احتفلي بعيد الأم: تسريحات شعر ناعمة وعصرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
احتفلي بعيد الأم: تسريحات شعر ناعمة وعصرية
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر ناعمة للسهرات
تسريحات ناعمة للشعر الطويل
تسريحات شعر طويل ناعمة

بالتزامن مع عيد الأم الموافق 21 مارس، أحضرنا لكِ تسريحات ناعمة تلائم هذه المناسبة، اختاري ما يناسب نوع وطول شعرك.

تسريحات شعر طويل ناعمة

تسريحة أبدو منتفخ

تسريحة مثالية للأم صاحبة الشعر الطويل، تصميم انتفاخ في مقدمة الرأس ثم لف جوانب الشعر والقاع حوله، وتزيينه بقطعة إكسسوار بسيطة، تسريحة رائعة لكل مكان ومناسبة.

تسريحة أبدو مضفر

تسريحة تجمع بين العصرية والأناقة، فقط بتجميع خصلات الشعر في شكل ضفائر وهمية ثم لفها حول بعضها في نمط منخفض، لا بأس في إضافة قطعة من دبابيس الشعر اللامعة.

تسريحة كعكة البومبادور

التسريحات الكلاسيكية تجعلك دائمًا كالملكة مهما كان عمرك، جربي البومبادور اللطيف، تحتاجين لشعر متوسط أو شعر طويل، وكلما كان كثيفًا كلما كان جميلًا في البومبادور.

تسريحة أوبدو منسوج فوضوي

يعمل الأبدو المنسوج الفوضوي بشكل أفضل على خصلات الشعر ذات السماكة المتوسطة والشعر الطويل، حيث يمكن أن يكون من الصعب التلاعب بالشعر الكثيف جدًا، فقط تأكدي من تدلي بعض خيوط الشعر على وجهك لإضفاء إطلالة رومانسية.

تسريحة بف ضخمة من الأمام

هذا النمط يليق بالشعر الطويل والكثيف، ويلائم المناسبات لأنه يتطلب إرتداء فستان فخم، فقط بعمل نمط بف ضخم ومنفوش من الأمام مع سحب خصلات رقيقة على جانبي الرأس.

تسريحة نصف لأعلي ونصف لأسفل

تسريحة الشعر هذه مظهر سهل يمكن إقرانه مع أي فستان لطيف، سوف تناسبكِ هذه التسريحة لحضور احتفالية عيد الأم في منزلكِ أوب الخارج.

تسريحة شعر طويل ناعم مستقيم

أبسط تسريحات الشعر الطويل هي  تسريحة الشعر المستقيم المفرود، تسريحة ناعمة وهادئة جدًا، حيث لا مجال للتعقيدات بالكيرلي أو الويفي، تحتاج هذه التسريحة لعمل ميك أب مميز لأنها تلفت النظر إلى الوجه.

تسريحة كعكة العقدة

واحدة من أجمل تسريحات كعكة هي كعكة العقدة، اصنعيها بكل سهولة من خلال تمشيط شعرك إلى ذيل حصان منخفض، ثم قسمي الذيل إلى قسمين ولفي كل جزء بإحكام، ثم اجلبي القسم الأيسر لأعلى وبدليه مع يدكِ اليمنى.

ثم اجلبي القسم الآخر لأسفل وبدليه مع يدك اليسرى، وكرري العملية حتى لا تبدو الكعكة بدوران كامل ثم ثبتيها في النهاية بدبابيس شعر.

تسريحة الشينيون

هي من أجمل تسريحات كلاسيكية للشعر الطويل في المناسبات، صمدت هذه التسريحة لأجيال ولازالت مستمرة في عصرنا الحديث.

ويمكن عملها بلف الأجزاء الأمامية من الشعر على مستوى خط الأذن من الخلف وتثبيتها بدبابيس الشعر، ثم لف أجزاء الشعر المتروكة لأسفل بحلقات فضفاضة وتثبيتها بدبابيس شعر. [1] [2]

تسريحات شعر قصير ناعمة

تسريحة شعر نصف مجعد مع الهايلايت

إذا كنتِ تنوين حضور حفل بسيط أو حفل منزلي في عيد الأم، يمكنك اختيار هذه التسريحة البسيطة الأنيقة، فقط نمط نصف لأعلى ونصف لأسف مع تجاعيد هادئة للشعر، ولمسة رائعة هايلايت تحصلين على إطلالة أنيقة.

تسريحة رول فرنسي

يمكنك تصفيف شعرك القصير بالرول الفرنسي الأنيق مع إضافة لمسة بالمجوهرات اللؤلؤية، ستبدين كأميرة وسط الحفل، سوف تضمين عدم تطاير خيوط الشعر.

تسريحة موجات ناعمة بطول الكتف

هل تحبين الظهور بإطلالة شبابية لشعرك؟ اختاري نمط الموجات الناعمة بطول الكتف مع ألوان عصرية، إنها إطلالة لطيفة لأم تفضل الحيوية والشباب.

تسريحة الشينيون للشعر القصير

تحبين نمط الشينيون الكلاسيكي؟ إنه جذاب لا ألومك أبدًا، يمكنك تصفيف نمط الشينوان لشعرك القصير، فقط بعمل كعكة منخفضة فضفاضة مع الكثير من الأطراف الريشية، تسريحة جذابة جدًا وأنيقة.

تسريحة أبدو كيرلي فوضوي

إذا كنتِ أم بين 40 و 50 و 60، فتلك تسريحات تناسب الأمهات في مختلف المراحل العمرية، تمنحك مظهر أصغر من سنك الحقيقي ورائعة في المناسبات، مجرد تباين الأمواج الفوضوية مع إضافة إكسسوارات عصرية للشعر، تحصلين على إطلالة رسمية رائعة.

تسريحة أوبدو فضفاض

كل ما تحتاجينه لهذه التسريحة هو مصفف بارع، فقط تجعيد الشعر القصير ثم تشابكه بخفة ولطف، تحصلين على تسريحة أنيقة للأعراس والمناسبات.

تسريحة ذيل الحصان القصير

هناك العديد من الأنماط الرائعة لذيل الحصان التي تليق بالشعر القصير، ومن تلك الأنماط تسريحة ذيل حصان قصير منخفض، ذيل حصان قصير مع الغرة، ذيل حصان قصير فوضوي، ذيل حصان قصير مموج، ذيل حصان قصير مضفر من الجانب، ذيل حصان قصير مع البوب. [1] [4]

تسريحات شعر كيرلي

تسريحة كيرلي مع الكعكة

إذا أردتِ الظهور بنمط مشرق، اختاري النمط الطويل من الكيرلي مع هذه الكعكة المرتفعة.

تسريحة كيرلي مع ذيل حصان

إذا أردتِ مظهر مختلف، يمكنك أن تجربي تسريحة كيرلي بنمط فوضوي، مع تسريحة ذيل حصان، إطلالة جريئة وفريدة.

تسريحة كيرلي طويل نمط حورية البحر

إذا أردتِ أن تكوني الأجمل في احتفالي عيد الأم، جربي أسلوب الرقيقة سيلينا جوميز في تسريحات الكيرلي للشعر الطويل بنمط حورية البحر.

تسريحة كيرلي طويل مع التاج

إذا كان شعرك أملس وأردتِ تصفيف شعرك بنمط كيرلي، يمكنك اختيار هذه التجعيدات الرائعة، فقط باستخدام مكواة تجعيد متوسطة الحجم، ثم إنهاء المظهر بتاج رقيق على الرأس.

تسريحة كيرلي مع الغرة

يعتبر إلى حدٍ ما من أنماط تسريحات ريترو، يمكنك أن تجربيه فقط باستخدام مكواة تجعيد ضيقة، مع غرة كثيفة على الجبهة.

تسريحة كيرلي مع افتراق جانبي

يعد من الأنماط الناعمة، كل ما تحتاجينه هو تسريحة كيرلي عادية مع قليل من الفوضى، وافتراق جانبي بسيط.

تسريحة كيرلي جانبية

نمط جذاب جدًا رغم بساطته، فقط بعمل تجاعيد عريضة في أطراف الشعر، ثم سحب الشعر بالكامل لجانب واحد. [3]

تسريحات غُرة

تسريحة الغرة الممتلئة الحادة

يبدو في هذه التسريحة هامش الشعر بشكل أفقي، وتمنح وجهك استدارة أكثرة.

تسريحة الغرة الجانبية

يمكنك تطبيق هذه التسريحة بعمل حجم للشعر باستخدام الفرشاة الخاصة بالشعر، ثم عمل غرة على جانبي الشعر.

تسريحة الغرة مع الطبقات

كثير من مصففي الشعر يرى أن التموجات الضخمة هي أفضل الحلول للوجه الطويل، لكن إذا لم يكن هذا أسلوبك فجربي تسريحة الغرة مع الطبقات، بحيث يتم قص الشعر بغرة مستقيمة في الأطراف.

تسريحة الغرة مع البوب

تسريحة هادئة ورقيقة جدًا، إذا كنتِ من أصحاب الشعر المموج فهذه تلائمك حقًا، فقط اصنعي بعض التموجات الفضفاضة باستخدام فرشاة شعر مع قصة البوب. [1]

العناية بشعر الأمهات

  • اهتمي بتزييت شعرك: وذلك من خلال حمام الزيوت الطبيعية، حيث تساهم الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر وحبس الرطوبة بداخله، مما يحميه من التلف.
  • اهتمي بالرطوبة الداخلية: لأن الجسم يتعرض للجفاف في الخريف والشتاء، مما يؤثر على صحة الشعر الداخليه ويؤدي إلى هشاشته وتلفه، سوف يساعدك شرب الماء بشكل متوازن على حماية شعرك الصحي.
  • اهتمي بترطيب شعرك: باستخدام المكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا، حليب جوز الهند، جل الصبار الطازج، الزبادي أو اللبن الرائب، الموز والأفوكادو.
  • اهتمي بتدليك شعرك: تساعد تلك الخطوة على تحفيز فروة الرأس على إنتاج زيوتها الطبيعية، مما يبقي شعرك رطبًا ويحميه من الجفاف والتلف.
  • استخدمي منتجات مناسبة للشعر: فمثلًا منتجات الشعر الدهني لا تناسب الشعر الجاف والعكس صحيح.
  • استخدمي بلسم يترك على الشعر: لحماية شعرك من التطاير والجفاف، سوف يساعدكِ على إبقاء شعرك صحيًا أثناء تنقلاتك في الأجواء الباردة والجافة. [5]

الآن سيدتي يمكنك اختيار التسريحة العصرية المناسبة لكِ في هذا الاحتفال، سوف تناسب هذه التسريحات احتفالك داخل أو خارج المنزل.

  1. أ ب ت ث "تسريحات شعر لأم العروس" ، المنشور على موقع therighthairstyles.com
  2. "تسريحات الشعر الطويل للسيدات" ، المنشور على موقع toptrendsguide.com
  3. "تسريحات الشعر الكيرلي" ، المنشور على موقع marieclaire.com
  4. "تسريحات الشعر القصير للسيدات" ، المنشور على موقع hairstylecamp.com
  5. "نصائح للعناية بالشعر" ، المنشور على موقع skinkraft.com