أبرز قواعد صبغ الشعر التي عليك مراعاتها

عملية صبغ الشعر في المنزل تطلب منك قواعد عليك مراعاتها للحصول على اللون المطلوب دون الضرر بشعرك.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
أبرز قواعد صبغ الشعر التي عليك مراعاتها
مقالات ذات صلة
بعد خطوبة منة عرفة إليكِ أبرز صبغات شعرها
تزييت الشعر بعد الصبغة
صبغة خصل للشعر

عند صبغ الشعر عليك معرفة أبرز قواعد صبغ الشعر التي عليك مراعاتها، سواء قبل أو بعد صبغ الشعر، كما سنعرضها لك في المقال التالي.

قواعد قبل صبغ الشعر

اختر لونًا يكمل لون بشرتك

أسهل طريقة للعثور على أفضل لون لشعر بشرتك هي إلقاء نظرة في صندوق المجوهرات الخاص بك، إذا كنت تحب مظهرك باللون الذهبي، فمن المحتمل أن يكون لديك لون بشرة دافئ يبدو رائعًا في ظلال مثل البني الشوكولا والبلاتين. إذا كانت الفضة أكثر إرضاءً لبشرتك، فلديك بشرة باردة، جربي لون البني الذهبي الغامق أو الأحمر الدافئ أو الأشقر.

الترطيب قبل الصبغ

الشعر المرطب أفضل لتطبيق لون الصبغة، هذا هو السبب في أن وضع ماسك مرطب للشعر أو بلسم يترك على الشعر قبل يوم أو يومين من تغيير لون شعرك باستخدام لون الشعر المنزلي، كما أنه سيؤدي إلى ترطيب الشعر عن طريق ملء قشرة الشعر، استمري في استخدام قناعك مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة في الحفاظ على نعومة وصحة ولمعان خصلات شعرك.

عدم استخدام الشامبو

مثل بشرة وجهك يمكن أن تكون فروة رأسك حساسة، وقد تم تصميم زيوتها الطبيعية لتكون بمثابة حارس شخصي ليس فقط للبشرة، وأيضاً خصلات الشعر نظرًا لأن غسل الشعر بالشامبو يمكن أن يرسل بعضًا من هذه الزيوت الصحية إلى البالوعة، فتجنبي التنظيف لمدة 24-48 ساعة قبل صبغ الشعر في المنزل، الزيوت التي تسمحين لها بالتراكم على شعرك خلال هذا الوقت ستحمي خيوطك وتحافظي على صحة لونها بعد ذلك. [1]

قواعد أثناء صبغ الشعر

اختيار وعاء الصبغة

إذا كنت قد قمت بتلوين شعرك في صالون ، فقد رأيت أن مصفف الشعر الخاص بك يستخدم وعاء وفرشاة لتطبيق اللون. هذه الطريقة رائعة ، لكن لا تستبعد تطبيق اللون مباشرة من الزجاجة. يمكن أن تكون نتائجك متساوية وذات مظهر احترافي ، خاصةً إذا كان شعرك أقصر. إنها مجرد مسألة تبدو مناسبة لك.

أهم شيء هو مجرد الرسم في أقسام بحيث تحصل على كل شعرة، سواء كنت تفعل ذلك بالمشابك أو بأصابعك فقط ، تأكد من عدم ترك أي خصلة عارية. ولا تنس دفع اللون إلى جذورك (إما بفرشاة أو بأصابعك المغطاة بقفاز).

تركيب ألوان الصبغ

درس سريع في تركيبات لون الشعر: لون الشعر الدائم يفتح جذع الشعر ويدمج اللون بعمق لتغيير الظل بالفعل. بينما يتلاشى اللون ببطء ، فإنه ينمو تدريجياً بعد حوالي سبعة إلى ثمانية أسابيع. في هذه المرحلة ، يجب تنقيح الجذور ، لكن اللون الذي يتم ترسيبه على بقية الشعر موجود ليبقى.

يرسب لون الشعر شبه الدائم اللون حول العمود ، لذلك يغير لون الشعر (فكر في الانتقال من أشقر رمادي إلى أشقر ذهبي) بدلاً من اللون الفعلي. ولأنه يغسل ما يزيد عن 24 شامبو ، هناك القليل من صيانة الجذور. إنه اختيار رائع لتغيير دقيق في اللون. تعرف على المزيد حول صبغة الشعر الدائمة مقابل الصبغة الدائمة في مقالتنا الكاملة.

الانتظار للحصول على اللون المناسب

لقد حصلنا عليها تبدأ في رؤية صبغتك داكنة مع اقتراب عقارب الساعة ، لكن لا تتجه للاستحمام بسرعة كبيرة. من الطبيعي أن يصبح لون الشعر أغمق أثناء معالجته. يضمن تركه للمدة الزمنية الموصى بها مقدار التغطية المناسب (خاصة على الرمادي).

ويتطلب الشعر المعالج بالألوان منتجًا من شأنه أن يطيل عمر صبغتك الجديدة، استبدلي المنتجات التي تدلل لونك الجديد وترطب خصلات شعرك وتحمي حيوية الظل. ابحث عن تلك الخالية من الكبريتات والمصممة خصيصًا للشعر المصبوغ مثل شامبو العناية بالألوان الكلاسيكي والبلسم الكلاسيكي. [2]

قواعد بعد صبغ الشعر

تجنب الماء الساخن

قد يبدو من الطبيعي أن تقفز في الحمام والشامبو كألوان ما بعد الألوان المعتادة ، لكن مصففة شعر المشاهير ميشيل كليفلاند تقول إن الخيوط ذات الألوان الطازجة يجب أن تتجنب الماء الساخنـ، بدلاً من ذلك اشطفيها بالماء البارد أو الفاتر ، لأنها ستساعد في سد الطبقة الخارجية للجلد والحفاظ على لونها المنعش".

الابتعاد عن الشمس

المواد الكيميائية والكلور هما من أكثر مزيلات الألوان وضوحًا، ويجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الوقت واستخدام عامل حماية من الشمس مصمم خصيصًا للشعر.مع استخدام واقي جيد من الأشعة فوق البنفسجية لعملائها الملونين. 

لا تغسل شعرك (في البداية)

تجنب غسل شعرك خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد صبغه، فهذا يعطي الوقت لإغلاق البشرة واللون؛ لهذا السبب قد ترغبين في تخطي تمرين أو اثنين حتى لا تضطري إلى تبليله أو غسله، إذا قمت بذلك ، فأنت ترفع اللون من شعرك مباشرة.

تسريح المواد الكيميائية

أحد أهم الأشياء التي يجب تذكرها بعد تلوين شعرك هو عدم تعريضه للكثير من المواد الكيميائية، أي شيء من مثبتات الشعر ومنتجات تصفيف الشعر بالكحول إلى الكثير من التجفيف بالمجفف يمكن أن يساهم في تلاشي اللون، خاصة أن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التصفيف تفتح البشرة مما يسمح للون بالخروج.

تجنب الكلور

احرصي على حماية شعرك عندما تكونين بالخارج بقبعة جيدة ومنتجات حماية من الشمس.

ابتعدي عن الحرارة

لن تفيد أدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة في اللون، خاصةً عند إقرانه بالمنتجات، وحاول تجنب استخدام مكثف، موس، مثبتات الشعر، وحتى المواد الهلامية ذات الحرارة العالية لفترات طويلة من الزمن.