زيت القطران للشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021
زيت القطران للشعر
مقالات ذات صلة
7 أسرار لجمال شعر المرأة الهندية
أفضل منتجات للعناية بالشعر في الصيف
5 أسباب تدفعك لاستخدام ماء الورد للشعر

هل سمعتِ عن فوائد زيت القطران للشعر؟

زيوت الشعر من أهم مصادر تغذية الشعر وفروة الرأس، وعلاج العديد من مشاكلها، تتنوع الزيوت التي يتم استخدامها للعناية بالشعر وتختلف في العناصر والمكونات الغذائية التي تحتوي عليها، موضوعنا اليوم عن زيت القطران للشعر، سوف نتحدث عن فوائده وأضراره، وطريقة استعماله في الفقرات التالية أدناه:

ما هو زيت القطران للشعر؟

زيت القطران هو نوع من أنواع الزيوت العضوية التي يتم استخراجها بالتقطير من الأشجار، الفحم، البترول.

وهو من الزيوت التي أثبتت فاعليتها في تغذية الشعر وعلاج العديد من مشاكله، قد يبدو غريبًا للبعض أن هذا الزيت الذي يتميز عن الزيوت الأخرى بلونه الأسود اللامع له قدرة كبيرة على علاج مشكلات الشعر، وذلك لأنه يتكون من عدة عناصر هامة وهي كالآتي:

  • فيتامينات.
  • معادن.
  • مضادات أكسدة.

فوائد زيت القطران للشعر

يحتوي زيت القطران على العديد من الفوائد للشعر، تعرفي عليها فيما يلي:

زيت القطران للشيب

مع تقدم العمر ينتشر الكثير من الشيب عند النساء والرجال مما يسبب لهم الضيق والإحباط ، لذلك تبدأ الكثير من النساء في الذهاب لصالونات التجميل لإخفاؤه بصبغات الشعر وتنفق الكثير من المال على هذا الأمر، يمكنك استخدام زيت القطران للقضاء على الشيب بسرعة وأمان.

زيت القطران لنمو الشعر

تسعى الكثير من النساء دائمًا إلى تطويل الشعر وجعله صحي ولامع، ويعد استخدام زيت القطران طريقة آمنة وسريعة لإطالة الشعر.

زيت القطران للقشرة

تسبب قشرة الرأس الكثير من الإحراج للرجال والنساء، فهي تترك بقع بيضاء تظهر عند سقوطها على الملابس الداكنة بالإضافة إلى مظهرها السيئ في الشعر، كما تسبب قشرة الرأس العديد من المشكلات الأخرى، مثل تساقط الشعر وجفافه، زيت القطران له فوائد عديدة للشعر، فهو فعال في القضاء على قشرة الرأس والعديد من مشاكل الشعر الأخرى.

زيت القطران للقمل

يعتبر قمل الرأس من الأمور المحرجة للجميع، كما تسبب الكثير من المشكلات مثل الحكة المستمرة والتهيج في فروة الرأس، إذا كنتِ تعانين من القمل والصئبان فإن أفضل طريقة للتخلص منها هي استخدام زيت القطران بانتظام.

زيت القطران لتنعيم الشعر

يحتوي زيت القطران على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك فهو عنصر حيوي للحفاظ على الشعر وحيويته ونعومته، ويساعد زيت القطران أيضًا في القضاء على خشونة والتهاب فروة الرأس، كما أنه يحفز الدورة الدموية في الدماغ وينظمها، ويرطب الشعر، مما يمنحكِ شعر لامع وناعم.

طريقة استعمال زيت القطران للشعر

هناك عدة طرق لاستخدام زيت القطران، تتمثل في الآتي:

  • استخدمي زيت القطران للقضاء على الشيب: قومي بإضافة إضافة زيت الحبة السوداء إلى زيت القطران وزيت الزيتون لعمل مزيج صحي من الشعر وعلاج الشيب بسرعة.
  • استخدمي زيت القطران لنمو الشعر: قومي بإضافة زيت الزيتون إلى زيت القطران للحصول على نتائج أفضل وأسرع.
  • استخدمي زيت القطران للقضاء على القشرة: قومي بإضافة زيت اللوز المرطب إلى فروة رأسك مع زيت القطران للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.
  • استخدمي زيت القطران للقضاء على القمل: ضعي زيت القطران ليلاً على الشعر وفروة الرأس ثم اغسليه في الصباح بالطريقة العادية.
  • استخدمي زيت القطران لتنعيم الشعر: أضيفي زيت جوز الهند وزيت الخروع إلى زيت القطران لتنعيم الشعر بطريقة سريعة.

عيوب وأضرار زيت القطران للشعر

لا ينصح باستخدام زيت القطران إلا بعد إرشاد طبي، لأنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية خاصةً لمن يعانون من حساسية بعض العناصر الطبيعية، ومن آثاره الجانبية:

  • تورم وتهيج الجلد واحمراره.
  • قد يسبب شعور بالحكة.
  • التهابات فروة الرأس.

كما لا ينصح باستخدامه للحامل.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن زيت القطران للشعر، والآن سيدتي أصبح لديكِ منتج جديد للعناية بالشعر وفروة الرأس، لكن تأكدي من استشارة طبيبك أولًا قبل استخدامه.