شامبو المحلب للشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
شامبو المحلب للشعر

هل جربتِ صنع شامبو المحلب لشعرك؟

تعتبر النباتات والبذور العشبية من أهم مصادر تغذية الشعر والعناية به، فهي تحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية هامة لعلاج مشكلات الشعر وفروة الرأس، وتدخل الكثير من النباتات العشبية في صناعة الشامبو الطبيعية والماسكات والخلطات الطبيعية لتساقط الشعر ولتطويله وتكثيفه، وموضوعنا اليوم عن طريقة عمل شامبو المحلب للشعر بالمكونات الطبيعية في الفقرات أدناه.

ما هو المحلب؟

المحلب هو بذور صغيرة برية تتم زراعتها في منطقة الشرق الأوسط، وتدخل في كثير من وصفات الطبخ بما في ذلك الخبز والبسكويت، ويمكن شراؤه مطحون أو على شكل بذور كما هو، ويتميز المحلب بفوائده الكثيرة للجسم والشعر.

شامبو المحلب للشعر

شامبو المحلب هو شامبو من انتاج شركة كويت شوب، وهو من أنواع الشامبو العشبية الطبيعية المناسبة لكل أنواع الشعر، ويتكون شامبو المحلب من:

خلاصة بذور المحلب، الأحماض الدهنية، فيتامينات، حمض الأوليك واللينوليك، مضادات أكسدة.

فوائد شامبو المحلب للشعر

شامبو المحلب للتكثيف ومنع التساقط

يقوم هذا النوع من شامبو المحلب بالتخلص من تجاعيد الشعر وخشونته، يمنحه مظهر صحي ويصلح من ملمسه، يعمل كواقي للشعر من الطقس والأضرار المختلفة، يصلح مشكلات فروة الرأس، ينعم الشعر، وينظم عملية الأيض.

شامبو المحلب للشعر الدهني

يعمل شامبو المحلب على امتصاص الدهون الزائدة من فروة الرأس، كما يتخلص من الراوائح الكريهة التي تنتج عن تراكم الدهون والعرق والأوساخ والفطريات على فروة الرأس الدهنية.

شامبو المحلب للشعر الضعيف

يعمل شامبو المحلب على تقوية الشعر الضعيف مع استمرار الاستخدام، فهو يزيد من سماكة خيوط الشعر ويقوي فروة الرأس.

شامبو المحلب للشعر المصبوغ والمعالج بالألوان

شامبو المحلب مناسب أيضًا للشعر المصبوغ والمعالج بالألوان، فهو يحتوي على مجموعة أحماض دهنية ومضادات أكسدة تعيد الحيوية والمظهر الصحي للشعر التالف والمصبوغ.

 شامبو السدر للشعر

شاهد أيضاً: شامبو السدر للشعر

فوائد المحلب للشعر

تم اكتشاف العديد من الفوائد لعشبة المحلب في تغذية الشعر وعلاج مشاكله، تعرفي على أهم فوائده في النقاط التالية:

  • يزيد من تطويل الشعر: من أهم فوائد المحلب أنه من الأعشاب التي تزيد من طول الشعر، خاصةً إذا تم خلطها بمكونات أخرى كزيت جوز الهند أو زيت الأرغان.
  • يوقف تساقط الشعر: يقلل المحلب من تساقط الشعر الشديد حتى يوقفه تمامًا، ويمكن زيادة تفعيله بخلطه مع المايونيز.
  • يكثف الشعر: لا يوجد سيدة لا تريد شعرًا كثيفًا، يمكنك الاستفادة من المحلب في تكثيف شعرك بخلطه مع زيت الخروع.
  • يزيد سُمك الشعر: احصلي على شعرك سميك وخصلات أقوى باستخدام حبوب المحلب، ويمكنك خلطها بزيت الزيتون وزيت الخروع واللبن للحصول على نتيجة أسرع.
 شامبو دوف للشعر

شاهد أيضاً: شامبو دوف للشعر

سعر شامبو المحلب للشعر في السعودية

يتوفر شامبو المحلب للشعر في الصيدليات والإنترنت، يمكنك الحصول عليه أونلاين بسهولة، ويصل سعر شامبو المحلب في السعودية إلى 28 ريال- 450 مل.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن شامبو المحلب للشعر، والآن ما رأيكِ سيدتي في استخدام شامبو بمكونات طبيعية لشعرك؟ يمكنك الاكتفاء بالمنتجات النباتية والطبيعية بشكل عام في روتين شعرك وحتى في غسله بالشامبو الطبيعي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر