دليل الجمال في رمضان: نصائح بسيطة للمرأة المشغولة

نصائح العناية بالبشرة والشعر في رمضان للمرأة العاملة المشغولة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
دليل الجمال في رمضان: نصائح بسيطة للمرأة المشغولة

إذا كنتِ مرأة عاملة أو ليس لديك وقت للعناية ببشرتك وشعرك، إليك دليل الجمال في رمضان ونصائح بسيطة للمرأة المشغولة.

دليل العناية بالشعر للمرأة المشغولة في رمضان

احصلي على قصة شعر قصير

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها الحصول على قصة شعر رائعة. اطلب من مصفف الشعر الخاص بك، حيث تمنحك قصة الشعر السهلة توفيرا من الوقت والمجهود في تصفيف الشعر، لا ينبغي أن يكون أطول من طول الكتفين، لكن يجب أن يظل طويلًا بما يكفي لتثبيته على شكل ذيل حصان.

استخدام الشامبو الجاف

إذا استيقظت متأخرًا ولم يكن لديك وقت كافٍ لغسل شعرك، فعليك الاستفادة من الشامبو الجاف. يمكن للشامبو الجاف أن يجعل شعرك يبدو رائعًا في دقيقة واحدة فقط. كل ما عليك فعله هو وضع الشامبو الجاف على جذورك وتدليكه برفق في شعرك، وسيجعل شعرك يبدو كثيفًا وجميلًا.

دليل العناية بالبشرة للمرأة المشغولة في رمضان

استخدمي واقي للشمس متعدد الأغراض

تخطي كريم الأساس واختاري مرطب ملون أو كريم BB يحتوي على عامل حماية من الشمس، ويساعد على تقليل المسام وتوحيد لون البشرة، وتقليل الاحمرار، وترطيب الوجه وإشراقه.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو الكأس المقدسة الأخرى للعناية بالبشرة التي يمتلكها المحبون دائمًا. كما يجرد البشرة بشكل فعال من أي آثار باقية للماكياج أو مستحضرات التجميل الأخرى، ويتركها منتعشة ونظيفة. للاستخدام، ما عليك سوى نقع قطعة قطن في زيت جوز الهند وتطبيقها على الوجه ، مع العناية حول العينين.

التخلص من انتقاخ العين

قد تجدين أنك غالبًا ما تكون عيناك منتفخة في الصباح. يمكن أن يكون هذا بسبب قلة النوم، ومن إحدى الطرق السريعة للتعامل مع هذه المشكلة هي وضع ملعقة باردة على عينيك المغلقتين.

بعد خمس دقائق، سيقل الانتفاخ لأن عضلات العين المتورمة ستهدأ. يمكنك أيضًا استخدام الثلج أو شريحة الخيار لتحقيق نفس التأثير ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك ، فعادة ما تكون الملعقة أكثر ملاءمة. 

دليل تطبيق المكياج للمرأة المشغولة في رمضان

لا تنسى الماسكارا

إذا كان لديك الوقت لتضع مكياجًا واحدًا ، فيجب أن تكون الماسكارا بالتأكيد. الماسكارا لا تطيل رموشك فقط ؛ كما أنه يضيء عينيك. اختاري ماسكارا مكثفة وضعي طبقتين على رموشك.

استخدم ملمع الشفاه

إن الشيء العظيم في ملمع الشفاه هو أنه من الصعب جدًا إفسادها. إذا كنت في عجلة من أمرك وما زلت ترغب في إعطاء شفتيك بعض اللون واللمعان ، فابحث عن ملمع الشفاه.

ضعي كريم أحمر الخدود

إذا كنت بحاجة إلى تفتيح بشرتك ولم يكن لديك الكثير من الوقت لتجنيبه ، ضعي القليل من أحمر الخدود الكريمي على تفاح وجنتيك. كل ما عليك فعله هو غمس أصابعك في أحمر الخدود ووضعه مباشرة على خديك. سوف يمنحك مظهرًا جديدًا وطبيعيًا.

إزالة المكياج

بعد يوم طويل حافل، قد لا ترغبين في إزالة مكياجك، لكن القيام بذلك ضروري للحفاظ على مسامك نظيفة. عندما يكون لديك زيت جوز الهند في مكان قريب، فإن المهمة تكون أسرع وأسهل بكثير، وبالتالي من المرجح أن تفعل ذلك وتنقذ بشرتك.

إذا اتبعت نصائح الجمال هذه للنساء المنشغلة، فسوف تبدين جميلة في أي وقت من الأوقات خلال رمضان بسبب ضيق الوقت. 

  1. "نصائح للجمال للمرأة المشغولة" ، المقال منشور على موقع dermadoctor.com
  2. "نصائح جمال بسيطة للمرأة المشغولة" ، المقال منشور على موقع dunnebells.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر