قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي
مقالات ذات صلة
بمناسبة العيد: قصات شعر للوجه الطويل
أجمل قصات شعر للأولاد في العيد
قبل العيد: قصات الشعر المناسبة لوجهك

لك سيدتي طريقة وموديلات تتناسب مع وجهك، لذلك، سنتحدث عن كيفية معرفة واختيار القصة المناسبة لوجهك وما هي القصات المناسبة لكي تجربيها

الوجه الدائري

إذا كان شكل وجهك دائرياً، فإن طول الوجه يكون مساويًا للعرض وكل تسريحات الشعر تقريبًا تتماشى معه. لذا ابتعدي عن القصة التي تعطيه المزيد من العرض واعتمدي بأن تكون الغرة متدرجة.

هذه أحد من أبرز صيحات الشعر الشهيرة لهذا العام:

قصة البوب التي تضيف مظهرا أكثر شبابا وحداثة، تتميز وتؤمن للوجه الدائري مظهر أقل امتلاءً، ويمكنك هنا الاختيار ما بين الغرّة الجانبية أو النصفية.

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

أما بالنسبة لقصة شعر الكاريه الطويلة مع الغرة المتدرجة، والقصة المتدرجة مع الغرة المتساوية، وقصة pixi الشعر القصير المتدرج، فهذه القصة بغاية الجرأة لأنها قصيرة جدا ويناسبها أيضا تسريحات شعر متوسط الطول المتدرج مع الغرة الجانبية.

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

الوجه البيضاوي

تناسبه أكثر القصات والتسريحات التي يكون الشعر فيها طويل ومدرج، ويجب أن تنتبهي سيدتي صاحبة الوجه البيضاوي بأن قصات الشعر القصير التي تكشف وجهك هي غير مناسبة أبدًا، وكذلك الشعر الطويل الذي لا تسريحة له أي أن طوله موحد لأنه يظهر عيوب الوجهـ

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

ملاحظة: تتميز أكثر النساء العربيات بأنهن يملكن شكل الوجه البيضاوي.

الوجه المربع

يتميز هذا الوجه بأن عرض الجبين مساوي لعرض الذقن، وصاحبات هذا الوجه عليهن الانتباه بأن القصات القصيرة لا تناسبهن، والذي يليق بهذا الوجه هو قصات الشعر التي يكون فيها طوله حتى الأكتاف وأكثر، ويليق لهذا الوجه أيضا ربط الشعر مع خصلات ناعمة منسدلة من الأطراف، ويمكن فرق الشعر على الجانب أو المنتصف مع تنعيمه لأنه يعطي أنوثة وجاذبية.

الوجه الطويل

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

انتبهي سيدتي هذا الوجه يختلف قليلًا عن البيضاوي حيث تكون الذقن فيه أطول، اعتمدي بقصة شعرك على الشعر الطويل المتدرج ويفضل أن تكون التدريجات كثيرة مع غرة قصيرة. احذري عزيزتي أن يكون الشعر ناعم، يفضل إعطاء بعض التموجات لتزيد من روعة إطلالتك.

وجه القلب

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

شكل هذا الوجه عريض من الجبهة ضيق من الذقن ويناسبه جميع أنواع القصات القصيرة والكاريه بكل تسريحاته، والغرة المدرجة والشعر الطويل المدرج.

صاحبات هذا الوجه محظوظات جدًا لأن لهم وجه يناسبه أكثر التسريحات بكافة أشكاله الطويل والقصير.

الوجه الألماسي

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

الوجه الألماسي يشبه شكل الألماسة، عريض من الجبهة ونحيل عند الذقن، أكثر ما يناسب هذا الوجه هي تسريحة الشعر الطويل التي تعطيه امتلاء للخدود وأسفلت عظمات الخدود، ولا يتناسب هذا الوجه مع تسريحات رفع الشعر.

الوجه المستطيل

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

تكون الجبهة عريضة وكبيرة والذقن طويل، تجنبي سيدتي كثيرًا الشعر الطويل جدًا لأنه يعطيه استطالة زائدة، يناسب صاحبة هذا الوجه القصات القصيرة إلى متوسطة الطول.

الوجه المثلث

قصات وتسريحات تليق بشكل وجهك سيدتي

يكون شكل هذا الوجه عريض من منطقة الفك وضيق من الجبهة وعظم الخدين، لصاحبات هذا الشعر، عليهن الحذر من الشعر الطويل لأنه يعطي عرض للفكين، يناسبه قصة كثيرة الطبقات.

للسيدات اللواتي يمتلكن أشكال وجه القلب والألماسي والمربع، أنتن صاحبات حظ قوي لأن قصة شعر الكاريه تليق بكن جدًا، وخاصة لمن ترغب منهن بالإبداع في هذه القصة بكافة أشكالها.

عندما ترغبين سيدتي بالحصول على مظهر رائع لشعرك، انتبهي جيدًا لشكل وجهك، وكذلك نوعية شعرك وقوامه.