أفضل كريم كولاجين لنفخ الخدود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع حبوب الكولاجين لنفخ الخدود
الفيلر لنفخ الخدود
وصفات طبيعية لنفخ الخدود

يعمل الكولاجين على تقوية الجلد وتحسين ملمس البشرة، كما يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تعرفي في هذه المقالة على أفضل كريم كولاجين لنفخ الخدود، مع معرفة فوائد واستخدامات الكولاجين.

منتجات كريم كولاين لنفخ الخدود

كريم أولاي كولاجين ببتيد 24

هذا الكريم صديق للميزانية وخفيف الوزن على البشرة، ويحتوي على تركيبة قوية، حيث يجمع الكولاجين الببتيد الجديد 24 من Olay بين تقنية الببتيد ومشتق فيتامين B5 من النياسيناميد الذي أثبت فعاليته في مكافحة الشيخوخة لترطيب الخطوط الدقيقة وتنعيمها.

كريم فيرست إيد بيوتي

يحتوي الكريم على الكولاجين والببتيدات لدعم بنية البشرة، كما يحتوي هذا الكريم المغذي أيضًا على دقيق الشوفان المهدئ للتخلص من تهيج البشرة وتهدئة الاحمرار.

كريم ليلي نباتي من سيسلي كوزماتيكس بالكولاجين والخشب

تمت صياغة الكولاجين المركّز القابل للذوبان في هذا الكريم للحصول على أقصى قدر من الامتصاص مع تلطيف الأعشاب، يترك هذا الكريم البشرة مخملية ومرنة.

كريم أستازانتين

يتم دمج مضادات الأكسدة الفائقة، المشتقة من الطحالب الخضراء، والتي تعتبر أقوى بكثير من فيتامين ج مع الكولاجين المهدرج لتعزيز المرونة والنعومة في الجلد.

كريم لوريال كولاجين مويستشر فيلر

يساعد هذا الكريم الغني بالكولاجين الصديق للميزانية على ملء الخطوط والتجاعيد بمرور الوقت، مع استعادة توازن الرطوبة في الجلد والحفاظ عليه.

كريم إلميس برو-كولاجين مارين

يتم مزج الكولاجين البحري المشتق من طحالب البحر الأبيض المتوسط الفريدة مع جينكو بيلوبا، والكلوريلا، ومستخلص الورد، والميموزا، ويُصنف باستمرار على أنه أحد أفضل كريمات الكولاجين في السوق، حيث تظهر النتائج بتقليل التجاعيد في غضون 14 يومًا من الاستخدام.

كريم بيتر توماس روث

يغطي هذا المرطب جميع القواعد مع سبعة أشكال من الكولاجين، بما في ذلك النباتي، والبحري، والمتحلل، بالإضافة إلى المكونات الداعمة للكولاجين مثل الببتيدات والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية.

كريم ديرما إي

يحتوي الكريم على مكونات مفيدة مثل فيتامين سي والشاي الأخضر، تعالج الببتيدات الموجودة في المنتج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بينما تعمل العديد من مضادات الأكسدة على حماية الكولاجين الطبيعي وترطيب البشرة.

كريم فيشي ليفتاكتيف الببتيد سي

سواء كنتِ تتعاملين مع التجاعيد أو البشرة الباهتة أو لون البشرة غير المتكافئ، فإن هذا المرطب المضاد للشيخوخة يمكن أن يساعد في علاج مشاكل بشرتك.

يحتوي الكريم على الببتيدات التي تعمل على تماسك البشرة وتنعيمها بشكل ملحوظ، ويحتوي على فيتامين سي القوي المضاد للأكسدة، كما يحتوي على مياه فيشي البركانية الغنية بالمعادن والتي ثبت أنها تقوي وتدعم حاجز البشرة. [1]  

نصائح لاختيار كريم الكولاجين

اتبعي الخطوات التالية عند اختيارك لكريم الكولاجين:

  • ابحثي عن كريم يحتوي على مكونات مثل ببتيدات النحاس والكينيتين وعسل مانوكا النشط.
  • ابحثي عن كريم يحتوي على مضادات الأكسدة، لأنها قد تساعد في تشجيع إنتاج الكولاجين.
  • تجنبي الكريمات التي تحتوي على بعض المكونات الضارة، وهي تشمل الزيوت المعدنية والعطور الاصطناعية والكحول والبارابين.
  • عند البحث عن أفضل كريم كولاجين، ابحثي عن تقييمات المستخدمين للمنتج، هذه طريقة سريعة وسهلة لمعرفة ما اختبره المستخدمون الآخرون، وما إذا كانت هناك أي آثار جانبية.
  • يعد شراء منتج من شركة مصنعة حسنة السمعة طريقة أخرى للمساعدة في ضمان أن كريم الكولاجين الذي تشتريه سيمنحك نتائج جيدة، إذا لم تكوني متأكدة من العلامة التجارية فمن الأفضل تجنب شراء المنتج. [2]  

ما هو الكولاجين

هو البروتين الهيكلي الرئيسي في الأنسجة الضامة للإنسان، وتوجد الغالبية العظمى من الكولاجين الطبيعي في بشرتنا في الأدمة، وهي الطبقة الثانية من الجلد التي تقع تحت البشرة.

تصنع خلايا الجلد في الأدمة الكولاجين الذي يربط بقية الأدمة معًا، مما يمنح بشرتنا بنيتها الأساسية، أما بالنسبة لبنية الكولاجين نفسه، فهو يشبه الأحماض الأمينية الفردية التي ترتبط لتشكل سلاسل طويلة، والتي تتجمع معًا لتشكل خيوطًا سميكة، ثم تلتف هذه الخيوط حول بعضها لتشكيل حلزونات ثلاثية، وتتراكم فوق بعضها لتشكيل مجموعات تسمى الألياف. [3]  

فوائد الكولاجين للبشرة

يوفر الكولاجين العديد من الفوائد للبشرة والوجه، تعرفي عليها فيما يلي:

الكولاجين للشيخوخة والتجاعيد

تساعد المكملات الغذائية في استبدال ما فقدته البشرة بشكل طبيعية، يربط الكولاجين بشرة جسمك معًا كالصمغ حتى تبدو مشدودة، وينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين بدءً من الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وقد تعمل ببتيدات الكولاجين المضافة إلى نظامك الغذائي على تعويض الناقص في الجسم من الكولاجين مع تقدمك في السن.

يساعد الكولاجين تعزيز مرونة الجلد

أثبتت دراسة بعام 2019 أن مكملات الكولاجين تعمل على تحسين مرونة الجلد، وتساعده على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل، كم تعمل على زيادة كثافة ألياف الكولاجين داخل الجلد.

الكولاجين يعزز نضارة وجمال الوجه

يعمل الكولاجين على تحسين عمل الدورة الدموية في البشرة، ويمنحك بشرة متوهجة، ويرطب البشرة الجافة ويحميها من التلف، ويحمي البشرة من التأكسد بسبب آشعة الشمس الضارة، وينعم البشرة، ويحمي البشرة من التقشر في الأجواء الباردة، ويعزز حيوية البشرة ونضارتها.

يمكن استخدام الكولاجين لتعزيز نضارة وجمال الوجه بعدة طرق، يمكن تناوله في المكملات الغذائية، أو الحصول عليه من كريم الكولاجين ومنتجات الكولاجين الأخرى.

يحسن صحة الجلد

يشكل الكولاجين جزءًا كبيرًا من الجلد، ومع تقدم أجسامنا في العمر، تفقد البشرة مرونتها وقوتها بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين، وتشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات الكولاجين عن طريق الفم قد تقلل من آثار الشيخوخة على الجلد.

في إحدى الدراسات المنشورة في Nutrients، تناولت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 60 عامًا 1000 ملليغرام من ببتيد الكولاجين الفموي مرة واحدة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، وقد أظهرت النتائج تحسنًا ملحوظًا في ترطيب وتحسين صحة الجلد بعد 6 أسابيع من تناول مجموعة الكولاجين. [3]

استخدامات الكولاجين

يأخذ المصنعون الكولاجين من الحيوان والكائنات البحرية لاستخدامه في المكملات والمنتجات الطبية، إليكِ أهم استخدامات الكولاجين:

استخدامات طبية

يمكن استخدام الكولاجين في الجراحة الترميمية والتجميلية وجراحة الفم، فهو يساعد في التئام الجروح والحروق من خلال تعزيز نمو الأنسجة الجديدة، وقد يستخدم بعض الأشخاص مكملات الكولاجين لتقليل أعراض هشاشة العظام، والآم التهاب المفاصل.

استخدامات في مستحضرات التجميل

يستخدم الكولاجين على نطاق واسع في تطبيقات التجميل، بسبب خصائصه، لأنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، حيث يتم إضافته إلى بعض كريمات البشرة وعلاجات الشعر، كما يستخدم في الطب التجميلي، حيث تعمل حقن الكولاجين على تحسين صحة الجلد. [3]

وأخيراً سيدتي يمكنك اتباع نصائح اختيار أفضل كريم كولاجين لبشرتك، والاختيار من بين القائمة السابقة لترشيحات أفضل كريم كولاجين لنفخ الخدود وشدها.

  1. "أفضل كريم كولاجين" ، المنشور على موقع today.com
  2. "كيفية اختيار أفضل كريم كولاجين" ، المنشور على موقع wise-geek.com
  3. أ ب ت "فوائد الكولاجي للبشرة" ، المنشور على موقع drugwatch.com