• 3 خطوات لقص أطراف شعرك في البيت بطريقة صحيحة

    3 خطوات لقص أطراف شعرك في البيت بطريقة صحيحة

    بغض النظر عن طبيعة شعرك، فهي لن تشفع لك من تقصف الشعر الذي يسبب الانزعاج لكل من يصيبه! ومع تتبع جميع خطوات الحصول على الشعر السليم وتغذية شعرك بمنتجات جيدة، لكن العوامل البيئية، لا تزال أطراف شعرنا عرضة للتلف.

    بالنسبة للشعر المجعد "الأفرو" المستقيم كيميائيًا، تكون المدة الزمنية الموصى بها بين قص أطرافه ثلاثة أشهر،  من المفترض أن يؤدي التشذيب إلى إبطاء تساقط الشعر لأن طرفي الانقسام يتسلقان إلى جذع الشعرة مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى أن تصبح الحافة هشة. 

     

    قد يبدو قص أطراف شعرك في المنزل مخيفًا، لكن باتباع الخطوات الصحيحة، ستتمكنين من ذلك، والآن تعرفي على ثلاث خطوات لقص شعرك في المنزل:

    مقص مناسب
    لا تستخدمي زوجًا من المقصات التي اشتريتها من المكتبة لأنه سيلحق الضرر به، تتميز مقصات تصفيف الشعر بأنها أكثر حدة وتجعل من السهل قطع خط مستقيم في شعرك، هذا هو نفس التشابه عند قطع القماش مع مقص غير مخصص له، وينتهي الأمر بالنسيج في شكل انقسام وباهت ، ولهذا يستخدم الخياطون مقصات القماش الحادة لقطع القماش.

    اغسل شعرك ومشطيه
    تأكد من البدء بشعر نظيف للتخلص من الأوساخ، وإعداده لعملية الاستقامة، كما أنه من الأسهل رؤية الانقسام ينتهي عندما يكون شعرك مستقيمًا، قص أطراف الشعر، أو تشذيبه، إذا كنتِ لا ترغبي في فرد شعرك بالحرارة، قومي بفك تشابك شعرك بشكل صحيح وأمسكِ كل قسم بإحكام أثناء قصك للنهايات.

    إذا كنت ستستخدم الحرارة، ابدأ بتطبيق واقي حراري على شعرك المبلل، إلى جانب منتجات تصفيف الشعر الأخرى، قومي بتجفيف شعرك بلطف لتنعيم وتجعيد الشعر، بعد ذلك، قم بتسخين شعرك في أقسام صغيرة على نار متوسطة لتجنب الأضرار الناجمة عن الحرارة. 

     

    تشذيب في المقاطع
    اصنعي حوالي ستة أقسام في شعرك لجعل العملية سريعة وواضحة، نبدأ من الخلف، افصلي قسمًا صغيرًا واجلبيه حول جانب رأسك باتجاه وجهك، باستخدام إصبع السبابة والإصبع الأوسط، قومي بإنشاء شكل مقص بالقرب من أسفل الشعر حيث ينتهي الانقسام، سيكون هذا دليلًا على كمية الشعر التي يجب قطعها.

    باستخدام يدك الأخرى، خذ المقصات وقص الجزء الذي قمت بإنشائه على طول الأطراف المنقسمة، تذكري ربط كل قسم تم قطعه بالفعل لتجنب إعادة الأجزاء نفسها. إذا كنت تواجه صعوبة في تقليم الظهر، فاطلب من شخص مساعدتك.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات