صبغ أطراف الشعر الطويل والقصير

تعلمي طريقة صبغة أطراف الشعر القصير والطويل بألوان مختلفة منها الأشقر، والأحمر، والرمادي، والبلاتيني، واختاري من ميش أطراف الشعر ما يلائمك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
صبغ أطراف الشعر الطويل والقصير

الاهتمام بتغيير إطلالة الشعر، خاصة عن طريق تلوينه بصورة جزئية بواسطة صبغة أطراف الشعر، يعتبر جزءًا ممتعًا ومثيرًا من روتين العناية بالشعر. عند اتخاذ قرار بتغيير لون أطراف الشعر، يجب النظر إلى عدة عوامل من بينها اختيار الدرجات المناسبة التي تتناسب مع لون بشرتك ولون شعرك الطبيعي. من المهم أيضًا اختيار صبغة ذات جودة عالية للحفاظ على صحة الشعر وتجنب التلف الناتج عن المواد الكيميائية الضارة.

يوجد العديد من اختيارات الألوان التي تتناسب وصبغ أطراف الشعر الأسود أو البنيـ، أو غيرهم، جمعنا لك سيدتي بالمقال مجموعة من صبغات أطراف الشعر، لتختاري منها ما يلائم لون شعرك الأصلي.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

صبغ شعر أطراف

صبغات أطراف الشعر هي موضة حديثة وعصرية، تعتمد على الدمج بين لونين أو أكثر في الشعر ولكن ليس بالطرق التقليدية للدمج بين ألوان الصبغات والخصل والميش.

هنا سيكون واحد من الألوان سائد في الجزء العلوي بالكامل، واللون الثاني أو الثالث إن وجد يغطي المناطق السفلية وبنفس الطريقة، أي أنه سيغطي الشعر بالكامل فيها، وليس بضع خصلات كما في الميش. [1]

صبغ شعر أطراف

صبغ أطراف الشعر الأسود

صبغ أطراف الشعر الأسود يمنح مظهرًا أنيقًا وجذابًا للمرأة، فالأسود يتلاءم مع كافة الألوان، يمكنك سيدتي تلوين أطراف الشعر الأسود بألوان أخرى مثل الأشقر أو الأحمر، مما يعد إضافة ممتعة وجريئة إلى الإطلالة. صبغة أطراف الشعر الأسود بألوان مختلفة يمكن أن تخلق تبايناً جمالياً، ويضفي لمسة من الفرادة والأناقة.

صبغ أطراف الشعر الطويل

يضفي صبغ أطراف الشعر الطويل لمسة جمالية وجريئة على تسريحة الشعر، فعندما يتم تطبيق الصبغة على أطراف الشعر الطويل، يخلق ذلك تدرجات جميلة من الألوان والإضاءة. كما أنه يبرز الطبقات في الشعر ويضيف بعدًا إضافي إلى الإطلالة. [1]

صبغة أطراف الشعر القصير

يعطي أسلوب صبغة أطراف الشعر القصير للشعر مظهرًا مميزًا وحيويًا، فعندما تتم تلوني أطراف شعرك القصير بألوان مثل البلاتيني أو الأحمر الزاهي، فإن ذلك يمكن أن يخلق تباينًا جميلًا، ويضيف تألقًا إلى الإطلالة بشكل عام.

كما يمكن للصبغة على الأطراف أن تبرز تفاصيل قصة الشعر وتضيف لمسة من الأناقة والجاذبية، تأكدي دائمًا من اختيار ألوان ودرجات تتناسب مع لون بشرتك وأسلوبك الشخصي لتحقيق أفضل مظهر ممكن. [2]

صبغة أطراف الشعر القصير

ألوان صبغة أطراف الشعر

معظم الأحيان يكون اللون الطاغي في أعلى الرأس هو اللون الطبيعي للشعر، مع صبغ أطراف الشعر بلون آخر وغالباً ما تكون ألوان جريئة وصارخة، ستجدين في صور الألبوم المرفق عدة صور تم اختيار لون صبغة الأطراف ليكون الأحمر بتدريجاته أو الأزرق، وهي من الألوان الجريئة والصارخة والتي غالباً ما تكون مؤقتة.

كما ستلاحظين عزيزتي بأن أجمل تسريحات الشعر ذو الأطراف المصبوغة تكون مع الشعر المموج سواء طبيعياً أو بطريقة الويفي العريض، حيث يبرز الويفي العريض جمال اختلاف الألوان بين أعلى الشعر ونهاياته، كما يبرز جمال التقاء اللونين معاً.

تحمي هذه الطريقة تحمي شعرك وفروة رأسك وجذوره من أضرار الصبغات خاصة الألوان الثقيلة والقوية على الشعر، كون اللون لا يصل للجذور، وإنما فقط على الأطراف التي يمكن قصها أو تغيير لونها بعد فترة، فيما يلي أشهر درجات صبغة أطراف للشعر. [3]

شاهد أيضاً: صبغات شعر أزرق

شعر أطراف أحمر

صبغ أطراف الشعر أحمر تضيف لمسة جريئة ومميزة إلى الإطلالة، وتعكس شخصية قوية ومليئة بالحيوية، وهي تناسب الشباب المنطلق الذي يبحث على لفت الأنظار بستايلات قوية للشعر.

شعر أطراف أحمر

صبغ أطراف الشعر أشقر

صبغة الشعر الأشقر على الأطراف تمنح الشعر مظهرًا ناعمًا ومشرقًا، وتضيف لمسة من الإشراق والحيوية إلى الشعر، وتناسب العمل بصورة رائعة. [2]

صبغ أطراف الشعر أشقر

صبغ أطراف الشعر بني

الصبغة البنية على الأطراف تمنح الشعر مظهرًا طبيعيًا ودافئًا، كما أنها تناسب معظم ألوان البشرة وألوان الشعر الأصلية، وتعطي لمسة رقيقة وجذابة.

صبغ أطراف الشعر رمادي

صبغة أطراف الشعر الرمادي تعتبر خيارًا عصريًا وأنيقًا وترندي، وتمنح الشعر مظهرًا محايدًا ومنعشًا. [3]

صبغ أطراف الشعر رمادي

صبغ أطراف الشعر بنفسجي

صبغات شعر أطراف باللون البنفسجي يمنح الشعر مظهرًا جريئًا وفريدًا، ويمكن أن يكون خيارًا مثيرًا لمن يرغب في الظهور بإطلالة مختلفة وحيوية. [4]

صبغة أطراف الشعر أزرق

صبغة شعر أطراف أزرق تمنح الشعر مظهرًا مبتكرًا وجريئًا، وتجسد شخصية قوية ومستقلة، وهي بالتأكيد من درجات الألوان الجريئة والقوية. [4]

صبغة أطراف الشعر أزرق

شعر وردي من الأطراف

تعتبر خصل أطراف الشعر باللون الوردي خيارًا مشوقًا وجذابًا لصبغ أطراف الشعر، ويضفي لمسة من الأنوثة والرومانسية على الإطلالة.

شعر وردي من الأطراف

طريقة صبغ أطراف الشعر

فيما يلي خطوات طريقة صبغ أطراف الشعر الطويل أو القصير: [2]

  1. جهزي كمية كافية من صبغة الشعر حسب شعرك واتبعي تعليمات المزج الخاصة بالصبغة.
  2. ضعي قفازات وملابس تستطيع التخلص منها أثناء الصبغ.
  3. قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة وثبتها بمشابك لضمان سهولة الوصول إلى الأطراف.
  4. ابدأ بتطبيق الصبغة على الأطراف بشكل متساو، يفضل استخدام فرشاة صبغ الشعر لتوزيعها بدقة.
  5. اتركي الصبغة وقتاً كافياً على أطراف الشعر وفقاً لتعليمات العبوة بحيث تظهر النتيجة المطلوبة.
  6. بعد انتهاء وقت الانتظار، اشطفي شعرك جيدًا بالماء، حتى يخرج كل بقايا الصبغة.
  7. استخدم بلسمًا خاصًا بعد الصبغة لترطيب الشعر وحمايته.
  8. جفف شعرك بلطف وصففيه كما ترغبين للكشف عن النتيجة النهائية.

طريقة صبغ أطراف الشعر

ختامًا، ينبغي أن تكون عملية تغيير لون أطراف الشعر مصحوبة بالعناية الجيدة بالشعر بما في ذلك استخدام منتجات مرطبة لحماية الشعر من الضرر الناتج عن التصبغ والحرارة.

كذلك، يمكن الاستفادة من استشارة مصفف الشعر المحترف للحصول على نصائح حول الألوان والأساليب التي تعزز جمال وصحة شعرك، الفكرة الأساسية حول صبغ أطراف الشعر هي الاستمتاع بعملية تغيير الإطلالة بشكل آمن وسليم للحصول على نتائج رائعة دون التأثير السلبي على صحة الشعر.

  • الأسئلة الشائعة عن صبغة أطراف الشعر

  1. كيف اصبغ شعري من الاطراف؟
    يمكنك استخدام تقنية تصبغ الشعر أومبريه حيث يتم صبغ الشعر بلون مغاير تدريجياً من منتصف الشعر إلى الأطراف، أو استشيري مصفف الشعر المحترف لنصائح حول الطرق الصحيحة لتصبغ الشعر من الأطراف.
  2. هل صبغ الشعر من الاطراف مضر؟
    عموماً، عملية صبغ الشعر من الأطراف ليست بالضرورة ضارة على الشعر إذا تمت باستخدام منتجات عالية الجودة وتمت بعناية. ومع ذلك، فإن تجنب تعريض الشعر لعمليات صبغ متكررة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.
  3. افضل صبغة لا تسبب تساقط الشعر؟
    صبغات الشعر الطبيعية التي تحتوي على مكونات لطيفة ومرطبات مثل الألوفيرا وزيوت الأرغان والكيراتين يمكن أن تكون جيدة للشعر المتساقط. كما يمكن استخدام صبغات خالية من الأمونيا والبارابين والفثالات للحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر.
  4. ما هي الصبغات التي تغطي الشيب؟
    صبغات الشعر الدائمة تعتبر الخيار الرئيسي لتغطية الشعر الأبيض أو الشيب بشكل كامل، في حين توفر صبغات الشعر شبه الدائمة تغطية جيدة مع إمكانية التلاشي بشكل تدريجي وأقل تأثيراً بالنسبة للشعر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر