شامبو للشعر الكيرلي

هل تمتلكين شعراً مجعداً وتريدين تنظيفه دون قسوة؟ إليك أفضل شامبو للشعر الكيرلي.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
شامبو للشعر الكيرلي
مقالات ذات صلة
أفضل 11 شامبو للشعر الكيرلي
أفضل شامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي
طريقة عمل الشعر كيرلي

عن تجربتنا الشامبو المناسب للشعر الكيرلي يجب أن يكون مليئاً بالترطيب اللازم لمنحه الحيوية والليونة، إليك أفضل شامبو للشعر الكيرلي مع كيفية غسل الشعر بالطريقة الصحيحة.

شامبو للشعر الكيرلي

شامبو شيا مويستشر للشعر الكيرلي

هذا الشامبو الخالي من الكبريتات للشعر الكيرلي، يحتوي زيت الخروع الأسود الجامايكي، وزبدة الشيا، والنعناع، وخل التفاح، يعمل على إزالة الأوساخ من فروة الرأس، كما يرطب الشعر.

كما يتميز هذا الشامبو المنعش برائحة النعناع ينقي بخل التفاح بينما يرطب بزبدة الشيا العضوية، حيث تتكون جميع منتجات الشعر من Shea Moisture خالية من القسوة وخالية من الكبريتات والبارابين والسيليكون والفثالات والزيوت المعدنية والبترول.

شامبو كيراستاس للشعر الكيرلي

تقدم لك كيراستاس باريس هذه التركيبة المذهلة لتنظيف تجعيد الشعر دون إثقاله. الشامبو لطيف جدًا على فروة الرأس ولا يزال قادرًا على إزالة جميع الأوساخ والشوائب والتراكم من الشعر. باستخدام هذا الشامبو، كما يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية لفروة الرأس ويعزز الحجم واللمعان.

شامبو أولابليكس للشعر الكيرلي

هذه تركيبة مغذية للغاية تنظف الشعر بلطف وتجعل تجعيد الشعر صحيًا. يعمل على فروة الرأس ويجعل الشعر فائق النعومة، كما يتميز يعتبر هذا الشامبو مفيداً أيضًا في القضاء على التجعد، فهو لا يرطب الشعر فحسب، بل يجعل الشعر أقوى أيضًا، ويمكن أن تقطع كمية قليلة من المنتج شوطًا طويلاً في الحفاظ على تجعيد الشعر صحيًا ولامعًا وسلسًا.

شامبو كانتو للشعر الكيرلي

هذا الشامبو صنع خصيصاً للشعر الكيرلي، حيث تعمل منتجات Cantu مع إمداده بالترطيب اللازم، بالإضافة إلى واقي الحرارة الرزازي للشعر، خاصة إذا كنتِ تستخدمين الحرارة أو تعرضين شعرك للشمس طوال النهار سيعمل على حماية شعرك، ومنحه الترطيب اللازم.

شامبو بليس للشعر الكيرلي

تعرف مجموعة بليس Bless سواء الشامبو والبلسم بترطيب الشعر الكيرلي دون وجود سلفات، كما تتميز المجموعة بكريم التسريح القوي الذي يمنح شعرك الكيرلي ترطيباً عميقاً، والذي يحتوي على فيتامين E وزبدة الشيا والجلسرين، كما يحمي الشعر من آثار أشعة الشمس الضارة.

شامبو ترزيميه للشعر الكيرلي

توفر ماركة tresemme ترزيميه مجموعة للشعر الكيرلي مكونة من شامبو وبلسم خالي من الكحول والسلفات، ويضيف للشعر لمسة مميزة مع منحه الترطيب العميق؛ لأن مكوناته مزيج بين زبدة الشيا ونبات الكركديه الذي يعمل على تنظيف الشعر الكيرلي بلطف دون جفافه، مما يجعله أكثر مرونة وحيوية.

شامبو هيربل للشعر الكيرلي

إذا كان لديك شعر كيرلي مجموعة هيربل إيسنسز herbalessences للشعر الكيرلي سواء الشامبو أو البلسم أو موس التسريح، فهذه المجموعة خالية من السلفات والبرافين والكحول، مما توفر للشعر ترطيب وعدم الجفاف.

شامبو بانتين للشعر الكيرلي

طرحت شركة بانتين Pantene لمنتجات الشعر غسول الترطيب العميق من سلسلة بانتين الذهبية، الذي يحتوي على زيت الأرغان ويضيف لمعاناً وترطيب للشعر المجعد، خاصة الشعر الخشن والجاف منه دون إثقاله.

غسل الشعر المجعد

اختر الشامبو والبلسم المناسبين

ابحثي عن شامبو وبلسم مصمم خصيصًا للشعر المجعد، بشكل عام ابحثي عن المنتجات التي تشمل، الزيوت الطبيعية أو الأساسية مثل:

  • زيت جوز الهند
  • زيت الجوجوبا
  • زيت عباد الشمس
  • زيت الأفوكادو 
  • الصبار
  • الكيراتين
  • زبدة الشيا
  • تحلل الحرير والبروتينات الحيوانية
  • البانثينول والبروفيتامينات
  • المستخلصات النباتية

عدد مرات غسل الشعر المجعد

على الرغم من أنك قد لا ترغبين في غسل شعرك كل يوم، فاستخدمي شامبو معتدل من السابق ذكرهم يحتوي على عوامل تنظيف لطيفة بالإضافة إلى عوامل تكييف إضافية عندما تقومين بذلك.

إذا كان شعرك دهنيًا أو متسخًا ، يجب الاستمرار في استخدام شامبو منقي أقوى مرة كل أسبوع أو أسبوعين، واتبعي دائمًا غسل الشعر بالشامبو بالبلسم للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة.

تجنب الإفراط في استخدام الشامبو

غسل الشعر بالشامبو كل يوم ليس فكرة جيدة للأشخاص ذوي الشعر المجعد، يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية التي تشتد الحاجة إليها، وقد تحتاج إلى تجربة جدول التطهير لمعرفة الأفضل بالنسبة لك. بشكل عام، جربي غسل الشعر بالشامبو كل يومين أو كل ثلاثة أيام.

وعليك تجنب غسل الشعر بالماء الساخن حيث يعمل على تجريد الشعر من الرطوبة وتركه جافًا. يساعد غسل الشعر بالماء البارد وتجنب الماء الساخن على الاحتفاظ بالرطوبة والقوة.

العناية بالشعر الكيرلي 

علاج ما قبل الشامبو

إذا كان شعرك خشنًا جدًا أو مجعدًا، قد ترغب في تجربة استخدام علاج ما قبل الشامبو خلافا للاعتقاد الشائع، ليس عليك استخدام بشرتك إلا بعد التطهير، يمكنك استخدام البلسم قبل الشامبو وبعده.

كما يميل الشعر الخشن والمجعد إلى فقد الرطوبة بسرعة كبيرة، يساعد استخدام البلسم قبل غسل الشعر بالشامبو نظريًا على حماية خصلة الشعر حتى لا يجرد الشامبو الشعر من زيوته الطبيعية.

تمشيط الشعر الكيرلي

غالبًا ما يكون الشعر المجعد جافًا وهشًا ويمكن أن يتكسر بسهولة عند تمشيطه أو تمشيطه. جرب تمشيط أو تمشيط الشعر المجعد أثناء الاستحمام لتجنب التقصف.

ابدأ بمشط واسع الأسنان لتفكيك أي عقد. يمكنك أيضًا التمشيط أثناء وجود البلسم في شعرك لتسهيل الأمر ولضمان تغطية البلسم لجميع خصلات شعرك.

عند اختيار فرشاة الشعر، استثمر في فرشاة عالية الجودة بشعيرات طبيعية بدلاً من البلاستيك، يمكن أن تساعد الفرشاة ذات الشعر الخشن على نشر الزيوت الطبيعية من فروة الرأس حتى أطراف الشعر.

خيار آخر هو عدم استخدام فرشاة أو مشط على الإطلاق. إذا كان لديك تجعيد شعر نابض بشكل خاص ، فحاول وضع بلسم يترك على الشعر ثم جرف الشعر المبلل بأطراف أصابعك.

تجنب تجفيف الشعر الكيرلي بالحرارة

يوصي معظم خبراء التصفيف بترك الشعر المجعد يجف في الهواء لأن استخدام مجفف الشعر يمكن أن يجعله يتطاير ويتلفه، إذا كنت ترغب في استخدام مجفف الشعر أو فرده مرة واحدة كل فترة باستخدام مكواة فرد الشعر ، فمن المهم استخدام نوع من رذاذ الحماية من الحرارة أو العلاج قبل القيام بذلك. ابحث عن بخاخ يحتوي على السيليكون أو الكيراتين لإغلاق الجلد وجعله أكثر مقاومة للتلف الناتج عن الحرارة.

تجنب تقصف أطراف الشعر

من الصعب تجنب النهايات المنقسمة تمامًا. أيضًا، لا توجد طريقة لإصلاحها باستثناء قص الشعر، وأفضل طريقة لتجنب الأطراف المتقصفة هي أن تكوني لطيفة للغاية مع نهايات شعرك المجعدة، ولمنع انقسام الأطراف:

  • استخدم أداة فك تشابك الشعر عند تنظيف الأسنان بالفرشاة لتجنب شدها ونزعها.
  • حاول ألا تربط شعرك مرة أخرى في شكل ذيل حصان أو كعكات ضيقة.
  • تأكد من استخدام مشط واسع الأسنان.
  • ابتعد عن أدوات التسخين.
  • احصل على تشذيب من مصفف شعر محترف كل شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريبًا .

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل شامبو للشعر الكيرلي وكيفية فسل الشعر، والعناية بالشعر الكيرلي.

  1. "أفضل شامبو للشعر المجعد" ، المقال منشور على موقع greatist.com
  2. "العناية بالشعر المجعد" ، المقال منشور على موقع healthline.com