طريقة عمل صبغة زيتوني طبيعي في المنزل

اكتشفي كيفية إعداد صبغة الشعر الزيتوني الطبيعية، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث درجات الشعر الزيتوني، وكيف يمكن الحفاظ عليه من التلاشي.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
طريقة عمل صبغة زيتوني طبيعي في المنزل

صبغة الشعر باللون الزيتوني تمثل توجهاً معاصراً في عالم تلوين الشعر، وقد لاقت رواجاً ملحوظاً بين السيدات ذوات الشعر الطويل والقصير على حد سواء. تتميز هذه الدرجة من الصبغة بكونها من الألوان الرائدة في صيحات موضة الشعر لهذا العام، وسنخصص موضوعنا اليوم لاستعراض كيفية إعداد صبغة الشعر الزيتوني الطبيعية، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث درجات الشعر الزيتوني، وكيف يمكن الحفاظ عليه من التلاشي.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

ما هي صبغات شعر زيتي طبيعي

صبغة شعر زيتوني طبيعي هي خيار مواكب لأحدث اتجاهات الموضة، وتتسم بسهولة التطبيق وملاءمتها لمختلف الأذواق النسائية. هذا اللون الرائج يعزز من جمال المرأة ويتماشى بشكل خاص مع البشرة السمراء أو الحنطية، مضفيًا عليها بهجة وحيوية لا مثيل لها.

لا تقتصر جاذبية صبغة زيتوني للشعر على لون البشرة الداكنة فحسب، بل يمكن أيضاً تطبيقه كخصلات على الشعر الأساسي لأصحاب البشرة الفاتحة ليضفي تناقضًا أنيقًا ومفعمًا بالحياة، ويُعد لون شعر زيتوني الاختيار الأمثل لفصل الصيف، حيث يتناغم مع أجوائه الدافئة ويكمل الإطلالة الصيفية بمظهر متألق ومميز. [1]  

ما هي صبغات شعر زيتي طبيعي

طريقة عمل صبغة زيتوني طبيعي

لتحقيق شعر لون زيتوني طبيعي، يمكنك اتباع الخطوات التالية باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة.

المكونات:

  • قطرات من ملون الطعام الزيتوني، حسب الدرجة المفضلة.
  • نصف كوب من بلسم الشعر المناسب لنوع شعرك.
  • غطاء الاستحمام لتغطية الشعر.
  • وعاء صغير لخلط المكونات.

كيف أصبغ لون الصبغة الزيتوني بالبيت

  1. في الوعاء المخصص، امزجي كمية البلسم مع قطرات لون الطعام الزيتوني.
  2. قبل التطبيق الكامل، قومي بإجراء اختبار للون على جزء صغير من يدك لضمان الحصول على الدرجة المثالية.
  3. وزعي الخليط بالتساوي على خصل شعرك، مع مراعاة تغطية كل خصلة جيدًا.
  4. غطي الشعر بغطاء الاستحمام واتركي الصبغة لمدة تصل إلى 6 ساعات لضمان تشبع الشعر باللون.
  5. بعد انقضاء المدة، اشطفي شعرك جيدًا باستخدام الشامبو والماء الفاتر.
  6. للحفاظ على زهاء اللون، يُنصح بتجنب غسل الشعر لفترة مناسبة بعد الصبغة.

عند اتباع هذه الخطوات، ستحصلين على صبغة شعر لون زيتوني طبيعي متألق يعكس احترافية ورقي اختيارك للون.

طريقة عمل صبغة زيتوني طبيعي

كيفية صبغ الشعر أشقر زيتوني هايلايت في المنزل

لإضافة لمسة عصرية من صبغات شعر زيتوني رمادي إلى شعرك، يمكنك استخدام الطريقة التالية مع مكونات متاحة بسهولة.

المكونات:

  • قطرات من ملون الطعام الزيتوني.
  • قطرات من ملون الطعام الرمادي.
  • نصف كوب من بلسم الشعر.
  • غطاء استحمام للحفاظ على الرطوبة.
  • وعاء صغير للخلط.

خطوات التطبيق:

  1. في الوعاء، امزجي البلسم مع قطرات من كلا ملوني الطعام الزيتوني والرمادي للحصول على الخليط المطلوب.
  2. قسمي شعرك إلى 6 أقسام متساوية، وثبتي كل قسم بمشبك للشعر لتسهيل عملية التطبيق.
  3. وزعي الخليط على شعرك هايلايت، مع التركيز على الخصلات التي تودين تفتيحها.
  4. بعد الانتهاء من تطبيق الصبغة، قومي بتغطية شعرك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة ست ساعات لضمان الامتصاص الجيد.
  5. عقب مرور الوقت المحدد، يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر لإزالة الصبغة الزائدة.
  6. من الأفضل تجنب غسل الشعر لفترة زمنية ممتدة بعد أصباغ شعر زيتوني للمحافظة على اللون.

باتباع هذه الخطوات، ستحصلين على درجة شعر زيتوني هايلايت زيتوني رمادي طبيعياً يضيف بُعدًا جديدًا ومشرقًا إلى شعرك. [1]

كيفية صبغ الشعر أشقر زيتوني هايلايت في المنزل

تنسيق ألوان الشعر لصبغات الشعر الزيتوني

اختيار لون الشعر المناسب ليتناغم مع اللون الزيتوني يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا في الإطلالة النهائية. إليكم بعض الاقتراحات لتنسيق ألوان الشعر مع الصبغة الزيتوني:

لون شعر زيتوني في أسود

الشعر الأسود الداكن يمكن أن يكون خلفية مثالية لصبغة زيتوني غنية، شعر أسود مع خصل زيتوني يمكن أن يضفي عمقًا وتعددية في الألوان، خاصة عندما يتم عمل خصل زيتونية بتقنية البالياج على الشعر الأسود.

لون شعر زيتوني في أسود

خصل زيتوني على شعر بني

الشعر البني يتميز بتدرجات لونية غنية تتماشى بشكل طبيعي مع اللون الزيتوني، لون شعر زيتوني في بني يمكن أن يجمع بين الأناقة والطبيعية، خاصة عندما يتم دمجهما بطريقة تدرجية، ويضيف لمسة من الأناقة والحداثة، مع الحفاظ على مظهر طبيعي.

خصل زيتوني على شعر بني

لون شعر زيتوني في عسلي

تتماشى الألوان الدافئة للشعر العسلي بشكل مثالي مع اللون الزيتوني الذي يميل إلى البرودة، مما يخلق تباينًا جذابًا، صبغ الشعر بالكامل باللون الزيتوني مع خصل عسلية يمكن أن يعطي تأثيرًا متوهجًا ومفعمًا بالحيوية.

لون شعر زيتوني في عسلي

لون شعر زيتوني في ثلجي

الشعر الثلجي، بلونه الفاتح المائل للرمادي، يُعد خيارًا ممتازًا لإبراز الصبغة الزيتونية، الزيتوني على قاعدة ثلجية يمكن أن يخلق مظهرًا عصريًا ومتطورًا، خاصة عند تطبيقه هايلايت، ويعد انعكاس الألوان حيث تكون القاعدة زيتونية مع خصل ثلجية تحد للتقليدية، ويقدم لون شعر ثلجي في زيتوني بُعد جديد للألوان الرمادية.هذا التناغم يجمع بين الكلاسيكية والجرأة، حيث تبرز الخصل الزيتونية بشكل ملفت على الشعر الأسود.

لون شعر زيتوني في ثلجي

لون شعر زيتوني رمادي

الجمع بين لون شعر زيتوني رمادي يخلق مزيجًا من الألوان المحايدة والهادئة مع لمسة عصرية. [2]  

لون شعر زيتوني رمادي

ما هي درجات ألوان الشعر الزيتوني

تتميز درجات ألوان شعر زيتوني بتنوعها الذي يتيح خيارات متعددة لألوان الشعر، مما يجعلها تتماشى مع مختلف أشكال الوجوه وأنواع البشرة والألوان الأصلية للشعر. إليك بعض من أحدث درجات لون الشعر الزيتوني، من صبغة شعر زيتوني فاتح إلى صبغة شعر زيتوني غامق:

درجة الزيتوني اللامع

هذا اللون مثالي من درجات اللون الزيتوني للشعر لمن لديهم شعر أسود أو بني ناعم، فهذه الدرجة من اللون الزيتوني تضفي بريقًا ولمعانًا على الشعر، مما يجعلها مثالية للأشخاص ذوي الشعر الأسود أو البني الناعم، حيث تتميز بقدرتها على عكس الضوء، مما يمنح الشعر مظهرًا حيويًا ومشرقًا. هذا اللون يمكن أن يبرز جمال الشعر الأملس، خاصةً عندما يكون مفرودًا بشكل أنيق وناعم.

درجة الزيتوني اللامع

درجة الزيتوني الرمادي

تتميز درجة لون شعر أخضر زيتوني رمادي بتوازنها الفريد بين درجات شعر زيتوني والألوان الرمادية، وتعتبر من أكثر الدرجات شهرة في عالم الصبغات الزيتوني، فهي تخلق تأثيرًا أنيقًا ومعاصرًا، وهذا اللون يعتبر من الخيارات الجريئة والعصرية التي تتماشى مع اتجاهات الموضة الحالية، وهو مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يرغبون في تغيير جذري وجذاب للون شعرهم.

درجة الزيتوني الرمادي

درجة الزيتوني الفاتح

درجة صبغة زيتوني فاتح تعد بمثابة نسمة هواء منعشة للون الشعر، هي خيار مثالي لمن يريدون تغيير لون شعرهم دون الذهاب إلى تغييرات شديدة أو دراماتيكية، وتلائم بشكل خاص الأشخاص ذوي الشعر البني الذين يبحثون عن لمسة دافئة ولكن بنعومة تحافظ على طبيعية المظهر.

درجة الزيتوني الفاتح

درجة الزيتوني الأشقر

تتصدر لون صبغة زيتوني أشقر قائمة درجات الزيتوني للشعر، فهي تدمج بين الأشقر والزيتوني لتقدم خيارًا فريدًا ومتميزًا، وتعد أشقر زيتوني متوسط أو أشقر زيتوني غامق أو الفاتح منها من التدرجات اللونية الجديدة والمبتكرة التي تجذب الأنظار، وهي مناسبة لمحبي التجارب الجريئة والشخصيات التي ترغب في إضافة لمسة جريئة ومختلفة إلى مظهرها.

درجة الزيتوني الأشقر

درجة الزيتوني الداكن

درجة لون شعر زيتوني غامق مناسبة بشكل خاص للشعر الأسود الطبيعي، فهي الأقرب إلى الألوان الطبيعية، وتضيف له جاذبية وتألقًا، وتتماشى صبغة شعر زيتوني غامق طبيعي بشكل مثالي مع تسريحات الشعر المفرود والويفي الناعم. [2]

درجة الزيتوني الداكن

كيفية الحفاظ على لون الشعر الزيتوني

للحفاظ على لون الشعر الزيتوني وجعله يدوم لفترة أطول مع الحفاظ على صحة الشعر، يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • اختاري منتجات خالية من السلفات ومصممة خصيصًا للشعر الملون لون شعر زيتوني، لتحافظي على اللون لفترة أطول وتمنع جفاف الشعر.
  • الماء الساخن يمكن أن يسرّع من عملية بهتان لون صبغ شعر زيتوني، لذلك استخدمي الماء الفاتر أو البارد عند غسل الشعر للحفاظ على لونه.
  • حاولي تقليل عدد مرات غسل الشعر لأن كل غسلة يمكن أن يزيل قليلاً من صبغة لون زيتوني من الشعر.
  • استخدمي ماسكات الشعر المرطبة والمغذية مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على صحة الشعر وحماية درجات الصبغة الزيتوني من التلاشي.
  • عند استخدام أدوات التصفيف بالحرارة مثل مجفف الشعر أو مكواة الشعر، استخدمي دائمًا واقيًا للحرارة لمنع تلف الشعر وحماية اللون.
  • استخدمي منتجات خاصة بالشعر تحتوي على مواد للحماية من الشمس للمساعدة في تقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تتسبب في بهتان اللون.
  • إذا كنت تسبحين في حمام سباحة يحتوي على كلور أو في مياه البحر، ارتدي قبعة السباحة أو اشطفي شعرك على الفور بعد الخروج من الماء.
  • للحفاظ على لون زيتوني للشعر متجانسًا ، قد تحتاجين إلى إعادة صبغ الجذور كل 4-6 أسابيع أو حسب الحاجة، بناءً على سرعة نمو شعرك ومدى سرعة ظهور اللون الأصلي.
  • إذا كنت غير متأكدة من كيفية العناية بلون الشعر صبغة زيتوني أو إذا كان الشعر يحتاج إلى علاجات خاصة، فمن الأفضل استشارة متخصص.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن سيساعد في الحفاظ على الشعر صحيًا وقويًا ويمكن أن يؤثر إيجابيًا على لون الشعر. [3]  

كيفية الحفاظ على لون الشعر الزيتوني

باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في الحفاظ على اللون الزيتوني سواء زيتوني غامق أو فاتح للشعر وإطالة عمره، مع الحفاظ على صحة ومظهر الشعر بشكل عام.

في الختام، يعد اختيار لون شعر زيتوني خيارًا جريئًا وعصريًا يستطيع أن يحدث تغييرًا ملحوظًا في مظهرك. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي لون شعر صناعي، يتطلب الحفاظ على حيوية وجمال هذا اللون الفريد التزامًا بروتين العناية بالشعر المناسب والاهتمام بالتفاصيل. من الضروري استخدام المنتجات المصممة للشعر الملون، الابتعاد عن العوامل التي قد تسبب البهتان، والحفاظ على صحة الشعر من الداخل والخارج.

لا تترددي في استشارة مصفف الشعر للحصول على نصائح مخصصة تناسب نوع شعرك بعد استخدام صبغة أخضر زيتوني. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من المفيد البحث عن أحدث الاتجاهات والتقنيات في عالم صبغات الشعر للحفاظ على مظهرك متجددًا وحيويًا.

الأسئلة الشائعة حول صبغة شعر زيتوني

هل يناسب لون الشعر الزيتوني جميع ألوان البشرة؟

لون الشعر الزيتوني يميل إلى أن يكون متعدد الأوجه ويمكن أن يناسب مجموعة واسعة من ألوان البشرة. ومع ذلك، قد يكون من المفيد استشارة مصفف شعر محترف لتحديد الظل المثالي للون الزيتوني الذي يتناسب مع لون بشرتك.

كيف يمكنني الحفاظ على لون الشعر الزيتوني؟

للحفاظ على لون الشعر الزيتوني، ينصح باستخدام شامبو وبلسم مصممين خصيصًا للشعر المصبوغ، وتجنب الغسل المتكرر بالماء الساخن، واستخدام واقيات الحرارة عند تصفيف الشعر، وإعادة صبغ الجذور بانتظام.

هل يتطلب لون الشعر الزيتوني صبغة مسبقة أو تفتيحاً للشعر؟

هذا يعتمد على لون شعرك الطبيعي والظل الزيتوني الذي ترغبين في الحصول عليه. الشعر الداكن قد يحتاج إلى تفتيح لإظهار اللون بشكل أفضل، بينما قد يظهر لون الشعر الزيتوني بشكل مباشر على الشعر الفاتح دون حاجة لتفتيحه.

هل تتوفر صبغات شعر زيتوني طبيعية أو عضوية؟

نعم، هناك ماركات تقدم صبغات شعر زيتوني تحتوي على مكونات طبيعية أو عضوية. ومع ذلك، قد لا توفر هذه الصبغات تغطية كاملة أو طويلة الأمد مثل الصبغات الكيميائية التقليدية.

هل يمكنني صبغ شعري بلون زيتوني في المنزل؟

نعم، يمكنك صبغ شعرك بلون زيتوني في المنزل باستخدام الصبغات المتوفرة في المتاجر. ومع ذلك، للحصول على أفضل النتائج ولضمان توزيع اللون بشكل متساوٍ، قد يكون من الأفضل اللجوء إلى مصفف شعر محترف.

كم يدوم لون الشعر الزيتوني؟

مدة بقاء اللون تعتمد على عدة عوامل بما في ذلك نوع الصبغة المستخدمة، مدى العناية بالشعر بعد الصبغة، وعدد مرات غسل الشعر. عادةً، قد يدوم اللون من 4 إلى 6 أسابيع قبل أن يبدأ في البهتان، ولكن اللمسات الدورية للجذور وإعادة الصبغ قد تكون ضرورية للحفاظ على حيوية اللون.

هل صبغة الشعر الزيتوني آمنة للحوامل؟

من الأفضل أن تتشاور النساء الحوامل مع الطبيب قبل استخدام أي نوع من الصبغات الكيميائية. قد تكون الصبغات الخالية من الأمونيا والبارابين خيارًا أكثر أمانًا، ولكن يجب دائمًا التحقق من المكونات وإجراء اختبار الحساسية.

كيف أختار الظل الصحيح من اللون الزيتوني لشعري؟

اختيار الظل الصحيح يعتمد على لون بشرتك ولون عينيك. يمكن لمصفف الشعر المحترف تقديم المشورة بناءً على هذه العوامل وتحديد الظل الذي يكمل مظهرك العام بأفضل شكل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر