أجمل تسريحات غرة على طريقة كاريس بشار

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يناير 2022
أجمل تسريحات غرة على طريقة كاريس بشار

تتألق الفنانة السورية كاريس بشار في أغلب إطلالاتها بتسريحة الغرة مع الشعر المنسدل أو الملموم، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ أبرز تسريحات الغرة على طريقة الفنانة كاريس بشار، مع معرفتك بقصات الغرة وكيفية اختيارها لشكل وجهك.

تسريحات كاريس بشار بالغرة 

تسريحة بوني تيل ويفي طويل

اعتمدتها كاريس بشار في أكثر من إطلالة، وهي مميزة جدًا لسهرة فخمة أو مناسبة هامة، وتظهر في هذا النمط من تسريحات البوني تيل، مع غرة أمامية ذات مظهر جذاب.

تسريحة الكيرلي

اعتمدت كاريس بشار تسريحات الشعر الكيرلي في بعض إطلالاتها، فسواء كان الكيرلي بالحرارة أو الجيل، فهو خيار ملائم للشعر الطويل، الذي يعطيه حيوية ومظهر طبيعي وجذاب.

تسريحة الشعر الطويل 

تعتبر هذه التسريحة من أبسط التسريحات للشعر الطويل، حيث يتم الحفاظ علي الشعر من خلال تطبيق شعر بلمسة طبيعية غير مكلفة، وعدم المبالغة في شد الشعر أو استخدام الاسبراي المثبت.

تسريحة نصف الرفعة للشعر الطويل

تعتبر هذه التسريحة واحدة من التسريحات العصرية العملية التي تعطي مظهر ناعم وجذاب، وفي نفس الوقت تضيف نوع من الشعور بالحرية وعدم التقيد.

تسريحة الريترو

هذه التسريحة تُعد من أكثر التسريحات التي تُعطي مظهراً فخماً في المناسبات والحفلات، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل الكثيف، حيث يتم تمويج الشعر بشكل عريض، ثم ترتيب هذه الأمواج لتبدو بشكل متسق ومتناسق، ثم وضعها على أحد جانبي الرأس أو تركها على الظهر منسدلة وتزين الشعر بالمشابك لتُعطي مظهراً فخماً وأنيقاً.

تسريحات الشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من المطربات اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل.

تسريحة ويفي مفترق المنتصف 

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة.

تسريحة ذيل حصان أومبير للشعر الويفي 

هو نمط كلاسيكي عائد بقوة ليتصدر تسريحات ويفي ناعمة للشعر الطويل، وهو ترك نصف الشعر لأعلى في نمط ذيل حصان وترك النصف الخلفي من الشعر خلف ذيل الحصان، وهي تسريحة سهلة للغاية وتمنح شعرك مظهر أنثوي فاتن.

قصات غرة حسب الوجه

قصات غرة للوجه الطويل

  • قصة الغرة الممتلئة الحادة 

تلك القصة يبدو فيها هامش الشعر بشكل أفقي وتقطع أطراف الشعر بشكل طفيف، وتساعد تلك القصة على توسيع الوجه الطويل.

  • قصة الغرة المستقيمة 

تعطي هذه القصة امتلاء أفقي أيضاً، كما أن لها نسيج يليق بالشعر الويفي، وتبتعد هذه القصة عن الاختلاف بين الغرة المستقيمة والأطوال المجعدة.

  • قصة غرة كلاسيكية

تتعدد قصات الشعر ويبقى الكلاسيك هو سيد القصات، إنه يعود بشكل متجدد مع لمسات طفيفة للعصر الحديث، تعتبر قصة الغرة البلانت الكلاسيكية أفضل قصات غرة للوجه الطويل.

  • قصة غرة باردو 

تجعل هذه القصة وجهك أكثر بيضاوية، حيث تصبح الغرة سميكة الجانبين، ويمكنك عمل مفترق المنتصف للشعر، وبذلك ينجح وزن الشعر على جوانب الوجه في خلق وهم بأن الوجه بيضاوي.

  • قصة الغرة الجانبية 

يمكنك تطبيق هذه القصة بعمل حجم للشعر باستخدام الفرشاة الخاصة بالشعر، ثم عمل غرة على جانبي الشعر، مع جعل جانب يتناقص عن جانب، ثم ترك بعض خصلات الغرة الطفيفة حتى منتصف الوجه، وبذلك يصبح الوجه بيضاوي.

  • قصة الغرة مع الطبقات

كثير من مصففي الشعر يرى أن التموجات الضخمة هي أفضل الحلول للوجه الطويل، لكن إذا لم يكن هذا أسلوبك فجربي قصة الغرة مع الطبقات، بحيث يتم قص الشعر بغرة مستقيمة في الأطراف.

  • قصة الغرة مع البوب

قصة هادئة ورقيقة جدًا، إذا كنتِ من أصحاب الشعر المموج فهذه تلائمك حقًا، فقط اصنعي بعض التموجات الفضفاضة باستخدام فرشاة شعر مع قصة البوب.

قصات غرة للوجه المربع

  • الغرة الجانبية 

تُعد الغرة الجانبية ملائمة لذوات الوجه المربع والفك الواسع، حيث يعمل هذا الشكل من الغرة على تخفيف الزوايا الثابتة من الوجه. لذا إن كنتِ تمتلكين وجهاً مربع الشكل فننصحكِ بالغرة الجانبية الطويلة التي تجتاح الحواجب بشكل لا يتعدى الحاجب عند المنتصف وتكون أطول من الجوانب لتُبرز جمال وجهكِ.

  • الغرة الكاملة

تُناسب الغرة الكاملة الوجه المربع مع الشعر الناعم المنسدل، فإن كنتِ ترغبين بإطلالة ناعمة وجميلة وتمتلكين وجهاً مربع الشكل فعليكِ بقص الغرة بشكل مستقيم مع تشفيرها وجعلها أطول من الحاجب بقليل فهذا الشكل من الغرة سيُظهر ملامح وجهكِ بشكل ناعم.

  • الغرة على شكل زوايا مُستديرة

إن كنتِ من أصحاب الوجه المُستدير وعرض خديكِ مساوٍ لعرض الفكين، فأنتِ بالتأكيد بحاجة إلى غرة ببعض الزوايا لإبراز شكل وجهكِ، حيث أن التموجات الجانبية في الغرة الكثيفة تُعد الأنسب لشكل الوجه المستدير لأنها تُعطيه طولاً ومساحة أكبر مما هو عليه.

قصات غرة للوجه البيضاوي

  • الغرة الجانبية الطويلة لوجه القلب

إن كانت جبهتكِ أوسع من الفك لديكِ، وشكل وجهكِ يميل إلى القلب، فعليكِ أن تعتمدي الغرة الجانبية الطويلة مُتعددة الطبقات فهي ستخلق التوازن بين المساحات في وجهكِ، وتجنبي الغرة الواسعة والحادة التي تُسلط التركيز على جبينك.

  • الغرة الجانبية للوجه البيضاوي والطويل

تعمد إلى هذه القصة كل من تريد إطلالة ناعمة وبريئة وتمتلك وجهاً بيضاوي الشكل، حيث أن الغرة الجانبية مع وجود خط فاصل في المنتصف بين الشقين يُعطي تناسقاً للوجه الطويل ويجعله يبدو أقل طولاً مما هو عليه.

  • الغرة المستقيمة للوجه البيضاوي

يُناسب هذا الشكل من الغرة الوجه البيضاوي أو الطويل، حيث أن الغرة المستقيمة بطول يصل إلى الحاجب أو تحته بقليل هي الأنسب للوجه البيضاوي أو الطويل، فهي تُعطي هذا الشكل من الوجه إطلالة متناسقة.

  • غرة تُحدد الوجه للوجه المثلث والمربع

إن كنتِ ذو وجه مربع أو مثلث الشكل، حيث تمتلكين خط الفكين البارزين والعريضين، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى غرة تُحيط وجهكِ لتكون كالإطار الأنيق وتُحدد شكله الجميل. تكون هذه الغرة بطول واحد على الجبهة ومن ثم تُصبح أطول قليلاً على الجوانب.

اختيار قصة الغرة

إليكِ بعض الأمور التي عليك وضعها في اعتباركِ عند قص الغرة:

شكل الوجه: إن كان جبينكِ واسعاً، فاختاري له غرة كثيفة، أما إن كان وجهكِ رفيعاً، فلا تختاري له ما يأخذ من مساحته.

طبيعة الشعر: لا تختاري غرة قصيرة إن كان شعركِ يميل للتجعيد أو الخشونة. راعي نوعية شعركِ وطبيعته عند قص الغرة.

الحجاب: إن كنتِ ممن يضعن الحجاب، فقد تزعجكِ الغرة القصيرة التي تنسدل من أطراف الحجاب.

إن كان الشعر مكشوفاً للوراء: فمعنى هذا أن عليكِ تجنب شد الشعر للوراء، بل على العكس قصي غرة قصيرة لتحولي دون ربطها للوراء وشدّها. 

كثافة الشعر: الشعر الخفيف من أكثر أنواع الشعر ملاءمة للغرة القصيرة، فيما الشعر الكثيف ومتعدد الطبقات يجعلكِ تعانين من مشاكل عند قص الغرة.

كيفية قص الغرة

كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الجرأة والحذر واتباع الخطوات التالية بدقة، وإليك طريقة قص غرة الرأس الأمامية القصيرة في خمس خطوات، على النحو التالي:

الخطوة الأولى:

ابدأي بفصل الخصلة الأمامية المراد قصها عن باقي أجزاء شعرك باستخدام مشط رفيع، وراعي عند تقسيم الشعر أن يأخذ الجزء الأمامي شكل رقم ٨ كما يبدو في الصورة.

الخطوة الثانية:

اجمعي الشعر المتبقي على هيئة ذيل حصان ثم قسمي الخصلة إلى ثلاثة أجزاء صغيرة مع مراعاة أن تكون الخصلة التي تقع في المنتصف أقلهم كثافة.

الخطوة الثالثة:

باستخدام مقص حاد قومي بقص الخصلة التي تقع في المنتصف بحيث تنتهي عند الحاجب ثم انتقلي إلى الخصلتين الجانبيتين.

الخطوة الرابعة:

قبل قص الخصل الجانبية، ضعيها بين أصابعك مع إمالة الأصابع قليلا، لقصها بزاوية بحيث تكون الخصل الجانبية أطول قليلا من الشعيرات التي تقع في المنتصف.

الخطوة الخامسة:

الآن راقبي الغرة في المرآة وقومي بقص الزوائد وعمل التعديلات المناسبة حتى تصبح مثالية.