5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

أفضل 5 أنواع شامبو الموصى بها للشعر المصبوغ، مع توضيح مميزات كل نوع وفوائده للحفاظ على الشعر المصبوغ وجعله أكثر صحة وحيوية وبريقاً.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 آخر تحديث: منذ 5 أيام
5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

مع شيوع صبغات الشعر المختلفة وسط النساء والرجال، أصبح اختيار الشامبو المناسب للشعر المصبوغ أمراً ضرورياً للمحافظة على لون الصبغة وجمال وحيوية الشعر، فالشامبو غير المناسب قد يؤدي إلى تلف لون الصبغة وجفاف وتقصف الشعر.

وبالتالي، من المهم اختيار شامبو يحتوي على مكونات مثل مضادات الأكسدة لحماية لون الشعر، ومرطبات لترطيبه وتغذيته، والعناصر التي تحميه من التساقط، لذا في هذا المقال، سنستعرض أفضل 5 أنواع شامبو الموصى بها للشعر المصبوغ، مع توضيح مميزات كل نوع وفوائده للحفاظ على الشعر المصبوغ وجعله أكثر صحة وحيوية وبريقاً.

أفضل 5 أنواع شامبو للشعر المصبوغ

إليكِ قائمة بأفضل 5 أنواع للشامبو المخصص للعناية بالشعر المصبوغ:

شامبو لوريال باريس الفيف كولور فايبرانسي للشعر المصبوغ

يُعد شامبو L’Oreal Paris Elvive Color Vibrancy من أفضل أنواع الشامبو للحفاظ على لون الشعر المصبوغ ومنع تغيّره، حيث يحتوي هذا الشامبو على مكوّنات تعمل على ثبات اللون لمدة 60 يوماً، وترطيب وتغذية الشعر المصبوغ ليبدو أكثر حيويةً وبريقاً. 

من بين المكوّنات الفعّالة في هذا الشامبو: حمض الصفصاف، زيت جوز الهند، حمض الغلوتاميك، مضادات الأكسدة، ومرشحات الأشعة فوق البنفسجية UV، وتعمل كل هذه المكوّنات على حماية لون الشعر المصبوغ، وترطيبه وتغذيته، وإعادة حيويته ولمعانه.

يُنصح باستخدام شامبو لوريال باريس الفيف كولور فايبرانسي من 3- 4 مرات أسبوعياً، للحفاظ على الشعر المصبوغ وحمايته دون قلق، فهو خالٍ من السلفات وأية مواد كيميائية ضارة بالشعر.

5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

شامبو كيراستاس ريفلكشيون بان كروماتيك للشعر المصبوغ

يُعد شامبو Kérastase Reflection Bain Chromatique Riche واحداً من أفضل أنواع شامبو الشعر المصبوغ على الإطلاق، حيث يحتوي على مكوّنات تعمل على الحفاظ على لون الشعر ومنع تلاشيه، بفضل تركيبته الفريدة التي تضم زيت نخالة الأرز لتغذية الشعر، والزنك غلوكونات لثبات اللون، كما يحتوي على مرشحات الأشعة فوق البنفسجية وفيتامين E لحماية لون الشعر.

بالإضافة لذلك فهو يُساعد على تنظيف الشعر وإزالة الدهون المتراكمة، كما أنه خالٍ من السلفات أو أي مواد كيميائية ضارة، لذا يُنصح به كأحد أفضل أنواع الشامبو للحفاظ على الشعر المصبوغ، وجمال لونه مع منحه التغذية والرطوبة.

5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

شامبو تريسيميه كيراتين سموث كولور للشعر المصبوغ

يُعد شامبو Tresemmé Keratin Smooth Color Shampoo من أفضل خيارات الشامبو للشعر المصبوغ، حيث يحتوي على الكيراتين وزيت الأرغان المغربي للحفاظ على صحة الشعر المصبوغ، كما يضم مركبات مرطبة عالية الجودة تترك ملمساً ناعماً وتمنع تجعد الشعر، بجانب أنه خالِ تماماً من السلفات والبارابين وأي مركبات أخرى ضارة.

بالإضافة لذلك فهو يوفر تنظيفاً عميقاً للشعر من الجذور إلى الأطراف، ويعمل على تنعيم الشعر المجعد المصبوغ، بفضل تركيبته الفريدة التي حازت على إعجاب المستخدمين، ولكن ينصح باستخدامه مع بلسم تريسيميه المخصص للشعر المصبوغ.

5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

شامبو سيوس للشعر المصبوغ

شامبو Syoss أيضاً من أفضل أنواع الشامبو الموصى بها للشعر المصبوغ، حيث تم تطويره خصيصاً في مختبرات خاصة بعلامة سيوس، واختباره من قِبل خبراء العناية بالشعر، ويوفر شامبو سيوس نتائج مذهلة للشعر المصبوغ، حيث يحافظ على بريق وجمال لون الشعر لفترة طويلة تصل إلى 12 أسبوعاً بعد الصبغ. 

كما أنه يحتوي على مكونات عالية الجودة تُمد الشعر بالتغذية والرطوبة اللازمة، بشكل يجعله يبدو كما لو أنك خرجتِ لتوكِ من صالون التجميل، لذا يُنصح بشدة باستخدام شامبو سيوس للحصول على أعلى مستويات العناية للشعر المصبوغ.

5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

شامبو بانتين برو-في كولورد هير للشعر المصبوغ

شامبو Pantene pro-v Colored Hair Repair Shampoo يصنف أيضاً من أفضل 5 خيارات للشامبو للشعر المصبوغ، حيث يتميز بتركيبة برو- في الفعالة في إصلاح وتغذية الشعر المصبوغ، والتي تعمل على إضفاء الصحة والحيوية على الشعر المصبوغ، وتوفير الترطيب العميق من الجذور إلى الأطراف، ومنح الشعر لمعاناً يدوم لمدة 6 أسابيع.

كذلك يعمل شامبو بانتين على حماية الشعر من تلف التصفيف والمعالجات، بفضل التركيبة الفعالة في معالجة وتقوية وتغذية الشعر المصبوغ، وخلوها من المواد الكيميائية الضارة، لذا يُنصح بشامبو بانتين برو-في كولورد للحصول على شعر مصبوغ صحي ولامع. [1]

5 أنواع شامبو مثالية للشعر المصبوغ

الطريقة المثالية لغسل الشعر المصبوغ بالشامبو

إليك الطريقة المثالية لغسل الشعر المصبوغ بالشامبو، للمحافظة على جمال لونه:

  1. ابدئي بتدليك فروة الرأس بلطف بأطراف أصابعك، لتحفيز الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة.
  2. قومي بتبليل الشعر جيداً بالماء الدافئ، ثم ضعي كمية مناسبة من الشامبو المخصص للشعر المصبوغ في راحة اليد.
  3. الآن قومي بتدليك فروة الرأس والشعر جيداً بالشامبو، من الجذور إلى الأطراف، لمدة 2-3 دقائق. 
  4. اتركي الشامبو على الشعر لبضع دقائق، حتى يؤدي مفعوله بالكامل.
  5. اغسلي الشعر جيداً بالماء الفاتر لإزالة أي بقايا للشامبو، وتجنبي استخدام الماء الساخن حتى لا يؤثر على لون الشعر.
  6. بعد غسل الشعر، استخدمي بلسم مغذياً مخصصاً للشعر المصبوغ، مع تدليك الأطراف للترطيب.  
  7. كرري غسل الشعر بالشامبو 2-3 مرات أسبوعياً فقط، للمحافظة على لون شعرك. [2]

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

إليك بعض النصائح المفيدة للعناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على جمال لونه:

  • ينصح باستخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ، حيث تحتوي هذه المنتجات على مكونات تحمي اللون من التلاشي.

  • تجنب غسل الشعر المصبوغ يومياً، فالغسيل المتكرر يؤدي إلى تلاشي اللون بسرعة، ويكتفى بغسله 2-3 مرات أسبوعياً.

  • يجب الحرص على استخدام منتجات ترطيب غنية بالزيوت الطبيعية، لترطيب وحماية الشعر المصبوغ.

  • تجنب تعريض الشعر للشمس المباشرة لفترات طويلة، لما لها من أثر في تلاشي اللون.

  • ينصح بتدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر، لتنشيط الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر.

  • يجب الحرص على قص أطراف الشعر التالفة بشكل دوري، للحفاظ على نضارة وحيوية اللون. [3]