أنواع كريم بيبانثين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أبريل 2023
أنواع كريم بيبانثين
مقالات ذات صلة
كريم بيبانثين البرتقالي
كريم بيبانثين الأزرق
كريم بيبانثين للتبييض

تحظى كريمات بيبانثين بالثقة حول العالم؛ حيث أصبحت من مستحضرات العناية بالبشرة الضرورية ليس لترطيب الجلد فحسب لكن لعلاج العديد من مشكلاته مثل الالتهابات والجروح وغيرها، لنتعرف في السطور التالية على أنواع كريم بيبانثين وفوائد كل منها واستخدامها، وما هي المادة الفعالة التي تقف وراء نجاح وقوة كريم بيبانثين.

أنواع كريم بيبانثين

مرهم بيبانثين الوردي

مرهم بيبانثين الوردي ((Bepanthen Nappy Rash Ointment للطفح الجلدي هو كريم واقي يساعد على حماية الأطفال من طفح الحفاضات خاصة خلال الشهور الأولى؛ حيث تتميز بشرة الأطفال بالحساسية الشديدة وتحتاج إلى حماية.

مرهم بيبانثين الوردي يساعد على استعادة البشرة الطبيعية، ويحتوي على برو فيتامين بي 5 (Pro Vitamin B5) الذي يساعد على الانتعاش الطبيعي للبشرة الحساسة للجسم، ومن فوائده ما يلي:

  • يحافظ على رطوبة البشرة.
  • يعمل على ترطيب الشفاه للكبار.
  • يُمكن استخدامه لعلاج التهاب الحلمات لكن يجب غسلها جيداً قبل إرضاع الأطفال.
  • يحمي الجلد من الطفح الجلدي والتهيج.

يجب وضع طبقة رقيقة من مرهم بيبانثين الوردي على بشرة الطفل النظيفة والجافة عند كل تغيير للحفاض، ولا يُنصح باستخدامه على الوجه؛ لأنه يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

كريم بيبانثين المرطب

يعد كريم بيبانثين الأزرق (Bepanthen Moisturizing Cream) الأشهر والأكثر استخداماً للعناية بالبشرة المعرضة للجفاف والعوامل البيئية الضارة؛ إذ يحتوي على المادة الفعالة ديكسبانثينول في مستحلب عالي الامتصاص ودهني قليلاً، ليشكل طبقة رقيقة من الدهون على سطح الجلد ويحميه من التأثيرات الخارجية وفقدان الرطوبة، ويمكن تطبيقه عدة مرات على الوجه والجسم يومياً.

يتميز كريم بيبانثين بتأثير مهدئ ومبرد بفضل محتواه العالي من الرطوبة، كما يُستخدم كريم بيبانثين المرطب لعلاج ما يلي:

  •  البشرة المجهدة والمتهيجة.
  • احمرار وحروق الشمس.
  • علامات الضغط.
  • حروق خفيفة.
  • مناطق خشنة من الجلد مثل اليدين أو المرفقين أو القدمين.

كريم بيبانثين بلس لعلاج الجروح

يعمل كريم بيبانثين بلس (Bepanthen Plus Wound Healing Cream) على علاج الجروح، ويقوم بتطهيرها دون ألم، وهو كريم تبريد مطهر عديم اللون، يمنع العدوى ويقاومها ويعزز التئامها عند تطبيقه على الجروح السطحية في الجلد.

يحتوي كريم بيبانثين بلس على الكلورهيكسيدين وهو مطهر فعال ضد البكتيريا الموجودة على الجلد أو في الجروح الملوثة، وبالتالي فهو قادر على المنع أو السيطرة على عدوى الجروح، كما يحتوي أيضاً على المكون الفعال ديكسبانثينول، والذي يتحول بسرعة في الجلد إلى حمض البانتوثينيك، وهو فيتامين يسرع من تكوين أنسجة جديدة ويساعد في اختفاء الندبات.

يجب استخدام كريم بيبانثين بلس لعلاج الجروح وفقاً للتعليمات التالية، والحرص على استخدامه بعيداً عن العين والأذن:

  • ضع كريم بيبانثين بلس على الجروح النظيفة أو مناطق الجلد الملتهبة مرة واحدة أو أكثر يومياً.
  • يمكن تطبيق كريم بيبانثين بلس لعلاج الجروح كطبقة رقيقة من الكريم مع ترك الجرح المراد علاجه مكشوفاً أو يمكن وضع ضمادة عليها.
  • التزم دائماً بالجرعة المحددة في النشرة الداخلية للعبوة أو التي وصفها طبيبك. [1][2][3]

كريمات بيبانثين للبشرة الحساسة

أصدرت بيبانثين مجموعة مستحضرات للعناية الخاصة بمشكلات البشرة الحساسة وهما ما يلي: [1]

كريم بيبانثين سينسي دايلي للبشرة الحساسة

كريم بيبانثين للبشرة الحساسة  (Bepanthen SensiDaily Cream)غني بالبريبايوتكس، وزيت نوق البحر ليوفر ترطيب طويل الأمد، ويقوي حاجز الجلد، ويدعم ميكروبيوم البشرة الصحية لذلك يساعد في تقوية دفاعات البشرة الطبيعية للبشرة الحساسة للحفاظ على صحتها وحمايتها.

تتكون البشرة من طبقات واقية مختلفة، خط الدفاع الأول للبشرة هو الميكروبات الواقية أو  الميكروبيوم التي تبقى على سطح الجلد وتمنع البكتيريا الضارة من الاستعمار والتكاثر على الجلد، أما خط الدفاع الثاني هو الطبقة القرنية التي تسمى أيضاً حاجز الجلد والتي يتمثل دورها في منع الجلد من الجفاف، لذلك يعمل كريم بيبانثين سينسي دايلي على حماية ودعم البشرة الحساسة.

كريم بيبانثين سينسيديرم

كريم بيبانثين سينسيديرم (Bepanthen SensiDerm Cream) يتميز بتركيبة خالية من الكورتيزون، يعمل على تهدئة الحكة وتجديد حاجز الجلد، مما يساعد بشرتك على التعافي، ويقلل من الشعور بالخدش.

يمكن أن يكون الجلد الأحمر المتورم ناتجاً عن حالات مختلفة مثل الجلد الجاف والأكزيما، ورد الفعل التحسسي للجلد والعديد من تهيجات الجلد الأخرى، وتؤدي الحكة الشديدة إلى مزيد من الضرر لبشرتك.

يحتوي كريم بيبانثين سينسيديرم على تقنية خاصة للدهون للتخفيف من التهيج والحكة؛ إذ يحتوي على دهون مشابهة لبنية الدهون الموجودة في الجلد مثل السيراميد التي تعمل على إصلاح الحاجز الواقي للبشرة.

لوشن بيبانثين

يُستخدم لوشن بيبانثين (Bepanthen Lotion Cream) للوجه والجسم للعناية بالبشرة العادية المعرضة للإجهاد اليومي مثل الاستحمام، وغسل اليدين المتكرر والظروف الجوية المتغيرة، وعلاج تهيج البشرة بعد التعرض للشمس.

يتميز لوشن بيبانثين بتركيبة خفيفة، ومرطبة، وسريعة الامتصاص، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين يومياً. [1]

مميزات كريم بيبانثين

تلبي مجموعة مستحضرات بيبانثين Bepanthen للعناية بالبشرة جميع الاحتياجات؛ إذ طورت العلامة تركيبات للعناية بالطفل، وعلامات التمدد، والتئام الجروح، وعلاج الندبات، والأكزيما، والحماية من أشعة الشمس والمزيد. [1]

المكون الرئيسي في مستحضرات بيبانثين للعناية بالبشرة هو ديكسبانتينول أو ما يُعرف باسم برو فيتامين ب 5، تساعد هذه المادة التي يطلق عليها فيتامين الجلد في الحفاظ على صحة البشر، وتشارك في العديد من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

يتحول فيتامين ب 5 بسرعة إلى حمض البانتوثنيك، وهو أحد مكونات الإنزيم المساعد أ الذي يلعب دوراً مهماً في عملية إصلاح الخلايا، ومن فوائد برو فيتامين ب 5 للبشرة ما يلي:

  • يعزز انقسام الخلايا وترحيل الخلايا.
  • يدعم إنتاج الدهون في الجلد.
  • يسرع نمو الأنسجة.
  • يخفف الالتهاب.
  • يعزز التئام الجروح.
  • يحسن ترطيب البشرة.

تتوفر كريمات بيبانثين بأنواعها المُتعددة في كافة المتاجر والصيدليات فقط اختر النوع المناسب لمشكلة بشرتك.