روتين العناية بالبشرة الجافة للرجال في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: السبت، 27 مايو 2023
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة الجافة
روتين العناية بالبشرة الجافة
روتين أسبوعي للعناية بالبشرة الجافة

تتحدى الرياح القاسية التي تأتي مع الطقس الشتوي بشكل كبير مظهر وملمس بشرتك، مما يجعلها تبدو متقشرة وجافة، حيث يزداد خلال فصل الشتاء، فقدان رطوبة الجلد بسبب انخفاض مستويات الرطوبة، مما يجعل البشرة أكثر جفافاً وخشونة من المعتاد، لكن يمكننا المساعدة في تخفيف آثار البشرة الجافة من خلال بعض النصائح والخطوات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في هذا الموضوع، سوف نتعرف على روتين العناية بالبشرة الجافة للرجال في الشتاء مع أفضل الزيوت والفيتامينات المغذية للبشرة في الشتاء.

روتين العناية بالبشرة الجافة للرجال في الشتاء

الترطيب اليومي

 يعد ترطيب وجهك يوميًا من أهم خطوات العناية بالبشرة الجافة في الشتاء، لذلك تم تصميم منتجات العناية بالبشرة للرجال لمعالجة مشاكل بشرة الذكور، استخدم مرطب الوجه للرجال الذي يحتوي على فيتامينات سي ، هـ، فهو يساعد البشرة على مقاومة آثار الإجهاد البيئي للحصول على مظهر صحي، مما يجعله إضافة ضرورية لروتين العناية بالبشرة في الشتاء. [1] [2] [3]   

رطب شفتيك

ضع بلسمًا مرطبًا على شفتيك للمساعدة في حبس الرطوبة قبل الخروج من منزلك، ونوصي باستخدام مرطب الشفاه غنياً بزبدة الشيا، فهو يساعد في تحسين مظهر الشفاه الجافة، ويمكنك وضع مرطب الشفاه بشكل مكثف طوال الليل قبل الذهاب إلى الفراش للمساعدة في ترطيب الشفاه الجافة أثناء النوم.

استخدم كريم الحلاقة

يساعد استخدام كريم حلاقة بشكل فعال في الحفاظ على ترطيب شعر اللحية والجلد ونعومتهما أثناء الحلاقة، وبعد تنظيف وجهك، ضع كمية صغيرة من لوشن الحلاقة خفيف الوزن ثم ضع الجل الخالي من الكحول بعد الحلاقة على بشرتك لتعزيز حاجز ترطيب البشرة وتهدئة التهيج.

رطب يديك

يتسبب الشتاء في جفاف اليدين، لذلك استخدم مرهم اليدين المرطب الذي يوفر رعاية طوال اليوم للأيدي الجافة، مما يشكل حاجزًا وقائيًا ضد فقدان الرطوبة.

ضع كريم واقي من الشمس

من المهم وضع واقٍ من الشمس في كل مرة تخرج فيها حتى في الشتاء، لذلك نوصي بالاستخدام اليومي لكريم واقي الشمس لوقاية واسعة النطاق من أشعة الشمس للمساعدة في منع شيخوخة الجلد المبكرة، حيث يزداد خطر الإصابة بحروق الشمس خلال أشهر الشتاء لأن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس تزداد بشدة، لذلك سيساعدك الاستخدام المستمر للواقي من الشمس أو المرطب المزود بعامل حماية من الشمس في نظامك اليومي في الحصول على بشرة بمظهر صحي.

قشر بشرتك

يساعد التقشير المنتظم على تقشير الطبقة الخارجية من بشرتك التي تعرضت لعوامل بيئية مثل البرد والرياح الشتوية، يمكنك استخدام مقشرات طبيعية، مثل مقشرات الشوفان والقهوة والنشا.

استخدم كريم مرطب للعين

يجب حماية الجلد حول عينيك من الشتاء، لذلك ننصحك باستخدام كريم العيون للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ مع الاستخدام المستمر، فقط ضع كريم العين بلطف حول منطقة العين وتحتها في الصباح والمساء، أو حسب الحاجة لإنعاش العيون.

استخدم زيت اللحية

لن يكتمل روتين العناية بالبشرة الجافة للرجال في فصل الشتاء بدون العناية بلحيتك، لذلك حافظ على لحيتك ناعمة وترطيب البشرة تحتها باستخدام زيت اللحية خفيف الوزن، ضع عدة قطرات من زيت اللحية بين راحة يدك ودلكه لأعلى على شعر الوجه حتى يصل إلى الجلد تحته.

عمل قناع وجه أسبوعي

سيساعد القناع الأسبوعي على تعزيز صحة بشرتك، فقط استخدام قناع مناسب لنوع بشرتك.

نصائح للبشرة الجافة في الشتاء

تغطية الجلد في الشتاء

تأكد من ارتداء ملابس تغطي الجلد بشكل جيد مع ارتداء قبعة وقفازات لتغطية اليدين وحمايتهما من البرودة القارصة، سيحمي ذلك من إمكانية حدوث جفاف البشرة.

الاستحمام بالماء الفاتر

تجنب الماء شديد السخونة عند الاستحمام، وننصح باستخدام الماء الفاتر، لأن الماء الساخن يسبب جفاف وتهيج البشرة.

عدم استخدام المنظفات القاسية للبشرة

استخدم منظفًا طبيعيًا للوجه والجسم، وتجن الصابون الذي يحتوي على مكونات قاسية، ابحث عن منتجات تحتوي على الصبار، زبدة الشيا، جوز الهند، فيتامين هـ.

شرب المياه باعتدال

نهمل جميعاً في فصل الشتاء شرب المياه مما يؤثر على بشرتنا، لذلك يجب شرب المياه بشكل متوازن لتجنب التشققات والجفاف الشديد.

النوم الجيد يغذي البشرة

اهتم بضبط مواعيد نومك، فهذا يؤثر على صحة البشرة، حيث يعزز النوم مبكرًا نضارة بشرتك. [1] [2]

زيوت للبشرة في الشتاء

تعد الزيوت من العلاجات الطبيعية الفعالة للبشرة في الشتاء، فهي تخترق الجلد وتعزز الترطيب والنعومة وتعالج التشققات والالتهابات وتهدئ تهيج البشرة، ومن أفضل الزيوت للبشرة الجافة في الشتاء:

  • زيت جوز الهند: يعزز هذا الزيت من ترطيب البشرة شديدة الجفاف، كما يعمل على تنعيم وتلطيف البشرة.
  • زيت بذور العنب: يحتوي زيت بذور العنب على ترطيب قوي بتركيبة خفيفة الوزن تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية التي تحسن صحة البشرة الجافة، بما في ذلك أحماض البالمتيك واللينوليك والأوليك.
  • زيت عباد الشمس: يحمي حمض اللينوليك الموجود في زيت بذور عباد الشمس البشرة ويرطبها، ويحسن ترطيبها بالأحماض الدهنية الأساسية مع تحسين حاجز البشرة. [2]

فيتامينات للبشرة الجافة في الشتاء

تحتوي البشرة على العديد من الفيتامينات التي تحميها من التلف والأكسدة، لذلك ينبغي علينا موازنة تلك الفيتامينات في الجسم دائمًا لحماية البشرة من الجفاف، وأفضل فيتامينات للبشرة الجافة:

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن روتين العناية بالبشرة الجافة للرجال في الشتاء، يمكنك الآن الاستمتاع بفصل الشتاء بدون القلق على بشرتك، فقط قم بتطبيق النصائح التي أوصى بها الخبراء وسوف تصبح بشرتك صحية في كل وقت.

  1. أ ب ت "نصائح لبشرة الرجال في الشتاء" ، المنشور على موقع kiehls.com
  2. أ ب ت "العناية ببشرة الرجال في الشتاء" ، المنشور على موقع gq.com/story
  3. أ ب "كيف تعالج البشرة الجافة للرجال؟" ، المنشور على موقع vitaman.com