تجربتي مع روتين العناية بشعري في الشتاء

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 يونيو 2023

يحتاج الشعر إلى الحماية من البرد ليبقى ناعماً وصحياً، لذلك جربي هذه النصائح من تجربتي مع روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة
روتين العناية بالكعبين في الشتاء
أفضل 6 زيوت للعناية بشعر الأطفال في الشتاء
روتين العناية بالقدمين لنعومة تدوم حتى بالشتاء

يحتاج الشعر إلى الحماية من البرد ليبقى ناعماً وصحياً، لذلك جربي هذه النصائح من تجربتي مع روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء للحفاظ على شعرك في حالة جيدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تجربتي مع روتين العناية بالشعر في الشتاء

لقد اتبعت روتيناً مميزاً للعناية بشعري في الشتاء، إليكِ تجربتي مع هذا الروتين:

أرتدي القبعة

من المهم تغطية شعرك خلال أشهر الشتاء لحمايته من الهواء الجاف والثلج والرياح والمطر.

يمكن أن يتسبب الصوف والقطن والأقمشة الأخرى في تقصف الشعر، لذا أنصحك من خلال تجربتي بارتداء قبعة مبطنة بالحرير أو الساتان للمساعدة في منع التلف.

أحافظ على ترطيب شعري

هل تريدين معرفة طريقة مدهشة لمحاربة الشعر الجاف في الشتاء؟ استخدمي الجهاز المرطب، حيث تتسبب التدفئة الداخلية في أن يصبح الهواء في منزلك جافاً، مما يؤدي إلى سحب الرطوبة من شعرك، وتساعد أجهزة الترطيب على ترطيب الهواء مما يحافظ على لمعان شعرك.

أغسل شعري بماء فاتر

يزيل الماء الساخن الرطوبة من شعرك مما يجعله هشاً وأكثر عرضة للتكسر، لذلك فأنا أغسل شعري بالماء الفاتر ثم البارد.

أمتنع عن استخدام مجففات الشعر

يعمل التجفيف على سحب الرطوبة من شعرك مما يزيد من فرصة تكسره، بينما يساعد التجفيف الخالي من الحرارة في الحفاظ على شعرك لامعاً وصحياً.

أستخدم علاج الزيت

أستعيد رطوبة شعري بعلاج الزيوت، أنصحك باختيار تركيبة خفيفة الوزن تترك على الشعر بزيت الأرغان لتنشيط الشعر الجاف والتالف على الفور، ضعي زيت الشعر المغذي على الأطراف للمساعدة في تجديد الرطوبة وحماية شعرك.

ألتزم بقناع أسبوعي للشعر

أقنعة الوجه الأسبوعية ضرورية لبشرة صحية وكذلك أقنعة الشعر، فهي سريعة وسهلة الاستخدام، إنها مليئة بالعديد من الفوائد الصحية للشعر وهي فعالة في أقل من 20 دقيقة، تقدم أقنعة الشعر فوائد مثل التنعيم والترطيب وإضافة اللمعان.

أرطب شعري بالبلسم

أستخدم بلسماً يترك على الشعر أسبوعياً لتجديد الرطوبة ومكافحة آثار أدوات التصفيف الساخنة ورياح الشتاء الباردة، سيساعد الحفاظ على رطوبة الشعر بالبلسم على حمايته.

أتجنب غسل الشعر المتكرر

إذا كنتِ ممن يغسلون شعرهم كل يوم، فقد حان الوقت للتوقف، حيث يؤدي الإفراط في غسل شعرك إلى تجريده من الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته.

حاولي إطالة الوقت بين الغسلات قدر الإمكان، وأنصحك باستخدام الشامبو الجاف، فهو يفتح جذع الشعر ويعيد الحياة إلى شعرك. [1] [2]   

نصائح العناية بالشعر في الشتاء

اتبعي هذه النصائح البسيطة لإكمال روتين العناية بشعرك في الشتاء: [1] [2]

اختيار المشابك بدلاً من ربطات الشعر

عندما يبدأ الشتاء ستلاحظين وجود جفاف في شعرك، لذا لمنع أي تلف أو تقصف، اختاري مشابك المخلب بدلاً من ربطات الشعر للحفاظ على الشعر مرتخياً قدر الإمكان وتجنب نتفه.

استبدال غطاء وسادة من الحرير

سيحدث غطاء الساتان لوسادتك فرقاً في مظهر شعرك، فإذا قمتِ بتصفيف شعرك في الليلة السابقة سيظل النمط ثابتاً، كذلك ستحمي الأغطية شعرك من التقصف والهيشان.

خلط زيت الشعر بالبلسم

لجعل البلسم أكثر فعالية أضيفي قطرة من زيت الشعر، سيجعل عملية تصفيف الشعر أسهل بكثير.

الفيتامينات والمكملات

تعد إضافة فيتامين للشعر إلى روتين المكملات الغذائية هامة جداً للعناية بالشعر في الشتاء، فهي ستعمل على حماية شعرك من التساقط الموسمي والجفاف.

تقشير فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع

إجراء تقشير لفروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع سيساعد في منع الحكة وتراكم المنتجات.

إضافة شامبو للقشرة مرة في الأسبوع

عندما تعاني فروة رأسك من الالتهابات والاحمرار، سينتج عنها ظهور الحكة والقشرة، لذلك استخدمي شامبو قشرة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع.

  1. أ ب "أفضل 10 نصائح للعناية بالشعر في الشتاء" ، المنشور على موقع hairclub.com
  2. أ ب "كيف قمت بتغيير روتين العناية بشعري في الشتاء" ، المنشور على موقع theeverygirl.com