تسريحات شعر للرجال، تألق مع تسريحات الباز كات والشعر الويفي

إليك أجمل صور شعر ويفي للرجال وتسريحة باز كات للشعر الخشن الشهيرة، لتتألق وتنعم بحلاقة مميزة تبرز رجولتك وتحدد معالم وجهك، شاهد المزيد من تصفيفات شعر للرجال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 آخر تحديث: منذ 3 أيام
تسريحات شعر للرجال، تألق مع تسريحات الباز كات والشعر الويفي

يتوقف اختيار تسريحة الشعر المثالية للرجل على عدة عوامل أبرزها شكل الوجه، لاختيار التسريحة التي تكمل مظهر الرجل الأنيق، وتبرز تفاصيل وجهه، يوجد تسريحات شعر للرجال معاصرة يمكن اعتمادها في أي وقت وهي بعيدة عن الصيحات المؤقتة.

نتعرف فيما يلي على أبرز تسريحات شعر للرجال، لتختر سيدي من بين الباز كات، وحلقات الشعر الويفي، وغيرهم التسريحة المناسبة لشكل الوجه، كما نذكر لك أفضل مستحضرات تصفيف الشعر والعناية به.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

أشهر تسريحات الشعر للرجال

نسرد لك عزيزي الرجل في السطور التالية العديد من حلقات الشعر الرجالية التي حتماً ستجد من بينها ما يلائمك.

الشعر القصير على الجانبين والأطول في الأعلى

تسريحة الشعر ((Undercut تعتمد على قص أو تقصير الجانبين مع ترك الشعر طويلاً في الأعلى، وتتميز بتباين حاد أو انقسام واضح بين الشعر الأقصر والأطول، وتعد تسريحة شعر كلاسيكية تعمل مع أنماط مختلفة من شعر الرجال مثل المموج، والناعم، والخفيف، والكثيف، ويمكنك تصفيف شعر الجزء العلوي بأي طريقة ترغب بها مثل إعادته للخلف أو رفعة للأعلى. [1]

أشهر تسريحات الشعر للرجال

البومبادور

البومبادور من تسريحات الشعر الكلاسيكية للرجال والتي دائماً ما تحجز مكانتها بين صيحات الشعر، تتميز تسريحة البومبادور للرجال بشعر قصير على الجانبين وشعر أطول في الأعلى بحجم كبير وبارز في الأمام والذي يتراجع تدريجياً باتجاه الخلف، وهي تناسب كثيراً أصحاب شعر ويفي للشباب.

البومبادور

سايد بارت أو تسريحة الشعر الجانبية

تمنحك عزيزي الرجل تسريحة الشعر الجانبية أو ما تعرف باسم (سايد بارت) مظهراً أنيقاً ومنمقاً، وتتطلب قدراً مناسباً من الطول والحجم، وتعمل بشكل أفضل مع الشعر الكثيف المستقيم مع وجود خصلات على الجانبين وشعر أطول في الأعلى.

يمكن تصفيفها بسهولة باستخدام كريم أو جل الشعر والمشط، وتمشيط الشعر باتجاه جانب واحد، وإذا كنت ترغب في تسريحة أكثر كلاسيكية أطلب من مصفف الشعر أن يقص المزيد من الشعر. [3]

الشعر القصير الكيرلي

تسريحة الشعر القصير الكيرلي هي الأمثل لأصحاب الشعر الكيرلي والمجعد أو للرجال الذين يرغبون في إضافة بعض الحيوية إلى تسريحة الشعر بعيداً عن التسريحات الكلاسيكية، وفيها يعتمد مصفف الشعر على قص خصلات الشعر بإتقان لكي تمنحك مظهراً موحداً ومتناسقاً، ويمكن إقرانها مع ذقن منمق خفيف.

حلاقة باز كات

تسريحة الشعر باز كات من أشهر تسريحات الشعر شيوعاً للرجال؛ حيث اشتهر بها طلاب المدارس العسكرية وأعادها نجوم هوليوود إلى الصدارة مرة أخرى، وتعد تسريحة الشعر الأسهل والأكثر عملية، فهي لا تحتاج إلى الكثير من التصفيف وتتناسب مع جميع أشكال الوجه، وأنواع الشعر، كما تبرز السمات الذكورية للوجه، ومنها عدة أنواع هي كالتالي: [2]

  • باز كات طويل: تلائم من يرغبون في تسريحة باز كت طويل قليلاً وليس شديد القصر.
  • باز كات قصير: تناسب حلاقة باز كت قصير الأشخاص العمليين الذين يرغبون في توفير وقت تصفيف الشعر.
  • باز كات للشعر الناعم: لأصحاب الشعر الناعم والدهني.
  • باز كات للشعر الخشن: لأصحاب الشعر الجاف أو شديد التجعد.

حلاقة باز كات

شعر ويفي للرجال فوضوي

هي تسريحة شعر تبدو فوضوية بخصلات مموجة وهي من أشهر تصفيفات الشعر الويفي للرجال، لكنها في الواقع تحتاج إلى عناية كبيرة لتبدو أنيقة ومتناسقة، وذلك بتطبيق مستحضرات الجل وكريمات التصفيف لتثبيت خصلات الشعر المموجة، كما تحتاج إلى تشذيب الأطراف كل عدة أسابيع على يد مصفف الشعر.

شعر ويفي للرجال فوضوي

سليك باك

تمنحك تسريحة الشعر سليك باك إطلالة احترافية جادة للغاية وهي من الحلقات الكلاسيكية، وفيها يصفف الشعر للخلف مع تطبيق كريمات التصفيف لضمان ثبات الشعر، لكن يجب عدم المبالغة في استخدام المستحضرات ليبدو الشعر كثيفاً وطبيعياً. [1][3]

تسريحة الشعر المناسبة لشكل الوجه

يوصى قبل اختيار تسريحات الشعر الرجالية بدراسة شكل الوجه جيداً واختيار ما يتناسب مع هندسة الوجه وتركيبة عظام الفك، كما يلي: [3]

  • الوجه البيضاوي: السمة المميزة للشكل البيضاوي هي عدم وجود زوايا حادة بالقرب من الجبهة والخدين والذقن، ونظراً لتناسقها وتوازنها، تبدو معظم تسريحات الشعر رائعة على الوجوه البيضاوية، لكن تجنب الأطراف والتسريحات التي قد تغطي جبهتك وتجعل وجهك يبدو أكثر استدارة.
  • الوجه المستدير: تتساوى الوجوه المستديرة في الطول والعرض تقريباً، ولا يقدم خط الفك أي زوايا حادة أو حواف محددة، لذلك تعتمد تسريحات الشعر على ابتكار تأثير بأن الوجه أطول مثل تسريحات الشعر القصيرة على الجانبين لكنها تضيف ارتفاعاً أو حجماً، ومن الحلقات المناسبة تسريحات ويفي للرجال.
  • الوجه المربع: أفضل تسريحات الشعر للوجه المربع هي  القصيرة والرجولية؛ لأن الوجوه المربعة حادة وذكورية، وتتشابه مع الوجه المستدير، لكن الفرق الوحيد هو أن زاوية الفك أكثر وضوحاً، لذا تتلائم كثيراً تسريحة باز كات مع الوجه المربع.
  • الوجه الطويل: أفضل تسريحات الشعر لأشكال الوجه الطويلة هي التي تعمل على توازن أبعاد الرأس مثل حلاقة الباز كات، وعدم اعتماد التسريحات الخفيفة أو حلقات شعر ويفي رجالي.
  • الوجه المثلث: يفضل اعتماد تسريحات الشعر العصرية الأطول وفي طبقات؛ حيث يبرز الوجه المثلث خط الفك أعرض من عظام الخد، ولتعويض الجبهة الأصغر فإن قصة الشعر المثالية للرجال هي تجنب التقصير على الجانبين، وتجربة تسريحات الشعر متوسطة الطول في الأعلى، وتجربة ويفي رجالي بالشعر الفوضوي.

تسريحة الشعر المناسبة لشكل الوجه

كيفية اختيار مستحضرات تصفيف الشعر للرجال

الحفاظ على تسريحات شعر الرجال ليس بالأمر السهل؛ لأنها تتطلب عناية خاصة وتصفيف يومي للحفاظ على مظهر التسريحة، ستساعد العديد من مستحضرات تصفيف الشعر على تثبيت التسريحة لفترة أطول، وتجعلها أنيقة ومرتبة، وكل مستحضر تصفيف يعمل بشكل أمثل مع أحد تسريحات الشعر كما يلي: [2]

  • للحصول على ثبات قوي ولمسة نهائية لامعة، استخدم دهن الشعر أو البوماد أو الجيل.
  •  للحصول على مظهر طبيعي مع كثافة، استخدم شمع الشعر الذي يمنحك ثباتاً خفيفاً إلى متوسط.
  •  للحصول على ثبات شعر متوسط ​​الطول إلى طويل أو تسريحات ويفي رجال، احصل على كلاي (طمي الشعر) ليوفر الحركة ولمسة نهائية ناعمة.

كيفية اختيار مستحضرات تصفيف الشعر للرجال

كيفية اختيار تسريحة الشعر للرجال

كما ذكرنا يعتمد اختيار تسريحات شعر للرجال على شكل الوجه في المقام الأول، لكن هناك عدة عوامل يجب مراعاتها قبل اختيار الحلقة المناسبة: [1][2]

  • طبيعة الحياة اليومية للرجل، وما إذا كان يفضل التسريحات الكلاسيكية المحترفة مثل ويفي شعر رجالي أم تسريحات الشعر القصيرة التي يسهل تصفيفها مثل حلاقة بس كات.
  • قبل اختيار تسريحة الشعر المناسبة يوصى بجمع عدة صور شعر ويفي للرجال خاصة إن كان من أصحاب الشعر الطويل وصور لقصات أخرى كلاسيكية وعصرية، ومناقشة مصفف الشعر حول أفضل التسريحات التي تتناسب مع شكل الوجه.
  • للحفاظ على تسريحة الشعر يجب قص الأطراف وتشذيبها كل 4 إلى 6 أسابيع.

تسريحة الشعر تمنح للرجال مظهراً متجدداً ومختلفاً، وتعزز من ملامح الوجه كما تمنح الرجل الكثير من الثقة لذلك يجب اختيارها بعناية.

كيفية اختيار تسريحة الشعر للرجال

أسئلة ذات صلة بتسريحات شعر للرجال

ما هي أفضل تسريحة شعر للرجال؟

تعتبر حلاقة الباز كات واحدة من أفضل التسريحات الشعرية للرجال.

كيف تسريح الشعر للرجال؟

يمكنك استخدام مشط ومنتجات تصفيف الشعر مثل الشمع أو الجل لتسريح شعرك بالطريقة التي ترغب بها.

ما هي أفضل قصة شعر؟

القصة المناسبة تعتمد على شكل وجه الشخص ونمط شعره، يمكنك استشارة مصفف الشعر للحصول على نصيحة ملائمة.

كيف شكل حلاقة التدريج؟

يمكنك شرح للحلاق كيف تريد حلاقة التدريج بأطوال مختلفة على الجوانب والظهر للحصول على الشكل المناسب.

كيف أحلق حلاقة حلوة؟

يمكنك استخدام الحلاقة الكهربائية بعناية وبزوايا محددة للحصول على حلاقة نظيفة ومتقنة.

إزاي أحلق بالموس؟

يمكنك وضع الموس على شعرك واستخدام المشط بحركة دائرية للحصول على تأثير مموج.

ما هي أنواع قصات الشعر الرجالية؟

تشمل أنماط القصات أنواعا مختلفة مثل البومادور، البيكسي، الإيه لاين، الفرنش كروب، تسريحات شعر ويڤي للرجال، وحلاقة باز كت، وغيرها الكثير.

ما هي أفضل أنواع الحلاقة؟

الحلاقة بالماكينة الكهربائية أو الحلاقة التقليدية بالموس والمشذب تعتبر من الأنواع الشائعة.

كيف أختار قصة شعر تناسب وجهي للرجال؟

يمكنك مراجعة مصفف الشعر للحصول على توجيهات حول الأنماط التي تتناسب مع شكل وجهك ونوع شعرك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر