تجربتي مع حبوب الكولاجين

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022

حبوب الكولاجين من المكملات الضرورية لتعزيز صحة البشرة والشعر والأظافر، وحتى تتأكدي من نتائجها نقدم لكِ تجربتي مع حبوب الكولاجين.

مقالات ذات صلة
تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي
أفضل حبوب كولاجين
فوائد حبوب الكولاجين

حبوب الكولاجين من المكملات الضرورية لتعزيز صحة البشرة والشعر والأظافر، وحتى تتأكدي من نتائجها نقدم لكِ تجربتي مع حبوب الكولاجين للبشرة والشعر، مع معرفة فوائدها الرائعة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تجربتي مع حبوب الكولاجين للبشرة

استخدمت العديد من النساء حبوب الكولاجين للتخلص من تجاعيد البشرة، تعرفي على تجاربهن:

  • أنا امرأة تبلغ من العمر 53 عامًا، كنت أتناول حبوب الكولاجين كل صباح لمدة شهرين، الآن بعد هذه المدة تقلصت المسام على وجهي واختفت التجاعيد على صدري أسفل رقبتي، أشعر بسعادة كبيرة بسبب نتائج هذا المنتج.
  • أبلغ من العمر 58 عاماً، أعاني من زيادة الوزن وشيخوخة الجلد، كنت أتناول 20 غرام من حبوب الكولاجين مرة واحدة يومياً في الصباح، لقد لاحظت اختلافاً في بشرتي، حيث أصبح وجهي أكثر رطوبة وأكثر نعومة.
  • لقد كنت أستخدم حبوب الكولاجين لمدة 3 أسابيع وأرى بالفعل بعض النتائج، فقد أصبحت بشرتي ندية وأكثر شباباً، ولاحظت أن أقدام الغراب حول عيني بدأت في الزوال.
  • لقد كنت آخذ حبوب الكولاجين لبضعة أسابيع لمساعدة بشرتي بعد الحمل، وتبدو بشرتي في المساء أكثر إشراقاً وصحة بفضل هذه الحبوب.
  • بدأت أرى خطوطًا دقيقة منذ فترة، فقمت بتناول حبوب الكولاجين لمدة شهر، الآن لا توجد خطوط في وجهي وبشرتي ناعمة للغاية، لذلك سأستمر في استخدام هذه الحبوب الرائعة.
  • قمت بعدة علاجات في المنزل لشفاء ندبات حب الشباب ثم استسلمت، حتى تناولت حبوب الكولاجين لتأخير التجاعيد، ولاحظت أنها ساعدت بشكل كبير في زوال ندوبي. [2]  

تجربتي مع حبوب الكولاجين للشعر

استخدمت العديد من النساء حبوب الكولاجين لعلاج مشاكل الشعر، تعرفي على تجاربهن:

  • قد ساعدتني حبوب الكولاجين في اكتساب بضع بوصات من الشعر، وقد لاحظت تساقطًا أقل بكثير والذي كان يمثل مشكلة بالنسبة لي، كما أصبحت أظافري أقوى.
  • لقد مررت مؤخراً بمرحلة تساقط سيئة للشعر، لكن بعد أن بدأت في تناول حبوب الكولاجين بدأ شعري في النمو مرة أخرى، والآن عاد إلى طبيعته.
  • كنت أتناول مكملات الكولاجين منذ 6 أشهر حتى الآن ويمكنني بالتأكيد أن أقول إن شعري أصبح أكثر صحة، لقد ازداد لمعانه ونموه.
  • بعد أن أنجبت ابني عانيت من تساقط الشعر، وكنت أبحث عن شيء لإعادة شعري إلى حالته الصحية والسماكة قبل الحمل، ثم تناولت حبوب الكولاجين واندهشت من سرعة النتائج، لقد عاد شعري إلى طبيعته بشكل رائع! [1]  

فوائد حبوب الكولاجين للبشرة

تحتوي حبوب الكولاجين على عدة فوائد للبشرة:

ترطيب ومرونة البشرة

تبدأ مرونة الجلد في الانخفاض في العشرينات من العمر، وتساعدك حبوب الكولاجين على تعزيز مرونة البشرة وترطيبها.

التئام الجروح

ثبت بالدراسة قدرة حبوب الكولاجين على التئام الجروح والخدوش.

تأخير شيخوخة البشرة

يعمل الكولاجين على شد الجلد المترهل والتجاعيد، حيث ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وتعمل ببتيدات الكولاجين المضافة إلى نظامك الغذائي على تعويض الناقص في الجسم من الكولاجين مع تقدمك في السن.

تحسين النضارة

تعمل حبوب الكولاجين على تحسين عمل الدورة الدموية في البشرة، وتمنحك بشرة متوهجة، ترطب البشرة الجافة وتحميها من التلف، تحمي البشرة من التأكسد بسبب آشعة الشمس الضارة، تنعم البشرة، كما تحمي البشرة من التقشر في الأجواء الباردة، وتعزز حيوية البشرة ونضارتها. [3]  

فوائد حبوب الكولاجين للشعر

تحتوي حبوب الكولاجين على عدة فوائد للشعر، تعرفي عليها فيما يلي:

تأخير الشيب

يساعد تناول حبوب الكولاجين في تأخير ظهور الشيب، لأن الكولاجين يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة الضارة من الظهور، مع حماية شعرك من الأشعة البنفسجية.

حماية الشعر من التلف

تعزز حبوب الكولاجين من صحة ولمعان وقوة شعرك، مما يحميه من التلف والترقق.

تقوية الشعر

تعمل حبوب الكولاجين على بناء البروتينات، كما تقوي الجذور والبصيلات، لأنها تحتوي على أحماض أمينية تعمل على تعزيز قوة الشعر.

تحفيز نمو الشعر

إن الحمض الأميني الأساسي الأكثر فائدة يسمى البرولين، إنه مكون مادي من الكيراتين ويؤثر على نمو الشعر، لذلك تساعد ببتيدات الكولاجين المتوفرة في شكل حبوب والتي تحتوي على البرولين في تكوين البروتين الذي يحفز نمو الشعر.

تقوية بصيلات الشعر

تفرز أجسامنا الكولاجين، وهذا يدعم بصيلات الشعر من خلال مساعدتها في إعادة دخول مرحلة التنامي والحفاظ على دورة نمو الشعر.

إن استهلاك حبوب الكولاجين يسمح للجسم بالحصول على عدد أكبر من الأحماض الأمينية المتاحة، والتي يمكن أن تساعد في حماية بصيلات الشعر من الأكسدة، وهذا بدوره سيحسن إنتاجية بصيلات الشعر.

تحسين صحة الشعر

يتكون الشعر من بروتين الكيراتين والدهون الهيكلية، ويحتاج الشعر إلى عدد من الأحماض الأمينية لتكوين الكيراتين، ويوجد الكثير منها في ببتيدات الكولاجين.

يتوفر البرولين في حبوب الكولاجين، وهو من أهم أنواع أحماض أمينية بالكيراتين، لذلك عندما تتناولين حبوب الكولاجين، سيعزز صحة شعرك.

تقوية فروة الرأس

تعمل حبوب الكولاجين على تقوية فروة الرأس، مما يحميها من الالتهابات وضعف البصيلات، التي تسبب ترقق الشعر وتساقطه على المدى. [1] [3]

  1. أ ب "الكولاجين لنمو الشعر" ، المنشور على موقع drugwatch.com
  2. "مراجعة حبوب الكولاجين للبشرة والشعر" ، المنشور على موقع consumerlab.com
  3. أ ب "فوائد الكولاجين" ، المنشور على موقع drugwatch.com