العناية بالشعر الكيرلي في الشتاء

تعرفي على طرق العناية بالشعر المجعد في الشتاء.

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
العناية بالشعر الكيرلي في الشتاء
مقالات ذات صلة
العناية بالشعر الكيرلي في الصيف
روتين العناية بالشعر الكيرلي
كيفية العناية بالشعر الكيرلي

مثلما تتأثر بشرتك في فصل الشتاء، يتأثر شعرك، خاصة إذا كان كيرلي (مجعداً) في المقال التالي جمعنا لك بعض النصائح، وروتين العناية بالشعر في فصل الشتاء لتنعمي بشعرك صحي وحيوي.

روتين العناية بالشعر الكيرلي 

في البداية عليك خفض الحرارة أثناء النوم،  ببساطة خفض المدفأة أثناء النوم سيجعل الهواء أقل جفافاً على الجلد وفروة الرأس والشعر، استخدمي المرطب، بسبب جلسونا أمام المدفأة وتأثر الشعر بالجفاف، مما يجعل فروة رأسك جافة وشعرك هايش، عليك ترطيب الشعر حتى إذا كنتِ موجودة خارج المنزل، وإليك روتين غسل الشعر الكيرلي والعناية به:

غسل الشعر الكيرلي بالماء الفاتر

اشطفي الشعر بالماء الفاتر، لن أقول لك اشطفي الشعر بالماء البارد، ولو أنه أفضل لصحة شعرك، لكن بسبب شدة البرودة عليك استخدام الماء الفاتر في شطف الشعر والبعد عن الماء الساخن، حتى إذا كان الاستحمام الساخن بالبخار جذابًا عندما يكون الجو باردًا بالخارج، فكلما زادت سخونة الماء، زاد جفاف الجلد والشعر.

تقليل استخدام الشامبو

قللي من استخدام الشامبو، وتجنب استخدام الشامبو والبلسم يوميًا. احفظي خصلات الشعر الكيرلي عن طريق قضاء يوم إضافي بين غسل شعرك، يمكنك استخدام بلسم يترك على الشعر أو علاجًا بالزيت الساخن أو بلسمًا عميقًا أو ماسكًا للشعر.

استخدام أقنعة الشعر المرطبة

يمكنك تجربة قناع الشعر لترطيب مكثف لشعرك الكيرلي، وهو ما يحتاجه شعرك الشتوي الجاف والهش خلال الأشهر الباردة، حيث سيساعد كل من علاجي الترطيب العميق في الحفاظ على تغذية وترطيب شعرك الجاف طوال اليوم.

استخدام منشفة مايكرو فايبر

استخدمي منشفة قماشية مصنوعة من الألياف الدقيقة ( الميكرو فايبر) بدلاً من قطعة قماش تيري الاحتياطية، حيث يعتبر خيار الألياف الدقيقة أقل قسوة على بشرة الشعر، ويساعد في الحفاظ على فروة رأسك أقل جفافاً ، ويمتص الرطوبة الزائدة بشكل أسرع من المناشف القطنية النموذجية، يعني ذلك تجفيفًا أسرع للشعر، مما يعني حرارة أقل لشعرك، وتقليل الأطراف المتقصفة والتكسر.

ترطيب الشعر الكيرلي بالزيوت

عرفي شعرك على الزيوت الطبيعية. مع انخفاض درجة الحرارة ، حان الوقت المثالي لبدء استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية مرطبة، وتأكد من أن منتجات شعرك خالية من الكبريتات وتحتوي على مكونات مرطبة مثل الكيراتين وزيت الأرغان وزيت المونجونجو للمساعدة في ترطيب الشعر الجاف والمتجعد والحفاظ عليه.

نصائح للعناية بالشعر في الشتاء

شرب المياه بوفرة

أثناء تبني روتين العناية بالشعر الكيرلي في الطقس البارد، تذكري أن تشرب الكثير من الماء للمساعدة في الحفاظ على ترطيب جسمك وترطيب الشعر الجاف في نفس الوقت، إن زيادة كمية المياه التي تتناولها لن يساعدك على الشعور بالتحسن فحسب ، بل سيجعل بشرتك وشعرك أكثر نعومة عند اللمس.

الأطعمة المغذية للشعر

انغمس في الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون، اللفت، الجوز، التونة، السبانخ والأفوكادو حيث تعمل على تعزيز صحة الشعر ، حيث تملأ شعرك بالرطوبة وتقويته بقوة إضافية.

نجنب الأمشاط الضيقة

تجنب استخدام فرشاة الشعر الضيقة أثناء التصفيف، حيث يفضل استخدام مشط واسع الأسنان لتصفيف تجعيد الشعر وفك تشابك الشعر، دون تقصفه وتقطيعه.

النوم على وسادة ستان

نوما عميقا. النوم مع وسادة من الساتان. يمكن لجميع تجعيد الشعر الاستفادة من خيار عدم التجفيف هذا. أو قومي بلف تجعيداتك في وشاح حريري أو بونيه من الساتان بدلاً من ذلك.

استخدام قبعة بالخارج

التستر. عند المغامرة في الأماكن الخارجية الرائعة والعناصر الجافة والباردة ، تأكد من حماية تجعيد الشعر بقبعة كروشيه أو وشاح فضفاضة، . لا تسمح "بالضغط" على تجعيد الشعر على فروة رأسك. محاولة تجعيد الشعر ، وليس تسطيحها.

تجنب استخدام الحرارة

تخلصي من عادات تجفيف أو تصفيف الشعر الكيرلي بالحرارة، إذا كنت تستخدمين مجفف شعر كل يوم، وتجعيد الشعر كل ليلة، فقد يكون التقليل من استخدام الحرارة أمرًا صعبًا. لكن التصفيف بالحرارة يؤدي حقًا إلى إزالة الرطوبة من شعرك؛ مما يؤدي إلى تجفيف الشعر وتقصفه وتصفيفه - لذلك يجدر إعطاؤه فرصة.

تسريحات الشتاء للشعر الكيرلي

يعاني الكثير من الأشخاص ذوي الشعر المجعد أو الكيرلي لإيجاد أسلوب يحمي شعرهم خلال فصل الشتاء، حيث يتسبب الطقس البارد في تجعد شعرك وجفافه بشكل أكبر، مما يتطلب عناية خاصة خلال هذا الموسم، إليك أبرز التسريحات المناسبة للشعر الكيرلي في الشتاء:

  • الضفائر: التضفير طريقة رائعة لحماية شعرك من الطقس البارديحافظ على شعرك بعيدًا عن رقبتك ويمنعه من التطايرهناك العديد من أنواع الضفائر التي يمكنك تجربتها ، لذلك تأكد من العثور على النوع الذي يناسب أسلوبك.
  • ذيل الحصان: يعتبر ذيل الحصان طريقة رائعة أخرى لإبعاد شعرك عن الطريق خلال فصل الشتاءمن السهل القيام بها ويمكن ارتداؤها في مجموعة متنوعة من الأساليبتأكدي فقط من استخدام ربطة شعر لا تحتوي على أجزاء معدنية ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك.
  • كعكة: هذا الخيار الكلاسيكي مثالي لمن لديهم شعر مجعدستبقي الكعكة شعرك بعيدًا عن وجهك وتحميه من الطقس البارد، يمكنك ارتداؤه مرتفعًا على رأسك أو منخفضًا.
  • عقدة البانتو: عقدة البانتو هي أسلوب حماية رائع لا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهدإنها مثالية لأولئك الذين يريدون إبقاء شعرهم بعيدًا عن وجوههم خلال فصل الشتاء.
  • تطور الفرنسية: هذا النمط مثالي لأولئك الذين يريدون مظهرًا أكثر أناقةسوف يحافظ The French Twist على شعرك بعيدًا عن وجهك ويحميه من عوامل الشتاء القاسية.
  • ذيل الحصان مع كعكة: هذا النمط مثالي لأولئك الذين يريدون إبقاء شعرهم بعيدًا عن وجوههم ولكنهم لا يريدون ارتداء ذيل حصانفهو يجمع بين كعكة وذيل حصان في أسلوب وقائي واحد ، وهو مثالي لأولئك المشغولين.
  • ضفائر الكروشيه: ضفائر الكروشيه هي أسلوب وقائي رائع يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهرهذا يعني أنه يمكنك ارتداؤها طوال فصل الشتاء دون الحاجة إلى القلق بشأن شعرك.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية العناية بالشعر الكيرلي في الشتاء.

  1. "العناية بالشعر في الشتاء" ، المقال منشور على موقع madison-reed.com
  2. "15 نصيحة فعالة للعناية بالشعر المجعد لفصل الشتاء" ، المقال منشور على موقع themestizamuse.com