كيف تختارين صبغة الشعر وفقاً لبرجك

تعرفي على الألوان المناسبة لصبغات الشعر لكل برج.

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2023
كيف تختارين صبغة الشعر وفقاً لبرجك

اختيار لون صبغة الشعر وفقاً لبرجك الفلكي هو أمر مثير للاهتمام، لأن كل لون هو انعكاس حقيقي لشخصيتك، وبالتأكيد سيكون من الممتع أن تكتشف اللون الذي يعبر عن شخصيتك وصفاتك، لهذا جمعنا لكِ ألوان صبغات الشعر المناسبة لكل برج، وكيف يمكنك التحضير لصبغ شعرك، والعناية به بعد الصبغة.

كيف تختارين صبغة الشعر وفقاً لبرجك

  • برج الحمل: وهو البرج الأول، الذي يحكمه كوكب المريخ، وهو برج ناري، لهذا فإن اللون الأنسب لشخصيته هو اللون الأحمر، فقد يحتاج الأشخاص مواليد برج الحمل إلى لون يعزز ثقتهم بأنفسهم، لذا ننصحكِ باختيار اللون الأحمر الداكن أو العنابي لتمثيل شخصيتك بشكل إيجابي.
  • برج الثور: وهو برج ترابي، مما يعني أن مواليد برج الثور يعملون بجد، وعاطفيين، وهادئين، ومثابرين، كما أنهم يعرفون بشكل أفضل متى يتحلون بالصبر ومتى يقاتلون، إذا لزم الأمر، أما عن اللون المناسب لهذه الصفات؛ فهو اللون البني بدرجاته، من الفاتح وحتى الداكن.
  • برج الجوزاء: وهو البرج الذي يحكمه كوكب عطارد ومواليد هذا البرج معروفون بتعدد آرائهم وشخصيتهم المزدوجة، واندفاعهم، وقدرتهم على اغتنام أي فرصة تواجههم، لهذا يناسبهم أكثر اللون الأشقر الثلجي، أو المتدرج.
  • برج السرطان: شخصية برج السرطان معروفة بطبيعتها الحساسة والعاطفية والخيالية، لهذا يناسبهم العديد من الألوان، مثل لون القرفة البني والمائل للذهبي، فمثل هذا اللون الدافئ والناعم، سيمنحهم النعومة والتوازن والدفء الملائم للشخصية. 
  • برج الأسد: مواليد برج الأسد معروفين بأنهم أشخاص قيادية عظيمة، ويتسمون بطبيعة هادئة، كما أنهم يتميزون بثقتهم العالية وحماسهم للحياة، لهذا ننصح باختيار لهم صبغات الشعر البني العسلي أو اللون الأشقر لأنه يزيد من ثقتهم بأنفسهم.
  • برج العذراء: يُعرف برج العذراء بإحساسه بالمسؤولية، والكفاءة، واللين، والخجل، لذلك من المهم اختيار لون يناسبه ويعكس بريق هذه الشخصية بعيداً عن الألوان الداكنة، مثل البني الفاتح، أو الكستنائي، أو الألوان المشابهة لضوء الشمس الطبيعي.
  • برج الميزان: من أهم صفاته أنه مرح، فاتن ويعشق البساطة، ويفضل دائماً الألوان الأقرب لخيالهم الواسع، مثل اللون الأزرق الفاتح، أو الوردي الفاتح، لأنه بهذه الطريقة سيظل محط الأنظار.
  • برج العقرب: من الصفات المعروفة بارتباطها ببرج العقرب؛ هي سرعة البديهة، التحفظ، والغموض، ومن الألوان التي تتناسب مع شخصيتهم بقوة اللون الأحمر الداكن، البني الداكن، والأشقر البلاتيني. 
  • برج القوس: يتميز برج القوس بالحيوية، والثقة، والسخاء، ويحب مواليده الأشياء الملهمة، لهذا يفضلون لون صبغة الشعر الجمشت الناعم، كما يفضلون اللون الأشقر الفاتح، لأنه يعبر أكثر عن شخصيتهم.
  • برج الحوت: مواليد برج الحوت شخصيات معقدة؛ فهم حالمون، مهتمون، وعاطفيون، كما أنه من الأبراج المائية، لهذا فإنهم يحتاجون في هذه الحالة ألوان صبغات الشعر التي تبرز هذه الصفات بشكل إيجابي، ولا يوجد ألوان أفضل من الألوان الكلاسيكية القديمة، مثل اللون البني الداكن. 
  • برج الجدي: مواليد برج الجدي متحفظون، ومفكرون عميقون، وهادئو، مما يجعلهم قادرين على رؤية الأشياء بوضوح، لهذا بالنسبة لصبغات الشعر المناسبة؛ فهي الألوان الداكنة، مثل البني أو الأسود، لأنها تبرز الشخصية وملامح الوجه بشكل أفضل.
  • برج الدلو: يعرف مواليد برج الدلو بشخصيتهم العفوية، ومهاراتهم الإبداعية والملهمة، والحساسة والاجتماعية، كما يتسمون بالشجاعة وعدم الخوف من أي تغيير، لهذا يعتبر اللون الأسود المائل للأزرق، أو الأشقر الذهبي، أو حتى اللون الوردي من صبغات الشعر من الألوان المناسبة لإبراز طبيعة شخصية هذا البرج. [1]

كيفية تحضير الشعر للصبغة

  1. قبل حوالي أسبوع من موعد صبغ الشعر، يفضل تخصيص بعض الوقت لاستخدام علاج منقي للشعر، مثل مزيج الشامبو وصودا الخبز، لتطهير الشعر من أي تراكمات سابقة، ويجب ترطيبه بعد ذلك على الفور.
  2. يجب استخدام الماسكات الغنية بالبروتين بشكل منتظم لبضعة أسابيع قبل صبغه، لتقوية الشعر وحمايته من التلف.
  3. يجب قص الأطراف المتقصفة قبل صبغ الشعر، حتى لا يزداد تلف الشعر.
  4. يجب استخدام علاجات الترطيب العميق قبل أيام قليلة من صبغ الشعر، لاستعادة الرطوبة المفقودة للشعر، وموازنة درجة الحموضة به، لأن ذلك سيساعد على امتصاص الشعر للون بالتساوي، وحمايته من الجفاف بعد صبغه.
  5. يجب أن يكون أخر استخداماً للشامبو قبل صبغة بحوالي يومين على الأقل، لأن الشعر المغسول حديثاً سيتلف سريعاً بعد صبغه، وسيتسبب في جفاف فروة الرأس وزيادة خشونة الشعر، كما أنه لن يمنحك النتيجة المطلوبة من لون الصبغة.
  6. يجب أخذ رأي مصفف الشعر باللون المختار لصبغة الشعر، للتأكد من أن اللون يناسب درجة لون البشرة أم لا، واختيار بدائل في حالة عدم توافقه.
  7. يجب إخبار المصفف بأي علاجات تم استخدامها للشعر قبل صبغهِ، مثل علاجات الفرد والتنعيم، الأدوية، أو حتى العمليات الجراحية الأخيرة التي تم إجراؤها، وكذلك الحمل، لأن النتيجة النهائية لصبغة الشعر تعتمد على كافة هذه العوامل، كما أن في بعض الحالات قد تتسبب الصبغة في ضرر جسيم للشخص فيجب التنويه قبل البدء. [2]

طرق للحفاظ على لون الصبغة من التلاشي

  1. يجب تجنب تكرار غسل الشعر بالشامبو، لأن ذلك سيؤدي إلى تلاشي لون الصبغة بشكل أسرع، لهذا ننصح بعدم غسله أكثر من 3 مرات في الأسبوع، ويمكن استخدام الشامبو الجاف بين كل مرة والأخرى.
  2. ننصح باستخدام الشامبو والبلسم من نفس النوع، ويجب أن يكونا مخصصين للعناية بالشعر المصبوغ.
  3. يجب تجنب تصفيف الشعر بالأجهزة الحرارية قدر الإمكان، وفي حالة استخدام المجفف الحراري لتجفيف الشعر وهو مبلل؛ يجب استخدامه على أدنى درجة حرارة.
  4. يجب استخدام علاج الترطيب العميق بشكل منتظم، لعلاج الضرر الناتج عن صبغ الشعر، وإعادة الرطوبة والبروتين المفقودين منه بعد عملية الصبغ.
  5. ننصح باستخدام مصل علاجي للشعر مرة كل أسبوعين، لتعزيز لمعان الشعر، وحيوية اللون الجديد، والقضاء على بهتان وجفاف الشعر.
  6. يجب تجنب استخدام الماء الساخن في غسل الشعر، واستبداله بماء فاتر أو بارد.
  7. ننصح باستخدام واقيات الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية، عند الخروج من المنزل، لحماية الشعر من التلف.
  8. يجب تجنب تعريض الشعر لماء حمامات السباحة الغني بالكلور، أو يمكن دهن الشعر بطبقة من البلسم أو الزيت قبل النزول في الماء، حتى لا يمتص الشعر المواد الكيميائية الموجودة في الماء، والتي تتسبب في تحويل صبغات الشعر للون الأخضر. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر