقط باستخدام أصابع اليد أو مشط واسع الأسنان.
  5. تصفيف وضبط تموجات الشعر الويفي باستخدام أصابع اليد بلطف يساعد على عدم جذب الشعر بقوة والحفاظ على الشكل المتموج لأطول وقت ممكن.
  6. عند الاضطرار لاستخدام مجفف الشعر ينصح باستخدام درجات حرارة منخفضة للحفاظ على تجعيدات الشعر الويفي.
  7. استخدام دبابيس أو ربطات الشعر لتثبيت تموجاته الطبيعية بعناية في مكانها، الشيء الذي يمكن القيام به قبل النوم بينما لا يزال الشعر رطبًا، والاستمتاع في الصباح بأجمل تسريح ويفي للشعر مميز جذاب.

نصائح للمحافظة على التسريحات الويفي

قدمنا لك عزيزتي في هذا المقال مجموعة متنوعة من تسريحات الويفي الناعمة المناسبة لكل أطوال الشعر القصير والطويل، منها المرفوع ومنها النص رفعة، مع بعض النصائح للمحافظة على تلك التساريح، فاختاري منها ما يليق مع مناسبتك وطبيعة حياتك.

  • الأسئلة الشائعة عن تسريحات ويفي ناعمة

  1. إزاي أعمل شعري ويفي في البيت؟
    لعمل شعري ويفي في البيت، يمكنك غسل شعرك بالشامبو والبلسم، ثم استخدام فرشاة الشعر المناسبة لفك التشابك وتقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة. بعد ذلك، قومي بلف الأجزاء الصغيرة حول البكر أو أدوات تصفيف الشعر لبعض الوقت، ثم افتحيها برفق للحصول على تموجات جميلة.
  2. كيف أسوي تسريحة ويفي؟
    لعمل تسريحة ويفي، يمكنك بعد عمل الشعر المموج، تثبيته ببعض الشرائط أو البكر لإضفاء شكل جذاب للتسريحة.
  3. كيف تعمل تسريحة شعر بنفسك؟
    يمكنك صناعة تسريحة الشعر بنفسك بكثير من الطرق، مثل تجعيد الشعر بأداة التجعيد وتثبيته بالمشابك أو البكر، أو تجديل الشعر وتثبيته بالدبابيس بشكل إبداعي.
  4. ما أنواع تسريحات الشعر؟
    هناك العديد من أنواع تسريحات الشعر مثل الكعكة العليا، الضفيرة الفرنسية، الشعر المنسدل بشكل طبيعي، الضفيرة الهولندية، والتويست الفرنسي.
  5. ما هو شكل تدريج الشعر؟
    شكل تدريج الشعر يشير إلى تقنية تصفيف الشعر التي تقوم بإنشاء تدرجات أو طبقات متتالية في طول الشعر من الأعلى إلى الأسفل، لإضفاء مظهر ثلاثي الأبعاد وحيوية على التسريحة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر