الزبادي للشعر: فوائد عديدة ستفاجئكِ!

  • الثلاثاء، 23 يوليو 2019 الثلاثاء، 23 يوليو 2019
الزبادي للشعر

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والشعر، فهو غني بالبروتين الضروري لتكوين الشعر، ويمكن الاستفادة من مكونات الزبادي للشعر من خلال تطبيقه كمكون طبيعي ممزوج مع العديد من المواد الطبيعية الأخرى بالطرق التالية:

 

فوائد الزبادي للشعر:

وفقًا لموقع أنديا تايم فإن الزبادي يمنح الشعر العديد من الفوائد بسبب ما يوفره من عناصر غذائية أساسية له:

  • يعالج الزبادي الشعر الباهت والتالف بسبب محتواه الغني بالفيتامينات وحمض اللبنيك.
  • يقاوم الزبادي قشرة الرأس، إذ يحتوي على مضادات الفطريات.
  • يساعد الزبادي في السيطرة على الشعر وعدم تطايره، إذ يقوم الزبادي بتنعيم الشعر وتهدئته.
  • يحد الزبادي عند تطبيقه على الشعر من تساقطه، ولكن هذا يعتمد على استخدامه لمدة طويلة.
  • يضفي لمعانًا وتألقًا على الشعر.

طريقة استخدام ماسك الزبادي للشعر:

يمكن استخدام الزبادي لوحده كماسك يطبق على الشعر، خذي كوباً من الزبادي وطبقيه على فروة رأسك وحركيه حتى يصبح الزبادي ناعمًا وخالي من الكتل، اتركيه مدة 40 دقيقة على شعركِ، ثم قومي بشطفه جيدًا.

أفضل 3 خلطات طبيعية بالزبادي للشعر:

حسب موقع ستايل كريز فإن هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يشكل الزبادي أحد مكوناتها الرئيسية للشعر، ومن أفضل هذه الخلطات ما يلي:

  •  خلطة الزبادي مع البيض للشعر:

تحتاجين إلى: بيضة واحدة، وملعقتين كبيرتين من الزبادي.

الطريقة: اخفقي البيض في وعاء ليتجانس صفاره مع بياضه، ثم أضيفي ملعقتين من الزبادي واخلطيها جيدًا مع البيض حتى تحصلي على خليط متجانس، قومي بتطبيق المكونات على شعركِ كاملًا واتركيها مدة 20-30 دقيقة، بعد ذلك أشطفي شعركِ ونظفيه جيدًا بالشامبو والماء البارد، يمكنكِ تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  •  خلطة الزبادي مع الموز والعسل للشعر:

تحتاجين إلى: نصف حبة من الموز، ملعقة كبيرة من الزبادي، 3 ملاعق صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي الطازج.

الطريقة: أهرسي الموز حتى يصبح طريًا، ثم أضيفي إليه باقي المكونات وامزجيها جيدًا حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثم طبقي هذا الخليط على شعرك بحيث يغطيه بالكامل لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالشامبو، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  •  خلطة الزبادي مع زيت الزيتون للشعر:

تحتاجين إلى: كوب من الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، كوبين من الماء.

الطريقة: أخلطي الزبادي مع زيت الزيتون في وعاء خاص، ثم أخلطي عصير الليمون مع الماء وضعيه جانبًا في أبريق، طبقي القناع بعد غسل شعرك، واتركيه مدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر، بعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء الذي يحتوي على الليمون، يمكن تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

هذه بعض الخلطات الطبيعية والطرق التي يمكنكِ استخدامها لتطبيق الزبادي للشعر، وبالتالي ستحصلين على فوائده العديدة بطرق طبيعية وغير مكلفة.