كيف اختار مصحح الحواجب المناسب؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
كيف اختار مصحح الحواجب المناسب؟

تُقدم مستحضرات رسم الحواجب عدداً لا يُحصى من المنتجات المُختلفة كالأقلام وجل الحواجب والبودرة والشمع وغيرها مما يجعلنا نقع في الحيرة عند اختيار مصحح الحواجب المناسب لنا.

الاختيار الصحيح من بين كل هذة الأنواع يتوقف على عدة عوامل منها نوع الحواجب وطبيعة الشعيرات وشكل الحواجب المرغوب هل هي كثيفة المظهرأم حواجب مليئة بالفراغات زكذلك نوع البشرة[1].

أنواع مصححات الحواجب

لكل نوع من مصححات وأدوات رسم الحواجب وظيفة مُحددة وللحصول على أفضل نتيجة عند ملء الحواجب وتنسيقها يجب التأكد من اختيار مصحح الحواجب المناسب ومعرفة استخدامات كل نوع منه:

قلم الحواجب

أكثر مصححات الحواجب شيوعاً حيث يُضيف تحديداً ناعماً للحاجبين وتعد أساساً ممتازاً لبودرة الحواجب فهي الخيار الأمثل إذا كان لديكِ فجوات في الحواجب أو في أطرافها وأفضل طريقة لتطبيقها باتباع أسلوب رسم خطوط صغيرة كالريش في اتجاه نمو شعركِ باتجاه ذيل حاجبيكِ.

بودرة الحواجب

تعمل بودرة الحواجب على ملء أي فراغات أو مناطق متفرقة في الحواجب. تتمتع بمظهر أكثر نعومة عن منتجات تصحيح الحواجب الأخرى كما تساعد تركيبة البودرة على تثبيت أقلام الحواجب تجعلها تدوم لفترة أطول وتجعل الحواجب تبدو أكثر امتلاءً ويتم توزيعها بفرشاة خاصة مائلة حيث نضعها في البودرة ثم نمررها على اليدين ونبدأ في رسم شعيرات الحواجب والفراغات.

بودرة الحواجب تُناسب الجميع ممن يرغبون في الحصول على مظهر طبيعي للحواجب إلا أن الخبراء ينصحون أصحاب البشرة الجافة بالابتعاد عنها وتعد درجة اللون المثالية الأقرب إلى لون شعركِ.

كريم جل الحواجب Pomade

هو سر الحواجب الجريئة حيث يأتي في صورة مرهم جل أو كريم ملون للحواجب نستخدم معه فرشاة مائلة ذات شعيرات قصيرة وقاسية ثم نضعها في مرهم الحواجب ونرسم بها شعيرات الحاجب عن طريق النقر الخفيف والقصير بدءاً من منتصف الحاجب إلى الخارج.

يعد مرهم جل الحواجب مثالياً للحواجب المتفرقة مع الفراغات أما للحواجب السميكة فسيعمل على منحهما مظهراً أكثر لمعاناً.

جل الماسكرا للحواجب

من بين جميع خيارات مصححات الحواجب يعد الجل هو الأفضل لأنه سريع وسهل للغاية لا يحتاج إلى مهارات دقيقة كما يُضيف اللون بنعومة وعلاوة على ذلك يعمل على تثبيت وامتلاء الحاجب، وبالرغم من أنه يناسب جميع الحواجب إلا أنه الأمثل للحواجب الخشنة ومبعثرة.

استخدامه سهل للغاية حيث نقوم بتمشيط الشعر عن طريق ضربات صغيرة وخفيفة ثم نقوم بإعادة تثبيت الحواجب برفق عن طريق التمشيط بلطف للخلف عكس اتجاه نمو الشعر، ويأتي منها ألوان مُتعددة وآخر شفاف.

شمع الحواجب

يستهدف الشمع الحواجب المبعثرة ذات الشعيرات الخارجة عن السيطرة والتي يصعب تمشيطها والحفاظ على ثباتها لفترة طويلة حيث يأتي المستحضر في صورة شمع ناعم على الحاجبين ليعمل على تثبيتهما. نبدأ بوضع الشمع بالفرشاة على طول الجزء السفلي من الحاجب فقط لكن يُمكننا أيضاً تطبيقه على الجزء العلوي من الحاجب للحصول على مظهر نظيف وجعلها تبدو أكثر تحديداً.

نصائح للحصول على حواجب نظيفة

على الرغم من اختلاف أنواع مصححات الحواجب إلا أن هناك عدة خطوات أساسية يجب اتباعها للحصول على حواجب نظيفة ومُرتبة تبدو طبيعية بعيداً عن رسم الحواجب الخاطئ الذي يُفسد طلتكِ الجمالية بأكملها ومنها[2]:

  • قبل رسم الحواجب يجب التأكد من تمشيطها جيداً باستخدام فرشاة الحاجب وتحديد بداية ونهاية الحواجب والقوس وفقاً لشكلهما الطبيعي.
  • التزمي بنطاق الحواجب وعلى وجه الخصوص الذيل (نهاية الحاجب) لأن المُبالغة في رسمه ومده إلى الخارج يعمل على منحكِ إطلالة باهتة بسبب التأثير المُتدلي لأطراف الحاجب مما يؤدي إلى سحب وجهك لأسفل.
  • تنظيف الحواجب بعد رسمها باستخدام الكونسيلر حيث نستخدم فرشاة صغيرة مائلة ونضع بها القليل من الكونسيلر ثم نمررها حول الحاجب بدقة لتحديد الخطوط العريضة بعدها ندمج الكونسيلر بحذر بعيداً عن الحواجب لكي نحصل على طلّة مثالية.