تسريحات شعر جديدة

تسريحة الشعر الرائعة يمكنها أن تصنع يومك، تعرفي على تسريحات شعر جديدة مناسبة للشعر الطويل والقصير.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
تسريحات شعر جديدة

تسريحة الشعر الرائعة يمكنها أن تصنع يومك، لذا نقدم لكِ في هذه المقالة تسريحات شعر جديدة مناسبة للشعر الطويل والقصير، مع كيفية اختيار التسريحة المناسبة لشكل الوجه.

تسريحات شعر جديدة للشعر القصير

تسريحة طبقات ريشية

اختاري تسريحة الطبقات الخفيفة التي تؤطر وجهك، حيث يسمح الشعر الناعم الخفيف لطبقات الريش بالحركة، مما يمنح شعرك حجمًا.

تسريحة بيكسي

تتميز تسريحات البيكسي بأنها تناسب أنواع الشعر القصير جدًا، في هذا النمط تم إضافة الطبقات لمنح القصة لمسة جذابة.

تسريحة بوي

هل تحبين المظهر البسيط؟ جربي تسريحة الشعر بوي هذه، تسريحات الشعر القصيرة جدًا رائعة بشكل لا يصدق، وتضيف الحافة الجانبية بعض المظهر الجميل إلى المظهر النهائي، ومهما كان عمرك ستعمل تسريحة الشعر القصيرة البسيطة هذه على منحك مظهر شبابي دون أي جهد.

تسريحة بلانت بوب

لا يزال البوب قويًا مثل كل عام، لأننا ما زلنا مهووسين بهذا النمط في جميع أشكاله.

تحظى تسريحات البوب بشعبية خاصة مع الغرة مؤخرًا، ولكن بشكل أساسي، تعد تسريحة البوب بلانت الكلاسيكية موضة هذا العام.

تسريحة شعر فوضوي

تسريحة الشعر القصيرة العصرية في الوقت الحاضر هي تسريحة الشعر القصيرة الفوضوية، إنها اختيار مذهل للنساء ذوات الشعر الكثيف والخشن.

تسريحة ذيل حصان

يمنحك ذيل الحصان المرفوع الفوضوي بهذا النمط مظهر أكبر حجم للشعر، وتساعد الدبابيس التي تثبت جانبي شعرها في مكانها أيضًا على دعم الجزء الأمامي من الشعر لمزيد من الارتفاع.

تسريحة ويفي قصير بطول الأكتاف

هل تبحثين عن تسريحة شعر قصيرة تصل إلى الكتف فقط؟ ضعي في اعتبارك تسريحة الشعر ذات الطبقات الفاتحة والجذور الداكنة للحصول على مظهر رائع الأبعاد.

تسريحة ويفي مفترق المنتصف

لمن يمتلكن تموجات قوية في الشعر فإن مصففي الشعر ينصحونك بهذه التسريحة الرائعة، فرق منتصف الشعر الويفي بطول حتى الكتف يجعله جذاباً وكلاسيكياً. [1]  

تسريحات شعر جديدة للشعر الطويل

تسريحة أبدو

تناسب هذه التسريحة بشكل أفضل الشعر الأكثر نعومة، لذا تأكدي من وضع السيروم إذا كانت خصلاتك على الجانب الجاف والمتطاير، أو انتظري حتى اليوم التالي لغسله، كما تتطلب هذه التسريحة شعر كثيفاً لأن هذه الكعكة كبيرة الحجم تحتاج إلى أساس جيد لتثبت عليه.

تسريحة ذيل حصان

اسحبي شعرك إلى شكل ذيل حصان ثم لفيه كما لو كنتِ تضعين شعرك في كعكة، وبمجرد إنشاء حلقة واحدة اربطي بقية الشعر في الكعكة وثبتيه، واتركي بقية تسريحة ذيل الحصان طويلة وفضفاضة، ثم ضيفي لمسة أخيرة بإضافة مشبك أو دبوس شعر.

تسريحة كعكة علوية

يمكنك أيضًا الظهور بنمط الكعكة المفضل لكل النساء، ما رأيك بعمل كعكة علوية للتنقل بحرية طوال اليوم؟ هذه التسريحة مناسبة في النهار أو لسهرة خاصة.

تسريحة البابلز

يمكنك الآن إضافة بعض الفقاعات لعمل إطلالة مرحة.

لا تضيف هذه التسريحة القليل من الحجم فقط على الشعر الرقيق المستقيم، ولكنها أيضًا تخلق تأثيرًا ثلاثي الأبعاد عند رؤيتها من مسافة بعيدة.

 للقيام بذلك، تحتاجين إلى الاحتفاظ على الأقل بالعشرات من الأربطة المطاطية في متناول يدك اعتمادًا على طول شعرك.

تسريحة ويفي شعر طويل

تستطيعين جذب كل أنظار الحضور في الحفل، فقط بتصفيف شعرك بموجات فضفاضة لا مثيل لها، سوف تبدين كأنك جنّية فائقة الجمال من فيلم خيالي.

تسريحة الطبقات للشعر الطويل

تبدو تسريحات الشعر ذات الطبقات جيدة دائمًا للشعر الطويل لأن الطبقات تضيف الحجم والتدفق والحركة على الأنماط اللطيفة.

لا يقتصر الأمر على أن القص ذو الطبقات يمزج الأشياء وينعش مظهرك فحسب، بل الشعر ذو الطبقات الطويلة يعمل أيضًا بشكل عام على جميع أنواع الشعر وأطواله، بينما يخلق الشكل والعمق لأسلوبك.

تسريحة الشعر الطويل مع الغرة

على الرغم من أن الشعر الطويل يمكن أن يبدو رائعًا من تلقاء نفسه إلا أن إضافة الغرة يمكن أن ترفع تسريحة الشعر إلى المستوى التالي، يسير الاثنان جنبًا إلى جنب، مع تباين الأطوال المقترنة معًا بشكل جميل.

سواء كنتِ تستخدمين الغرة ذات الأجزاء الوسطى من الستائر، أو الغرة الناعمة، أو الهامش، فلا يمكن أن تخطئي في اختيارك.

تسريحة الشعر المستقيم المفرود للشعر الطويل

يبدو الشعر الطويل أكثر روعة وإثارة للإعجاب عندما يتم فرده بشكل مستقيم، يمكنك حقًا تحقيق أقصى استفادة من الطول بأسلوب بسيط وأنيق يتضمن تشغيل مكواة مسطحة من أعلى إلى أسفل. [2]  

كيفية اختيار تسريحات الشعر المناسبة

اختاري تسريحة شعرك بناءً على شكل وجهك كالتالي:

  • الوجه البيضاوي: هو الشكل المثالي للوجه، لأن له أبعاداً مثالية، يمكنك تجربة أي تسريحة شعر أو قصة شعر تحبينها، مثل البوب أو الأمواج الطويلة.
  • الوجه المستدير: متساوٍ في الطول والعرض تقريبًا، اختاري تسريحة جزء جانبي عميق وغرة جانبية طويلة، يُنصح عمومًا باختيار تسريحات الشعر المتوسطة والطويلة.
  • الوجه المربع: خط الفك وعرض وطول الوجه المتساوي تقريبًا من السمات المميزة للوجه المربع، سيبدو الشعر الفضفاض متوسط ​​الطول والموجات الطويلة وبوب بطول الذقن رائعًا على الفتاة ذات الوجه المربع.
  • الوجه الطويل: يشبه الوجه البيضاوي، يجب أن يتركز حجم تسريحة شعرك على جوانب وجهك، وليس على التاج، يمكنك اختيار قصة شعر ذات طبقات تبدأ بارتفاع عظام وجنتيك، اختاري الغرة الأفقية الحادة أو الموجات العريضة أو الضفائر الرقيقة. [3]  

نصائح العناية بالشعر

رطبي شعرك

استخدمي منتجات تحتوي على مواد منع التسرب، مثل الزبدة أو زيوت تساعد على حبس الرطوبة في شعرك، وتحافظ على نعومة ونضارة شعرك، تقوم مواد منع التسرب بترطيب فروة الرأس، وهي خطوة مهمة جدًا في هذا الروتين لأنها تساعد على حبس الرطوبة في الشعر. [3]

يساعد الترطيب العميق لشعرك الطبيعي على منع تلف الشعر، وجفاف وبهتان الشعر، واستعادة لمعانه الطبيعي.

استخدمي منتجات الشعر المناسبة

عند التسوق لشراء مرطب للشعر في ممر منتجات الشعر الطبيعية، ابحثي عن المنتجات المناسبة لنوع شعرك، فإذا كان شعرك جافاً ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الماء كمكون أساسي.

استخدمي المياه

الماء عنصر مهم جدًا لشعرك، يحتاج شعرك الطبيعي إلى رشه بالماء يوميًا، مع إيلاء اهتمام خاص بأطراف الشعر.

الماء هو عامل ترطيب أساسي للشعر، ويجب ألا تقومي بتمشيط شعرك أبدًا دون وضع بعض الماء عليه.

اتبعي نظاماً غذائياً صحي

مثل بشرتك وكل شيء آخر في جسمك، يتأثر شعرك بما تأكلينه أيضًا، الابتعاد عن الأطعمة الزيتية والمقلية، الدهون المشبعة مهم بالنسبة لك.

بدلًا من ذلك، اتبعي نظامًا غذائيًا غنيًا بأوميغا 3 والذي سوف يتحكم في إنتاج الزيت ويعزز صحة الشعر، تعتبر الخضروات الورقية والأسماك والمكسرات والبذور مصدرًا رائعًا لها.

علاجات الترطيب العميقة

ابحثي عن علاجات الترطيب العميقة التي تحتوي على مكونات قوية وتترك لفترة أطول.

ترطيب فروة الرأس بشكل جيد هو مفتاح الشعر القوي، حيث يمكن أن تسبب فروة الرأس الجافة القشرة وضعف وهشاشة الشعر.

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس في زيادة الدورة الدموية لبصيلات الشعر في فروة الرأس، يمكنك تدليك فروة رأسك عن طريق الضغط اللطيف بأطراف أصابعك لمدة 5-10 دقائق كل يوم.

يمكنك أيضًا تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند الدافئ أو زيوت محفزة لنمو الشعر، وتطبيق الزيت على شعرك بالكامل، واغسلي شعرك بالشامبو المعتاد بعد نصف ساعة.

  1. "تسريحات الشعر المختلفة للبنات" ، المنشور على موقع stylesatlife.com
  2. "أحدث تسريحات الشعر الطويل" ، المنشور على موقع latest-hairstyles.com
  3. "ما هي تسريحة الشعر المناسبة لوجهك؟" ، المنشور على موقع therighthairstyles.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر