أقوى شامبو بنفسجي على الإطلاق

يستخدم الشامبو البنفسجي لحماية الشعر الأشقر من الظلال النحاسية، تعرفي في هذه المقالة على أقوى شامبو بنفسجي على الإطلاق.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 18 سبتمبر 2022
أقوى شامبو بنفسجي على الإطلاق
مقالات ذات صلة
علاج القمل بالأعشاب والزيوت الطبيعية وأقوى شامبو لعلاج القمل
صبغات شعر بنفسجي
شامبو صانسيلك

يستخدم الشامبو البنفسجي لحماية الشعر الأشقر من الظلال النحاسية الغير مرغوب فيها.

تعرفي في هذه المقالة على أقوى شامبو بنفسجي على الإطلاق، مع معرفة فوائد الشامبو البنفسجي للشعر.

أفضل شامبو بنفسجي للشعر

يتوفر بالأسواق عدة أنواع من الشامبو البنفسجي، إليكِ أقوى أنواع الشامبو البنفسجي على الإطلاق:

شامبو لوريال باريس ايفر بيور

هذا الشامبو خالٍ من الكبريتات والبارابين والمواد القاسية والأملاح القاسية وهو نباتي تماماً، لذا فهو مناسب لمن لديهم شعر ملون أو حساس.

تعمل الصبغة البنفسجية الغنية بشكل جيد على تصحيح درجات اللون البرتقالي والأصفر والذهبي، بينما يغذي مستخلص الكركديه وينعم الشعر.

شامبو فادج كلين بلوند فايليت

يعد هذا الشامبو من أكثر الأنواع مبيعاً بسبب صيغته المركزة وسعره المعقول، ويوصى باستخدامه كعلاج أسبوعي أو كل أسبوعين لإزالة النغمات النحاسية.

شامبو أوريبي أشقر لامع

هذا الشامبو لطيف للغاية ويحتوي على رغوة ناعمة تغطي كل خصلة للحصول على نتيجة رائعة ونظيفة ومتوازنة، يتميز الشامبو بأنه خالٍ من البارابين والكبريتات، كما أنه غني بالمستخلصات النباتية بالإضافة إلى الكيراتين.

شامبو شيا مويستشر

إذا كان شعرك من النوع الكيرلي فهذا الشامبو يناسبكِ، يحتوي الشامبو على زبدة الشيا العضوية وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا لترطيب الشعر، على الرغم من أن التركيبة ليست مصبوغة مثل الخيارات الأخرى، إلا أن الصبغة الفاتحة تعني أنه يمكن استخدامها في كل غسلة دون التعرض لخطر زيادة اللون.

شامبو أميكا باست

يعمل الشامبو على إصلاح الروابط لتحسين قوته وتقليل تقصفه، كما يحتوي على زبدة المانجو التي تترك الشعر ناعماً ولامعاً على الفور، الشامبو خالٍ من الكبريتات والبارابين، لذا فهو اختيار رائع للشعر الجاف والتالف.

شامبو جويكو كالر بالانس

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على اللون الأشقر لشعرك رائعاً لفترة أطول، فإن شامبو جويكو هو التركيبة المناسبة لذلك، لأن صبغته تلتصق بألياف الشعر وتظل ثابتة حتى بعد غسلات متعددة، وسيصبح شعرك شديد اللمعان بعد ذلك.

شامبو أولابليكس

يحتوي الشامبو على ثنائي أمينوبروبيل ديجليكول دايماليت، وهو معروف بإعادة الشعر المتقصف أو التالف، بالإضافة إلى صبغة بنفسجية لإزالة درجات اللون البرتقالي أو الأصفر أو الذهبي غير المرغوب فيها.

شامبو بيورولوجي سترينث كيور بلوند

إذا كان شعرك عرضة لتقسيم الأطراف وتقصفه، فإن تركيبة بيورولوجي سترينث كيور بلوند تعمل على توحيد لون الشعر وترطيبه وتقويته في نفس الوقت، فهو يحتوي على مزيج من الأوركيد الأرجواني والبروتينات ومضادات الأكسدة المصممة للإغلاق والإصلاح أثناء إزالة النغمات النحاسية.

شامبو كريستاس

تستخدم التركيبة الناعمة الرغوية في هذا الشامبو أصباغ بنفسجية مركزة مع حمض الهيالورونيك وزهرة إديلويس لتنعيم الشعر، كما إنه ليس ثقيلًا أو كثيفاً على الإطلاق، لذا فهو يعمل بشكل جيد للشعر الضعيف الذي يكون إما أشقر طبيعياً أو رمادياً.

شامبو شو ايمورا يوبي

يحتوي هذا الشامبو على أصباغ أرجوانية وزرقاء للحصول على تأثير قوي لا يمكنك العثور عليه في أي نوع آخر، ويحتوي أيضاً على الفاوانيا البيضاء وجوز الهند وحمض الهيالورونيك للترطيب، مما يجعله مثالياً لأنواع الشعر المتوسط إلى الكثيف الذي يحتاج إلى القليل من التغذية الإضافية.

شامبو بامبل أند بامبل بي بي

يحتوي الشامبو على زيت بذور البندق وجوز الهند والجلسرين لاستعادة الرطوبة المفقودة وتعزيز اللمعان. [1]

ما هو الشامبو البنفسجي

الأشعة فوق البنفسجية من الشمس والكلور والشوائب المعدنية في الماء يمكن أن تفسد لون شعرك وتسبب اللون النحاسي، وهنا يأتي دور الشامبو الأرجواني وهو شامبو مصمم للشعر الأشقر، فهو يزيل النغمات النحاسية التي تظهر على الشعر الأشقر بسبب العديد من التأثيرات، وقد تلاحظين ظهور درجات اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر في شعرك مع مرور الوقت، ويساعد اللون الأرجواني في التخلص من الألوان الصفراء غير المرغوب فيها من الشعر.

الشامبو الأرجواني لا يحل محل الشامبو المعتاد ويجب استخدامه مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، وينصح باستخدام الشامبو الأرجواني مرة واحدة فقط في الأسبوع للحفاظ على لمعان الشعر، ويمكنك خلط الشامبو الأرجواني مع الشامبو العادي. [2]

فوائد الشامبو البنفسجي للشعر

يحتوي الشامبو البنفسجي على عدة فوائد للشعر:

  • يعمل على الحفاظ على شعر أشقر لامع وجميل.
  • حماية شعرك من الدرجات النحاسية والبرتقالية الغير مرغوب فيها.
  • تغذية الشعر بالمواد الطبيعية والنباتية الموجودة بالشامبو.
  • ترطيب الشعر المعالج بالألوان مع تحييد درجات اللون النحاسي.
  • سيساعدك في الحفاظ على أفضل درجة لون أشقر لفترة طويلة. [2]

نصائح العناية بالشعر المصبوغ أشقر

العناية بالشعر المصبوغ أشقر لا تتوقف عند استخدام الشامبو الأرجواني، ننصحكِ باتباع توصيات الخبراء:

ترطيب الشعر

يحتاج الشعر المعالج إلى الكثير من العناية، نوصي باستخدام بلسم جيد يترك على الشعر وقناع إصلاح عميق.

تجنبي الإفراط في استخدام المصففات الحرارية

يمكن أن تؤدي إضافة كمية زائدة من الحرارة إلى شعرك إلى تلفه، إذا كنتِ مضطرة لاستخدام الحرارة، فتأكدي من استخدام بخاخ الحماية من الحرارة عند تصفيف شعرك.

احميه من الشمس

تضر أشعة الشمس الشعر الأشقر كثيراً، فهي تحول الظل الأشقر الجميل إلى ظل نحاسي ولون برتقالي، لذا ننصحكِ بحماية شعرك بقبعة.

تجنبي الإفراط في غسل الشعر

اغسلي شعرك بشكل أقل، هذه العادة تضمن لكِ عدم تجريد شعرك من زيوته الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على تغذيته.

استخدمي الزيوت بحذر

يجب أن تكوني حذرة مع الزيوت ذات الصبغة الصفراء لأنها يمكن أن تلتصق بشعرك بسهولة، خاصة إذا كان شعرك أشقر أبيض أو بلاتيني، وبالنسبة للشقراوات، يجب تجنب أي زيت غير قابل للذوبان في الماء.

استخدمي شامبو جاف

صُمم الشامبو الجاف الآن لجميع ألوان وأنواع الشعر، بعضها داكن وبعضها فاتح اللون، لذا تأكدي من اختيار الظل المناسب للشامبو الجاف لتخطي الشعر الدهني. [3]