تسريحة تضفير الشعر مع ذيل الحصان

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
تسريحة تضفير الشعر مع ذيل الحصان
مقالات ذات صلة
تسريحات ذيل حصان للشعر القصير
تسريحات ذيل الحصان
تسريحات ذيل الحصان انستقرام

تسريحة تضفير الشعر مع ذيل الحصان من التسريحات الجذابة والأنيقة وتليق بالمناسبات أو اليوم العادي، في الفيديو أعلاه إليك تسريحة تضفير الشعر مع ذيل الحصان، مع معرفة أنواع تسريحات الضفائر وذيل الحصان وكيفية عملها.

تسريحات ضفائر أوروبية

شعرك قصير أو طويل وتريدين تصفيفه ضفائر إليك أنواع الضفائر سواء للشعر القصير والطويل على النحو التالي:

الضفائر الهولندية للشعر القصير

الضفائر الهولندية هي أسلوب التجديل السفلي، مما يعني أن شعرك سيبرز أكثر من رأسك، وهي تسريحة ضفائر كلاسيكية ثلاثية الخيوط، وتتبع الضفائر الهولندية النمط القياسي، لذلك تعرف أحيانًا بالضفائر الفرنسية المعكوسة، الضفيرة الهولندية جذابة جدًا وتليق بالبيت والشارع والعمل.

ضفائر ذيل السمكة للشعر القصير

ضفائر ذيل السمكة هي مزيج بين الكلاسيكية ولمسة من البوهو، تعتبر ضفائر ذيل السمكة من الأنماط البسيطة لضفائر الشعر، سوف تحتاجين لتطبيقها فصل شعرك إلى أقسام صغيرة (حوالي نصف بوصة)، يمكنك بدء تسريحة ذيل السمكة في أي وقت على رأسك باستخدام تقنية التضفير الفرنسية أو الهولندية، مما يعني أنها تلائم الشعر القصير والطويل.

ضفائر التاج للشعر القصير

أصبحت جديلة التاج أكثر شيوعًا كتصفيفة شعر للمناسبات الخاصة مثل تسريحات الشاطئ خاصة في حضور الأفراح أو السهرات على البحر، وضفائر التاج تبرز الأميرة التي بداخلك، أبسط طريقة لعمل ضفيرة التاج هي تضفير شعرك في جديلة مزدوجة هولندية أو فرنسية، ثم قومي برفع كل واحدة وثبتيها على الجانب الآخر لتشكيل التاج، سوف تصبحين كأنك ملكة تتجول في القصر.

ضفائر فرنسية للشعر الطويل

إذا أردتِ تسريحة ضفائر شعر ناعمة إذَا جربي الضفائر الفرنسية، من أنعم ضفائر الشعر على الإطلاق، يمكنك اختيار نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل أو نمط ضفيرة فرنسية مع ذيل سمكة. وتستخدم أيضاً الضفائر الفرنسية في الأعراس.

ضفائر الشلال للشعر الطويل

واحدة من أرق الضفائر على الإطلاق، ضفائر الشلال وهي النمط المعدل من الضفائر الفرنسية، سوف تقومين فقط بتجديل الجزء العلوي من شعرك مقترناً بشلال متموج من الشعر خلف ظهرك، ضفائر شعر رومانسية للغاية تليق بإطلالتك على البحر، يمكنك استكمال الإطلالة الرومانسية بإضافة بعض الزهور.

ضفائر أومبير 

تعتبر ضفائر الأومبير ضفائر كلاسيكية مثالية للغاية، فهي تمثل نمط النسيج الطبيعي مما يجعل الانتقال بين الألوان يبدو ناعماً، سواء كان لون شعرك أشقر، أو حتى لون عصري كالأخضر والأزرق.

ضفائر نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل 

إذا كنتِ تحبين شعرك الطويل وتريدين عمل ضفائر شعر، فإن أسلوب النصف لأعلى والنصف لأسفل يمنحك أفضل إطلالة، وذلك بعمل الضفيرة الفرنسية للجزء الأوسط من شعرك في منتصف الطريق، ثم تحريفه إلى كعكة فوضوية، ضفيرة أنثوية تليق بشاطئ البحر أو بمناسبة رومانسية بسيطة.

تسريحات ضفائر أفريقية

تسريحة ضفائر أفريقية كعكة منخفضة: يليق هذا النمط بأصحاب الشعر القصير، فقط تضفير الشعر بنمط ملفوف ضيق ثم سحبه للخلف على نمط كعكة منخفضة.

تسريحة ضفائر أفريقية بوب: يناسب هذا النمط أصحاب الشعر القصير، حيث تكون الضفائر متوازنة لأنها ليست سميكة جدًا ولا صغيرة جدًا، كما يحتوي هذا الأسلوب على دمج لون الشعر الذي يأتي بين الضفائر بشكل جميل، تسريحة يومية لطيفة.

تسريحة الميكرو الدقيقة: عندما لا تتمكن من تحديد ما يجب فعله بشعرك، فانتقلي إلى الضفائر الصغيرة المستقيمة، يتم ربط نصف الضفائر عند التاج على شكل ذيل حصان بينما يتم ترك الباقي مفتوحًا لخلق تأثير مذهل.

تسريحة ذيل حصان مع خيط ذهبي: واحدة من أكثر تسريحات الشعر شعبية للشعر الأفريقي، حيث يتم تجميع الضفائر معًا لتشكيل جديلة واحدة، انظري للخيط الذهبي اللامع المستخدم مع الضفائر، هذا الخيط اللامع يجعل تصفيفة الشعر هذه أكثر جمالًا.

تسريحة ضفائر أفريقية تويست في المنتصف: هناك بعض ضفائر الشعر التي تتميز بالجاذبية، تصفيفة الشعر هذه تناسب منطقة تاج الرأس، حيث يتم تضفير جانب الشعر أولاً بطريقة الذرة، يتم ربط الأطراف السائبة بحيث يتم تضفير الجزء المركزي في الأخير، وتتداخل كل ضفيرة في المركز فوق الأخرى بأسلوب يشبه الموهوك.

تسريحة كعكة الضفائر المرفوعة: يمكن أن نحدث تغييراً في تسريحات الضفائر الأفريقية، فقط بلفها في نمط كعكة علوية مرفوعة، سوف تمنحك مظهر فريد وجذاب.

تسريحة الضفائر للشعر القصير: ذلك النمط من تسريحات الشعر الأفريقي يعد مثالًا مميزًا للتسريحات سهلة الصيانة، لا تتطلب جهدًا كبيرًا في التعامل معها.

تسريحة شعر ضخمة فوضوية: أسلوب ضخم مع نغمات مرحة، يتم تعزيزها بشكل أكبر من خلال مزيج من درجات اللون البني الفاتح والأشقر.

تسريحة الشعر النطاط: يجمع هذا النمط بين كل من الضفائر النطاطة وضفائر كورنرو، حيث يجعل الضفائر الضيقة على جانب واحد مع ترك باقي الشعر في نمط كيرلي نطاطي.

تسريحة شعر مع البندانة: تسريحة أنيقة وسهلة ومناسبة لكل الأوقات، إذا أردتِ تغيير في تسريحات الشعر والظهور بشكل مختلف جربي ذلك النمط.

تسريحة كيرلي طويل: ستخدمي مكواة التجعيد واحصلي على تسريحة كيرلي طويل، مع افتراق المنتصف سوف تحصلين على إطلالة أنيقة.

تسريحة كيرلي قصير: واحدة أخرى من أحدث تسريحات الشعر الطبيعية الأمريكية من أصل أفريقي، حيث تبدو الضفائر الفضفاضة على خيوط رفيعة مذهلة مثل التجعيد الضيق، وتأتي تصفيفة الشعر هذه مع بعض الملمس والحجم وتمنح الشعر مظهر ساحر.

طريقة عمل الضفائر 

ضفيرة السنبلة العادية

نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية العشر، ونترك فراغاً في المنطقة الوسطى من الرأس.

  • نقوم بتمشيط كل قسم على حدا، نأخذ جزء صغير من الشعر من الجانب الأيمن، ثم نقوم بتمريره أسفل كمية الشعر من الجانب الأيسر.
  • نقوم بتكرار الخطوة التي ذكرناها سابقاً على الجزء الأيسر من الشعر.
  • نتابع التبديل في أجزاء الشعر التي نأخذها من الجزء الأيسر والجزء الأيمن بنفس الطريقة حتى نصل إلى نهاية الضفيرة.
  • نقوم بعد الانتهاء من عمل الضفيرة بربطها من الأسفل باستعمال مشبك رباط الشعر أو المشبك.

ضفيرة الشعر التاج

ضفيرة التاج من ضفائر الشعر الصعبة عند القيام بعملها للمرة الأولى، لكنها تمنح الفتاة مظهراً جميلاً ورائعاً، وسنذكر خطوات عملها فيما يلي:

  • نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية الشعر.
  • نعمل ضفيرة عادية التي نستخدم فيها ثلاث خصلات من الشعر في القسم الأول من الشعر وبعد الانتهاء منها نقوم بعمل ضفيرة أخرى في القسم الثاني من الشعر دون أن نشد الضفيرة.
  • نقوم الآن بلف الضفائر بصورةٍ متوازنة وبشكلٍ مرتب حول الرأس.
  • نحضر دبابيس خاصة بتثبيت الشعر، ونستخدمها في تثبيت الضفائر التي قمنا بلفها حول الرأس لضمان نجاح التسريحة.
  • نقوم الآن بجمع الضفيرتين في منطقة الرأس الخلفية لتثبيت التسريحة وظهورها وكأنها ضفيرة واحدة ملتفة ومتناسقة الشكل، وسيظهر الشعر بشكل تاج.

ضفيرة الشعر الجانبية

نقوم في البداية بتمشيط شعرنا بشكلٍ جيد كي نتخلص من التشابك ونتحكم في تسريحة بطريقةٍ صحيحة.

  • نبدأ الآن بتقسيم الشعر من الجزء الأمامي، ونأخذ كمية مناسبة من الشعر اعتماداً على كثافته فإذا كان كثيفاً جداً هنا يجب أخذ كمية كبيرة من الشعر، ثم نقسم الكمية التي أخذناها إلى ثلاثة أقسام.
  • نقوم الآن بعمل ضفيرة عن طريق أخذ الجزء الأمامي من كمية الشعر التي أخذناها إلى المنتصف. ثم نأخذ الجزء الأيسر من الشعر إلى المنتصف وبنفس الطريقة السابقة، ونتركه يسقط. نقوم بتكرار الخطوات السابقة نفسها مع الجزء الأيسر من الشعر.
  • نأخذ الآن قسم جديد من الشعر وندخله إلى الضفيرة في الجزء الأوسط. نواصل أخذ جزء جديد من الشعر ونقوم بإدخاله إلى الضفيرة، وبنفس الطريقة نعيد الكرّة من اليسار إلى اليمين. عندما ننتهي من عمل الضفيرة نقوم بتزيينها باكسسوارٍ جميل لإضفاء لمسةٍ جمالية على الضفيرة.

أنواع تسريحات ذيل الحصان

تسريحة الضفائر مع ذيل الحصان 

  • تعتبر الضفائر نوع من التسريحات القديمة التي يسهل اعتمادها للشعر الطويل.
  • لكن مع مزيد من الطرق المختلفة والمميزة يمكن أن تصبح الضفيرة تسريحة مميزة.
  • فلم يعد تطبيقها بشكل تقليدي هي الطريقة الوحيدة فقط، بل يمكن أيضاً دخول مجموعة من الأفكار المختلفة التي تعطيها مظهر جميل مثل الإكسسوار المناسب أو الشرائط الستان.

تسريحة ذيل الحصان المنخفض 

  • تعتبر هذه التسريحة واحدة من التسريحات العصرية العملية التي تعطي مظهر ناعم وجذاب.
  • وفي نفس الوقت تضيف نوع من الشعور بالحرية وعدم التقيد.
  • يمكنكِ إضافة المزيد من الأفكار المختلفة التي تعطي لهذه التسريحة التميز فمع إكسسوارات وملابس.
  • يمكنك أيضاً تطبيق مظهر مختلف ومميز لهذا النوع من التسريحات بأفكار مختلفة مثل عقدة الفراشة أو الوردة التي تلف بها خصل الشعر نفسه.

تسريحة ذيل الحصان المرفوع

  • تعتبر هذه التسريحة من أبسط التسريحات للشعر الطويل.
  • يتم الحفاظ على الشعر من خلال تطبيق شعر بلمسة طبيعية غير مكلفة.
  • عدم المبالغة في شد الشعر أو استخدام الاسبراي المثبت.
  • يتم إدخال الشعر حول ذيل الحصان بطلا من رابطات الشعر مع الرفعة للحصول على لمسة شبابية مميزة وعصرية بدون مجهود.

تسريحة ذيل الحصان الفوضوية مع الضفائر

  • وهذه أيضاً أسلوب مميز من تسريحات ذيل الحصان التي يمكنك اعتمادها.
  • حيث أنه بإمكانك اعتماد الضفائر على جانبي الشعر بعد عمل الشعر على شكل ذيل حصان.
  • ومن ثم قومي برفع الشعر الأوسط ما بين الضفيرتين بطريقة فوضوية لتحصلي على الإطلالة المناسبة.

تسريحة ذيل الحصان الويفي

  • قومي أولاً باستخدام الفير لتحصلي على خصل ويفي مجعدة بشكل بسيط.
  • ومن ثم اقسمي شعرك بشكل عرضي إلى قسمين.
  • اربطي القسم الأسفل على شكل ذيل حصان.
  • ومن ثم خذي الجزء العلوي وثبتيه مع ذيل الحصان.