زيت البرهان لتطويل الشعر: هل هو حقًا مفيد للشعر؟

معلومات حول زيت شعر البرهان الأصلي، وأنواعه، وأسعاره، وفوائده للشعر وفروة الرأس والبصيلات، ودوره الهام في تغذية الشعر وتنعيمه، وطريقة استخدامه أيضًا.

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024 آخر تحديث: منذ يوم
زيت البرهان لتطويل الشعر: هل هو حقًا مفيد للشعر؟

يعتبر الاهتمام بصحة الشعر، وبريقه، وتغذيته بالطريقة المناسبة أحد اهتمامات النساء الأساسية، والكثير من الرجال، لذا يعتبر اختيار المستحضرات الطبيعية والقادرة على منح الشعر اللمعان المطلوب، وإمداده بما يحتاجه من مغذيات أمر بالغ الأهمية.

لذا، تحرص النساء على الدقة في اختيار المنتجات التي يستخدمنها في ترطيب وتنعيم الشعر، وتغذية البصيلات، وضمان نظافة فروة الرأس، تتوفر كل تلك المزايا في زيت شعر البرهان الأصلي الذي لاقى رواجًا مشهودًا في الفترات الأخيرة.

زيت شعر البرهان هو مستحضر طبيعي يتكون من مزيج من الزيوت النباتية والمغذيات التي تساعد على تنعيم وتقوية الشعر، وهو يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية تعزز صحة فروة الرأس وتحافظ على ترطيب الشعر، يوصى باستخدامه بانتظام لتحسين مظهر الشعر وتقويته.

نناقش في هذا المقال كل أسرار زيت شعر البرهان، وفوائده العديدة للشعر وفروة الرأس، ونتعرف على مكوناته بالتفصيل، كما نوضح الفرق بين زيت البرهان الأصلي والتقليد، تابعي للنهاية. [1]

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

معلومات عن زيت شعر البرهان

نوضح في السطور التالية كل ما يشغل بالك عن زيت شعر البرهان الأصلي والتقليد، ونشرح مكوناته وأسعاره أيضًا:

زيت شعر البرهان

يقدم زيت البرهان للشعر فوائد عديدة لعشاق العناية بالشعر وتغذيته، حيث يعتبر هذا المزيج القوي المكون من الزيوت الطبيعية غني بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي تعزز قوة الشعر ونموه.

يحسن الاستخدام المنتظم لزيت شعر البرهان بشكل كبير نسيج الشعر، ويقلل من التقصف، ويغذي صحة فروة الرأس، كما تساعد خصائصه المرطبة على مكافحة الجفاف والتجعد، مما يترك الشعر لامعًا وصحيًا، ننصح بتجربة زيت شعر البرهان للحصول على شعر كثيف، وحيوي، وسهل التصفيف.  [2]

فوائدزيت البرهان الاصلي

زيت البرهان الأصلي والتقليد

تمتلئ الأسواق بالعديد من عبوات زيت شعر البرهان منها الأصلي، ومنها التقليد، لذا يجب الانتباه جيدًا عند الشراء واختيار الأماكن الموثوقة والمشهود لها ببيع المنتجات الأصلية، تجنبًا للآثار الجانبية التي قد تلحق بالشعر في حال استخدام زيت البرهان التقليد، فقد يتعرض الشعر للتساقط، أو التقصف، أو تلتقط فروة الرأس أنواعًا من العدوى، مما يجعلها عرضة للالتهاب.

الفرق بين زيت البرهان الأصلي والتقليد

ننصح بالانتباه إلى النقاط التالية عند شراء زيت شعر البرهان، للتميز ومعرفة الفرق بين زيت البرهان الأصلي والتقليد:

  • قراءة المكونات المطبوعة على النشرة الداخلية لزيت شعر البرهان الأصلي والتأكد من أنها طبيعية تمامًا وخالية من أي مواد كيميائية ضارة.
  • عبوة زيت البرهان الأصلي مصنعة من المعدن وليس البلاستيك أو الورق المقوى.
  • الكتابة بارزة وواضحة ولها لون ذهبي مميز.
  • نجد كلمة الأصلي دائمًا على العبوة من الخارج وداخل النشرة المكتوبة.

يعتبر تحري الشراء من أماكن موثوقة مثل مراكز التوزيع، والصيدليات، والمتاجر الكبرى فهي أفضل طريقة لشراء زيت البرهان الأصلي.  [1]

أسعار زيت شعر البرهان الأصلي والتقليد في الصيدليات

تختلف أسعار زيت شعر البرهان الأصلي عن التقليد دائمًا، فيما يلي أسعار أنواع زيت شعر البرهان الأصلي عبوة حجم 200 مللي، وخلاف ذلك يجب الابتعاد عنه، مع الأخذ في الاعتبار تغير السعر بمرور الوقت:

  • سعر زيت شعر البرهان الأحمر: 325 جنيه مصريًا.
  • سعر زيت شعر البرهان الأصفر: 307 جنيه مصريًا.
  • سعر زيت شعر البرهان الأزرق: 395 جنيه مصريًا.

مكونات وتركيب زيت البرهان للشعر

يعد زيت البرهان للشعر من المنتجات الغنية بالزيوت الطبيعية والخالية من المركبات الكيميائية الضارة، فهو يتكون من أكثر من 25 زيتًا طبيعيًا عشبيًا، لذا فهو قادر على تغيير طبيعة الشعر الخشنة والمجعدة، وعلاج مشاكل الشعر الشائعة مثل التقصف، والتساقط، والهيشان.

من أشهر مكونات زيت شعر البرهان زيت حبة البركة، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الثوم، وزيت الخردل، وغيرهم الكثير.
ويتميز كل نوع من أنواع  زيت شعر البرهان بارتفاع تركيز نوع الزيت بما يخدم دواعي الاستعمال. [3]

مميزات زيت البرهان

تتعدد فوائد واستخدامات زيت البرهان للشعر، حيث يقدم ميزات مذهلة لصحة الشعر والتي نذكرها في النقاط التالية:  [2]

  1. يحتوي هذا الزيت على مزيج فريد من الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي تعزز قوة الشعر ونموه.
  2. يساهم في ترطيب الشعر والحد من تجعده، مما يمنحه لمعانًا صحيًّا.
  3. يحول الشعر إلى شعر غني ومفعم بالحيوية وسهل التسريح.
  4. يساعد زيت البرهان في تحسين نسيج الشعر وتقليل تساقطه.
  5. يحمي زيت البرهان فروة الرأس من التقاط العدوى الفطرية وغيرها.
  6. يغذي زيت البرهان بصيلات الشعر بما تحتاجه من مغذيات لضمان استمرار النمو.

مميزات زيت البرهان

أنواع زيت البرهان للشعر

يوجد 3 أنواع من زيت شعر البرهان، هي كالتالي:

زيت البرهان الأحمر

ما مكونات زيت البرهان الأحمر؟

يتميز محتوى تركيبة زيت البرهان الأحمر بغناه بزيت حبة البركة المذهل وزيت الزيتون، والمعروف بخواصه المغذية للشعر، وبصيلاته، وجذوره، مما يجعل زيت البرهان الأحمر خيارًا مثاليًا للشعر المتساقط، والمتقصف، والضعيف الذي يعاني من نقص المواد الغذائية.

يحسن كذلك البرهان الأحمر من مرونة الشعر ويحفز فروة الرأس، يمكن استخدامه عن طريق التدليك أو كحمام زيت للشعر، تشمل فوائده أيضًا تنشيط الدورة الدموية. [2]

زيت البرهان الاحمر

زيت البرهان الأصفر

ما مكونات زيت البرهان الأصفر؟

يرتفع محتوى تركيبة زيت البرهان الأصفر من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين أ، وهو من الزيوت الغنية بزيت الثوم الشهير بخواصه المطهرة التي تمنع العدوى وتحمي فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا.

يوصى باستخدام زيت البرهان الأصفر عند وجود حالات تساقط شعر نتيجة الفطريات أو قلة تغذية فروة الرأس بالفيتامينات الضرورية، ويفضل استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق وتركه على الشعر حوالي ساعة قبل الاستحمام، ويمكن استعماله في التصفيف أيضًا لمنح الشعر لمعانًا لطيفًا. [2]

زيت البرهان الاصفر

زيت البرهان الأزرق

ما مكونات زيت البرهان الأزرق؟

تعد تركيبة زيت البرهان الأزرق من التركيبات الغنية بزيت السمسم وجوز الهند، مما يجعله زيتًا رائعًا للشعر الخشن شديد التجعد، حيث يساعد زيت البرهان الأزرق على فرد الشعر وتمليسه، ومنحه مظهرًا صحيًا متألقًا.

من مزايا البرهان الأزرق أنه يناسب كل أنواع الشعر ويمكن استخدامه كحمام زيت، أو للتصفيف بعد الاستحمام. [2]

فوائد زيت البرهان الازرق

عيوب وأضرار زيت البرهان

على الرغم من مميزات وفوائد استخدام زيت شعر البرهان، إلا أنه في بعض الحالات قد يسبب مشاكل وأضرارًا عر وفروة الرأس، خاصة عن الإفراط في الاستخدام، من تلك العيوب ما يلي:  [3]

  • الحساسية الجلدية وتهيج فروة الرأس لبعض الأشخاص تجاه عدد من المكونات، لهذا ينصح بتجربة الزيت على جزء صغير من الجلد أولًا.
  • زيادة الإفرازات الدهنية لفروة الرأس خاصة مع أصحاب الشعر الدهني، وهؤلاء يلائمهم كريمات الشعر أكثر من الزيوت.
  • انسداد المسامات وظهور قشرة الرأس خاصة عند فرط الاستخدام.
  • وجود بقايا دهنية على الشعر.
  • زيادة تساقط الشعر ببعض حالات الشعر شديد الضعف الذي لا يتحمل وزن الزيت.

عيوب زيت البرهان

كيفية استخدام زيت شعر البرهان

يمكن استخدام زيت شعر البرهان بواحدة من الطرق التالية: [3]

  1. حمام زيت للشعر قبل الاستحمام.
  2. تدفئة قليلًا من الزيت وتدليك الشعر 5 دقائق يوميًا قبل النوم.
  3. تصفيف الشعر بعد الاستحمام.

شاهد أيضاً: حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر

تجارب استعمال زيت البرهان للشعر

تختلف تجارب استعمال زيت البرهان للشعر من امرأة لأخرى، حيث يمكن الاستفادة القصوى من زيت شعر البرهان بأنواعه المختلفة عند استعماله بالطريقة الصحيحة ودون إفراط.

أما في حال المبالغة في الاستعمال ووضع كميات كبيرة من الزيت على الشعر، وتجاهل إجراء اختبار الحساسية أولًا، هنا يمكن أن تكون التجربة سيئة حيث يتضرر شعر المرأة أو فروة الرأس نتيجة الاستعمال المفرط. [1]

الخاتمة

يقدم زيت شعر البرهان فوائد متنوعة للشعر بمكوناته الطبيعية، فهو يعزز نمو الشعر ويحسن من صحة فروة الرأس، تشمل المكونات زيوت طبيعية مثل حبة البركة، وزيت الثوم، وزيت السمسم.

الأسئلة الشائعة حول زيت برهان للشعر

هل زيت البرهان لفرد الشعر؟

لا، زيت البرهان لا يستخدم عادة لفرد الشعر، إنه يستخدم بشكل أساسي لتقوية الشعر وتغذيته، ولكنه لا يحتوي على مواد كيميائية تحقق تأثير فرد الشعر.

ازاي اعرف زيت البرهان الأصلي؟

يمكن التمييز بين زيت البرهان الأصلي والتقليد عن طريق شكل العبوة المصنوع من المعدن، وسعرها أيضًا.، كما سبق وذكرنا في المقال.

وللتأكد من أصالة زيت البرهان، يجب شراؤه من مصدر موثوق ومعتمد.، والتحقق من العلامات التجارية المعروفة وتاريخ الانتهاء 
واحتواء الزجاجة على الشعار الرسمي.

ما هي طريقة استخدام زيت البرهان لفرد الشعر؟

  • التصفيف: يُفضل غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، بعد ذلك، يوضع القليل من زيت شعر البرهان على فروة الرأس والشعر، قومي بتدليك فروة الرأس بلطف، اتركيه لمدة مناسبة ثم اشطفي شعرك.
  • حمام زيت: يسخن زيت البرهان قليلًا وتدلك به فروة الرأس ويترك مدة ساعة، ثم يغسل الشعر جيدًا.

أين يُباع زيت البرهان الأصلي؟

يباع في الصيدليات الكبرى، ومراكز التوزيع المعتمدة، كما يمكن إيجاده في المتاجر الإلكترونية بسهولة كبيرة.

هل زيت البرهان يسبب تساقط الشعر؟

لا، عادة ما يُعتبر زيت شعر البرهان مفيدًا لتعزيز صحة فروة الرأس وتغذية الشعر، ومن المعروف أن الاهتمام بفروة الرأس يساهم في الحفاظ على صحة الشعر وتقليل تساقطه.

لكن يمكن حدوث بعض حالات من تساقط الشعر عند المبالغة في الاستخدام، لذا تأكدي من استخدامه بانتظام وفق توجيهات الاستخدام المناسبة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر