فوائد ماسك الطين من لوريال

ماسك الطين من لوريال من المسحضرات التي تلقى رواجاً كبيرة لقدرته على تنظيف البشرة بعمق.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
فوائد ماسك الطين من لوريال
مقالات ذات صلة
فوائد ماسك الطين للبشرة
ماسك الطين
فوائد ماسك الطين الفحمي من بيوتي فورميولاز

يعد الطين من مكونات التجميل الطبيعية التي تُستخدم منذ قرون لتقشير وتنقية البشرة، لتعود إلينا اليوم في شكل أقنعة وجه فعالة توفر العديد من الفوائد، لعل أبرزها وأكثرها انتشاراً ماسك الطين من علامة لوريال باريس، لنتعرف اليوم على فوائده، وأنواعه المختلفة، وكيفية استخدامه.

فوائد ماسك الطين من لوريال

تتميز ماسكات الطين Pure-Clay من علامة لوريال باريس بالعديد من الفوائد لجميع أنواع البشرة، مما يجعلها خطوة ضرورية في روتين العناية الأسبوعي، فيما يلي أبرز فوائدها: [1]

تقشير البشرة وإزالة تراكم الشوائب والأوساخ والتلوث

منذ اللحظة التي تغادر فيها منزلك في الصباح وحتى عودتك في نهاية اليوم تتراكم الملوثات والشوائب على سطح البشرة، مما يؤدي إلى انسداد المسام، بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة على بشرتك، مما قد يتسبب في ظهور البثور، ويشتهر الطين بقدرته على جذب الشوائب، ويترك البشرة منتعشة كما ينقي المسام.

تصغير المسام

استخدام ماسك الطين من لوريال حتى ثلاث مرات في الأسبوع يعمل على تقليل المسام، وإظهار بشرة أكثر نعومة؛ لأنه يعمل على تنقية المسامات وتطهيرها، وتقليل الرؤوس السوداء.

يمنع حب الشباب

خلايا الجلد الميتة والشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة والتلوث التي تتراكم على سطح بشرتك لفترة طويلة يمكن أن يسبب عدوى في مسامك وتتحول إلى حب شباب وحبوب تحت الجلد، ويمكننا منعها باستخدام ماسك الطين مرتين على الأقل في الأسبوع ليمتص الشوائب والزيوت الزائدة، بينما ينقي بشرتك.

إزالة اللمعان للبشرة

يعد الطين مكوناً رائعاً للعناية بالبشرة الدهنية، والتخلص من الإفرازات الدهنية المُزعجة التي تجعل البشرة لامعة وزيتية باستمرار، لذلك يُنصح بتجربة جرب ماسك الوجه Pure-Clay Purifying & Mattifying للبشرة الدهنية بخلاصة الأوكالبتوس التي تترك بشرتك خالية من اللمعان.

توهج ونضارة البشرة

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متألقة، أضيفي قناع الطين إلى روتين العناية ببشرتك، غالباً ما يكون بهتان الجلد نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة والشوائب، من خلال تقشير البشرة، ستساعدك ماسكات الطين على تفتيح بشرتك واستعادة توهجها، مثل استخدام ماسك الطين والفحم من لوريال Pure-Clay Energizing & Brightening ليزيل الشوائب المتراكمة على سطح بشرتك ليكشف عن بشرة مشرقة ومنتعشة.

موازنة إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة

لا يمكنك معرفة ما إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية لأنها تظهر عليها علامات كليهما، إذن قد تكون بشرتك مختلطة، لاستعادة توازن بشرتك والتخلص من الزيت الزائد على منطقة T (الجبين والأنف) يعمل ماسك الطين من لوريال على إزالة اللمعان، ومقارنة بماسكات الوجه الأخرى، فإن المصنوعة من الطين لن تجفف بشرتك، وبالتالي لن تسبب تهيجاً في الأجزاء الجافة من وجهك مثل الوجنتين والذقن.

أنواع ماسك الطين من لوريال

أصدرت علامة لوريال باريس عدة أنواع من ماسكات الطين للوجه، تعمل جميعها على تنقية البشرة وتمنحها نضارة فورية، فيما يلي أنواع ماسك الطين من لوريال: [1][2]

  • ماسك الطين الأسود من لوريال L’Oréal Paris Pure-Clay Detox & Brighten Face Mask: تساعد تركيبة ماسك الطين المعززة بالفحم على استخلاص الشوائب المتراكمة وتقليل مظهر البشرة الباهتة وحتى لون البشرة، ستبدو البشرة أكثر إشراقاً على الفور.
  • ماسك الطين الأحمر من لوريال L’Oréal Paris Pure-Clay Exfoliate & Refining Face Mask: يمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك، مما يجعل بشرتك تشعر بالخشونة والجفاف، تم تعزيز تركيبة ماسك الطين بمستخلص الطحالب الحمراء للمساعدة في استخلاص الشوائب والأوساخ والزيوت المتراكمة، كما أنه يقشر خلايا الجلد الميتة، وينعم الجلد، ويسمح للبشرة بالتنفس، سيظهر ملمس البشرة نقياً فوراً بعد الاستخدام.
  • ماسك الطين الأزرق من لوريال L’Oréal Paris Pure-Clay Clear & Comfort: الماسك مُعزز بالأعشاب البحرية، يساعد على التخلص من الشوائب المتراكمة مثل الأوساخ والزيوت مع تقليل ظهور الحبوب بشكل واضح، وتنظيف المسام المحتقنة، وتنظيف البشرة بلطف.
  • ماسك الطين الأخضر من لوريال L’Oréal Paris Pure-Clay Purify & Mattify Face Mask: يزيل الشوائب وتراكم الأتربة والأوساخ والزيوت الزائدة على البشرة، ويتكون من الطين والأوكالبتوس للمساعدة في استخلاص الشوائب والأوساخ والزيوت المتراكمة وتقليل مظهر اللمعان الزائد، ستبدو البشرة أقل لمعان على الفور.
  • ماسك الطين الأصفر من لوريال L’Oréal Paris Pure-Clay Clarify & Smooth Face Mask: تساعد تركيبة ماسك الطين مع خلاصة ليمون اليوزو على التخلص من خلايا الجلد الخشنة والميتة من سطح الجلد، وتفتيح لون البشرة، وتحسين ملمسها.

طريقة استخدام ماسك الطين من لوريال

  • نظفي بشرتكِ أولاً من المكياج، واغسلي الوجه يغسول البشرة المناسب. [2]
  • ضعي طبقة رقيقة متساوية من ماسك الطين من لوريال باستخدام أصابعكِ أو فرشاة توزيع الماسك على كامل الوجه، ما عدا حول العين والشفاه.
  • اتركي ماسك الطين من لوريال على البشرة من 10-15 دقيقة، واحرصي على الاسترخاء.
  • بللي منشفة بماء فاتر وامسحي برفق ماسك الطين من على وجهك بحركات دائرية، أو استخدمي أصابعكِ المُبللة لتدليك الماسك خاصة حول الأنف والذقن لإزالته، ثم شطف الوجه جيداً.
  • بمجرد التأكد من إزالة الماسك الطيني بالكامل، امسحي بشرتكِ بمنشفة نظيفة وجافة برفق حتى تصبح رطبة قليلاً.
  • يُنصح باستخدام مرطب وجه خفيف الوزن مائي على البشرة بعد إزالة ماسك الطين من لوريال.
  • يجب استخدام ماسك الطين من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طريقة استخدام أكثر من ماسك على الوجه

يُمكن استخدام عدة ماسكات الطين من لوريال على الوجه في المرة الواحدة؛ حيث يعمل كل ماسك على حل إحدى مشكلات البشرة كما يلي: [3]

  • استخدمي ماسك الطين الأخضر من لوريال بخلاصة الأوكالبتوس على المناطق الدهنية مثل الجبهة وحول الأنف.
  • ضعي ماسك لوريال بالطين والفحم المُنقي على المناطق الباهتة من البشرة أو التي تحتاج إلى تفتيح اللون.
  • استخدمي ماسك لوريال الطين الأحمر على المناطق الجافة والقشور في الوجه مثل الخدين وأعلى الوجنتين.

ومجموعة ماسك الطين Pure-Clay من لوريال باريس التي تناسب كل مشاكل البشرة، ويتكون كل من الأقنعة من ثلاثة أنواع من الطين؛ هي الكاولين، والمونتموريلونيت، والحمم المغربية.