أنواع ومميزات شامبو الفيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
أنواع ومميزات شامبو الفيف
مقالات ذات صلة
أنواع شامبو فاتيكا: الاستخدامات والمميزات
أفضل أنواع الشامبو
شامبو سيوس: أنواعه وفوائده

يتميز شامبو الفيف بأنواع ومميزات عديدة، تصلح لكل طبيعة شعر، وتعالج أكثر من مشكلة للشعر، ما بين التساقط، وبين اللمعان، وبين محبات الشامبو خالي السلفات، لبت شركة لرويال جميع أذواق وتفضيلات مستخدميها، من خلال أنواع عديدة لكل شعر الجاف والدهني أيضاً، في المقال التالي إليكِ أنواع ومميزات شامبو لوريال الفيف اختاري المناسب لشعرك.

أنواع شامبو الفيف لوريال

شامبو لوريال الفيف الأخضر للشعر الدهني:

لوريال الفيف الأخضر مخصص لصاحبات الشعر الدهني، خاصة ممن تفرز فروة رأسهن زيوت بمعدل أكثر من الشعر العادي.

مميزاته: يعمل هذا الشامبو على التخلص من الدهون والشوائب الزائدة والعالقة في فروة الرأس،  ويجعل الشعر نظيفًا بدون أي أوساخ. مما يقلل قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس، كما يتميز بالرائحة الجيدة، خاصة أن صاحبات الشعر الدهني يشكون دائماً من الرائحة الكريهة لشعرهن.

شامبو لوريال الفيف للشعر الجاف:

هذا الشامبو على عكس النوع السابق مخصص لصاحبات الشعر الجاف، حيث يمد فروة الرأس بالترطيب اللازم لها، للحفاظ على صحة ورطوبة الشعر.

مميزاته: يحتوي شامبو لوريال الفيف للشعر الجاف على الجلسرين وزيت الأرغان، وزيت الكاميلينا، حيث تعمل كل هذه المكونات على إعادة الترطيب العميق للشعر الجاف والتالف، كما أنه يساعد على تنظيف فروة الرأس دون فقدها الزيوت الطبيعية التي تحتاجها، مع تعويضه بمكوناته الزيتية السابقة، ويساعد هذا الشامبو على فك تشابك الشعر ومعالجة تقصف الأطراف كما يجعله قابل للتحكم وسهل أُثناء التسريح.

شامبو الفيف الأبيض للشعر الكيرلي خالي من السلفات:

إذا كنتِ تتبعين روتين لشعرك الكيرلي، فهذا الشامبو خصيصاً لكِ لأنه خالي من السلفات، ويعتبر الحل الأمثل لتنظيف عميق للشعر، دون جفافه.

مميزاته: آمن على الشعر ولا يتسبب في أي أضرار،  بالإضافة لإصلاحه التلف وتنظيف الشعر بشكل عميق كما يسهل من فك التشابك بالشعر، وذلك لأنه يعطي ترطيب جيد يحتاج إليه الشعر. كما أنه يعمل على تقليل التقصف الذي يعاني منه صاحبات الشعر الكيرلي.

شامبو لوريال للشعر المصبوغ:

هذا الشامبو من لوريال الفيف الأحمر صنع خصيصاً لحماية الشعر المصبوغ، مع تنظيف فروة الرأس دون التأثير على لون الصبغة.

مميزاته: الحفاظ على لون شعرك المصبوغ من الزوال سريعًا كما يعمل على حماية الشعر من التلف الناتج عن الصبغة، بسبب مكوناته الي تستعيد للشعر حيوته بعد الصبغات التي ترهق نسيج الشعر.

شامبو الفيف البنفسجي بالكيرياتين :

شامبو لوريال الفيف الغني بالكيراتين يعمل على فرد الشعر المجعد، ويقلل التمويج الموجود بالشعر، مع تنظيف عميق لفروة الرأس.

مميزاته: هذا الشامبو يعد بديلاً عن كيرياتين صالونات التجميل، ويدخل في تكوينه النحاس لإضفاء اللمعان والحيوية، وإذا كنت تعانين من تغير ألوان صبغة شعرك، فهذا النوع من الشامبو علاج فعال لتصحيح ألوان الشعر، ولا يعمل على تفتيح لون الصبغة. بالإضافة إلى الترطيب العميق الذي يمنحه للشعر، ويجعله سهل التسريح، ويمنحكِ رائحة عطرة مفعمة بالحيوية لشعرك.

شامبو الفيف للشعر الطويل:

صاحبات الشعر الطويل لهن شامبو مخصص من الفيف، يحافظ على طول شعرهن، خاصة أن الشعر الطويل يحتاج لعناية فائقة لوصول عناصر التغذية من الفروة حتى الأطراف.

مميزاته: مع تنظيف عميق لفروة الرأس، يعمل هذا الشامبو على تحفيز النمو ومنع التساقط والتلف، مع حماية الشعر الطويل، وإعطائه نعومة كالحرير، مع الحفاظ على الأطراف من التقصف والجفاف.

شامبو الفيف الأسود ضد تساقط الشعر:

إن كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر والشامبو العادي يزيد من تساقط الشعر، لفقده الرطوبة في الشعر، شامبو الفيف الأسود هو الحل لتنظيف مثلي لفروة رأسك دون تساقط الشعر.

مميزاته: يعالج الفيف الأسود تساقط الشعر ومنعه من أن يكون خفيف وهش، وذلك من خلال التغلغل للمسام وتقوية البصيلات وذلك لأنه غني بمادة الأرجينين التي تعمل على تقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه؛ ليظهر شعرك بمظهر صحي وحيوي بدون مشكلة التساقط التي تزعجك.

شامبو الفيف الوردي فائق اللمعان:

إذا كنتِ تعانين من بهتان الشعر، فشامبو لوريال الوردي الحل الأمثل لكِ، فهو يعمل على إعطاء الشعر اللمعان الذي يحتاجه الشعر.

مميزاته: يمنح الشعر إطلالة مليئة بالإشراقة والحيوية، مع لمعان قوي خاصة إذا كان بهتان شعرك من فعل الحرارة المتكررة، بالإضافة إلى  تنظيف وترطيب مسام الشعر.

شامبو لوريال الفيف اكسترا بالزيت:

شامبو لوريال بالزيت شامبو مخصص لصاحبات الشعر التالف شديد الجفاف، كما يعمل على تنظيف فروة الرأس بشكل عميق دون فقد فروة الرأس الزيوت التي يحتاجها الشعر.

مميزاته: يعد من أفضل الأنواع التي أنتجتها شركة لوريال باريس؛ لأنه أثبت فاعليته في ترطيب الشعر والقضاء على جفافه وذلك لأنه غني بتركيبة زيوت مركزة تعمل على إعطاء الشعر ترطيب عميق كما أنها تمده بالتغذية المناسبة له. كما يعمل على ترميم وتقوية الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، مع تقليل تساقطه من خلال تنظيف الجذور بشكل كامل وعميق.

كيفية غسل الشعر بالشامبو

وضع الشامبو على فروة الرأس

يجب أن تركزي استخدامالشامبو على فروة الرأس وليس على أطوال وأطراف الشعر،و يمكن أن يؤدي غسل أطوال وأطراف الشعر بالشامبو إلى تجريد خصلات الشعر من رطوبتها وجعلها باهتة وجافة. أما فروة رأسك (التي تفرز الزيت وتتخلص من خلايا الجلد باستمرار) هي المنطقة التي تحتاج بالفعل إلى التطهير؛ لذلك عندما تغسلين الشعر بالشامبو حافظي على تركيز جهودك على فروة رأسك وجذور الشعر.

وضع البلسم على الشعر فقط

البلسم يحتاج فقط إلى وضعه على أقسام معينة من الشعر، لذلك لا تضعيه بالقرب من الجذور وضعي البلسم من منتصف الشعر إلى الأطراف. حيث يمكن أن يؤدي وضع منعمات الشعر كالبلسم في الجذور إلى إثقال الشعر. كما بإمكانك أن تجربي توزيع البلسم على الشعر بمشط واسع الأسنان والذي يمكن أن يساعد في فك تشابك الشعر، واستخدمي مزيجاً من الشامبو والبلسم المرطب.

لا تغسلي الشامبو بالماء الساخن

قد تشعرك المياه الساخنة بالاسترخاء ولكن يؤدي الماء شديد السخونة إلى تجريد الشعر من الزيوت، مما يجعله أكثر جفافاً ويظهر باهتاً، كما أن الماء الساخن قد يضر بشرتك، فإذا لاحظت أن بشرتك جافة فقد يكون السبب هو الاستحمام بالماء الساخن؛ لذلك اضبطي درجة الحرارة، فالماء الفاتر له نفس الفعالية في تنظيف جسمك وشعرك.

اشطفي شعرك جيداً بعد الشامبو

خطوة شطف الشعر من أهم خطوات العناية بالشعر، فأنتِ على وشك الانتهاء من الاستحمام وهذا يعني شطف أي مواد متبقية وضعتيها على الشعر، وتأكدي من أن تكوني دقيقة للغاية عند غسل كل شيء، حيث يمكن أن تسبب بقايا المنتج الذي تستخدمينه على شعرك تراكماً قد يسبب الضرر لشعرك.