فرد الشعر بمواد طبيعية قبل رأس السنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
فرد الشعر بمواد طبيعية قبل رأس السنة

فرد وتمليس الشعر كيميائياً قد يكون الحل الأسرع والأكثر فعالية لفرد الشعر المُجعد لكنه الأكثر تكلفة من الناحية الصحية حيث يُعاني الشعر من آثار جانبية سلبية حيث يتلف الشعر ويتعرض للتقصف كما أن نتائج فرد الشعر مؤقتة ولا تدوم طويلاً وعلى النقيض توفر بعض العلاجات الطبيعية الكثير من عوامل فرد وترطيب الشعر بعمق مما يجعله أكثر صحة وحيوية ونضارة بجانب ملمسه الناعم.

وصفات فرد الشعر الطبيعية لا تعمل فقط على ترطيب الشعر وتغذيته لكنها تسهل عملية التصفيف وتجعلنا نستخدم كمية قليلة من الحرارة ومستحضرات التصفيف الكيميائية وبالتالي يتعرض الشعر للقليل من الضرر ومع مرور الوقت تتحسن صحة الشعر.

تعد الوصفات الطبيعية خياراً مثالياً ورائعاً لفرد وترطيب الشعر قبل سهرات رأس السنة حيث نعتمد تسريحات متنوعة ومميزة تحتاج إلى شعر رطب وصحي حتى تظهر في أفضل حال. جرّبي وصفات فرد الشعر الطبيعية التالية مرة أو مرتين قبل رأس السنة للحصول على شعر أملس[1].

البيض وزيت الزيتون

يعمل البيض وزيت الزيتون المعجزات لتغذية شعركِ وتقويته كما يعدان علاجاً منزلياً فعالاً لفرد الشعر أيضاً. كل ما نحتاجه هو 2 بيضة و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نوزع الخليط على فروة الرأس والشعر حتى نتأكد من تغطيته بالكامل ثم نتركه على الشعر لمدة ساعة ونغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر.

الحليب والعسل والفراولة

يعمل الحليب كمقوم طبيعي ممتاز يفرد الشعر كما يحتوي على البروتين الذي يرطب الشعر ويقوي جذعه.  يعمل هذا القناع على فرد الشعر المموج والكيرلي كما يعد مثالياً لترطيب فروة الرأس والتخلص من فروة الرأس الدهنية في ذات الوقت.

  • نقوم بهرس 3-4 حبات من الفراولة مع ملعقتين من العسل و3 ملاعق كبيرة من الحليب.
  • نوزع القناع على الشعر حتى يُغطى بالكامل مع تدليك فروة الرأس جيداً ونترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى يُمتص بعدها نلف الشعر بقبعة بلاستيكية ونترك المزيج على الشعر لمدة 2-3 ساعات قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

جل الصبار والزيت الدافئ

الصبار يحتوي على إنزيمات تعزز نمو الشعر وتحافظ على شعركِ ناعماً وسلساً كما أنه يتغلغل في الشعر ويرطبه جيداً ويقلل من فرصة تجعده. يُمكن استخدام هذا العلاج لفرد الشعر يومياً قبل المناسبات للحصول على نتيجة سريعة.

  • نمزج نصف كوب من الزيت الدافئ (زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا) مع نصف كوب من جل الصبار النقي.

نوزع القناع على الشعر النظيف مع تدليك فروة الرأس ونتركه لمدة 3 ساعات للشعر المُجعد شديد الجفاف لتغذيته ومدة أقل للشعر المموج الجاف أو المموج الطبيعي.

عصير الليمون وحليب جوز الهند

يعمل عصير الليمون على تمليس وفرد الشعر طبيعياً بالإضافة إلى ذلك عند خلطه مع حليب جوز الهند نستفيد من قدرة حليب جوز الهند الذي يعمل كبلسم طبيعي للشعر كما يمنحه لمعاناً فورياً ملحوظاً.

  • نمزج 3 ملاعق من حليب جوز الهند أو أكثر وفقاً لطول الشعر مع  2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ونوزع المزيج على  خصلات الشعر ثم نغطي الشعر بالقناع البلاستيكي ونترك المزيج لمدة 30 دقيقة على الشعر ثم نغسله بالماء والشامبو ونرطب الشعر بالبلسم.

الموز واللبن الرائب والعسل وزيت الزيتون

يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر بعمق ويمنحه لمعاناً وحيوية خاصة للشعر الكيرلي الجاف أو حتى الشعر المتقصف. تطبيقه قبل المناسبات يضمن لكِ الكثير من الحيوية والترطيب والشعر الصحي الأملس.

  • نمزج في الخلاط الكهربائي ثمرة موز مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب أو الحليب الدافئ.
  • نضع القناع على خصلات الشعر حتى تُغطى بالكامل مع تدليك القليل على فروة الرأس حتى نحصل على الترطيب أيضاً ثم نغطي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية ونترك القناع لمدة 30-40 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر ثم البارد.

نصائح لفرد الشعر قبل رأس السنة

  •  وضع كمية قليلة من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند ولف الشعر ثم الانتظار لمدة ساعة حتى يمتصه الشعر بعدها نغطي الشعر بوشاح ساتان أو قبعة ساتان ونتركه طوال الليل وفي الصباح نغسل الشعر بالقليل من الشامبو المرطب والبلسم.  
  • قومي بتمشيط الشعر يومياً باستخدام الفرشاة الطبيعية أو المشط الخشبي لضمان توزيع الزيوت من فروة الرأس إلى الشعر.
  • تجنبي الحرارة قبل المناسبات حتى ينعم الشعر ببعض الترطيب الطبيعي الذي تُفرزه فروة الرأس.
  • دلكي فروة الرأس والشعر بزيت الخروع لتقويته وترطيب الشعر المُجعد.
  • لا تهملي استخدام البلسم بعد غسل الشعر وكذلك احرصي على تطبيق أقنعة الشعر المُرطبة مرة أسبوعياً.