• كيف اختار لون صبغة شعري؟

    كيف أختار لون صبغة شعري؟

    كيف اختار لون صبغة شعري؟ سؤال يحيّر الكثير من السيدات خاصةً عند بداية موسم الصيف، ولكن تحديد لون الشعر يعتمد على العديد من العوامل مثل لون البشرة ولون العيون وحتى لون الملابس الاكثر ارتداءً، وعليه يجب أن تعرفي عزيزتي بأن اللون الذي يمكن أن تختاريه قد لا يعطي ذات الدرجة على شعرك، فهناك أسباب أخرى تؤدي إلى تغير اللون مثل أن يكون الشعر مصبوغًا بلون سابق، لذا فمن الضروري استشارة شخص مختص في مثل هذه الحالة.

    كيف أختار لون شعري؟

    كما ذكرنا فإن هناك عدة عوامل تلعب دورًا في اختيار اللون، مثل لون البشرة والملابس والعيون، وحسب موقع لايف سترونج الصحي فإن هناك قواعد تساعدكِ في تحديد لون بشرتك ولون الملابس المناسب لك:

    • لون البشرة:
      بدايةً عليكِ معرفة إن كنتِ من أصحاب البشرة الباردة أو البشرة الدافئة، ويمكن تحديد النوع وفقًا للون البشرة ولون العروق في اليد، فأصحاب البشرة الباردة يتمتعون ببشرة فاتحة ذات طابع وردي، بينما يمتاز لون بشرة أصحاب النوع الدافئ باللون الحنطي أو البشرة السمراء مع ظلال ذهبية، كما أن العروق تظهر لديهم باللون الأخضر، في حين تبدو باللون الأزرق لذوي النوع البارد، بعد أن تعرفي لون بشرتك فيمكنك تحديد لون الصبغة الأنسب لكِ، فإن كنتِ من ذوي البشرة الباردة فيناسبكِ الأسود والأشقر الرمادي، ولون البلاتين، والبني المائل للرمادي، أما أصحاب البشرة الدافئة فتناسبهم الوان البني الذهبي والأشقر الذهبي والأحمر الدافئ.
    • لون الملابس:
      على ذات المقياس فالبشرة هي التي تحدد لون الشعر ولون الملابس المناسب أيضًا، لذا تناسب الألوان مثل درجات الأزرق والأخضر والأرجواني أصحاب البشرة الباردة، بينما تكون ظلال الأحمر والأصفر والبرتقالي هي الأنسب مع لون البشرة الدافئة، وعليه فإن كنتِ قد حددت لون بشرتك وقمت باختيار الصبغة وفقًا له، فمن الأنسب أن تختاري الألوان التي ستناسب بشرتك ولون شعركِ الجديد من الملابس.
    • لون العيون:
      يناسب أصحاب لون العيون العسلي والأسود والبني والأخضر ألوان الصبغة الفاتحة مثل الذهبي والأحمر الفاتح والبني الفاتح، وكذلك البني المائل للأحمر، بينما يلائم ذوي العيون الزرقاء أو الرمادية اللون الرمادي والأشقر الفاتح.


    اختيار صبغة الشعر

    نصائح للعناية بالشعر المصبوغ:

    عليكِ منح شعركِ عناية خاصة بعد الصبغ، فهو يحتاج إلى الاهتمام الكبير للحفاظ عليه وعلاج الأضرار التي تلحقها به الصبغة، ووفقًا لموقع ستايل كريز للصحة والجمال فإنه عليك اتباع ما يلي:

    • تحضير الشعر قبل الصبغ، عليكِ إدراك مدى الضرر الذي تسببه الصبغة لشعركِ كي تعديه جيدًا من ناحية التغذية والترطيب ليكون قوياً لتحمل الصبغة.
    • اختيار نوع صبغة المناسب، احرصي على أن تكون الصبغة من نوع ذو جودة عالية.
    • عدم غسل الشعر مباشرة بالشامبو والانتظار لمدة يومين على الأقل من الصبغ، كي تحافظي على لون الصبغة.
    • قص أطراف الشعر مباشرة بعد الصبغ، لأن الصبغة ستؤثر على الشعر وتسبب تلف أطرافه وعملية قصها سيخفف من انتشار التلف في الشعر.
    • استخدام منتجات العناية بالشعر الخاصة بالشعر المصبوغ.
    • تقليل غسل الشعر بالشامبو كي تحافظي على اللون لأطول مدة ممكنة، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة ستقلل من جفاف الشعر وستحافظ على الزيوت الطبيعية فيه.

    ​​​​​​​يجب أن تحرصي على اختيار لون الصبغة المناسبة لكِ، فهذا سيوفر عليكِ تطبيق عدة صبغات في سبيل اختيار اللون الأنسب، ولقد قدمنا لك عدة طرق يمكنكِ الاعتماد عليها للحصول على اللون الأنسب لك، كي لا يبقى سؤال كيف اختار لون صبغة شعري محيّرًا لكِ، بالإضافة إلى مضاعفة اهتمامك بشعركِ بعد الصبغة لتحافظي عليه من الأضرار والتلف.

    المزيد:
     
    السماتصبغات

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات