أفضل 10 منتجات سيروم فيتامن سي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
أفضل 10 منتجات سيروم فيتامن سي
مقالات ذات صلة
فوائد سيروم فيتامين سي
فيتامين سي سيروم للوجه
سيروم فيتامين سي للوجه

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الذي يعمل على وقف ومنع الأضرار البيئية وأضرار أشعة الشمس على الخلايا وأفضل طريقة للحصول على فوائد فيتامين سي بتطبيقه مباشرة على البشرة في شكل سيروم لأنه عندما نأكل أو نشرب فيتامين سي المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك  فإن بشرتنا تحصل فقط على جزء صغير من الفوائد لذلك يتيح السيروم لبشرتنا امتصاص المزيد منه بطريقة فعالة.

ماهو سيروم فيتامين سي؟

مصل فيتامين سي هو منتج للعناية بالبشرة مليء بفيتامين سي. له قوام سائل أو هلام ويُحفظ في زجاجات وعبوات داكنة حتى لا يتعرض للشمس أو الحرارة والضوء ويتأكسد، ويتم تطبيقه موضعياً على الجلد.

 فائدة فيتامين سي هي أنه مضاد للأكسدة لذا فهو يساعد على منع تكوين الجذور الحرة  والتي تستمر في تكسير الكولاجين والإيلاستين لذلك عند استخدامه نحصل على بشرة متوهجة وشابة.

فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

يحتوي فيتامين سي على خصائص واقية من الضوء ويقي من الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة التي نتعرض لها طوال اليوم مثل عوادم السيارات ودخان السجائر وبعض المواد الكيميائية وحتى الأطعمة المصنعة بشكل مفرط ومن فوائد فيتامين سي:

  • يقلل التجاعيد
  • يحمي الكولاجين ويزيد الإنتاج
  • يساعد في التئام الجروح
  • يساعد على الحماية من أضرار أشعة الشمس
  • يقلل من فرط التصبغ
  • يوحد لون البشرة
  • يضيء البشرة
  • يعمل مثل الدروع ضد التلوث والجذور الحرة الأخرى

يُطبق فيتامين سي على البشرة النظيفة في الصباح والمساء حيث توصي إحدى الدراسات بتطبيق مصل فيتامين سي كل ثماني ساعات أو مرتين يومياً للحصول على ذروة الحماية ويجب أن يتبعه كريم واقي من الشمس نهاراً[1].

تركيز سيروم فيتامين سي

يتراوح التركيز في سيروم فيتامين سي بين 10و20%  ولتحقيق أكبر قدر من الفعالية يجب استخدام تركيز أكبر من 8%  لكن تجاوز نسبة 20 % قد يؤدي إلى حدوث تهيج ولا يزيد من فائدته.

يتواجد فيتامين سي في عدة أشكال مختلفة ، بما في ذلك حمض الأسكوربيك وأسكوربيل -6 بالميتات وفوسفات أسكوربيل المغنيسيوم لكن يعد حمض L-ascorbic هو الأكثر بحثًا والأكثر نشاطًا من الناحية البيولوجية.

الآثار الجانبية

يعتبر استخدام فيتامين سي آمناً في الغالب ولكن في حالات نادرة ، قد تحدث آثار جانبية مثل اللسع أو الاحمرار أو الجفاف أو تغير اللون إلى الأصفر. كما هو الحال مع أي منتج جديد يجب تجربته على رقعة صغيرة من الجلد أولاً.

أفضل 10 منتجات سيروم فيتامين سي

سيروم The Ordinary Vitamin C Suspension 23% + HA Spheres 2%

على الرغم من التركيز العالي لحمض الأسكوربيك النقي بنسبة 23 % يعد السيروم من The Ordinary آمناً للبشرة الحساسة[2].

سيروم OZNaturals Vitamin C and AHA Serum

يشتهر سيروم فيتامين سي من بثمنه المعقول للغاية وفعاليته الكبيرة في ذات الوقت فهو غني بـ AHA (حمض الجليكوليك الطبيعي) لتفتيح البشرة وتقليل فرط التصبغ بمرور الوقت.

سيروم CeraVe Skin Renewing Vitamin C Serum

تحتوي هذه التركيبة اللطيفة للبشرة الحساسة من علامة CeraVe  على ثلاثة سيراميدات أساسية و 10 % من فيتامين سي النقي لتفتيح البشرة واستعادة حاجزها الواقي وتحسين ترطيبها.

سيروم OLEHENRIKSEN Truth Serum  

يتمتع سيروم فيتامين سي من علامة OLEHENRIKSEN بقدرته على تقليل تغير اللون الناتج عن حب الشباب ويمنح البشرة نضارة وحيوية مع تفتيحها.

سيروم Vichy LiftActiv Vitamin C Serum and Brightening Skin Corrector

نظراً لأن التركيبة خفيفة للغاية وتحتوي فقط على 11 مكوناً نظيفاً فلن يسبب مشكلات عند تطبيقه كما يقدم نتائج مشرقة في غضون 10 أيام فقط.

سيروم The Body Shop Vitamin C Skin Boost Instant Smoother

سيروم فيتامين سي خفيف الوزن يحتوي على جزيئات معدنية متوهجة لمنح البشرة نضارة فورية كما يعمل على ترطيب وتوحيد لون البشرة بمرور الوقت.

سيروم Murad Vitamin C Glycolic Brightening

يتكون سيروم فيتامين سي من علامة Murad  من مركب Vita-C وحمض الجليكوليك لإزالة خلايا الجلد الباهتة  كما يساعد في توحيد لون البشرة على الفور.

سيروم Glow Recipe Pineapple-C Brightening Serum

يحتوي السيروم من علامة Glow Recipe على عصير الأناناس وفيتامين C و AHA والبابونج لتحقيق التوازن الصحيح بين تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة وتهدئتها أيضاً.

سيروم SkinCeuticals - C E Ferulic

يشتهر السيروم من علامة SkinCeuticals بنتائجه الرائعة كتقليل مظهر الخطوط الدقيقة ويجعل البشرة أكثر إشراقاً ويمنحكِ بشرة مشدودة كما أنه مثالي للبشرة الدهنية والمعرضة للحبوب وبمكن تطبيقه أسفل المكياج أو كريم واقي الشمس اليومي.

سيروم L"Oréal Paris Revitalift Derm Intensives Vitamin C Serum

يحتوي على 10 % من فيتامين سي لتوحيد لون البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتعزيز الإشراق.