تسريحة الشعر المبلل على طريقة دنيا سمير غانم

ظهرت الفنانة دنيا سمير غانم في جلسة تصوير بتسريحة الشعر المبلل ومكياج نيود فاتح، في إطلالة جديدة عليها كما جمعنا لكِ في الألبوم أعلاه، مع معرفة خطوات

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 نوفمبر 2022
تسريحة الشعر المبلل على طريقة دنيا سمير غانم

ظهرت الفنانة دنيا سمير غانم في جلسة تصوير بتسريحة الشعر المبلل ومكياج نيود فاتح، في إطلالة جديدة عليها كما جمعنا لكِ في الصو التالية، مع معرفة خطوات تسريحة الشعر المبلل على طريقة دنيا سمير غانم.

تسريحة الشعر المبلل على طريقة دنيا سمير غانم

تسريحة دنيا سمير غانم بالشعر المبلل

شعر رطب

تسريحة الشعر المبلل تحتاج شعر رطب وليس مبللا بالكامل، حيث يحتاج شعرك في أولى خطوات إتقان تسريحة الشعر المبلل، أن يصبح شعرك رطب بنسبة 40% ومبلل بنسبة 60%، لذلك عليكِ في بادئ الأمر أن يصبح شعرك رطب، وفي حالة تطبيق الخطوات المقبلة على شعر مبلل لن تتمكني من ثبات جل الشعر أو أي من الخطوات، ولن تستطيعي تصفيف شعرك بشكل مثالي، لذلك انتظري حتى يرطب شعرك المبلل ثم طبقي الخطوات التالية.

كريم وجل الشعر

لتثبيت تسريحة الشعر المبلل تحتاج كريم تصفيف الشعر مع الجل، وذلك من خلال صنع خليط  من كريم وجل الشعر. كم أن اختيار جل الشعر عليه عامل كبير في نجاح تسريحة الشعر المبلل، فعليكِ اختيار جل الشعر عالي اللمعان وغير لزج، وهناك أنواع كثيرة لجل الشعر الغير لزج، فجل الشعر سيجعل شعرك في مكانه طوال اليوم مهما كانت ساعات التسريحة، ثم قومي بخلط الجل مع كريم الشعر، في حالة استخدام جل الشعر فقط يجعل شعرك جافاً ومظهره قاسي ولا يوجد لمعان وليس مبلل، وفي حالة استخدام الكريم فقط يجعل شعرك دهنياً، لذلك عليك المزج بين الاثنين بالتساوي.

التطبيق من جذور الشعر

في الأوقات العادية لا يوضع كريم تصفيف الشعر على جذور الشعر، لكن مع تسريحة الشعر المبلل يجب أن توضع على الجذور، مع الانتهاء من الخليط تبدأ الخطوة التالية، والتي تتعلق بوضع وتوزيع الخليط من جل وكريم الشعر، قومي بفرك شعرك عبر خصلات شعركِ، بدءاً من الجذور، ولا بد من عدم البخل في وضع المنتجات على شعركِ، عليكِ التأكيد أنه كلما أضفت المزيد من الجل، بدا شعرك أكثر رطوبة ولمعان وثبات تسريحة الشعر المبلل.

تسريحة الشعر المبلل على طريقة دنيا سمير غانم

استخدام مشط واسع

عليكِ اختيار مشط شعر ذي أسنان ناعمة، حيث تسريحة الشعر المبلل تحتاج إلى مجموعة متنوعة من الأمشاط وفرش الشعر التي يمكنك استخدامها لتصفيف شعرك. لهذه التسريحة، عند القيام بوضع كمية كبيرة من خليط الشعر الذي تم إعداده، خذي المشط وافرديه على شعرك، بداية من الجذور إلى الأطراف.

ومن الممكن استخدام فرشاة من شعيرات ناعمة، حتى يمكنكِ للحصول على مظهر شعر شديد الاستقامة وكأنه منحوت، حيث تساعدك الشعيرات الناعمة على فرشاة الشعر الخشن على تنعيم شعرك والقيام بعملية توزيع جل الشعر بالتساوي دون تكوين أي نتوءات في شعرك.

احذري القيام بتمشيط شعرك أو فرده عند طريق أصابعك أبدًا كي لا يتبعثر، عليكِ إشباع شعرك بالخليط لجعله يبدو مبتلاً مدة أطول والحفاظ على شكله المنحوت.

ملمع الشعر

بعد الانتهاء من تمشيط شعركِ، عليكِ البدء في إعطاء شعرك لامعان وذلك من خلال استخدام رذاذ لمعان الشعر، حيث توجد الكثير من المنتجات الخاصة بلمعان الشعر، والتي تمنحك شعر لامع وليس دهني، ولكن عليكِ عند رش البخاخ، القيام برش البخاخ على بعد 5 سم من شعرك، مع الرش على الشعر بالتساوي وفقاً لطول شعرك.

مثبت الشعر

إن استخدام بخاخ الشعر المثبت أمر معتاد في نهاية تسريحة الشعر وليس الشعر المبلل، باستخدام البخاخ المثبت يساعدكِ في تثبيت كل شيء في مكانه، وجعل التسريحة ثابتة لأطول فترة، استخدام بخاخ الشعر المثبت يجعل شعرك في مكانه ولا تضطري للقيام بأي تعديلات على شعرك أثناء التواجد خارج المنزل أو في إحدى المناسبات

وعليكِ في حالة الشعر المبلل التأكد من استخدام بخاخ الشعر قبل أن يجف جل الشعر، قومي برش رذاذ الشعر على شعرك الرطب من على بعد 10 سم من الشعر، وبعد الرش اتركي شعرك ولاحظي شعر أنيق وثابت ولامع ومبلل في مظهر جمالي.

مكياج دنيا سمير غانم النيود

ألوان الكونسيلر

الكونسلير يعمل على تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة؛ لذلك يفضل في مكياج النيود أن تستعمل اللون البرتقالي مع إضافة طبقة أخرى بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط، إذا كانت بشرتك سمراء أو تريدين الظهور بإطلالة حنطية جذابة.

ألوان ظلال العيون

في المكياج النيود عليكِ أن تتجهي للألوان البنية والترابية، وليس الألوان الفاتحة، لتحصلي على إطلالة مشرقة تبرز عيونك. وأفضل الألوان التي في مكياج النيود هو لون الشيكولاتة، في ظلال العيون، ويمكنكِ دمجهم بالألوان البني والزيتي والأزرق ويمكنكِ استخدام الوردي القاتم، أو الأسود، أو الأخضر القاتم أو العنابي.

ألوان الهايلايتر

يجب أن تختاري في مكياج النيود الهايلايتر الذي يحتوي على اللون الذهبي بدلاً من الفضي أو الوردي، فهذه الألوان تليق على صاحبات البشرة البيضاء والسمراء، ويمكنكِ وضع الهايلايتر على تفاحة الخدين والأنف والجبين والذقن لإضافة بعض الرونق لوجهك.

ألوان البلاشر

البلاشر في خطوات المكياج لمنح النضارة والإشراق، لذلك عليكِ اختيار الألوان الساخنة أو الدافئة مثل البرتقالي أو المشمشي، مع البعد عن درجات الفوشيا أو البني أو الأحمر، مع وضعه على آخر الوجنتين والذقن.

نصائح عند تطبيق المكياج

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر