أقوى عطر نسائي ثابت لفترة طويلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
أقوى عطر نسائي ثابت لفترة طويلة

للعطور لغة خاصة مُرادفاتها تعكس أنوثة ورُقي المرأة التي تنشر تحياتها المُفعمة بشذى عطرها الخاص أينما كانت في أي وقت حتى باتت العطور بمثابة هوية تُعبر عن المرأة وشخصيتها. المرأة الأنيقة تُدرك جيداً قوة عطرها الخاص فهو العنصر الأخير والأهم الذي يرسم لوحتها الخارجية ويُعزز ثقتها اليومية بجمالها وحضورها.

للعطور قواعد خاصة عند اختيارها لكن أهم قاعدة على الإطلاق هي الثبات المستمر على مدار اليوم ولنتعرف عن كثب على ذلك يجب أولاً أن نعلم عن طبقات العطر "النوتات" وأدئها على مدار اليوم فبعض العطور تبدأ قوية ثابتة لمدة ساعات ثم تبدأ في الخفوت أو تتغير رائحتها على مدار اليوم لتُبرز طبقاتها المُختلفة.

كما أن اختيار العطر يتوقف بصورة كبيرة على تفاعله مع الجلد فكم من مرة أعجبكِ رائحة عطر عند تسوقه لكن بعد أيام تشعرين وكان رائحته تبدلت، هذا لا يعود إلى العطر ذاته بل إلى تفاعله الكيميائي مع بشرتكِ [1] .

خطوات ثبات العطر لفترة طويلة

المرأة لا تختار سوى العطر الثابت ليكن عنواناً لها وتضعه في مُفضلاتها الدائمة، ومع أن ثبات العطر لفترة طويلة يعود إلى مكوناته الفخمة من أفضل وأنقى المصادر إلا أن هناك بعض الحيل التي تُساعدكِ على ثبات عطركِ اليومي لفترة أطول وهي:

  • ضعي العطر بعد الاستحمام مباشرة حيث يُساعد الأمر في بقاء العطر لأطول فترة مُمكنة على البشرة النظيفة المُبللة.
  • احرصي على ترطيب الجلد جيداً قبل تطبيق العطر حيث يُحافظ الجلد الناعم على ثبات العطر.
  • ضعي العطر مُباشرة على الجلد إذ تدوم رائحة العطر لأطول فترة ممكنة عندما تمتزج مع الزيوت الطبيعية للجسم.
  • قومي بوضع العطر على أماكن النبض حيث يتفاعل العطر مع الحرارة ويمكن أن يساعد وضعه على نقاط النبض في إطلاق رائحته طوال اليوم. قومي بتطبيقه على عنقكِ أو باطن مرفقيكِ أو رسغيكِ أو مؤخرة ركبتيكِ.
  • احذري فرك العطر على الجلد مما يؤدي إلى تكسير المواد الكيميائية ويتسبب في انهيار طبقات العطر العليا بشكل أسرع مما كان يمكن أن يحدث.
  • للحصول على ثبات عطر يدوم طويلاً استخدمي المجموعة العطرية الكاملة مثل لوشن وزبدة الجسم المُعطرة، كما يُمكنكِ رش بعض العطر على فرشاة الشعر وصففي شعركِ لتتوغل رائحة العطر بين الخصلات.

أفضل عطر نسائي ثابت

هناك بعض العطور الثابتة التي من المُقدر لها أن تدوم طويلاً وأخرى لا تحتفظ بقوتها سوى لوقت قصير وتبدأ تتلاشى، حيث تتواجد العطور بتركيزات مختلفة تُحددها نسب زيت العطر إلى الكحول.

 اخترنا في تاجكِ مجموعة عطور نسائية ثابتة تدوم لفترات طويلة بعضها عطور كلاسيكية رُبما عليكِ تجربتها الآن:

عطر Chloe New Eau De Parfum Spray من علامة Chloe

عطر خفيف ومنعش ولكنه أيضًا أنيق وجريء. يتكون من الفاوانيا والليتشي وفريزيا الربيع بينما تشكل بتلات الورد وزنبق الوادي والمغنوليا قلب العطر ويضم خشب الأرز والعنبر الدافئ. يُناسب العطر الارتداء اليومي

عطر Givenchy L"Interdit Eau De Toilette من علامة Givenchy

هذا العطر الغني عن التعريف تم ابتكاره خصيصاً ليكن عطر نجمة هوليوود أودري هيبورن. يتمتع العطر بنفحات المسك الزهرية الخالدة والكلاسيكية.

عطر Dolce & Gabbana L’Imperatrice 3 Eau de Toilette من علامة Dolce & Gabbana

عطر مُبهج احتفالي للمرأة الجذابة الواثقة في ذاتها يتمتع بنفحات نظيفة وفاكهية ومثالية للربيع والصيف تضم الكيوي والكشمش الأحمر  والراوند الحامض مع قلب العطر من البطيخ بجانب المسك وخشب الصندل وشجرة الليمون والجريب فروت.

عطر Tom Ford Black Orchid Eau De Parfum من علامة Tom Ford

للمرأة التي تعشق القوة ورائحة المسك يعد بلاك أوركيد من توم فورد خيارها الأمثل فهو مزيج من الكمأة السوداء والإيلنغ ممزوجين مع القليل من البرغموت والكشمش. عطر قوي يحتاج إلى الاعتدال في تطبيقه للاستمتاع بقوته الساحرة.

عطر Gucci Bloom Eau de Parfum من علامة Gucci

عطر حيوي أنيق يليق بالمرأة الناعمة التي تبحث عن عطر مثالي أنثوي للارتداء طوال اليوم حيث يجمع مسك الروم والياسمين وزهر العسل. يعد مثالياً للشابات والمرأة التي تعشق بساطة الأشياء.

  1. "stylecraze.com" ، المقال منشور على stylecraze.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر