تسريحات شعر سعد الصغير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
تسريحات شعر سعد الصغير

بعد تصدر المغني الشعبي سعد الصغير محركات البحث جوجل، نستعرض لك في الألبوم أعلاه تسريحات الفنان سعد الصغير، وكيفية العناية بشعر الرجل؛ لتحصل على شعر ناعم مثل سعد الصغير

أنواع تسريحات شعر الرجال

  • تسريحة النسيج المحكم للشعر القصير.
  • تسريحة سبايكي للشعر القصير.
  • تسريحة تلاشي الضجة للشعر القصير.
  • تسريحة شعر عالية ومشدودة للشعر القصير.
  • تسريحة Hipster  للشعر القصير.
  • تسريحة قص كلاسيك مع تلاشي عالي للشعر القصير.
  • تسريحة الخصلة للشعر المتوسط والطويل.
  • تسريحة البومبادور للشعر المتوسط والطويل.
  • تسريحة المشط للشعر المتوسط.
  • تسريحة شعر مدرج للشعر المتوسط.
  • تسريحة شعر كيرلي للشعر المتوسط والطويل.
  • تسريحة الويفي المثيرة للشعر المتوسط.

سوف نتحدث بالتفصيل عن كل تسريحة فيما يلي.

تسريحات الشعر القصير

هل تفضل النمط القصير الأكثر شيوعًا بين الرجال؟ أحضرنا لك أفضل تسريحات رجال للشعر القصير، وهي كالآتي:

تسريحة النسيج المحكم للشعر القصير

بدأت التسريحة لأول مرة في أوروبا ثم انتشرت إلى الولايات المتحدة، وسبب انتشارها بساطتها وتصميمها السريع، حيث يتم دمج الشعر الأقصر إلى الأعلى مع تلاشي الجانبين، ويتم تصفيفه باستخدام زيت غير لامع للشعر.

تسريحة سبايكي للشعر القصير

تسريحة سبايكي أو التسريحات الشائكة من التسريحات الكلاسيكية قليلًا، لكن النمط العصري منها مختلف عن الماضي، فقط بإضافة لمسة نسيج محكم للشعر، وتتحرك الاتجاهات في مظهر فوضوي.

تسريحة تلاشي الضجة للشعر القصير

تسريحة سهلة وبسيطة للغاية، ولا زالت المفضلة في صالون الحلاقة للرجال لدى الكثيرين، فقط تدرج باهت مع تدريج مع الجانبين، وإضافة لمسة رائعة في الأعلى.

تسريحة شعر عالية ومشدودة للشعر القصير

مستوحى هذا النمط من الأساليب الشائعة خلال عشرينيات القرن العشرين، عاد هذا الأسلوب مع حواف قصيرة وحوالي بوصة ونصف في الأعلى، فإن أسلوب الشعر هذا هو الأفضل للشعر الأملس، عصري ورجولي لذلك هو نمط شائع بين الرجال.

تسريحة Hipster  للشعر القصير

يناسب هذا النمط الشعر المستقيم والمموج أيضًا، من المهم في تسريحة هايبستر ترك 3 بوصة على الأقل من الشعر في الأعلى، أما طول الجانب فكما تفضل قصير أو متوسط.

تسريحة قص كلاسيك مع تلاشي عالي للشعر القصير

تسريحة عصرية جدًا، وتلائم الرجال الذين لا يحبون قضاء وقت طويل في صالون تصفيف الشعر.

تسريحات الشعر الطويل

النمط الطويل للشعر جذاب للغاية، ويتوفر العديد من تسريحات رجال مميزة المناسبة له، أحضرنا لك أفضل تسريحات رجال مثيرة للشعر الطويل، وهي كالآتي:

تسريحة الخصلة للشعر المتوسط والطويل

تعد تلك التسريحة اختيار عصري وذكي، مع الطول الإضافي في الجزء العلوي والجوانب القصيرة الباهتة، وقبل البدء في التصفيف يجب تجفيف الشعر بالمنشفة جيدًا، واستخدام مجفف شعر مع شمع أو زيت أو معجون تثبيت لعمل مظهر فوضوي.

تسريحة البومبادور للشعر المتوسط والطويل

واحدة من أشهر تسريحات الشعر الرجالية، فقط جوانب قصيرة وشعر وطويل في الأعلى هما أهم سمات البومبادور، كل ما تحتاجه لها هو مجفف شعر وشمع أو زيت ومشط.

تسريحة المشط للشعر المتوسط

سواء كنت تحب المظهر الكلاسيكي أو العصري، فإن نمط المشط في تسريحات شعر رجال يعد اختيار رائع، حيث يمكن إظهاره بأكثر من طريقة، كتلاشي منخفض، أو تقصير على الجانبين إلى قص قصير أو متوسط الطول مع جزء صلب في الأعلى، لذلك يرضي هذا النمط أذواق الجميع.

تسريحة شعر مدرج للشعر المتوسط

تسريحة الشعر المدرج تسريحة عصرية للرجال، حيث يظهر الشعر بمظهر أقصر تدريجي باتجاه الجزء السفلي من الرأس، ولا توفر تسريحة التدريج التباين مثل تسريحات التلاشي المختلفة، لأن البعض يفضل الأنماط الأطول للشعر.

تسريحة شعر كيرلي للشعر المتوسط والطويل

الشعر الكيرلي له العديد من ستايلات تسريحات شعر رجال، جرب هذا النمط بترك جزء كافي من الشعر في أعلى الرأس وتجعيدًا ضيقًا مع جوانب باهتة، ويمكن وضع بعد الشمع وزيت الشعر المخصص في الجزء العلوي للحصول على مظهر أملس.

تسريحة الويفي المثيرة للشعر المتوسط

النمط المتوسط هو أكثر أنماط تسريحات شعر رجال شعبية، هذا النمط مثلًا من الأمواج الطبيعية المثيرة، يحتاج لشعر كثيف وأملس ومتوسط الطول حتى تحصل على مظهر جذاب ومثير.

العناية بشعر الرجل

قد يكون الاهتمام ووضع روتين عناية للشعر أمراً جديداً عليك كرجل خاصة في حال كانت المرة الأولى لك،  ولكن هذا المظهر الجديد سيكون مميز وأنيق أكثر مع العناية والاهتمام:

  • الفرشاة ومشط الشعر: استمر في استخدام مشط واسع الأسنان وفرشاة شعر ذات جودة عالية، ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على شعرك وفك التشابك دون تكسر.
  • ربطة الشعر والقبعة: يجب أن تستخدم ربطة شعر من نوع قماش جيد وقبعة واسعة، فالربطات والقبعات الضيقة ستسبب شد الشعر وتكسره وبالتالي تلفه، وقد تسبب تساقط الشعر للرجال.
  • اختيار شامبو وبلسم مناسب: يجب أن تستخدم أنواع مناسبة لطبيعة شعرك، بالإضافة إلى زيادة مدة التنظيف مع فرك الشعر أكثر من المعتاد، وكذلك الأمر بالنسبة للبلسم يجب أن يصبح ضمن روتينك بعد غسل الشعر، وانتبه لتجنب المياه الساخنة لأنها ستجرد الشعر من زيوته.
  • التغذية والحالة الصحية: يجب أن تعلم بأن حالة شعرك ترتبط مباشرةً بحالة جسمك الصحية، فنوعية الطعام أو التدخين وكذلك التوتر والضغط النفسي جميعها عوامل أساسية تؤثر على صحة شعرك، لذا ننصحك بتناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء.
  • تجفيف الشعر: هو مرحلة مهمة من مراحل الاعتناء بالشعر للرجال، يجب أن تتجنب تجفيف شعرك بالمجففات الحرارية قدر الإمكان وفي حال اضطررت لاستخدامها، فيجب أن تضع على شعرك واقي حراري لحمايته من التلف، أما في حال توفر لك الوقت فالطريقة الصحية لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء، كما ننصحك بعدم فرك المنشفة على شعرك والاكتفاء بالطبطبة عليها بعد لف شعرك بها.

مستحضرات العناية بشعر الرجل

  • منتجات شامبو وبلسم معاً: من الأفضل استخدام منتجات الشامبو التي تحتوي على البلسم، ستوفر عليك هذه المنتجات خطوة استخدام البلسم بعد الشامبو، ومن المستحضرات المتوفرة في الأسواق والمصممة لشعر الرجل بهذا النظام هو American Crew"s 3-in-1.
  • كريم تسريح الشعر: يعمل هذا الكريم اللطيف على تنعيم شعرك وجعله مصففا بسهولة وبطريقة أنيقة، كما أنه لا يترك لمعة مزعجة على الشعر ومثال على كريم مناسب للرجال Redken for Men Dishevel Fiber Cream.

  • منتج إعطاء الشعر حجم أكبر: هذا المنتج مناسب لأصحاب الشعر الناعم والأملس بشكل كبير، حيث يعمل على منحه حجم أكبر ومظهر للشعر مرفوع أكثر، هناك منتج مناسب لشعر الرجل؛ لتحقيق هذا الغرض وهو على شكل مسحوق يتم رشه على الشعر سيحافظ لك على رطوبة شعرك أيضاً متوفر في الأسواق ومثال عليه منتج American Crew Boost Powder.

  • مثبت الشعر: هناك مستحضرات مثل TIGI Bed Head B for Men Matte Separation Workable Wax، الذي يوفر ثباتاً لشعر الرجل وملمس جيد وغير لامع حيث يمكنك استخدامه على شعرك الجاف، أو على أطراف شعرك وهو رطب.

  • ملمع طبيعي: إذا كنت من محبي الشعر اللامع ولكن ببريق طبيعي وغير مبالغ فإن هناك مستحضرات مصممة لشعر الرجل توفر لك هذه الميزة، حيث يتوفر في الأسواق Kevin Murphy Shimmer Shine وهو رذاذ لطيف يُرش على الشعر ويمنحه هذا اللمعان والمظهر الصحي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر