تسريحات شعر طويل سهلة

جمعنا لكِ في هذا المقال تسريحات شعر طويل سهلة، وأيضاً طرق بسيطة للعناية بالشعر الطويل، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
تسريحات شعر طويل سهلة
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر بنات سهلة
تسريحات شعر سهلة وبسيطة
تسريحات ويفي للشعر الطويل

الحفاظ على شعرك الطويل يمنحك فرصة كبيرة للتنويع بين تسريحات الشعر، ولكن في هذه الأجواء الحارة، فهو يحتاج إلى عناية فائقة، لذا جمعنا لكِ في هذا المقال تسريحات شعر طويل سهلة، وأيضاً طرق بسيطة للعناية بالشعر الطويل، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أفضل تسريحات للشعر الطويل

ذيل حصان مع غرة ستائرية

تعتمد هذه التسريحة على جمع الشعر في مؤخرة الرأس على هيئة ذيل حصان، مع ترك الغرة الأمامية منسدلة بشكل الستائر على جانبي الوجه، لتبرز عظام الوجنتين، وتؤطر الوجه.

الضفائر الصندوقية

تناسب هذه التسريحة فصل الصيف للغاية، الضفائر الصندوقية الطويلة أو الملفوفة ستمنحكِ إطلالة جذابة، وكذلك ستحمي شعرك من التقصف والهيشان، يمكنك كذلك إضافة بعض الإكسسوارات مثل الخرز أو إكسسوارات اللؤلؤ.

تاج الجديلة بالشرائط

تجديل الشرائط مع الشعر هو طريقة سهلة لتزيين الشعر وعمل تسريحة مختلفة، سواء بترك الجديلة منسدلة على الظهر، أو لفها على محيط الرأس، مثل التاج.

تويست التسعينيات مع خصل أمامية منسدلة

تعود هذه التسريحة إلى التسعينيات من القرن الماضي، والتي تعتمد على لف الشعر تويست في مؤخرة الرأس، مع ترك خصلتين أماميتين منسدلتين بشكل أملس.

الشعر الكيرلي

إذا كان الشعر ذو قوام مجعد بشكل طبيعي، يفضل أن تعززي شكله وملمسه فقط، وتتركيه على طبيعته خاصةً إن كان طويلاً، فقد أصبحت صيحة هذا الصيف الشعر الكيرلي الطويل.

تسريحة الشعر المبلل

تعد هذه تسريحة الشعر المبلل هي التسريحة المناسبة لهذا الصيف، والتي تمنحكِ مظهراً للشعر كأنكِ خرجتِ للتو من حمام السباحة.

الشعر الويفي

إذا لم يكن شعرك مجعداً بشكل طبيعي، يمكنك الحصول على تموجات واسعة أو ضيقة حسب رغبتكِ، وذلك باستخدام مكواة تجعيد الشعر، أو باستخدام لفافات الشعر العادية بأحجامها المختلفة.

نصائح للعناية بالشعر الطويل

  • اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، على فترات منتظمة، بجانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كل هذا سيؤدي إلى نمو صحي وسريع للشعرـ حيث يساعد الروتين الصحي على سد النقص في العناصر الغذائية الضرورية في الجسم ويقلل من الإجهاد الذي يؤثر على الشعر.
  • الحصول على القسط الكافِ من النوم ليلاً هو عامل مؤثر بالتأكيد على نمو الشعر، ولكن يجب التأكد من فك الشعر وعدم ربطه قبل الذهاب إلى الفراش لمنع تكسره وتقصف الأطراف.
  • تجنبي تسريحات الشعر الضيقة التي تعتمد على ربط الشعر بإحكام، لأنها تضعف بصيلات الشعر وتعيق نموه. 
  • تأكدي من استخدام الفرشاة المناسبة لنوع شعرك، ويفضل أن تكون فرشاة واسعة الأسنان.
  • ينصح بتمشيط شعرك قبل النوم كل ليلة، لأنه يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعزز نمو الشعر.
  • ننصح أيضاً باستخدام ماسكات الشعر الطبيعية، لتغذية الشعر والحفاظ على ترطيبه.
  • قص أطراف الشعر بانتظام يفيد في تسريع نمو الشعر.
  • يجب تجنب صبغ شعرك بإفراط، لحمايته من التلف والتقصف.
  • اختاري الشامبو الخاص بنوع شعركِ، ويجب أن يكون خالياً من الكبريتات والبارابين التي تضر بفروة رأسك، واستخدمي بدلاً منه الشامبو الطبيعي الذي يعتمد على الأعشاب.
  • تجنبي غسل الشعر بإفراط، يكفي 2-3 مرات في الأسبوع، للحفاظ على فروة الرأس نظيفة، ومنع تكون قشرة الرأس التي تعد السبب الرئيسي لضعف الشعر.
  • تجنبي تجفيف شعرك بالمنشفة، ولكن بدلاً من ذلك قومي بلفه بعناية ورفق باستخدام قطعة قماش قطنية، لمنع تكسره.
  • تجنبي تجفيف الشعر بالمجفف الحراري، واتركيه يجف بشكل طبيعي. [2]

علاجات منزلية للعناية بالشعر الطويل

يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية في تغذية الشعر بشكل مكثف وتعزيز نموه، مثل:

  1. الزيوت الأساسية: يمكن أن يساعد التدليك بالزيت مرتين في الأسبوع على تقوية الجذور، مثل زيت جوز الهند، زيت الخردل، زيت الزيتون وزيت الخروع.
  2. البيض والزبادي: يعمل وضع ماسك البيض والزبادي على إثراء الشعر بالمغذيات الحيوية اللازمة لنموه، كما يساعد على تطهير وتقوية وترطيب الشعر، كذلك البيض مصدر جيد للبروتينات التي تساعد على تقليل تساقط الشعر.
  3. الصبار: فهو نبات طبي له خصائص علاجية مذهلة، يحافظ على بصيلات الشعر قوية ويمنع تكسرها. كما أنه يحفز نمو الشعر. 
  4. عصير البصل: يعالج عصير البصل التهابات فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر، كما يزيد من إنتاج الكولاجين ويسرع نمو الشعر.
  5. بذور الحلبة: والتي تعرف بكونها غنية بالحديد والبروتينات التي تعمل على تحسين جودة الشعر تدريجياً، وتقلل من تساقط الشعر وتنشط البصيلات. [3]