تجارب EmFace أحدث بديل للبوتوكس يتحدث عنه الجميع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
تجارب EmFace أحدث بديل للبوتوكس يتحدث عنه الجميع

عالم التجميل والعناية بالبشرة في تطور مستمر وسريع، وغالباً ما تحظى العلاجات غير الجراحية باهتمام كبير. أحدث هذه الإجراءات هو EmFace، علاج الوجه الجديد غير الجراحي الذي يهتم به أطباء التجميل وأحدث ضجة مؤخراً على وسائل التواصل.

EmFace هو العلاج الأول الذي يعمل بشكل سطحي على الجلد وداخل عضلات الوجه، باستخدام كل من تقنيات التردد اللاسلكي والتقنيات الكهرومغناطيسية، يستغرق العلاج 20 دقيقة فقط وهو غير مؤلم تماماً ولا يتطلب فترة نقاهة أو آثار جانبية.

ما هو EmFace

"EmFace هو مفهوم جديد لتجديد شباب الوجه، بطريقة غير جراحية والذي يجمع بين ترددات الراديو لعلاج التجاعيد السطحية والتحفيز الكهرومغناطيسي لعلاج التراخي العميق للأنسجة من خلال استهداف عضلات الوجه التي ترفع الوجه" حسبما صرح البروفيسور علي غانم، جراح التجميل وأستاذ التجميل الوحيد في المملكة المتحدة لموقع جلامور.

يعمل علاج EmFace على تسخين أنسجة الجلد لتحفيز زيادة نشاط الخلايا الليفية، مما يؤدي إلى زيادة تخليق الكولاجين الجديد وألياف الإيلاستين، بالإضافة إلى ذلك، تتحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين القديمة وتتلف ويعاد بناؤها مرة أخرى.

كما أن موجات الترددات الراديوية، التي تسخن أنسجة الجلد، تعمل أيضًا على تحسين النسيج الضام تحت الجلد، مما يمنح الوجه مزيدًا من الشد والمرونة ويخفف الخطوط الدقيقة. ومن هنا جاءت مقارنته بالبوتوكس.

التكنولوجيا الكهرومغناطيسية، المعروفة باسم HIFES (التحفيز الكهربائي للوجه عالي الكثافة)، هي التي تنحت وترفع عضلات الوجه، مما يعطي مظهرًا جديدًا. يقول الدكتور غانم "تسبب تقنية HIFES تقلصات في عضلات الوجه وتؤدي هذه الانقباضات إلى استجابة الأنسجة التي تؤدي إلى تخليق البروتين العضلي وتجديد الأنسجة العضلية، مما يمنح عضلات الوجه مزيدًا من البنية ويزيد الحجم في منتصف الوجه والنتيجة هي انخفاض في حجم الفكين وزيادة في تحديد خط الفك".

أهم ما يميز EmFace عن علاجات الوجه الأخرى

يوضح الدكتور غانم "تم تصميم التردد اللاسلكي The radio frequency في علاج EmFace لمعالجة طبقة الأدمة فقط وبالتركيز على الأنسجة السطحية فإنه يتجنب الآثار الجانبية لفقدان الدهون في حجرة الدهون السطحية".

وأضاف "تخلق معظم الأجهزة التي تعتمد على الحرارة ندبات تحت الجلد، تُعرف باسم التليف والالتصاقات. في حين أن هذا هو ما يساعد في شد الجلد، لكن  قد تواجه مضاعفات إذا قررت بعد ذلك إجراء علاج جراحي في المستقبل، يتميز EmFace بخطر أقل بكثير من التندب تحت الجلد، وبالتالي مخاطر أقل ونتائج أفضل على المدى الطويل. هذه التكنولوجيا الجديدة الرائعة تحترم بنية الجلد وتضمن عدم وجود التصاقات، مما قد يؤثر على احتمالية نجاح العلاج في المستقبل".

هل EmFace بديل البوتوكس والفيلر؟

تقليل التجاعيد في EmFace يحدث بسبب نمذجة كولاجين الأدمة وليس بسبب شلل العضلات (البوتوكس) أو تأثير  النفخ للحشوات الجلدية في الفيلر وبناءً على ذلك، فهو يعالج آلية الشيخوخة ذاتها بدلاً من تمويهها، كما أنه يدوم لفترة أطول من البوتوكس والفيلر.

كيفية تطبيق علاج EmFace

@drjenniferlevine Fun fact: Dr. Levine was one of the first plastic surgeons in the COUNTRY to have the Emface device #glowing #nycplasticsurgeon #emface ♬ original sound - Dr. Jennifer Levine

يتم تثبيت بعض الضمادات على الوجه، عبر الخدين السفليين والجبهة. ستشعرين بدفء تردد الراديو، لكن لا ينبغي أن تشعري بالألم. تحفيز العضلات سيجعل وجهك يتحرك وينتفخ، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت لتعتادي عليه، لكنه غير مؤلم.

يقول الدكتور غانم "سيعطي عنصر التردد اللاسلكي إحساسًا بالتدليك وسيعطي جزء التحفيز الكهرومغناطيسي إحساسًا بالدغدغة بدلاً من الألم. والعلاج بأكمله يستمر 20 دقيقة".

عدد علاجات EmFace الموصى بها والتكلفة

يوصى بدورة من أربعة علاجات. ويكلف حوالي 3000 جنيه إسترليني للعلاجات الأربعة والتي من المتوقع أن تستمر لمدة 12 شهراً. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر