صبغات شعر بدون كيماويات

نيولوك رضوى الشربيني قبل الموسم الجديد من برنامجها: شاهدي كيف أطلت

خطوات صبغ الشعر بالقرمز

  • الإثنين، 05 أغسطس 2019 الإثنين، 05 أغسطس 2019
صبغة الشعر بالقرمز

يُعد اللون القرمزي والذي ينتج عنه صبغة بدرجات مختلفة تُعرف بدرجات القرمزي، من ألوان موضة صبغات شعر 2019، ومن المعروف أن اللون الأحمر وأي درجة منه هي ألوان صارخة وقوية وجذابة، وإدخالها كلون شعر من الأمور الجريئة، وسنتعرف فيما يلي على طريقة صبغ الشعر بالقرمز، وكيفية التعامل مع هذا اللون:

ما هو القرمز؟

هو مادة تطحن من حجر ذو لون قرمزي، وهو أحد درجات اللون الأحمر القوية والجذابة والتي تُعد من الصبغات النباتية، ولكن تكمن مشكلة ضعف ثبات الصبغة الحمراء التي عادةً ما تتلاشى سريعاً، كما أن طيف القرمز يحتوي على عدة درجات وليس درجة واحدة في صبغات الشعر.


طريقة صبغ الشعر باللون القرمزي

طريقة صبغ الشعر بالقرمز بالخطوات:

  • قبل البدء بعملية صبغ الشعر فإننا نحتاج لارتداء القفازات وتحضير منشفة خاصة، بالإضافة إلى وضع فازلين على الرقبة والأذنين وحول الجبين.
  • سنحتاج لتكوين خليط الصبغة مقدار ملعقة أو ملعقتين من القرمز المطحون فقط، فهو لون قوي ومركز جدًا، وعلبة من لبن الزبادي، بالإضافة إلى مادة مثبتة مثل البروكسيد، كما يمكن إضافة بعض من كريم الشعر للخلطة، وبعد مزج المكونات نضعها على كامل الشعر، ونتركها لمدة لا تقل عن ساعتين، كي يثبت اللون على الشعر.
  • يمكن صبغ الشعر بالقرمز بطريقة أخرى أيضًا، وذلك بوضع كمية من القرمز مع حمام الزيت والقليل من الماء، وتركها على الشعر مدة ساعتين، مع تغطية الشعر بكيس من النايلون، ومن ثم شطفه بالماء البارد.
  • في حال كان الهدف هو صباغة خصل من الشعر وليس كامل الشعر، فإنه يمكن استخدام القبعة البلاستيكية للرأس والتي تحتوي على فتحات يتم من خلالها سحب خصل من الشعر ودهنها بالخليط، وفي هذه الحالة لن تلامس الصبغة فروة الرأس.

ومن الجدير بالذكر أن درجات الألوان التي يمكن تطبيقها لصبغ الشعر من القرمز متعددة، فمنها اللون المتوهج والجريء، ومنها اللون النحاسي والأرجواني ولون العنب، وكما ذكرنا سابقًا فإن طريقة صبغ الشعر بالقرمز تعتمد على مطحون القرمز الطبيعي والذي يخلط مع مكونات أخرى طبيعية، مما يجعلها صبغة طبيعية وسهلة التطبيق، ومتاحة للجميع.