طريقة إزالة الصبغة عن الشعر بالخطوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يوليو 2022
إزالة الصبغة من الشعر

قد تشعر بعض السيدات بالقلق من إزالة الصبغة عن الشعر، وذلك لأن المواد المستخدمة في إزالتها تكون ضارة وتتلف الشعر بشكل كبير، ولكن هناك طرق طبيعية يمكن استخدامها لإزالة الصبغة عن الشعر دون حدوث ضرر كبير له وهي:

طرق إزالة الصبغة عن الشعر بالطرق الطبيعية:

يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية للتخلص من لون الصبغة، فحسب موقع ستايل كريز للصحة والجمال هناك عدة خلطات طبيعية لإزالة الصبغة عن الشعر:

  •  صودا الخبز لإزالة الصبغة عن الشعر: تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، ونصف كوب من الماء، ملعقة كبيرة من خل التفاح، 5 قطرات من الزيوت العطرية. أخلطي صودا الخبز مع الماء وطبقيه على شعركِ وأتركيه لمدة 10 دقائق، ثم أشطفي شعركِ ونظفيه من الخليط، بعد ذلك أخلطي خل التفاح مع الزيوت والماء وأشطفي شعركِ بها بحيث يكون هو الشطف النهائي للشعر، يجب تطبيق هذه الخلطة من 3 إلى 4 أيام متتالية.
  • صودا الخبز مع عصير الليمون لإزالة الصبغة عن الشعر: تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز. أخلطي المكونات معًا ثم طبقيها على الشعر لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو، يمكن تكرار هذه الطريقة لمدة 3 -4 أيام متتالية.
  •  ملح إبسوم مع صودا الخبز لإزالة الصبغة عن الشعر: تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من ملح إبسوم، ملعقة كبيرة من صودا الخبز، كوب من الماء. امزجي المكونات في وعاء جيدًا حتى تذوب، ثم ضعي السائل على شعرك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدًا، ويمكن تكرار هذه الطريقة 3 أو 4 أيام متتابعة.

أضرار إزالة الصبغة عن الشعر

أضرار إزالة الصبغة عن الشعر بالمواد الكيميائية:

يعتقد بأن استخدام المواد الكيميائية لإزاله الصبغة عن الشعر هي الطريقة الأخيرة حسب موقع ويكي هاو، وذلك لأنها تسبب مجموعة من الأضرار للشعر تشمل ما يلي:

  1.  قاسية وشديدة على الشعر.
  2.  تسبب ضعف الشعر وهشاشته.
  3.  تؤدي إلى تقصف أطراف الشعر.

نصائح للعناية بالشعر بعد إزالة الصبغة:

  1.  عليكِ أن تستخدمي حمام للزيت أو كريم مرطب عند القيام بعملية إزالة اللون، لأن هذه الطريقة ستفيد في تخفيف تأثير المادة المزيلة للشعر ويقلل من الجفاف والتلف.
  2.  بعد الانتهاء من إزالة لون الشعر من الضروري أن تستمري بعمل حمامات الزيت للشعر مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.
  3.  قص أطراف الشعر التالفة والمتقصفة.
  4.  تجنبي غسل شعركِ يوميًا كي تسمحي للزيوت الطبيعية بتغذيته.
  5.  تخفيف صبغ الشعر بألوان قوية تحتاج إلى عملية إزالة.
  6.  لا تستخدمي شامبو يحتوي على مادة كلوريد الصوديوم والأمونيا، إذ أنها مواد قوية وتسبب جفاف الشعر وضعفه.

كما ذكرنا في الأعلى فإن عملية إزالة الصبغة عن الشعر يمكن أن تتم باستخدام مواد طبيعية ذات تأثير معتدل على الشعر ولا تسبب تلفه مثل المواد الكيميائية الضارة به، كما أن عملية الإزالة تتبع بمجموعة من الأمور الواجب مراعاتها لحماية الشعر من التلف وتخفيف تأثير إزالة اللون منه.