أفضل صبغات خصل للشعر الأسود بالصور

دليل شامل حول أفضل ألوان صبغات الشعر المناسبة لعمل خصل شعر على الشعر الأسود، مثل الأشقر بتدريجاته، وخصل اللون البني، وخصل شعر أحمر وغيرها.

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021 آخر تحديث: منذ 4 أيام
أفضل صبغات خصل للشعر الأسود بالصور

تعتبر تقنية صبغ شعر خصل واحدة من أبرز الطرق لإضافة الحيوية والتجدد إلى الشعر الأسود الداكن، من الأشقر الرمادي البارز إلى تدرجات الكراميل الدافئ، يمكن لهذه اللمسات اللونية أن تحول إطلالتكِ بأناقة وجرأة. لكن، مع وجود عدد لا حصر له من الألوان والتقنيات، قد يكون اختيار اللون المثالي وطريقة التطبيق التي تتناسب مع شخصيتك وأسلوبك أمرًا محيرًا.

في هذا الدليل، سنأخذكِ في رحلة لاستكشاف أفضل ألوان صبغات شعر خصل المناسبة للشعر الأسود، ونقدم لكِ نصائح مهمة للحفاظ على صحة وبريق شعرك حتى بعد الصبغ. 

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

خصل على الشعر الأسود بالصور باللون الأشقر

للون الشعر الأسود رونق يتماشى مع جميع ألوان البشرة، مما جعله يتربع على عرش صيحات الشعر، وتفضل العديد من السيدات والفتيات تحويل لون شعرهن إلى الأسود لما له من بريق وجاذبية. ولكسر الروتين والتجديد دون تغيير لون شعرك بالكامل، سنستعرض لكِ فيما يلي بعض الأفكار لعمل خصل للشعر الأسود بالصور:

خصل شعر أسود مع خصل أشقر

الأشقر هو لون مشرق يتناقض بشكل واضح مع الشعر الأسود. عندما تضيفين خصل أشقر على شعر أسود، فإنك تخلقين مظهرًا ديناميكيًا يمكن أن يضيف الحيوية والحركة. يمكن أن تكون صبغات شعر خصل للشعر الأسود باللون الأشقر الفاتح جدًا أو الأشقر الرمادي، وكل درجة لها تأثير مختلف. الأشقر الفاتح يمكن أن يعطي تأثيرًا دراماتيكيًا، في حين أن الأشقر الرمادي يمكن أن يكون أكثر دقة.

خصل شعر أسود مع خصل أشقر

شعر أسود وخصل أشقر كراميل

لون الكراميل دافئ وغني، مما يجعله مثاليًا لإضافة العمق والدفء إلى الشعر الأسود. هذا اللون يمزج بشكل جميل مع الشعر الأسود ويناسب معظم ألوان البشرة. يمكن أن تكون الخصل بلون الكراميل سميكة لتأثير أكثر وضوحًا أو دقيقة لمظهر أكثر طبيعية.

شعر أسود وخصل أشقر كراميل

خصل ذهبي على شعر أسود

إضافة خصل شعر أشقر ذهبي إلى الشعر الأسود يمكن أن تعطي تأثيراً مذهلاً وتضيء الإطلالة بأكملها. هذه التقنية تعمل على إبراز الخصلات بتألق شمسي، مانحةً الشعر الأسود ديناميكية وعمقاً إضافيين. لكن من المهم اختيار الدرجة الذهبية المناسبة التي تتناغم مع اللون الطبيعي للشعر والبشرة لتحقيق أفضل النتائج، ويجب مراعاة أن صبغة خصل أشقر ذهبي تتطلب عادةً عملية تفتيح للشعر قبل صبغها، خاصةً إذا كان الشعر أسودًا طبيعيًا أو داكنًا جدًا. 

خصل ذهبي على شعر أسود

شعر أسود خصل أشقر كريمي

خصل على شعر أسود باللون الأشقر الكريمي أقل تباينًا من الأشقر الفاتح ويوفر مظهرًا دافئًا وطبيعيًا. عند البدء من الجذور والتخفيف تدريجيًا نحو الأطراف، يمكنك الحصول على تأثير الـ"أومبري" الذي يبدو كأنه قد تم تبييضه بالشمس بطريقة طبيعية.

شعر أسود خصل أشقر كريمي

شعر أسود مع خصل بلاتيني

إضافة شعر أسود مع خصل أشقر بلاتيني إلى الشعر الأسود يمكن أن تكون جريئة وملفتة، فالأشقر البلاتيني هو لون فاتح جدًا ويقترب من الأبيض، وعند دمجه مع الشعر الأسود، يخلق تباينًا عاليًا.

شعر أسود مع خصل بلاتيني 

خصل صفراء على شعر أسود

عندما يتعلق الأمر بإضافة لمسات مشرقة وجريئة على الشعر الأسود، تعد الخصل الصفراء خيارًا شائعًا يمكن أن يحدث تحولًا مذهلًا في المظهر الكلي، وتبرز هذه النقاط الضوئية بشكل خاص على خلفية الشعر الأسود الداكن، حيث تضفي تباينًا جذابًا يلفت الأنظار ويعكس شخصية صاحبة الشعر المرحة والجريئة. [1]

خصل صفراء على شعر أسود

طريقة صبغ الشعر خصل بالصور باللون البني

اللون البني هو خيار جيد لمن يرغبون في صبغة خصل بسيطة وغير جريئة. صبغة خصل البني يمكن أن تأتي بدرجات متفاوتة من الغامق إلى الفاتح ويمكن أن تضيف تأثيرًا متعدد الأبعاد دون تغيير جذري في اللون الكلي للشعر. فيما يلي طريقة صبغ الشعر خصل في المنزل باللون البني، ويمكن تطبيق هذه الطريقة باستخدام صبغات بألوان مختلفة.

الأدوات المطلوبة:

  • صبغة شعر بنية.
  • بودرة تفتيح (للشعر الداكن جدًا).
  • أكسجين بتركيز مناسب للتفتيح.
  • فرشاة صبغة.
  • وعاء لخلط الصبغة.
  • قفازات.
  • أغطية بلاستيكية أو ورق القصدير.
  • شامبو وبلسم للشعر المصبوغ.
  • مشط بأسنان واسعة.

طريقة صبغ الشعر خصل بالصور باللون البني

خطوات صبغ خصل بني على شعر أسود

  1. اختاري درجة اللون البني التي ترغبين بها، وتأكدي من أن شعرك جاف وغسله قبل 24 ساعة على الأقل للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تحمي فروة الرأس.
  2. امزجي الصبغة بحسب تعليمات العبوة. إذا كان شعرك داكنًا جدًا، قد تحتاجين أولاً إلى خلط وتطبيق بودرة التفتيح مع الأكسجين.
  3. قومي بتقسيم شعرك لأجزاء صغيرة واستخدمي الفرشاة لتطبيق صبغة شعر خصل أو خليط التفتيح على الخصل المختارة.
  4. اتركي الصبغة على خصل الشعر للمدة المحددة على عبوة الصبغة. إذا كنت تستخدمين بودرة التفتيح، راقبي اللون بعناية لتجنب تفتيح الخصل أكثر من اللازم.
  5. بعد الانتهاء من الوقت المحدد، اشطفي شعرك جيدًا بالماء البارد حتى يصبح الماء صافيًا.
  6. استخدمي شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ لغسل شعرك وترطيبه، مما يساعد على إغلاق بشرة الشعر والحفاظ على اللون.
  7. بعد غسل الشعر وشطفه جيدًا، جففي شعرك بمنشفة بلطف، ويُفضل ترك الشعر يجف طبيعيًا إذا كان ذلك ممكنًا لتقليل التلف الناتج عن حرارة مجفف الشعر.
  8. إذا اخترت استخدام مجفف الشعر، استخدميه على درجة حرارة متوسطة أو منخفضة.

للحفاظ على لون صبغ خصل شعر البنية وصحة شعرك، استخدمي المنتجات المصممة للشعر المصبوغ. هذه المنتجات تساعد على حماية اللون من البهتان وتوفر الترطيب اللازم لشعرك.

طريقة صبغ الشعر خصل بالصور باللون البني

ملاحظات إضافية:

  • تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن جدًا لأنه قد يسرّع من بهتان اللون.
  • قللي من استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة تجعيد الشعر أو السشوار.
  • استخدمي ماسكات ترطيب للشعر بانتظام للمساعدة في ترميم وحماية الشعر المعالج كيميائياً.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو جوز الهند لإعطاء شعرك لمعان وصحة إضافية.
  • إذا لم تكوني معتادة على صبغ شعرك في المنزل، يمكنك تجربة صبغ خصلتين من الشعر فقط كتجربة، أو قد يكون من الأفضل زيارة صالون تجميل محترف لضمان الحصول على النتائج المرجوة دون التسبب بأي ضرر لشعرك. [2]

صبغات خصل شعر بألوان مميزة

شعر خصل بألوان الباستيل

إضافة خصل بألوان الباستيل مثل الوردي الفاتح أو الأزرق السماوي يمكن أن تعطي مظهرًا عصريًا ومرحًا. هذه الألوان تتطلب تفتيح الخصل قبل الصبغ، ولكن النتيجة هي مزيج فريد يجمع بين الأناقة والجرأة.

شعر خصل بألوان الباستيل

خصل باللون الأحمر الناري أو النبيتي

خصل نبيتي على شعر أسود أو خصل شعر أحمر ناري يمكن أن يضفي حيوية وجرأة على الشعر الأسود. هذه الألوان تتناغم بشكل خاص مع البشرة الدافئة وتضيف عمقًا ملحوظًا للشعر.

خصل باللون الأحمر الناري أو النبيتي

خصل بلون البنفسجي أو الأزرق الداكن

الألوان الزاهية مثل البنفسجي أو الأزرق الداكن تعد خيارًا جذابًا للغاية لأصحاب الشعر الأسود. هذه الألوان تبرز بشكل جميل على خلفية الشعر الداكن وتمنح إطلالة ملفتة وعصرية.

خصل بلون البنفسجي أو الأزرق الداكن

خصل بألوان الشوكولاتة أو البني الدافئ

لإضافة نغمات دافئة وغنية دون التغيير الجذري، يمكن اختيار خصل بألوان الشوكولاتة أو البني الدافئ. هذه الألوان تعزز اللون الأسود الطبيعي للشعر وتضيف لمسة من الدفء والتألق.

خصل بألوان الشوكولاتة أو البني الدافئ

خصل بلون الرمادي الفضي

الخصل الرمادية الفضية تعطي مظهرًا عصريًا وتتماشى مع الاتجاهات الحديثة. تعمل هذه الدرجة بشكل خاص على إبراز الشعر الأسود وتعد اختيارًا رائعًا لمن يرغبون في إضافة لمسة ساحرة دون التغيير الجذري للون الشعر الأساسي.

خصل بلون الرمادي الفضي

عند اختيار ألوان خصل للشعر، يجب الأخذ في الاعتبار لون البشرة ولون العيون لضمان التناغم والتكامل بين لون الشعر والملامح الشخصية. كما يُنصح بالاعتناء بالشعر المصبوغ بمنتجات خاصة للحفاظ على صحته ولونه. [3]

أفضل طريقة للحفاظ على لون صبغ خصلات الشعر

بعد صبغ خصل الشعر، تتوجب العناية بالشعر المصبوغ لجعله يدوم لفترة أطول مع الحفاظ على صحة الشعر، يمكن اتباع النصائح التالية:

  1. استخدمي شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ، فهي تحتوي على مكونات تساعد على الحفاظ على اللون وتقليل البهتان.
  2. الماء الساخن يمكن أن يفتح بشرة الشعر ويسرّع من زوال اللون، لذا استخدمي الماء البارد أو الفاتر عند غسل الشعر.
  3. تجنبي غسل الشعر يوميًا؛ حيث إن الغسل المتكرر يمكن أن يساهم في بهتان لون صبغة خصل شعر بسرعة.
  4. تساهم الأشعة فوق البنفسجية في بهتان لون الشعر، لذا استخدمي منتجات تحمي الشعر من الشمس أو ارتدي قبعة عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  5. استخدمي أدوات تصفيف الشعر بالحرارة (مثل مجففات الشعر ومكاوي التجعيد) بأقل درجة حرارة ممكنة وبأقل تكرار.
  6. استخدمي ماسكات الشعر المرطبة والمغذية للحفاظ على صحة الشعر، مما يساعد على الحفاظ على اللون لفترة أطول.
  7. إذا كنت تسبحين، استخدمي قبعة السباحة واشطفي شعرك بماء نظيف بعد الخروج من المسبح لحماية لون صبغات خصل الشعر من تأثير الكلور.
  8. إذا كان الماء في منطقتك يحتوي على نسبة عالية من المعادن، فقد يساعد استخدام مرشح للماء في الحفاظ على لون شعرك.
  9. بعض منتجات التصفيف يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وتسريع بهتان اللون.
  10. تغذية الشعر من الداخل بتناول غذاء متوازن غني بالفيتامينات والمعادن يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه. [2] [3]

أفضل طريقة للحفاظ على لون صبغ خصلات الشعر

في النهاية، اختيار اللون المثالي لعمل صبغة شعر خصل هو فن يمزج بين الذوق الشخصي ومعرفة ما يلائم لون البشرة وشخصية الفرد. سواء كان الاختيار يميل نحو درجات الأشقر الفاتحة أو الغنية بالبني، أو حتى الألوان الأكثر جرأة وتميزًا، فإن كل لون يحمل طابعًا خاصًا ويعكس جانبًا من جوانب شخصيتنا. من المهم أن نتذكر أهمية استشارة متخصص قبل اتخاذ قرار الصبغة لضمان اختيار اللون الذي يتناسب مع حالة الشعر وصحته. كما يجب الاهتمام بروتين العناية بالشعر بعد الصبغ للحفاظ على حيوية اللون ومظهر الخصل. باتباع هذه الإرشادات، يمكن لكل شخص التعبير عن نفسه بأسلوب فريد والاستمتاع بمظهر جذاب ومتألق.

الأسئلة الشائعة حول صبغات خصل الشعر

ما هو أفضل لون خصل يناسب الشعر الأسود؟

ألوان الخصل التي تناسب الشعر الأسود تتراوح من البني الغامق والكراميل إلى الأشقر الرمادي للمظهر الجريء، أو درجات الأحمر والبورجوندي للوك دافئ وجذاب.

كيف يمكن الحفاظ على لون خصل الشعر بعد الصبغة؟

للحفاظ على لون خصل الشعر، استخدمي شامبو وبلسم خاص بالشعر المصبوغ، اغسلي الشعر بماء بارد، وتجنبي التعرض المباشر للشمس وحرارة أدوات التصفيف.

هل يمكن صبغ الشعر الأسود بالخصل دون تفتيح؟

للحصول على خصل أفتح من الشعر الأسود، غالبًا ما يكون التفتيح ضروريًا، لكن الخصل بألوان داكنة مثل البني الغامق يمكن إضافتها دون تفتيح.

كم من الوقت تدوم خصل الشعر المصبوغة؟

خصل الشعر المصبوغة تدوم عمومًا من 4 إلى 6 أسابيع قبل أن تبدأ بالتلاشي، ويعتمد ذلك على مدى العناية بالشعر ونوعية الصبغة المستخدمة.

هل تضر صبغات الخصل الشعر؟

الصبغات يمكن أن تضر الشعر إذا لم تُستخدم بشكل صحيح، خاصةً عمليات التفتيح. استخدام منتجات عناية بالشعر وتقنيات صبغ مهنية يمكن أن تقلل من الضرر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر