أجمل إكسسوارات الحجاب

إليكِ أجمل الإكسسوارات التي يمكن استخدامها مع الحجاب لإطلالة أكثر أناقة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023 آخر تحديث: السبت، 13 يناير 2024
أجمل إكسسوارات الحجاب

هناك العديد من الإكسسوارات التي يمكنك ارتداؤها مع الحجاب لتعزيز أناقة إطلالتك، سواء في المناسبات، أو في أوقات التجمع مع العائلة والأصدقاء، أو حتى في أوقات التنزه، مثل عصابات الرأس، البروش، حلقات الحجاب، وغيرها الكثير.

ومن خلال هذا المقال جمعنا لكِ أفضل وأجمل إكسسوارات الحجاب للمناسبات، وما الهدف من تعزيز حجابك ببعض الإكسسوارات، وكذلك أفضل الطرق لاستخدام حلقات الحجاب، لإضفاء لمسة أنيقة على حجابك.

أجمل إكسسوارات الحجاب للمناسبات

الأقواس المزخرفة

هذا النوع من الإكسسوارات يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الموضة من المحجبات، فالكثير يفضلون ارتداء هذه القطع المزينة باللآلئ أو الأحجار الملونة، خاصةً في المناسبات أو حفلات الزفاف والخطوبة.

الكلبسات المزخرفة

تحظى الكلبسات المزخرفة بشعبية كبيرة لدى الفتيات الصغيرات، ولكن مؤخراً انتشر تريند الحجاب المزين بهذه الكلبسات، وبالفعل تستطيع هذه الإكسسوارات البسيطة من تغيير شكل إطلالتك بالكامل، وإضفاء المزيد من الأناقة لها، كما أنها تناسب جميع أنواع الحجاب، وأقمشة الطرح، وينصح بارتدائها في السهرات والمناسبات، خاصةً إذا كانت مرصعة بالأحجار اللامعة والفصوص البراقة.

الدبابيس الكريستالية

أيضاً من الإكسسوارات الأنيقة التي ظهرت مؤخراً هي الدبابيس الطويلة والمزخرفة بحبات اللؤلؤ أو الكريستالات الراقية، ويمكن استخدامها بدلاً من الدبابيس العادية في تثبيت أطراف الحجاب على الرأس أو على جانبي الوجه، وتناسب هذه الدبابيس جميع الأوقات والمناسبات.

التاج

التاج هو أكثر قطعة يمكن أن تميز العروس المحجبة ، وتمنح حجابها إطلالة مميزة وراقية، ويسهل تثبيته بالدبابيس العادية على الرأس بعد لف الحجاب، ولكن يجب اختيار الشكل المناسب لنوع الحجاب سواء حجاب تركي، أو سوري، أو تربون أو غيرها، كما يجب التنسيق بين لون أحجار التاج مع الفستان والحجاب.

الأقراط

هناك بعض لفات الحجاب التي تعتمد على أن تكون فضفاضة قليلاً حتى يمكن ارتداء بعض الإكسسوارات معها، مثل الأقراط، ويمكن ارتداء أي شكل ولون من الأقراط على الحجاب، كل ما عليكِ هو التنسيق بين شكل وألوان القرطين مع الملابس، حسب المناسبة، سواء كانت رسمية أو غير رسمية.

دبابيس الحجاب المغناطيسية

توفر دبابيس الحجاب المغناطيسية تماسك وثبات أقوى للحجاب، وبالتالي بدلاً من استخدام أنواع مختلفة من الدبابيس في الحجاب الواحد، يمكن استخدام دبوس مغناطيسي واحد وسيعمل على تثبيت الحجاب بإحكام، ويتوفر هذا النوع من الدبابيس باللون الأسود، الفضي، والذهبي، كما تتميز بكونها صغيرة وخفيفة الوزن.

البندانة المرصعة بالجواهر أو الكريستالات

تكون هذه البندانات مصممة خصيصاً للمناسبات، الحفلات والتجمعات الرسمية، وتكون غالباً مزينة باللؤلؤ أو الأحجار اللامعة، وتتوفر منها العديد من الألوان لتناسب كافة الأذواق، والملابس. [1] [2]   

طريقة استعمال حلقات الحجاب

حلقات الحجاب هي واحدة من إكسسوارات وأساسيات تنسيق الحجاب الحديثة، والتي لاقت إقبالاً كبيراً من المتابعات لآخر صيحات الموضة للحجاب، وتستخدم لتثبيت الحجاب، لمنحه لمسة أنيقة، وللاستغناء تماماً عن الدبابيس، وتناسب بالأخص الطرح العريضة التي تحتاج إلى تقليل حجمها، وتحديد الوجه بها.

أما عن طريقة استخدامها فهي كالآتي:

  1. بعد أن تقومي بتثبيت الحجاب على الرأس، أمسكي بالحلقة بإحدى يديكِ، وأدخلي أحد الطرفين من منتصفه داخل الحلقة، لتشكيل دائرة.
  2. قومي بتمرير الطرف الآخر من خلال الدائرة، وشدي الطرفين بإحكام لتثبيت الحجاب جيداً.
  3. الآن أنتِ جاهزة للخروج من المنزل. [3]

الهدف من استخدام إكسسوارات الحجاب

هناك قائمة طويلة ومتنوعة من إكسسوارات الحجاب التي يمكنك استخدامها لمنح إطلالتك لمسة أنيقة وراقية في أي وقت على مدار اليوم، وفي أي مناسبة، على سبيل المثال؛ إذا كنتِ تستعدين للذهاب إلى العمل أو الجامعة، يمكنك استخدام حلقات الحجاب بدلاً من الدبابيس، بينما إذا كنتِ تستعدين لحضور مناسبة أو حفل أو تجمع عائلي، يمكنكِ تجميل شكل حجابكِ ببعض الإكسسوارات اللامعة، مثل الأقواس المزخرفة، أو الكلبسات، أو حتى البندانات اللامعة.

أي أن الهدف الأول والأخير من ارتداء إكسسوارات الحجاب هو تحسين شكل حجابك، ومنح إطلالتك المزيد من الرقي والأناقة، في أي وقت، وفي أي مكان. [3]

  1. "مقال عن إكسسوارات الحجاب" ، المنشور على موقع boqoradafashion.com
  2. "مقال أفضل 9 إكسسوارات للحجاب في الهند" ، المنشور على موقع stylesatlife.com
  3. أ ب "مقال دليل سريع لإكسسوارات الحجاب" ، المنشور على موقع hijabsandmore.ca