مكياج للعيون المبطنة

إذا كنتِ تمتلكين عيوناً مبطنة، وتواجهين مشكلة في وضع المكياج، إليكِ أفضل طريقة لوضع مكياج للعيون المبطنة، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
مكياج للعيون المبطنة
مقالات ذات صلة
طريقة مزج الألوان لمكياج العيون المبطنة
خطوات مكياج العيون اللوزية
مزيل مكياج للعيون

العيون المبطنة هي التي تحتوي على طبقة مطوية من الجلد فوق العين، عند خط التجعد، وتبدو بشكل متدلِ على الجفن العلوي، وبسبب هذه الطبقة تظهر العين صغيرة وضيقة الاتساع قليلاً، وقد يصعب وضع المكياج عليها، لذا نقدم لكِ أفضل طريقة لوضع مكياج للعيون المبطنة، وكيف يمكنك التعرف على شكل عينيكِ بسهولة.

كيفية عمل مكياج للعيون المبطنة

  1. ابدئي بوضع برايمر للعيون، وإذا لم يكن لديك برايمر للعين، يمكن أن تحل محله طبقة من كريم الأساس أو خافي العيوب مع البودرة.
  2. باستخدام قلم كحل مثل L’Oréal Paris Infallible Pro-Last Waterproof، ارسمي خطاً من الحافة الخارجية للعين باتجاه الزاوية الداخلية، مع مراعاة أن يكون الخط أثقل من الخارج ثم يتدرج بشكل أخف كلما اقتربتِ من الزاوية الداخلية للعين.
  3. حاولي تحديد تقوس شكل العين بنفس الاستدارة، لأن خط الرموش العلوي المستدير سيجعل عينيك المبطنة تبدو أكبر وأكثر اتساعاً.
  4. قبل أن يجف الكحل المسحوب تماماً، استخدمي فرشاة مزج ناعمة لتنعيم الخط في حركة تصاعدية باتجاه عظم الحاجب والزاوية الخارجية للعين، مع المحافظة على دقة الحافة السفلية للخط.
  5. امزجي ظل عيون غير لامع مثل L"Oréal Paris Color Riche Monos Eyeshadow على الجفن العلوي لتوسيع عينيك، امزجي جيداً للحصول على تأثير أكثر نعومة ومشابهاً للعين الدخانية.
  6. أضيفي القليل من الآيشادو اللامع حيث يمكن أن يساعد في تفتيح عينيك المغطاة.
  7. استخدمي الهايلايتر لتفتيح الزاوية الداخلية للعين والمنطقة الواقعة أسفل قوس الحاجب مباشرة. 
  8. ابدئي برسم خط الآيلاينر امتداداً من خط الرموش السفلي، للوصول إلى الزاوية الداخلية. 
  9. ضعي طبقات قليلة من الماسكرا، مثل ماسكرا L’Oréal Paris Voluminous Lash Paradise المقاومة للماء لتحديد رموشك وإضفاء المظهر النهائي لها. [1] 

ما يجب مراعاته وتجنبه لمكياج العيون المبطنة

  1. ضعي المكياج وعينيكِ مفتوحة. 
  2. عند وضع ظلال العيون، ضعيها فوق خط التجعد بحيث يمكن رؤيتها على الجفن المرئي عندما تكون عيناك مفتوحتين. 
  3. ظلال العيون الداكنة يمكن أن تجعل عينيك المبطنة تبدو ثقيلة. 
  4. تفتقر العيون المبطنة إلى مساحة الجفن، لذا تجنبي أي تلطخ للمكياج باستخدام برايمر العين، واختاري مستحضرات مكياج العيون المقاومة للتلطخ والماء مثل محدد العيون L’Oréal Paris Infallible Grip Precision Felt Waterproof Eyeliner.
  5. إذا كنتِ تحبين ارتداء الرموش الصناعية، فإن الأنواع الكثيفة يمكن أن تجعل عينيك المغطاة تبدوان متدليتين، لذا اختاري الرموش الرقيقة والناعمة.
  6. عند رسم وتحديد عينيكِ بالكحل، حافظي على أن تكون الخطوط رفيعة، حيث يمكن للخطوط الثقيلة أن تقوم إبراز مظهر عينيك المبطنة مما يجعلها تبدو أصغر.
  7. يؤدي تحديد خط العين المائي بالكحل إلى ظهور العيون بشكل أصغر، لذا ننصح باستخدام الكحل النيود أو الأبيض. [1]

كيفية تحديد شكل العيون

  • العيون المستديرة: عادة ما يكون لديهم مساحة كبيرة للجفون،ويمكنك ملاحظة أي بياض يحيط بأعلى أو أسفل القزحية أثناء النظر مباشرة إلى المرآة.
  • العيون أحادية الصلابة: مع العيون الأحادية، لا يوجد عادةً أي تجاعيد مرئية أسفل عظم الحاجب، وتبدو كما لو أن هناك جفناً واحداً يمتد على طول الطريق نحو الحاجب.
  • العيون المقلوبة لأسفل: كما يوحي الاسم، تميل العيون المقلوبة إلى الأسفل في الزوايا الخارجية، وللتأكد ارسمي خطاً أفقياً مستقيماً عبر عينيك (إما على مرآة أو على صورة عن قرب)، إذا كانت أركانك الخارجية مائلة أسفل الخط، فمن المحتمل أن تكون عيناك مقلوبة لأسفل.
  • العيون المقلوبة لأعلى: على عكس النوع السابق، إذا كانت الزوايا الخارجية تشير إلى الأعلى، فمن المحتمل أن تكون عيناك مقلوبة لأعلى. 
  • العيون المبطنة: إذا بدا أن الجلد ينثني من عظم الحاجب فوق خط الرموش، فمن المحتمل أن يكون لديك عيون مبطنة، وقد يكون من الصعب أيضاً العثور على تجعدك الطبيعي (خاصة مع إغلاق عينيك). 
  • العيون اللوزية: تلامس القزحية كلاً من خطوط المياه العلوية والسفلية؛ بمعنى أنه لا يمكنك رؤية أي لون أبيض، وتشبه زوايا العين حبات اللوز. [2]

المكياج المناسب لكل أشكال العيون

  • العيون المستديرة: ننصح برسم جناح للآيشادو من الزوايا الخارجية فقط لإطالتها، وإذا اخترت استخدام كحل العيون، فننصح بدمج خط الرموش العلوي مع الزوايا الخارجية أيضاً.
  • العيون الأحادية: يناسبها المكياج السموكي، فقط قومي بتوزع البطانة الداكنة غير اللامعة بعد خط التجعد، أو يمكنك دائماً تمديد الظل على طول الطريق حتى الحاجب.
  • العيون المقلوبة لأسفل: حددي العين بالكحل أو الآيلاينر باتباع خط الرموش الطبيعي لتعزيز شكل العين الطبيعي، ويمكن استخدام المكياج السموكي لهذا النوع من العين، فقط ضعي ظلاً خفيفاً غير لامع من الزاوية الداخلية وتوقفي فوق حدقة عينك، ثم استخدمي ظلاً متوسط ​​اللمعان على النصف المتبقي من الجفن وامزجيهم معاً للحصول على تأثير سموكي ناعم.
  • العيون المقلوبة لأعلى: استخدمي الآيشادو الخفيف أو اللامع على الجفن بالكامل، مع ظل متوسط ​​غير لامع في التجعد، وامزجيه نحو عظم الحاجب.
  • العيون اللوزية: حددي خط الرموش العلوي بالظل أو الآيلاينر، ويجعل عينيك تبدوان أكبر وأكثر إشراقاً، ثم أضيفي بريقاً لامعاً في منتصف الجفن. [3]