• اكتشفي مفعول زيت الأرغان على الشعر

    اكتشفي مفعول زيت الأرغان على الشعر

    يُعد زيت الأرغان من الزيوت المفيدة للصحة العامة ولصحة الشعر والبشرة بشكل خاص، لذا يمكن استخدام زيت الأرغان للشعر بطرق عديدة، وهنا سنتعرف على زيت الأرغان وفوائده العديدة للشعر وطرق استخدامه:

     زيت الريحان للشعر

    شاهد أيضاً: زيت الريحان للشعر

    ما هو زيت الأرغان؟

    ينتج زيت الأرغان من شجرة الأرغان الموجودة في جنوب المغرب، لذا يُعرف أيضًا بالزيت المغربي، وهو يُعد من الزيوت النادرة ورخيصة الثمن، ويمد زيت الأرغان الجسم والشعر بفوائد عديدة فهو يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها، كما ترطب الشعر وتقلل من تجعده.

    فوائد زيت الأرغان للشعر:

    يتمتع زيت الأرغان بخواص تجميلية وفوائد كبيرة للشعر والبشرة، ووفقًا لموقع هيلث لاين الطبي فإن أبرز الفوائد التي يمنحها زيت الأرغان للشعر:

    1.  يعد زيت الأرغان مرطباً عميقاً للشعر كما ويضيف له لمعانًا، لذا فهو مفيد للشعر الجاف.
    2.  يساعد زيت الأرغان في الحفاظ على نمو الشعر ويحول دون حدوث تقصف في نهاياته.
    3.  يضمن زيت الأرغان نمو الشعر بطريقة صحية  ويكون أكثر سماكة.
    4.  بسبب توفيره للأحماض الدهنية وفيتامين هـ فإنه يسيطر على الشعر المجعد ويقلل من تبعثره ويساعد في تنعيمه وترطيبه دون أن يصبح دهني.
    5.  يقوي الشعر ويعمل على تغذيته، كما يمنحه اللمعان والحيوي والنعومة الطبيعية.
    6.  إصلاح الشعر التالف، فهو يقوي الشعر ويعيد له لمعانه وحيويته المفقودة نتيجة الاستخدام المستمر للمواد الكيميائية، لذا فهو يجعل الشعر أكثر مرونة ونعومة.

    طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر:

    •  قناع زيت الأرغان للشعر:

    يمكن استخدام زيت الأرغان للشعر من خلاله تطبيق على الشعر وتركه لليلة كاملة، ولكن يجب قبل تطبيقه أن يسخن قليلًا ثم تدلك به فروة الرأس، والشعر، ويفضل أن لا يترك مكشوفًا لذا يمكن أن يلف بمنشفة طوال الليل.

    •  قناع زيت الأرغان مع زيت الخروع للشعر:

    طبقي ذلك بمزج خليط مكون من كميات متساوية من زيت الخروع مع  زيت الأرغان وحليب جوز الهند، ثم ضعيها على الشعر ودلكي فروة الرأس بها، وأتركي الخليط على الشعر طوال الليل.

    •  قناع  زيت الأرغان مع زيت جوز الهند:

    يعتبر هذا القناع هو الخليط الأمثل لحلول مشاكل الشعر، كما أنها ممتاز لنمو الشعر، امزجي فنجان من زيت جوز الهند، مع 10 قطرات من زيت الأرغان. مشطي شعركِ وضعي مزيج الزيوت عليه، ويجب الحرص على توزيعه من فروة الرأس إلى نهاية الشعر، ثم يمشط الشعر مرة أخرى ليكون التوزيع متساوٍ، بعد ذلك يربط الشعر في عقدة ويتم ارتداء قبعة لمدة 30 دقيقة، أو يترك المزيج على الشعر لليلة كاملة.


    فوائد زيت الأرغان للشعر

    إن كنتِ من النساء التي ترغب بالحصول على شعر طويل وصحي وخالي من التلف والتقصف فإن زيت الأرغان يُعد الزيت الأمثل للعناية به، كما يمكنك استخدامه بشكل منفصل للشعر أو مزجه مع زيوت طبيعية أخرى مفيدة للشعر، كما يجب الاهتمام باستخدام زيت الأرغان للشعر بانتظام للحصول على أفضل نتيجة.

    قد يعجبكِ أيضاً:

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات