ما هو مكياج النيش

يوجد المئات من علامات المكياج تختلف جميعها في الفئات، والأسعار، والمكونات مثل مستحضرات علامات المكياج النيش التي اشتهرت مؤخراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2022
ما هو مكياج النيش
مقالات ذات صلة
خطوات قبل وضع المكياج
خطوات وضع المكياج
تسريحات ومكياج مكياج بطلات فيلم أصحاب ولا أعز

يوجد المئات من علامات المكياج تختلف جميعها في الفئات، والأسعار، والمكونات، لنتعرف في هذا المقال على أحد أنواع المكياج التي باتت تحظى بشهرة كبيرة مؤخراً، وهي فئة المكياج النيش، فما هو مكياج النيش، وما مميزاته، وأبرز علامات المكياج النيش.

مكياج النيش

علامات مكياج النيش ((Niche يُطلق عليها أحياناً علامات التجميل المُتخصصة، أو المُميزة أو المُستقلة، وتتميز بما يلي: [1][2][3]

  • مستحضرات تجميل ملتزمة بحماية البيئة، ولا تقوم بإجراء التجارب على الحيوانات.
  • مكياج النيش يلتزم بالجودة، والأصالة، والعناية بجميع المكونات ولديهم منتجات متخصصة ومحددة.
  • عادة ما تكون هناك تجربة شخصية أو فلسفة وراء إطلاق علامة مكياج النيش.
  • العلامات التجارية لمستحضرات التجميل والمكياج النيش هي علامات ناشئة مستقلة.
  • توجد في نقاط بيع محدودة؛ مثل: متاجر التجميل، وأقسام التجميل في المتاجر الفاخرة، عبر منصات التسوق الإلكترونية، أو عبر منصتهم الخاصة، وفي بعض المنتجعات الصحية.
  • لا تُصنع مستحضرات مكياج النيش في المختبرات الكبيرة أو الشركات الكبرى.
  • تتميز بتركيبات ومكونات فريدة ومُبتكرة، وعطور حصرية، وأشكال مُبتكرة أنيقة غير تقليدية.
  • لا يتم إنتاجها بأعداد كبيرة مثل علامات المكياج التقليدية.
  • تُراعي المعايير البيئية والصحية، وتخلو من المكونات الكيمائية الضارة.
  • لا تختار علامات مكياج النيش المكونات الأرخص والأقل جودة؛ لأنها لا تنتج بكميات كبيرة.
  • يُمكن أن يكون سعرها مُرتفعاً مقارنة بعلامات المكياج التقليدية.

علامات مكياج النيش

تتزايد أعداد علامات مكياج النيش في الآونة الأخيرة بسبب عدة عوامل مثل: البحث عن علامات جديدة مُميزة وحصرية، وزيادة الإقبال على المكياج العضوي الصديق للبيئة، وغيرها، من أبرزها ما يلي: [4][5]

ميك ذا ميك

علامة (MAKETHEMAKE) أسستها كاثرين تونغ لتدمج فوائد مستحضرات العناية بالبشرة الفاخرة مع المكياج بمساعدة أطباء الجلدية، وتضم عدة مستحضرات جميعها نباتية مثل الكونسيلر وكريمات الأساس، كما أنها مُعززة بالفيتامينات، ومادة السكوالين التي تعمل على تغذية وترطيب البشرة.

ساي بيوتي

علامة SAIE BEAUTY)) تُلبي تطلعات من يبحث عن مستحضرات تجميل نقية ونظيفة؛ إذ تضم مجموعة كبسولية من الهايلايتر وبلسم الشفاه المُرطب، كما تتناسب ألوانها مع جميع درجات البشرة، بالإضافة إلى إمكانية إعادة تدوير عبوات المكياج الفارغة.

إيليا

تتبع علامة (ILIA) فلسلفة خاصة في ابتكار مستحضراتها، وهي تعزيز الجمال الطبيعي للبشرة وليس تغطيته؛ إذ تمزج تركيبات المكياج المبتكرة بين مكونات العناية بالبشرة مع أصباغ عالية الجودة.

أتيليه ويستمان

ابتكرت خبيرة المكياج الشهيرة غوتشي ويستمان علامة (Westman Atelier) التي تحتوي على مكونات لطيفة للبشرة، ونباتات، وألوان قوية تدوم طويلاً مثل لوحة حمرة الشفاه الشهيرة Westman Atelier Lip Suede.

كوساس

تحظى علامة (Kosas) بشهرة متزايدة نظراً لأنها بسيطة وتضم مكونات آمنة وألوان قوية طبيعية، كما تتميز مستحضراتها بأنها لطيفة على البشرة ويدخل في صناعتها النباتات.

آر إم إس بيوتي

علامة ((RMS Beauty رائدة في مجال التجميل الطبيعي والصديق للبيئة؛ إذ تعتمد مكونات طبيعية وعضوية آمنة على البشرة، مع ذلك تتميز بألوان حيوية وتركيبات لامعة.

ليلا بي

مُهمة علامة (Lilah B) هي أن تجعل الجمال سهلاً، والتخلص من كل ما هو غير ضروري لذلك جميع منتجاتهم مصنوعة بعناية تعمل على تحسين بشرتك، وتتمتع بلمسة من الفخامة بألوان مُشرقة، وتركيبات تعمل على توهج ونضارة البشرة.

الفرق بين علامات المكياج الفاخرة والنيش

تتكون مستحضرات التجميل والمكياج الفاخرة من المنتجات المصنعة باستخدام مكونات عضوية وعالية الجودة، والتي تُباع بسعر أعلى مقارنة بمستحضرات التجميل التقليدية والتي يُطلق عليها (درغ ستور)، وتُنتجها علامات فاخرة؛ مثل: غوتشي، وشانيل، وديور، وغيرها، وتُصنع بكميات أكبر من علامات مكياج النيش.

يُنتج مكياج النيش بكميات أقل من مستحضرات التجميل الفاخرة، ولا يتبع علامات فاخرة مثل دور الأزياء، على الرغم من ذلك قد يتشاركان في استخدام مكونات عالية الجودة، وطبيعية. [2][3]

مميزات مكياج النيش

  • تصنيع مكياج النيش يتم وفقاً لأعلى المعايير العضوية والبيئية. [1]
  • يتميز بمكونات مُختلفة وفعالة للعناية بالبشرة والشفاه.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تهيج البشرة الحساسة.
  • يتوجه مكياج النيش إلى فئات مُحددة، ولا يُنتج بكميات كبيرة، مما يجعله مُميزاً.
  • يوفر المكياج النيش قائمة كاملة بمكوناته، ومصادرها.

على الرغم من مميزات مكياج النيش إلا أن تسوقه قد يكون أصعب من المكياج التقليدي أو الفاخر؛ إذ يُباع في منافذ حصرية انتقائية أو عبر متاجر إلكترونية مُتخصصة.