ما هو الزيت المعجزة للبشرة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
ما هو الزيت المعجزة للبشرة؟

يُطلق على شجرة المورينجا "شجرة المعجزة" حيث تمنع ما لا يقل عن 300 مرض معروف في العالم، كل جزء من شجرة المورينجا بما في ذلك السيقان والبذور والقرون والفواكه واللحاء والجذر له قيم طبية ثمينة بينما يتسم زيت المورينجا بقدرته الغامضة وفريدة على اختراق الجلد وإزالة السموم منه لذلك يدخل في صناعة أفضل مستحضرات العناية بالبشرة.

ما هو زيت المورينجا؟

يُستخلص زيت المورينجا من بذور أكثر الأشجار كثافة بالعناصر الغذائية على كوكب الأرض إذ يعتبر مصدراً غنياً لمضادات الأكسدة القوية والفيتامينات والمعادن التي تلبي جميع احتياجات البشرة.

في أيامنا هذه عندما تكون حماية البشرة وشفائها من الآثار الضارة للتلوث البيئي مصدر قلق كبير للجميع فإن زيت المورينجا هو هدية طبيعية لبشرتك، إنه الزيت الأكثر رواجاً في صناعة التجميل بسبب آثاره المضادة للشيخوخة والشفاء والتجميل وفي الكتاب التاريخي للأيورفيدا (الطب الهندي القديم) يُطلق على زيت المورينجا اسم Sigur (يتحرك مثل السهم) لقدرته على اختراق الأنسجة بسرعة وعمق حتى عمق نخاع العظام من أجل التطهير العميق.

يتمتع زيت المورينجا أيضاً بمقاومة قوية للتفسخ ويمكن أن يظل طازجاً لسنوات عديدة لذلك يعد مكوناً خاصاً في تنشيط الشامبو والكريمات المضادة للشيخوخة والعديد من منتجات التجميل والصحة الأخرى. [1]

مكونات زيت المورينجا

  • يساعد زيت المورينجا في تطهير وتغذية وتغذية بشرتك بشكل طبيعي غالباً ما تتم مقارنته بالزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت الأرغان ومع ذلك يتميز زيت المورينجا بتكوينه الفريد.
  • من الفوائد الرئيسية لزيت المورينجا الذي يجعله مكوناً مفضلاً في صناعة مستحضرات التجميل أنه غني بالسيتوكينين والأهم من ذلك الزياتين (أقوى هرمون نباتي). يساعد الزياتين في تعزيز النمو الخلوي وتأخير عملية الشيخوخة عن طريق تغذية أنسجة الجلد ودعمها.
  • كما أن الزيت غني بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وهو مفيد للغاية لاستعادة حاجز البشرة الطبيعي للتلوث. يساعد حمض الأوليك أيضاً في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • يحتوي زيت المورينجا على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا ومضادات الأكسدة والفطريات ومضادة للشيخوخة. هذه تساعد في مساعدة العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك آثار الشيخوخة مثل التجاعيد والبشرة الباهتة والحيوية. [2]

فوائد زيت المورينجا للبشرة

يوفر حاجزاً واقياً للبشرة

يحتوي زيت المورينجا على مزيج فريد من الأحماض الدهنية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من تكوين وصيانة أغشية الخلايا داخل الطبقة القرنية وهي طبقة الجلد التي توفر حاجزاً للبيئة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الأحماض الدهنية أيضاً على خصائص مطرية ومضادة للالتهابات والتي تساعد في استعادة الزيوت الطبيعية للبشرة وحماية البشرة من الأضرار التي تسببها البيئة.

يصلح الجلد من التلف الناتج عن التلوث

توجد مجموعة كبيرة من الملوثات في البيئة تخترق هذه الملوثات الطبقات العميقة من البشرة وتؤثر على التوازن في السلامة الهيكلية للبشرة. لذلك تتأثر القدرة الدفاعية للجلد بالتعرض للتلوث.

الملوثات وجزيئات الغبار الدقيقة تستنزف الجلد تدريجياً من مضادات الأكسدة وتجعل البشرة تشعر بالجفاف. تعمل هذه الجزيئات أيضاً على تعكير صفو وظيفة الحاجز السطحي وتؤثر على ترطيب البشرة.

زيت المورينجا غني بالأحماض الدهنية (حمض الأوليك بشكل أساسي) ومضادات الأكسدة التي تعمل على استعادة حاجز الجلد وحمايته. يضمن المحتوى الغني لحمض الأوليك أيضاً بقاء الجلد رطباً حتى عند تعرضه للتلوث.

يعمل كزيت مضاد للشيخوخة

زيت المورينجا يحتوي على أفضل خصائص مقاومة الشيخوخة فهذا الزيت كثيف المغذيات المليء بمضادات الأكسدة يساعد في كبح نشاط الجذور الحرة وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة. كما أنه يساعد في إزالة التجاعيد ومنع ترهل بشرة الوجه أيضاً. يساعد غنى الزيت بفيتامين سي في استقرار الكولاجين والذي بدوره يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة وإصلاح خلايا الجلد التالفة.

يبرز التوهج الطبيعي لبشرتك

يساعد زيت المورينجا في محاربة مشاكل البشرة مثل التعب وينظم إفراز الزيت من خلال تنقية البشرة حيث يساعد هذا الزيت الفريد في الكشف عن وهجها الطبيعي.

يحارب حب الشباب ويساعد في التخلص من البقع الداكنة

يُعرف زيت المورينجا أيضاً بخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات التي يمكن أن تعالج حب الشباب. ينظم إنتاج الدهون الزائدة ويمنع انسداد الأوساخ والبكتيريا في المسام.

يُمكن مزج ثلاث قطرات من زيت المورينجا مع كمية قليلة من زيت جوز الهند وضعي المزيج على حب الشباب والرؤوس السوداء الخدوش والندوب للشفاء السريع.

ينظف البشرة ويجددها

بفضل محتواه العالي من حمض الأوليك بنسبة 72٪ يعتبر زيت المورينجا منظف رائع للبشرة العميقة مع تأثيرات تنقية وإزالة السموم. يحتوي هذا الزيت أيضاً على الكبريت الذي يساعد في بناء الكيراتين الطبيعي في البشرة ويمنحك متانة شابة.

يغذي البشرة الجافة

يساعد زيت المورينجا في تنعيم البشرة الجافة والحفاظ على رطوبة البشرة كما يحارب مشاكل مثل التهاب الجلد والأكزيما والصدفية ويرطب الشفاه الجافة والمتشققة.

الحماية من الشمس

زيت المورينجا يمكن أن يساعد في الحماية من أشعة الشمس حيث وجد الباحثون أن هذا الزيت يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) يمكن أن يساهم في نشاط فعال للوقاية من أشعة الشمس كما تشير الدراسات إلى أن المورينجا يمكن أن تكون عاملًا نشطًا للوقاية من أشعة الشمس أو يمكن إضافتها إلى تركيبات واقية من الشمس الأخرى لتعزيز الفاعلية ومع ذلك لا يُنصح بفرك زيت المورينغا مباشرة على بشرتكِ وتسخينه في الشمس. [3]

طريقة استخدام زيت المورينجا

  • يمكنك العثور على زيت المورينجا في عدد كبير من الكريمات والمستحضرات (للوجه والجسم)، أو يمكنكِ دائماً استخدام الزيت النقي لإغلاق الرطوبة على الجلد. ببساطة قومي بتسخينه بين راحة يديكِ والضغط على البشرة كما يمكن إضافة بضع قطرات إلى المرطب المفضل لديك للحصول على مضادات أكسدة إضافية.
  • دلكي بشرتك بلطف بقطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت المورينجا ممزوجًا ببضع قطرات من زيت الزيتون. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى كريم أو لوشن العناية بالبشرة اليومي للتخفيف من مشاكل البشرة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر