تألقي بمكياج ياسمين عز بخطوات سهلة وبسيطة

تعرفي بالخطوات على طريقة وضع المكياج بأسلوب الإعلامية الشهيرة ياسمين عز من هنا.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 12 يوليو 2023
تألقي بمكياج ياسمين عز بخطوات سهلة وبسيطة

بعد أزمة تصريحاتها الأخيرة عن مكياج العروس، تصدرت الإعلامية المصرية ياسمين عز النتائج الأولى لمحركات البحث، وهاجمها المعارضون لتصريحاتها من الجمهور بصور لها بدون مكياج، بينما تساءل البعض الآخر عن سر جاذبيتها الحالية، وطريقة وضعها للمكياج، وكذلك سر بياض بشرتها، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ بالخطوات والصور طريقة وضع المكياج على طريقة ياسمين عز، وكيف يمكنك تفتيح بشرتك بشكل فوري بالمكياج، وكذلك حيل لتفتيح البشرة خلال أسبوع واحد فقط بالمكونات الطبيعية.

طريقة وضع المكياج على طريقة ياسمين عز

  1. إذا كنتِ من أصحاب البشرة الفاتحة مثل الإعلامية ياسمين عز، فعليكِ الاهتمام بوضع الكريم الواقي من الشمس أولاً قبل البدء في وضع المكياج، لأنكِ ستكونين معرضة للإصابة بالحرق عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  2. يمكنك دمج الخطوة الأولى مع الخطوة التالية، وذلك باستخدام الكريم المرطب أو البرايمر المزود بعامل حماية من الشمس.
  3. استخدمي كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك، مع مراعاة أن يمنحكِ التغطية الكاملة والمثالية للبشرة، وننصحكِ باختيار كريم الأساس المصمم للحماية من أشعة الشمس أيضاً. 
  4. استخدمي كونسيلر أفتح درجة أو اثنتين من لون البشرة، ضعي القليل منه فقط من المنطقة الخارجية للعين إلى زوايا الأنف، لتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة، مثل الهالات السوداء تحت العينين، وتوفير قاعدة رائعة أيضاً لإطلالة أكثر إشراقاً.
  5. بعد الانتهاء من كريم الأساس والكونسيلر، ومزجهم جيداً، عليكِ استخدام بودرة التثبيت بنفس اللون، لتثبيت الكريم، والتأكد من توزيعه بشكل متساوِ على الوجه بالكامل.
  6. باستخدام قلم مصحح الحواجب بنفس لون الشعر، قومي بتحديد حواجبكِ بشكل ناعم ورقيق، لتبدو طبيعية للغاية.
  7. استخدمي كذلك ظلال العيون الفاتحة واللامعة، مثل ألوان النيود، واستخدمي كذلك اللون الأبيض اللامع لتحديد عظمتي الحاجبين، والزوايا الداخلية للعين.
  8. باستخدام محدد العيون الأسود أو البني، قومي بتحديد خط الرموش العلوي بخط رقيق للغاية، مع استخدام الرموش الصناعية الكثيفة والطويلة، ثم استخدمي الماسكرا السوداء أو البنية على الرموش السفلية.
  9. يمكنك استخدام قلم الكحل الأبيض، أو النيود أو البيج لتحديد الخط المائي السفلي للعين، لمنحها اتساعاً أكبر.
  10. بالنسبة لمنطقة الوجنتين والأنف، استخدمي أحمر الخدود أو البلاشر الوردي، أو الخوخي.
  11. حددي الوجنتين والأنف والذقن أكثر باستخدام الهايلايتر اللؤلؤي.
  12. بالنسبة لأحمر الشفاه، يمكنك استخدام الألوان النيود اللامعة، الأحمر الزاهي، الوردي الناعم، أو أي لون تفضلينه، أو قد أعجبك مسبقاً ضمن إطلالات الإعلامية ياسمين عز.

تألقي بمكياج ياسمين عز بخطوات سهلة وبسيطة

عيوب مكياج ياسمين عز

على الرغم من أن الكثير يعتبر مكياج ياسمين عز مميزاً وجريئاً وجذاباً، إلا أنه تتخلله بعض العيوب الواضحة، والتي تجعل بشرتها باهتة بشكل ملفت مع إضاءة الاستوديو وأمام الكاميرات، ومن هذه العيوب:

  • لا تستخدم الكونتور، أو تحديد الوجه بشكل صحيح، فتبدو بشرتها فاتحة للغاية، ولا تبرز نقاط الجمال والجاذبية في ملامحها.
  • تمسكها بالبلاشر الوردي الفاتح وكذلك الأمر مع ظلال الجفون، على الرغم من أنها ستبدو بإطلالة أكثر جاذبية إذا استخدمت اللون البرونزي أو الترابي في كليهما.
  • عدم تنسيق أحمر الشفاه مع ألوان ظلال الجفون والبلاشر، على الرغم من أنها تختار ألواناً مميزة لأحمر الشفاه وتلائم بشرتها الفاتحة للغاية، لكن ينقصها بعض التنسيق والتناغم مع باقي المكياج ليس إلا.

تألقي بمكياج ياسمين عز بخطوات سهلة وبسيطة

تفتيح البشرة على طريقة ياسمين عز في أسبوع

  • الحصول على قسط كافِ من النوم يومياً، حوالي من 7-9 ساعات، لتعزيز تدفق الدم إلى البشرة، والاستيقاظ ببشرة متوهجة وصحية.
  • يجب تناول كميات كافية من الماء للحصول على بشرة رطبة ومشرقة، بما لا يقل عن لترين في اليوم، فالماء سيحافظ على رطوبة الجسم، وسيساعدكِ في عمل ديتوكس البشرة وطرد السموم منها.
  • يجب وضع الكريم الواقي من الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس.
  • يجب كذلك ترطيب بشرتك باستخدام مرطب يومي أو زيت للوجه مرتين في اليوم، سيساعدك هذا الأمر على التخلص من الجلد الجاف والمتقشر، وسيجعل بشرتك تبدو متألقة ومتوهجة. 
  • لتفتيح لون بشرتك، ننصحكِ بتدليك بشرتك يومياً بماسك زيت الزيتون والعسل، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم دلكي المزيج على البشرة لبضع دقائق، ويمكنك إضافة  بضع قطرات من عصير الليمون في حالة البشرة الدهنية، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر. 
  • استخدمي حمامات البخار للوجه، من أجل تنظيف المسام بعمق، وننصحكِ باستخدام مغلي قشور الليمون في هذا الأمر لنتائج أكثر فعالية، وتدليك الوجه بعد ذلك باستخدام سيروم فيتامين سي.
  • يمكنك أيضاً رش الوجه بماء الورد يومياً، للحصول على بشرة مشرقة، وخالية من أي احمرار أو التهاب.
  • ننصحكِ بتقشير بشرتك على الأقل مرة أسبوعياً، للتخلص من الجلد الميت المتراكم على البشرة، والكشف عن بشرة متوهجة ومشرقة.
  • يمكنك أيضاً استخدام ماسكات التفتيح المنزلية، مثل ماسك الموز والعسل؛ ويمكنك تحضيره من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الموز المهروس، مع ملعقة صغيرة من العسل، والقليل من الزبدة غير المملحة، وقومي بتدليك المزيج على البشرة لبضع دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، وستلاحظين نتائج فورية على بشرتك من حيث اللون والملمس.
  • لتفتيح لون البشرة، يمكنك أيضاً تجربة ماسك الخيار، وذلك من خلال مزج شرائح الخيار المقشرة مع مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم وزعي الماسك على البشرة، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً.
  • استخدمي تونر طبيعياً على بشرتك مرتين في اليوم، مثل تونر خل التفاح وماء الورد، ووزعيه على البشرة باستخدام قطعة قطن، ثم اغسلي الوجه بعد ذلك بدقيقتين.