أفضل فرش مكياج للمبتدئات

إذا كنتِ تبدأني في عالم المكياج وتحتاجين فرش سهلة وبسيطة إليك أفضل فرش مكياج للمبتدئات.

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
أفضل فرش مكياج للمبتدئات
مقالات ذات صلة
أفضل فرش مكياج
أفضل فرش مكياج شعر طبيعي
فرش مكياج

إذا كنتِ تخطين خطوات الأولى في عالم التجميل، أو تريدين وضع المكياج بنفسك في البيت، إليك أفضل فرش مكياج للمبتدئات، لإطلالة مكياج كالمحترفات.

أفضل فرش مكياج للمبتدئات

فرشاة مجداف

الأساس فرشاة مجداف الأساس فرشاة التجديف هي فرشاة كريم أساس قياسية. إنها فرشاة كثيفة مسطحة على شكل مجداف. يفضل معظم فناني الماكياج هذه الفرشاة لتطبيق الماكياج الأساسي لأنها توفر أقصى تغطية. ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، فقد تواجه صعوبة في استخدام هذه الفرشاة.
تميل فرش المجذاف إلى ترك خطوط إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. المفتاح هو وضع المكياج الأساسي على البشرة برفق بعد توزيع المنتجات بالتساوي. تعمل هذه الفرشاة بشكل جيد مع الكريمات والسوائل.

فرشاة كابوكي

فرشاة كابوكي فرشاة الكابوكي هي فرشاة تلميع كثيفة ذات سطح مسطح. يستخدم بشكل عام لمزج كريم الأساس السائل أو الكريمي. على غرار فرشاة مجداف.
توفر فرش كابوكي تغطية رائعة. نظرًا لأن الشعيرات متراصة بإحكام معًا ، فإن الفرشاة لا تمتص الكثير من المنتجات وتنشر مكياجك بسلاسة. كل ما عليك فعله هو وضع كريم الأساس على وجهك ومزجها بحركات دائرية صغيرة، كما تعمل هذه الفرشاة بشكل ممتاز مع الكريمات والسوائل والمساحيق.

فرشاة بودرة

فرشاة بودرة فرش البودرة عبارة عن فرش كبيرة ورقيقة لتطبيق البودرة. شعيرات فرش البودرة معبأة بشكل غير محكم بحيث لا تضيف الكثير من المنتج في مكان واحد. عادة ما تكون كبيرة جدًا ورقيقة مما يجعل تطبيق المسحوق سريعًا جدًا. هذه لا تعمل مع الكريمات والسوائل. يمكن وضع أحمر الخدود الكريمي والسائل باستخدام فرش كابوكي.

فرشاة أحمر الخدود

فرشاة أحمر الخدود فرشاة أحمر الخدود هي نسخة أصغر من فرشاة البودرة. وبالتالي ، على غرار فرشاة البودرة ، فإن فرشاة أحمر الخدود رقيق وتؤدي بطريقة مماثلة. حجم فرشاة أحمر الخدود يجعل من المثالي وضع أحمر الخدود مباشرة على تفاح الخدين لإضفاء اللون الوردي! 

فرشاة ظلال العيون المسطحة

فرشاة ظلال العيون المسطحة هي نسخة مصغرة من فرشاة مجداف. إنها مسطحة وكثيفة إلى حد ما. يستخدم هذا للضغط على صبغة ظلال العيون على الجفون. يمكن استخدام هذه الفرشاة لظلال العيون الكريمية أو السائلة أو البودرة.

فرشاة دمج

فرشاة الدمج هي فرشاة ناعمة وهي ضرورية لأي مظهر للعين. يساعد في نشر تلك الخطوط القاسية ودمج الألوان. هذه تأتي بأحجام مختلفة لاستخدامات مختلفة. تعتبر فرش المزج الصغيرة رائعة لتحديد تجعد العين، ويمكن استخدام فرش مزج أكبر لتنعيم الخطوط الحادة عن طريق مزج الحواف ، ويمكن استخدام فرش المزج الزاوية لتعميق الجزء الخارجي من العينين.

فرشاة التظليل

فرشاة التظليل أو فرشاة التلطيخ عبارة عن فرشاة قصيرة كثيفة تُستخدم لإضافة دخان إلى أي مظهر. تستخدم هذه عادة لتلطيخ كحل العين ومزج ظلال العيون على خط الرموش السفلي. يمكن أيضًا استخدامها لتمرير ظلال العيون عبر الجفون.

فرشاة كحل بزاوية

فرشاة الآيلاينر المائلة هي فرشاة مسطحة بزاوية يمكن استخدامها لتحديد العيون أو لملء الحواجب. هذه الفرشاة رفيعة ورائعة للرسم على الأجنحة حيث تعمل الزاوية كدليل لتمديد محدد العيون. تعتبر الفرشاة ذات الزاوية الرقيقة رائعة لملء الحواجب حيث يمكنك إنشاء ضربات رفيعة تشبه الشعر بها.

أفضل فرش مكياج للمحترفات

فرشاة رسم الحواجب

تُستخدم هذه الفرشاة في تحديد رسمة الحاجبين، وتتكوّن من طرفي الطرف الأول ذو رأس مدبب يُستخدم في رسم الحواجب، أما الطرف الثاني يشبه عصا الماسكارا ويحتوي على شعيرات لتمشيط شعر الحواجب.

فرشاة أحمر الشفاه

تُستخدم هذه الفرشاة في رسم الشفايف دون أن تتعرّض الشفاه للتلّطخ، وتكون أطرافها مدورة قليلاً، كما أنها مسطحة وصغيرة، لذا فإنها تحدد الشفاه بطريقة مثالية.

فرشاة رسم الكحل 

تشبه هذه الفرشاة رأس القلم، كما أنها مدببة، وتُستخدم في رسم الكحل السائل على الجفن العلوي.

فرشاة ثنية الجفن

تستخدم هذه الفرشاة لوضع ظلال العين على ثنية العين بعد الانتهاء من وضع الظل على كامل الجفن، والفرشاة ذات زاوية مدببة، تحتوي على شعيرات صغيرة وناعمة، وهذه الشعيرات مصنوعة من الشعر الطبيعي.

فرشاة إضاءة الوجه

تستخدم هذه الفرشاة لإضاءة مناطق الوجه مثل جسر الأنف، وعظام الخدين، ومنطقة الذقن، والمنطقة العلوية من الشفاه، بالإضافة إلى منتصف الجبين، وتُصنع هذه الفرشاة من الشعر الطبيعي الممزوج من الألياف الصناعية.

فرشاة الكونتور أو تحديد معالم الوجه

يجب وضع الكونتور عند تطبيق المكياج ليصبح أكثر جمالاً وكي يظهر بصورةٍ احترافية، ومن أفضل أنواع فُرش المكياج المستخدمة في تحديد معالم الوجه هي الفرشاة ذات الزاوية الحادة التي تستخدم في إبراز ملامح الوجه مثل الأنف، والجبهة، وعظام الخدود، كما يمكن باستعمال الكونتور إخفاء العيوب التي تؤثر على جمال الوجه مثل تصغير الأنف، ويتم ذلك عن طريق استخدام اللون المناسب.

فرشاة إخفاء العيوب

إخفاء عيوب الوجه من الأمور المهمة للحصول على مكياجٍ جميل، ومنها فرشاة إخفاء العيوب التي تتصف بحجمها الصغير، كما أنها ذات رأس مدبب، وتساهم في إخفاء الندوب، وآثار حب الشباب، وآثار الجروح، ويجب استخدامها بحركاتٍ دائرية.

فرشاة الكونسيلر (إخفاء العيوب)

الكونسيلر من منتجات المكياج المهمة، إذ يستخدم في تغطية عيوب البشرة، ويمكن استخدم فرشاة الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، وتتصف هذه الفرشاة برأسها المدبب، ولا يتراكم الكونسيلر بكمية كبيرة على المناطق المراد إخفاء العيوب فيها عند استخدام هذه الفرشاة.

كيفية اختيار فرش المكياج

  • يجب تكون الفرشاة ناعمة بقدر المستطاع وأن تكون قوية في الوقت ذاته.
  • اختاري فرشاة بمقبض قوي أيضاً، ودققي جيداً في مدى المتانة من خلال فرك شعيرات الفرشاة بكفّ يدكِ.
  • إن بدأت الشعيرات بالتناثر فلا حاجة لكِ لشراء هذا النوع؛ لأنه لن يدوم طويلاً.
  • حاولي اختيار نوعية جيدة لفرشاة مكياجكِ. إن لم تكوني على دراية تامة بتفاصيل الأمر، فاسألي خبيرة المكياج الموجودة في متجر أدوات التجميل.
  • اسألي عن النوعيات الجيدة والتي تدوم لمدة طويلة وحدّدي المنطقة التي تحتاجين الفرشاة لها: هل هي لوجنتيكِ أم لجفونكِ أم لأنفكِ وعموم الوجه؟
  • ثمة أنواع عدة لفراشي المكياج، منها الخاصة بخافي العيوب وفي العادة تكون كبيرة الحجم، وهناك فرشاة كريم الأساس التي تأتي بخاصيّتين هما وضع اللون ومزجه، وإن كانت معظمنا تفضّل فرد كريم الأساس بأطراف أصابعها.
  • هناك فرشاة العين التي تكون رفيعة في العادة وفرشاة الحاجب التي تكون أسمك قليلاً، فيما فرشاة الماسكارا محدِّدة للرموش وهناك فرشاة أحمر الشفاه التي تعمل على مزج اللون ومنع تلطّخه.
  • بالمجمل خصّصي كل فرشاة للاستخدام الخاص بها، وبوسعكِ سؤال خبيرة التجميل عن استخدامات كل فرشاة؛ إذ عادة ما تأتي ضمن طقم واحد.