صبغات شعر درجات البني الشوكولاته

لوني شعرك بني شوكولا فاتح أو غامق وتعرفي على طريقة صبغ الشعر بني شوكولا طبيعياً

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
صبغات شعر درجات البني الشوكولاته

تعتبر صبغات الشعر بدرجات البني الشوكولاته تعتبر خيارًا شائعًا ومميزًا للكثير من النساء، حيث يمنح لون الشوكولا الشعر لمسة دافئة وجاذبية فريدة. تتنوع درجات البني الشوكولاته من البني الداكن إلى البني الفاتح، مما يتيح لك اختيار اللون المناسب الذي يتناسب مع لون بشرتك وأسلوبك. قد تحتاجين للمحافظة على لون صبغة الشعر الشوكولا استخدام منتجات خاصة بالشعر المصبوغ والمحافظة على ترطيبه بشكل جيد للحفاظ على لونه الجميل وبريقه.

نوضح لك في هذا المقال صبغات درجات البني الشوكولاته، وكذلك طريقة صبغ الشعر بني شوكولا فاتح أو داكن.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

لماذا تختارين لون بني شوكولا للشعر؟

الكثير من النساء يخترن لون البني الشوكولاته لصبغ شعرهن لعدة أسباب، يعتبر لون البني الشوكولاته لونًا دافئًا وجذابًا يمزج بين البني الطبيعي والتوهج الذهبي، مما يضفي لمسة من الأناقة والحيوية والحياة على الشعر وعلى المرأة أيضًا..

بالإضافة إلى ذلك، يتناسب لون الشعر البني الشوكولاته مع معظم درجات ألوان البشرة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للعديد من النساء، كما أنه يعتبر خيارًا آمنًا ومضموناً للحفاظ على جمال الشعر، أي أن نسبة المخاطرة في الاختيار بين درجات البني الشوكولا غير موجودة.

حيث يمكن الحصول على درجات مختلفة تناسب مختلف ألوان البشرة وستايل الحياة العملي أو الهادئ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل لون الشعر البني الشوكولاته بشكل سهل وبسيط لتحقيق المظهر المطلوب.

لا يحتاج لون بني شوكولا للشعر سحب لون أو تفتيح للشعر، مما يحافظ على صحة الشعر وبصيلاته، ولا يختفي اللون بسرعة مثل العديد من ألوان الصبغات الأخرى مثل الأحمر أو الأشقر. [1]

لماذا تختارين لون بني شوكولا للشعر؟

طريقة صبغ الشعر بني شوكولا

لصبغ شعرك لون شعر بني شوكولا، اتبعي الخطوات التالية بالترتيب: [2]

  1. تحديد الدرجة المناسبة: اختيار درجة صبغات درجات البني الشوكولاته التي تتناسب مع لون بشرتك وتفضيلاتك.
  2. تحضير المكونات: شراء صبغة الشعر باللون البني الشوكولاتة المطلوب.
  3. اختبار الحساسية: قبل البدء في عملية الصبغة، قومي بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد لتجنب أية ردود فعل تحسسية.
  4. تقسيم الشعر: قسمي الشعر إلى أقسام صغيرة لتسهيل عملية الصبغ.
  5. تطبيق الصبغة: اتبعي تعليمات الصبغة وابدأ بتطبيقها على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  6. القبعة: لضمان توزيع متساو للصبغة على الشعر ارتدي قبعة أو غطاء بلاستيكي للشعر.
  7. الانتظار: اتركي الصبغة على الشعر للفترة المحددة  في تعليمات الصبغة.
  8. شطف الشعر: اغسلي الصبغة جيدًا بالماء حتى يتم إزالة الصبغة بالكامل.
  9. استخدام البلسم: استخدمي بلسم مرطب لتغذية الشعر بعد صبغه بني شوكولاتة متوسط أو داكن أو فاتح.
  10. تجفيف الشعر: جففي شعرك بلطف باستخدام مجفف الشعر على البارد أو اتركيه يجف تلقائيًا في الهواء الطلق.

طريقة صبغ الشعر بني شوكولا

صبغات درجات البني الشوكولاته

تتنوع درجات البني الشوكولاته بين البني الداكن العميق والبني الفاتح الدافئ والحيوي، وهناك أيضًا صبغة بني شوكولاتة ذهبي، مما يتيح للأشخاص اختيار الدرجة التي تتناسب مع لون بشرتهم وأسلوبهم في الحياة.

تعتبر صباغة الشعر بني شوكولا وسيلة مثالية للتميز وإضفاء لمسة أنيقة على الشعر، كما يمكن تنسيقها بشكل مثالي مع مختلف أنماط التسريحات. للحفاظ على لون البني الشوكولاتة لفترة أطول، يفضل استخدام منتجات العناية بالشعر المخصصة للشعر المصبوغ والحفاظ على ترطيبه بشكل جيد. [2]

صبغات درجات البني الشوكولاته

لون شعر بني شوكولا فاتح

يجمع لون شعر بني شوكولاتة فاتح بين الدفء والإشراقة وهو من درجات الألوان الجذابة، يناسب هذا اللون مناسباً مختلف ألوان البشرة البيضاء والسمراء، ويمنح الوجه مظهراً حيوياً ومشرقاً.

يمكن تنفيذ صبغة البني الشوكولاته الفاتح بدرجات متنوعة تتراوح من لون البني الدافئ المشمس إلى لون الشعر الأشقر الفاتح الممزوج بالبني الكاكاو، يمكن تنسيق هذا اللون بشكل رائع مع تسريحات الشعر الطبيعية أو التسريحات العصرية لتحقيق مظهر فريد وأنيق.

يعد شعر بني شوكولا فاتح خيارًا مناسباً لمن يرغبون في تجربة لون شعر جديد يضفي لمسة من الحيوية والجاذبية، مما يجعله لونًا شائعًا في عالم صبغات الشعر. [3]

لون شعر بني شوكولا فاتح

لون شعر بني شوكولا غامق

شعر بني شوكولاته الغامق هو لون شعر جذاب وأنيق يتميز بعمق وغموض اللون، يعد اللون البني الشوكولاتة الغامق مناسبًا للعديد من ألوان البشرة أيضًا كالفاتح ويضفي لمسة من الرقي والأناقة على مظهر المرأة.

يتميز البني الشوكولاته الغامق بقوة وجاذبية تجعله خيارًا شائعًا للنساء اللواتي يرغبن في إضفاء لمسة من الجدية والفخامة على شعرهن، يمكن تنسيق الشعر بلون بني الشوكولاتة الغامق مع مجموعة متنوعة من تسريحات الشعر المرفوعة أو المنسدلة ويلائم الشعر القصير والطويل وهو مثالي للنساء المتقدمات في العمر، مما يساعد في تحقيق مظهر فريد ومميز وأكثر شباباً. [3]

لون شعر بني شوكولا غامق

صباغة الشعر بني شوكولا طبيعياً

فيما يلي بعض طرق صباغة الشعر بني شوكولا طبيعياً دون استخدام الصبغات الكيميائية: [1]

  • الحناء: تستخدم الحناء لإضفاء لون بني طبيعي على الشعر بأسلوب طبيعي وآمن، يمكن خلط الحناء مع مكونات طبيعية مثل الشاي الأسود للحصول على صبغة بني شوكولاتة بدون أمونيا، وتعتبر الحناء من أهم وأشهر النباتات التي تستخدم منذ القدم لتلوين الشعر، مما يجيب على السؤال المتكرر: أريد صبغة الشعر بلون بني شوكولا طبيعياً بالأعشاب؟
  • القهوة: تعتبر القهوة خيارًا رائعًا لصبغ الشعر بلون بني شوكولا طبيعي ولامع. يمكن خلط القهوة المطحونة مع بلسم وتطبيقها على الشعر لإضفاء اللون المرغوب. شاهد أيضاً: فوائد القهوة للشعر والبشرة واستخداماتها
  • زيت الجوجوبا: يستخدم زيت الجوجوبا لتغذية وتلوين الشعر صبغة بني شوكولاتة في البيت طبيعياً، حيث يخلط زيت الجوجوبا مع زيوت أخرى مثل زيت الجوز الأسود وتدلك فروة الرأس بها للحصول على لون بني جذاب.
  • الشاي: يمكن استخدام الشاي كصبغة طبيعية للشعر للحصول على درجات مختلفة من البني الشوكولا. يعتبر خليط من الشاي الأسود المركز وزيت جوز الهند خيارًا جيدًا لتحقيق صبغة بني شوكولاتة ذهبي مشرق على الشعر.

جدير بالذكر أن الحصول على صبغة بني شوكولاتة بدون أمونيا وبطرق طبيعية يستغرق بعض الوقت، ويحتاج إلى التكرار والانتظام في استخدام الوصفات، ولا يجب مقارنة نتائجه بنتائج الصبغات الكيميائية.

صباغة الشعر بني شوكولا طبيعياً

كيفية العناية بلون الشعر البني الشوكولا

تعد صبغات درجات البني الشوكولاته من الألوان التي لا تحتاج إلى عناية كبيرة ودقيقة للحفاظ على الصبغة مقارنة بغيرها من الألوان مثل التلجي أو الرمادي والأشقر، لكن من الجيد معرفة خطوات العناية بلون الشعر البني الشوكولا لإبقائه أطول فترة ممكنة على الشعر: [4]

  • استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ باللون البني الشوكولا للحفاظ على درجته ولمعانه.
  • تقليل استخدام الشامبو المحتوي على كبريتات الصوديوم والسلفات، لأنها قد تؤدي إلى تلاشي لون الشعر المصبوغ.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة، حيث يمكن أن تؤدي إلى وزال الصبغة وتلاشي اللون.
  • استخدام منتجات حماية الحرارة قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر.
  • غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر بدلاً من الماء الساخن، حيث يساعد الماء البارد في إغلاق الجزيئات والحفاظ على لون الشعر.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات لتغذية الشعر والمساعدة في الحفاظ على لونه البني الشوكولا الجميل، فالشع الضعيف يفقد لونه بسهولة.

كيفية العناية بلون الشعر البني الشوكولا

ختاماً، الكثير من النساء يفضلن اللون البني الشوكولاتة لصبغ شعرهن لمظهره الدافئ والجذاب، يناسب هذا اللون معظم ألوان البشرة ويعتبر آمناً للحفاظ على جمال الشعر، مع إمكانية تعديل درجاته بسهولة.

للنجاح في صباغة الشعر بني شوكولا لا يوجد حاجة لسحب لون الشعر أو تفتيحه مما يحافظ على صحته. العناية الجيدة تشمل استخدام منتجات مخصصة للشعر المصبوغ وتجنب أشعة الشمس القوية.

  • الأسئلة الشائعة عن صبغات درجات البني الشوكولاته

  1. كيف أصبغ شعري بني شوكولاته في البيت؟
    للحصول على لون شعر بني شوكولاتة في المنزل، يمكنك استخدام صبغة الشعر المتوفرة في الأسواق واتباع التعليمات الموجودة على العبوة. يوصى دائمًا بإجراء اختبار تجريبي في جزء صغير من الشعر قبل تطبيق اللون على كامل الشعر للتأكد من النتيجة.
  2. ما هو رقم صبغة الشعر بني شوكولاته؟
    رقم صبغة الشعر لون بني شوكولاته قد يختلف حسب العلامة التجارية والشركة المصنعة. عادةً ما يتم تحديد لون شعر بني شوكولاته بأرقام محددة على عبوة الصبغة. يمكنك العثور على اللون المطلوب في قائمة الألوان على العبوة.
  3. كيف أجعل شعري بني شوكولاته؟
    للحفاظ على لون شعرك بني شوكولاتة، يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر خاصة للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون وتجديده. كما يمكن الاعتماد على بلسم اللون للحفاظ على حيوية اللون ولمعان الشعر.
  4. كيف أصبغ شعري باللون البني طبيعياً؟
    يمكن صبغ الشعر باللون البني الطبيعي بدون صبغات كيميائية باستخدام وصفات طبيعية مثل القهوة القوية أو شاي الكاموميل أو عصير الليمون وأشعة الشمس، وكذلك خل التفاح. قد تحتاج لتكرار العمليات للحصول على اللون المطلوب واستشارة محترفين لتفادي التفاعلات السلبية.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر