أحلى صبغات للشعر القصير

شاهدي مجموعة من صور صبغات شعر قصير من الاطراف وميش وتخصيل، يناسب الشعر الخفيف والكثيف لتختاري ما يلائم شكل وجهك ولون بشرتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
أحلى صبغات للشعر القصير

يعطي تنوع ألوان صبغات الشعر القصير فرصة لتنفيذ مجموعة واسعة من التصاميم والأساليب التي تتماشى مع مختلف الأذواق والشخصيات، من الأشقر البلاتيني الجريء إلى الأسود اللامع الكلاسيكي، ومن الأحمر الزاهي إلى الألوان الفاتحة والمبهجة مثل الزهري والأزرق والبنفسجي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحقيق تأثيرات جميلة مثل الضوء والظل باستخدام ألوان متعددة وتقنيات متنوعة مثل تقنية الهايلايتس والأومبريه والميش، مع تنوع الألوان والتقنيات المتاحة، يمكن للأشخاص ذوي الشعر القصير الاستمتاع بتحويل مظهرهم بشكل مستمر واعتماد أسلوب مميز يعكس شخصيتهم وذوقهم الشخصي.

لذا جمعنا لك في هذا المقال أفضل ألوان صبغات للشعر القصير، مع نصائح حول كيفية اختيار اللون الملائم، بالإضافة إلى نصائح العناية بالشعر المصبوغ للمحافظة على جماله ورونقه.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

ألوان صبغات شعر قصير

يمكن الاختيار من بين مجموعة متنوعة من ألوان صبغات شعر قصير مثل الأشقر، والأسود، والأحمر، والأزرق، والأرجواني، وغيرها الكثير. سواء كنت تفضلين اللون الطبيعي والكلاسيكي أو الألوان الزاهية والجريئة، فإن هناك خيارات متعددة تناسب جميع الأذواق والمظاهر، نستعرض بعضها معاً في السطور التالية. [1]

ألوان صبغات شعر قصير

الروز جولد صبغة شعر قصير

يعد لون الذهب الوردي من الألوان المرحة والمفعمة بالحيوية التي تتماشى مع آخر صيحات موضة صبغات الشعر، وهو اختيار مثالي بشكل خاص للسيدات ذوات الشعر الأشقر أو البني، وكذلك لمحبات التجديد والتغيير.

ويمكن تطبيق هذه الصبغة على كامل الشعر أو مجرد الأطراف لإبرازها، كما تعد هذه الصبغة الاختيار المثالي لبدء العام بأسلوب جديد ومميز، فهي تضفي مظهراً لامعاً ومشرقاً يتناسب مع بداية موسم جديد. [2]

صبغات شعر قصير أشقر رملي

يجمع لون الأشقر الرملي بين الأناقة والجرأة في آن واحد، إذ يعتبر أكثر إشراقاً من الرمادي وأقل حدة من الأصفر، وتتمثل تقنية تطبيقه بوضعه على الخصلات الأمامية والأطراف فقط.

ولكن من الضروري استخدام منتجات العناية العميقة بالشعر المصبوغ لتجنب تلفه، ويمكنك سيدتي استخدام إكستنشن شعر وصبغها بنفس التقنية للمحافظة على سلامة الشعر وحمايته من عوامل البيئة الضارة. [2]

صبغات شعر قصير أشقر رملي

الرمادي من الوان شعر قصير

يعطي لون الشعر الرمادي مظهرًا أنيقًا وفريدًا نظرًا لاختلافه عن الألوان الطبيعية الشائعة، فهو يمنح المرأة نوعًا من الهدوء والفخامة، وكذلك الجرأة العصرية، لكن قبل اعتماد شعر قصير مصبوغ باللون الرمادي، من المهم التأكد من ملاءمته للون البشرة ودرجاتها، للحصول على إطلالة متناسقة ومتناغمة.

لذا ينصح باستشارة خبير أو مصفف الشعر للحصول على النصائح المثلى حول كيفية التنسيق بين لون الشعر الرمادي ولون البشرة، واختيار الدرجة المثالية منه التي تتماشى مع البشرة للوصول إلى أجمل إطلالة. [2]

الرمادي من الوان شعر قصير

صبغات شعر قصير بني

يعد اختيار صبغات الشعر البنية من أكثر الخيارات شيوعًا وانتشارًا بين السيدات، وذلك لمناسبتها لمختلف ألوان البشرة، فاللون البني بتدرجاته المختلفة يبرز جمال المرأة ويتناسب مع أي مناسبة أو مكان، وينح الإطلالة دفئًا ورقي، ومن أبرز تدرجات البني المميزة والرائجة حاليًا: [3]

  • البني الشوكولاتة: وهو لون بني داكن مشرق.
  • البني الكراميل: وهو لون بني فاتح مائل للذهبي.
  • البني المائل للأشقر: وهو لون بني فاتح تظهر فيه نبضات أشقر خفيفة.

لذا فالبني بتدرجاته المختلفة هو الخيار الأمثل لإطلالة أنيقة وجذابة في أي وقت ومكان، خاصةً مع إضفاء لمسات عصرية مشرقة على الشعر.

صبغات شعر قصير بني

الأحمر النحاسي صبغات للشعر القصير الخفيف

يعد لون الشعر النحاسي الناري من الألوان الجذابة والحيوية التي تضفي مظهرًا ساحرًا وغير مألوف كثافة للشعر الخفيف، لذلك فهو مناسب بشكل خاص للمناسبات والحفلات على مدار العام، حيث يجعل المرأة محط أنظار وإعجاب الجميع.

وللمحافظة على هذا اللون الناري الجميل لشعر نحاسي قصير، من الضروري استخدام منتجات عناية مخصصة للشعر المصبوغ كالشامبو والبلسم الذي يحمي اللون ويطيل ديمومته، ليبقى الشعر بمظهر مشرق لفترة أطول.  [3]

الأحمر النحاسي صبغات للشعر القصير الخفيف

كيفية اختيار ألوان صبغة للشعر القصير

هناك عدة عوامل ينبغي مراعاتها عند اختيار ألوان للشعر القصير، من أهمها ما يلي: [1]

  • لون البشرة: يجب اختيار لون يتماشى ويتناسق مع لون البشرة، فالألوان الداكنة تناسب البشرة الفاتحة، والعكس صحيح.
  • لون العينين: يفضل اختيار لون متضاد يبرز لون العينين ويجعلهما أكثر إشراقًا.
  • الشخصية: تختار المرأة الجريئة ألوان صبغة شعر قصير جريئة بينما تختار المحافظة ألوانًا هادئة.
  • نوع الشعر: يختلف اللون المناسب حسب نوعية وكثافة الشعر.
  • السن: تناسب الألوان الهادئة كبار السن بينما الألوان الجريئة للشابات.
  • المناسبة: يختلف اللون باختلاف المناسبة التي ستظهر بها المرأة.

كيفية اختيار ألوان صبغة للشعر القصير

تخصيل الشعر القصير

يوفر تخصيل الشعر القصير الكثير من الخيارات الممتعة والمتنوعة، حيث يمكن لأصحاب الشعر القصير تجربة العديد من الألوان على خصلات بسيطة من الشعر وليس كامله، مثل تجربة ميش شعر قصير أو تلوين بعض الخصل أشقر أو بلاتيني أو وردي، وغيرها من الاختيارات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنويع تخصيل الشعر القصير بإضافة الألوان إلى الضفائر أو الغرة لإضفاء لمسة شخصية فريدة. بغض النظر عن نوع الشعر، فإن هناك خيارات لا حصر لها لتخصيل الشعر القصير التي تسمح بالتعبير الإبداعي والتجديد بشكل دائم. [4]

شاهد أيضاً: صبغات شعر أشقر

تخصيل الشعر القصير

صبغات شعر قصير من الأطراف

من الأفكار الرائجة أيضًا والعصرية تجربة صبغ شعر قصير من الأطراف فقط، وهو يختلف عن الميش في أسلوب الصبغ الكامل للأطراف وعدم الاكتفاء ببضع خصلات فقط، وكأن الشعر يحمل لونين أو ثلاثة في نفس الوقت.

تمنح صبغة اطراف الشعر القصير الفرصة للمرأة بقص تلك الأطراف الملونة في حال عدم الرضا عن اللون، أو إعادة صبغها مرة أخرى بعد فترة، على عكس أسلوب التخصل الذي ينشر لون الميش في كامل خصلات الشعر. [4]

صبغات شعر قصير من الأطراف

ختامًا، لاختيار ألوان صبغة للشعر القصير يفضل مراعاة شكل الوجه، ولون البشرة، وطبيعة الحياة التي تعيشها المرأة. من الممكن تجربة صبغات شعر قصير لكامل الشعر مثل درجات البني المختلفة كالشوكولاه والكراميل، أو تخصيل الشعر القصير بعدد من الألوان الجريئة مثل الأحمر والتلجي، ويمكن صبغ أطراف الشعر القصر فقط في البداية.

  • الأسئلة الشائعة عن صبغات للشعر القصير

  1. كيف أعرف رقم الصبغة المناسبة لشعري؟
    يمكنك معرفة اللون المناسب لشعرك عن طريق استشارة خبير تجميل محترف مثل خبير تلوين الشعر في صالون التجميل. يمكنهم تقييم لون بشرتك ولون عينيك واقتراح الدرجات التي تناسبك.
  2. ما أجمل صبغات الشعر؟
    الجمال والجاذبية يعتمدان على تفضيلات كل شخص. هناك العديد من الصبغات الجميلة مثل الأشقر البلاتيني، الأشقر الرمادي، والأشقر الذهبي. كما أنه يمكن للصبغات الطبيعية مثل لون الشعر البني والأسود أيضاً أن تكون جميلة بشكل لافت.
  3. ما هو أجمل لون شعر في العالم؟
    الجمال في الألوان مسألة ذات طابع شخصي وتفضيلات مختلفة. لا يوجد لون شعر محدد يمكن اعتباره الأجمل في العالم، فالجمال يأتي بأشكال متنوعة ومتعددة.
  4. ما هي أفضل أنواع الصبغات بدون أمونيا؟
    هناك العديد من العلامات التجارية التي تقدم صبغات شعر بدون أمونيا مثل Garnier، L'Oréal، وClairol. هذه الصبغات تعتمد على مركبات أخرى غير الأمونيا لتلوين الشعر؛ مما يقلل من الضرر والتأثيرات الجانبية.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر